انا مشرفة وما ندي غير مشرف .... هذي شروطي

علبالي اختي راني عارفة قتلك ولينا السوجي هذا نضحكو على رواحنا فيه انا شفتي حكيتلكم نكتة وقتلكم هذيك انا هههه ما نكذبوش على رواحنا ماكانش مرا ما تحبش تتزوج مي كاين يمرضو من الموضوع هذا يبكو على راجل اواه لالا ما توصلش بيا نبكي انو ما تزوجتش وعلاه راني مليحة في دارنا
اواه لالا ضرك ماستر يزيد مهلة التخمام هههه وفتحي يقولي املا ريحي فداركم على طول اواه لالا ما نحبش دارنا هههه
كي ظهر فتحي ماستر راح يقلص مدة التخمام
ديري شادي بادي ادي هذا و لا هذا
ربي يشفيك يا ليليا صدقيني عندي تاخر في الفهامة البارح قلت السبيطار و أنا مفهمتش نح

املا يدين ويتزوج خلاص انت ما دير دين ما والو كيما راك راني قابلة انا قنوعة نورمال ههه
زماننا عندهم الدراهم ويحبو الحرام وما يتزوجوش يقولك علاه نجيف روحي رجعى المرا جيافة مي كي يعشق فالزنقة ماشي جيافة
الشي صعيب الله يهدي شبابنا
وانت قلتها قالهم ديرو الدين واتزوجو ههه انا ما دير لا دين ما من بعد نولو نخلصو فيه هههه
هاني سهلتها فكل شي وقضية زين سقسي اللي شافوني ههههههه
اسمع بلاك تقولي هذي مهبولة انا انسانة صريحة هههه

كي ظهر فتحي ماستر راح يقلص مدة التخمام
ديري شادي بادي ادي هذا و لا هذا
ربي يشفيك يا ليليا صدقيني عندي تاخر في الفهامة البارح قلت السبيطار و أنا مفهمتش نح
نورمالمو ناستر يغير شوي يتزحزح لالا ما ندير لا شادي ولا قط بادي يا اختي خلاص راني اخترت ماستر فتحي نونو مزاجو متبدل يطل مرة فالعام لالا
امين اختي ايه دخلت للسبيطار وهاني هنا فيه ونضحك معاكم سينو نقتل كاش مريضة هههه تقلقت بزاف من سبيطار نكرهو
لالا اختي على بالي مشغولة وخيرك سابق

ههههه ايه يا اختي هذا وين استعرفت بيك
يا حوجي موالفة بالاورو اواه هو صح هذا فتحي دولار نورمال فيه مي يا اختي لالا دوري كتبتك بالدينار ما عنديش ههههه
وماستر كيفاه شوفيلي حل قالك نخمم 3 اشهر وعلاه حار مرقد انا نستنى 3 اشهر باه يخمم اواه هههههه
بيناتنا هو انا معولة على ماستر فتحي عينو زغاذة شوي يبغي النيفو العالي هههه انا ما نعجبوش ههععع
وشكون ميعجبوش مزاحك بالمليار مايلقاوهش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا صراحة نشوف بزاف للمستوى وقانعة قناعة تامة بلي كي يكونو المستويات مش متقاربين يكونو كاين مشاكل وقليل وين تصرا وين وزوح من مستويات متفرقة بزاف صلحت معاهم وتزوحو وعايشين لاباس.

مش نقول تساوي في المستوى مي نقول تقارب ما يهمش التفاوت الصغير المهم التقارب وكي نقول مستوى راني نحكي على كل المستوات سواء التعليمي ولا الثقافي ولا الاجتماعي.

بصح عقلية طبيبة تدي طبيب ومحامية تدي جوج ووو هذي خرطي.

نرجعو للمستويات بالنسبة ليا مثلا المستوى التعليمي ما نحسوش بزاف مهم على قد ما تهم الثقافة على خاطر كاين ناس مش متعلمين في جامعات مي مثقفين أما لي ما قاري ما مثقف سامحوني ومع احتراماتي وما نحميش ع الكل مي الأغلبية تلقاهم ناس سطحيين تفكيرهم رجعي ومحدود ومعقدين وموسوين وبنا أني أنثى نحكي ع الرجل من النوع تلقاه يحب يبين روحو خير منها يولي ع قد ما يحاول يبين روحو ع قد ما يبان جهلو ويتفضح وتحسهم في عقليتهم أصلا وحكاياتهم ناس لا يطاقون والمجالات لي تقدر تحكي معاهم فيها محدودة حتى تقلق.

