نتآئج مسابقة "أكمل القصة (2) "مسابقات رمضان اللمة.

دعاء الجنات

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
3,109
نقاط التفاعل
7,433
النقاط
941
الجنس
أنثى
081209114202F4yA-1.gif

قبل كل شيئ أشكركم على مشاركاتكم القيمة ، وكل منها لها ذوق خاص حتى أن الإختيار جد صعب، ولكن هذا هو قانون المسابقة:

-لكن أتمنى في المرة المقبلة أن تكون مشاركات أكبر لإثراء هذه المسابقة ،فلمذا تبخلون علينا بأفكاركم الرائعة والراقية ؟

فقبل أن تكون مسابقة للفوز ، فهي للمتعة وللقراءة والإستفادة من بعضنا البعض...

بعد إذن الله نعلن عن الفائز... ونتمنى أن تكون مشاركات أفضل وأكبر في القصة القادمة

الفائزين هما : @لؤلؤة قسنطينة و @principe mi corazon

-وهذه هي مشاركتهما...
do.php

مساؤكم نور وسرور ومعطر بأحلى المسك و العطور

تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم
{مريم}
هو عنوان هذه المرحلة من هذه المسابقة الشيقة والقيمة والتي أعادت الروح لأقلامنا
ومن خلال هذا الموضوع سأعرض مشاركتي المتواضعة التي استمتعت حقا من خلالها
أتمنى أن تنال إعجابكم وأن تكون النهاية التي وضعتها منطقية ومناسبة لهذه القصة المميزة

do.php

-بداية القصة-
في إحدى المدن العادية تزوجت فتاة صغيرة "مريم 18سنة يتيمة الأبوين" برجل من عائلة عادية ، والآن هي تسكن في بيت كبير متكون من "زوجها محمد ووالده -والدته متوفية " وأخوه الأكبر عمار وزوجته إيمان وأولاد أخوه

في أول أيام الزواج بدأ محمد يحكي لزوجته مريم عن عائلته التي عانت خاصة بعد موت والدته ، فقد كانت العائلة في شدة عميقة ،يقول محمد :وحزن بليغ وكدنا أن نضيع ، ولكن لولا إيمان زوجة أخي عمار التي وقفت معنا وساعدتنا كثيرا لتجاوز تلك المرحلة خاصة لما مرض أبي اعتنت به حتى شفي ، يعني إيمان أعتبرها كأختي أو أكثر

سعدت مريم كثيرا بهذه العائلة ، كما أنها أحبت إيمان رغم أنها تكبرها بكثير إلا أنها تحاول دوما الإقتراب منها...

مضت الأشهر الأولى وبدأت تتغير معاملة إيمان مع مريم لدرجة أنها أصبحت لا تعمل شيئ في البيت وتترك كل الأعمال لمريم مع المعاملة السيئة لها وإهانتها أمام الضيوف ، في البداية اعتبرت مريم أنها مجرد غيرة وستزول ، ولكنها لم تزل أبدا بل كانت تزيد لدرج أنها تتدخل في حياتها الخاصة مع زوجها..
لحد الآن لم تستطيع مريم اخبار زوجها محمد لأنه كان يعتبر إيمان الأخت التي لم تلدها أمه ولن يصدق مريم... كما أن مريم لازالت صغيرة ولا تحسن التصرف..
بعد عام من الزواج حملت مريم وكانت سعيدة وهي وزوجها بالخبر ، وفي الأشهر الأولى من حملها كانت إيمان ترغمها على الأعمال المتعبة وتنظيف كل البيت.. إلى اليوم الذي سقط فيه جنين مريم ،هنا ضاقت مريم ذرعا وانقلبت على إيمان
مريم : لن أسكت لك هذه المرة سأخبر محمد عن كل مافعلته بي