نروح للمستوى الاجتماعي بزاف بنات تلقاهم بعقلية نديه يا ربي زوالي واش بيكم تحقرو الزاوالي وبلا بلا بلا مي هذي بالذات لي تقول هك تديه زوالي ومبعد تنغصلو معيشتو وهي تشرلو ع سواد سعدها بيه وهي تقارن في حالتها بحالة نسا أخرين وكل مرة تحسسو بلي راه معيشها في فقر وهو يحس بالإهانة وقتها وطبعا مش الكل مي أي وحدة تحب تعيش معيشة هانية مش معيشة التمرميد.

أنا نحكي درك عن نفسي ديما كنت نقول نقبلش واحد قد حالو على خاطر أنا نرضى بواحد يا يعيشني بالمستوى لي معيشني بيه بابا يا نعيش في مستوى أحسن أما تاع نعيش عندي واش ناكل اليوم وما علاباليش على غدوة أكيد لا وباه نعيش أنا وهو في غبينة باه يقولو عليا تزوجت أكيد لا وباه نجيب ولاد صحابهم عندهم الخير ويشوفو الخير عند صحابهم وهوما نعيشهم في مستوى وين كل حاجة يشوفوها ويسخفو عليها ما نقدرش نوفرهالهم أكيد لا الإحساس بالنقص صعيب بزاف ورانا في زمان وين الشي لي كان في زماننا كمالي رجع ضروري للجيل الجديد.

مالا من اللخر الزواج بالنسبة ليا مشروع وأهم مشروع في حياتي بعد مالا الإنسان لي نخيرو بغض النظر على يكون عندي إعجاب بيه ونميل ليه لازم يكون تفكيرو في النواحي هذي كيما تفكيري ونقبل وقتها نصبرو يا ربي عشر سنين مي المهم نهار نقدمو للزواج نكونو دايرين حساب لكلش ولازم ندير حساب على سنين قدام مش عام وعامين وإذا ما وصلني ربي وما عطاني عمر نوصل للسنين لي خططتلها ربي يرحمني وقتها.

الزواج صح نصف الدين مي كاين تاني الصيام للي ما يقدرش يتزوج يخي ! ديجا قبل ما يشبعونا هف بنص الدين ياو قولولنا النص اللول من الدين دايرينو ولا تجريو طول للنص هذا !

دونك نصيحة للرجال بما أنو هوما لي يتقدمو للمرا وهوما المسؤولين ع العايلة فكرو مليح قبل ما تتزوجو واذا براسكم راكم حاصلين في رواحكم غير ما تروخوش تتزوجو وتوليو تزيدو تجيبو مرا تاكلو همها فوق همكم وتلحقو ولاد يكبرو ويقولو في قلبهم نعلبوها هاد لمعيشة ولا يشوفو ناس لاباس بيهم يقولو كون حتى جا بابا فلان !

تفكرت مرة وحدة قالتلي كون حتى جا بابا باباك:( وقتها ما عجبنيش الحال كلي غرت مي درك كي تفكرتها تفكرت علاه قالت هكاك وهذا غير الحرمان يوصل الانسان يقول هك واتخيلو باباها كون سمعها وعرف الأسباب كيفاه يكون إحساسو :(

مشكورة ع الموضوع.

انا حاب ندي عضوة من هنا شوفيلي كاش وحدة من الشرق طبيبة ولا استاذة فالابتدائي ولا ماكثة في البيت
اهلا خويا التبسي راني نحب التبسيين نموت عليهم والله
ايه لازم طبيبةوالا استاذةوالا قاعدة فالدار
اابنات الاخ باين من نيتو ومافيهاش حشمةاللي تشوف روحها تقدر تقبل. نورمال الادارة تتوسط
نقولكم حاجة كنت سبب انو عضوين تزوجو فمنتدى اخر والله وراه عندهم ولد وفرحت اني كنت سبب على هذا اللي تشوف انو تقبل تراسلني على الخاص والادارة تدخل علاه حاجةحلال انا نشوفها نورمال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا صراحة نشوف بزاف للمستوى وقانعة قناعة تامة بلي كي يكونو المستويات مش متقاربين يكونو كاين مشاكل وقليل وين تصرا وين وزوح من مستويات متفرقة بزاف صلحت معاهم وتزوحو وعايشين لاباس.

مش نقول تساوي في المستوى مي نقول تقارب ما يهمش التفاوت الصغير المهم التقارب وكي نقول مستوى راني نحكي على كل المستوات سواء التعليمي ولا الثقافي ولا الاجتماعي.

بصح عقلية طبيبة تدي طبيب ومحامية تدي جوج ووو هذي خرطي.

نرجعو للمستويات بالنسبة ليا مثلا المستوى التعليمي ما نحسوش بزاف مهم على قد ما تهم الثقافة على خاطر كاين ناس مش متعلمين في جامعات مي مثقفين أما لي ما قاري ما مثقف سامحوني ومع احتراماتي وما نحميش ع الكل مي الأغلبية تلقاهم ناس سطحيين تفكيرهم رجعي ومحدود ومعقدين وموسوين وبنا أني أنثى نحكي ع الرجل من النوع تلقاه يحب يبين روحو خير منها يولي ع قد ما يحاول يبين روحو ع قد ما يبان جهلو ويتفضح وتحسهم في عقليتهم أصلا وحكاياتهم ناس لا يطاقون والمجالات لي تقدر تحكي معاهم فيها محدودة حتى تقلق.

نروح للمستوى الاجتماعي بزاف بنات تلقاهم بعقلية نديه يا ربي زوالي واش بيكم تحقرو الزاوالي وبلا بلا بلا مي هذي بالذات لي تقول هك تديه زوالي ومبعد تنغصلو معيشتو وهي تشرلو ع سواد سعدها بيه وهي تقارن في حالتها بحالة نسا أخرين وكل مرة تحسسو بلي راه معيشها في فقر وهو يحس بالإهانة وقتها وطبعا مش الكل مي أي وحدة تحب تعيش معيشة هانية مش معيشة التمرميد.

أنا نحكي درك عن نفسي ديما كنت نقول نقبلش واحد قد حالو على خاطر أنا نرضى بواحد يا يعيشني بالمستوى لي معيشني بيه بابا يا نعيش في مستوى أحسن أما تاع نعيش عندي واش ناكل اليوم وما علاباليش على غدوة أكيد لا وباه نعيش أنا وهو في غبينة باه يقولو عليا تزوجت أكيد لا وباه نجيب ولاد صحابهم عندهم الخير ويشوفو الخير عند صحابهم وهوما نعيشهم في مستوى وين كل حاجة يشوفوها ويسخفو عليها ما نقدرش نوفرهالهم أكيد لا الإحساس بالنقص صعيب بزاف ورانا في زمان وين الشي لي كان في زماننا كمالي رجع ضروري للجيل الجديد.

مالا من اللخر الزواج بالنسبة ليا مشروع وأهم مشروع في حياتي بعد مالا الإنسان لي نخيرو بغض النظر على يكون عندي إعجاب بيه ونميل ليه لازم يكون تفكيرو في النواحي هذي كيما تفكيري ونقبل وقتها نصبرو يا ربي عشر سنين مي المهم نهار نقدمو للزواج نكونو دايرين حساب لكلش ولازم ندير حساب على سنين قدام مش عام وعامين وإذا ما وصلني ربي وما عطاني عمر نوصل للسنين لي خططتلها ربي يرحمني وقتها.

الزواج صح نصف الدين مي كاين تاني الصيام للي ما يقدرش يتزوج يخي ! ديجا قبل ما يشبعونا هف بنص الدين ياو قولولنا النص اللول من الدين دايرينو ولا تجريو طول للنص هذا !

دونك نصيحة للرجال بما أنو هوما لي يتقدمو للمرا وهوما المسؤولين ع العايلة فكرو مليح قبل ما تتزوجو واذا براسكم راكم حاصلين في رواحكم غير ما تروخوش تتزوجو وتوليو تزيدو تجيبو مرا تاكلو همها فوق همكم وتلحقو ولاد يكبرو ويقولو في قلبهم نعلبوها هاد لمعيشة ولا يشوفو ناس لاباس بيهم يقولو كون حتى جا بابا فلان !

تفكرت مرة وحدة قالتلي كون حتى جا بابا باباك:( وقتها ما عجبنيش الحال كلي غرت مي درك كي تفكرتها تفكرت علاه قالت هكاك وهذا غير الحرمان يوصل الانسان يقول هك واتخيلو باباها كون سمعها وعرف الأسباب كيفاه يكون إحساسو :(

مشكورة ع الموضوع.
السلتم عليكم اختي
جزء كبير فردك انا موافقة عليه تماما ووافقت خونا فتحي انو نكون قد الزواج او ما نشقاوش كالمرا كالراجل لانو هذا الزواج مش مرا وراجل برك راه اولاد وحياتهم واولاد اليوم ماشي كيما حنا كبرنا وتحملنا جيل اليوم لازم اهدر يحظر ما يفهمش انو ماكانش
معاك انو لازم على الاقل الراجل يكون مثقف نختلف معاك فانو الراجل يعيشني فمستوى اللي عشتو فدارنا لالا بلاك راجلك ما عندوش امكانيات باباك او يقدر يدللك كيما اهلك وبلاك يكون افضل. وانو المستوى فهمتك انو على الاقل يكون مثقف مش بالضرورة يكون طبيب. وطبيبه واستاذ واستاذة
فالاخير نقول انو زواج مكتوب. شكرا

اهلا خويا التبسي راني نحب التبسيين نموت عليهم والله
ايه لازم طبيبةوالا استاذةوالا قاعدة فالدار
اابنات الاخ باين من نيتو ومافيهاش حشمةاللي تشوف روحها تقدر تقبل. نورمال الادارة تتوسط
نقولكم حاجة كنت سبب انو عضوين تزوجو فمنتدى اخر والله وراه عندهم ولد وفرحت اني كنت سبب على هذا اللي تشوف انو تقبل تراسلني على الخاص والادارة تدخل علاه حاجةحلال انا نشوفها نورمال
[ربي يحفظك ويشفيك اختي الكريمة
اذا راسلاتك كاش وحدة خبريني راني هنا
مشكورة.

[ربي يحفظك ويشفيك اختي الكريمة
اذا راسلاتك كاش وحدة خبريني راني هنا
مشكورة.
اكيد خويا والله انا نقول البنات انو فعلا زواج النت يصدق لانو مجرد وسيله للتواصل والباقي يكمل زواج حلال وبتراضي ارفين وسبق وقتلكم كنت وسيط خير مع اهل الطفلة والعضو تزوج مع عضوة فمنتدى كنت فيه وراهم لاباس عليهم وكلو كان فالكتمان حتى جاو هوما صرحو بموضوع انو عرسهم ان شاء الله تتعاود التجربة معاك لما لا يوافقوني فالادارة ونكونو وسيط خير ويا سعدنا نجمعو اثنين فالحلال ان شاء الله خير خويا ونقولهم والله التبسيين ناس روعة واهل الكرم وحاجة رجالهم بوقوسيين هههه يقتلو هههه ولهجتهم يا يمى سكر
شكرا خويا

السلام عليك
آهلا حبيبتي
يقولك دي المرأة القارية ومتديهاش جاهلة والراجل مهما ميكونش قاري بصح يكون مثقف ويغيبها حتى على القارية
كاين بزاف مقدروش يكملو تعليمهم ربما لظروف خاصة
نعرف طبيبة متزوجة بعساس وعايشين لاباس عليهم
بالنسبة ليا يهمني أن يكون متفهم و واعي يعرف يميز بين الحلال و الحرام ويخاف ربي
وكل شي بمكتوب ربي
درك رجع الطمع يديها قارية تخدم باه يبروفيتي فيها برك ليتشرط قارية وخدامة عرفي بلي باغي المصلحة

السلام عليك
آهلا حبيبتي
يقولك دي المرأة القارية ومتديهاش جاهلة والراجل مهما ميكونش قاري بصح يكون مثقف ويغيبها حتى على القارية
كاين بزاف مقدروش يكملو تعليمهم ربما لظروف خاصة
نعرف طبيبة متزوجة بعساس وعايشين لاباس عليهم
بالنسبة ليا يهمني أن يكون متفهم و واعي يعرف يميز بين الحلال و الحرام ويخاف ربي
وكل شي بمكتوب ربي
درك رجع الطمع يديها قارية تخدم باه يبروفيتي فيها برك ليتشرط قارية وخدامة عرفي بلي باغي المصلحة
السلام عليكم اختي نورت الموضوع
اهلا بيك
ايوا يسلم فمك اختي الراجل مهما كان ولو مش قاري مي مثقف وفاهم لانو كيما قلتي كاين ظروف وين الله غالب ما كماش قرايتو ويكون مربي ويعرف ربي علاه ما تقبلش بيه والمرا مليحة قارية على جال اولادها ودارها وكامل رجال راهم يدوهم خدمات وقاريات مي اهلينا راكي عارفة طبيبة تدي طبيب وهاكا
ايه والمشكل انو تعرف انو خيرها على جال خدمتها لو برك تجربو تقولو نبطل يروحو ويحوس اخرى انا هذا عندي نقولها اقعدي بايرة وما تديهش
شكرا لك

عليها كرهتو من النسا هههه
ايه غير ما تدخلش والا اشري خاتم والبسو قال من قال صايي طار الحمام هههخهه
ايه فالعطله خمم فخدمة اخرى هههه يا خويا يماك تحتاجك خير من تقوم بيك كاش استاذة وتخلاص عليك تاكل بيض مقلي ليل ونهار هههه
صح ندير خاتم في يدي لالا زوج خواتم
ههههههه
باه نبعدهن عني
صح نشبع غير ماكلة باردة
لالا نطيبها روحي واك نعرف نطيب

صح ندير خاتم في يدي لالا زوج خواتم
ههههههه
باه نبعدهن عني
صح نشبع غير ماكلة باردة
لالا نطيبها روحي واك نعرف نطيب
اهلا خويا الحبيب ان شاء الله ريحت شوي
والوالد يكون بخير
ايه اشريه يبرق بزاف ولما تجي تهدر الاستاذة وريلها الفقرة بصباعك اللي فيه الخاتم وما تخممش ترفدها سخونة للباقي هههه ويبداو منين مرتك وبنت شكون ووين عرفتها ووينتا العرس وللادات ونوع القاطو اللي راح ديرو وتخرج ذيك الكذابة اللي دايما قافزة وتعرف كل شي تقولهم نعرفها خطيبتو هههههه
ايه تعرف طيب املا استنى شوي دير افونير هههه وتزوج في غرضك هههه

اهلا خويا الحبيب ان شاء الله ريحت شوي
والوالد يكون بخير
ايه اشريه يبرق بزاف ولما تجي تهدر الاستاذة وريلها الفقرة بصباعك اللي فيه الخاتم وما تخممش ترفدها سخونة للباقي هههه ويبداو منين مرتك وبنت شكون ووين عرفتها ووينتا العرس وللادات ونوع القاطو اللي راح ديرو وتخرج ذيك الكذابة اللي دايما قافزة وتعرف كل شي تقولهم نعرفها خطيبتو هههههه
ايه تعرف طيب املا استنى شوي دير افونير هههه وتزوج في غرضك هههه
أهلا ومرحبا راني نريح
أما الوالد فلايزال مريض
أسأل الله لك الشفاء والعافية [لابأس طهور إن شاء الله ] مانستكش من الدعاء
هههههه
هدي باينة نورلهم الخاتم
بصح ماكانش لمان حتى مع الخاتم ههههههه
صحيح نعرف نطيب مي شوية علا حسابي
واش تحبي تاكلي نطيبلك ههههههه

أهلا ومرحبا راني نريح
أما الوالد فلايزال مريض
أسأل الله لك الشفاء والعافية [لابأس طهور إن شاء الله ] مانستكش من الدعاء
هههههه
هدي باينة نورلهم الخاتم
بصح ماكانش لمان حتى مع الخاتم ههههههه
صحيح نعرف نطيب مي شوية علا حسابي
واش تحبي تاكلي نطيبلك ههههههه
ربي يشفيه يا رب ويشفيك ويشفيني
ايه وعلاه وبالخاتم تسلك والله وتعلق بروشة وبلاكة هههه
الله يبارك انا نحب ناكل الحوت هههه ونبغي ماكلة برا اما فالدار عايش غير بالفريت هههه البطاطا معشوقة الجماهير

ربي يشفيه يا رب ويشفيك ويشفيني
ايه وعلاه وبالخاتم تسلك والله وتعلق بروشة وبلاكة هههه
الله يبارك انا نحب ناكل الحوت هههه ونبغي ماكلة برا اما فالدار عايش غير بالفريت هههه البطاطا معشوقة الجماهير
اللهم أمين
علابالك نعرف نطيب الحوت سيرتوا السردين ههههههههه
اما الفريت ماتهدريش غير سكتي ههههههه

اللهم أمين
علابالك نعرف نطيب الحوت سيرتوا السردين ههههههههه
اما الفريت ماتهدريش غير سكتي ههههههه
انا نقولو حوت يقولي سردين هذيك اقلي واقلب نعرفها ههههه
ايه راني ساكتة انت طيب انت غير روح تزوج على روحك كي رجع السردين حوت هههههه
ضحكتني طباخ فاشل

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة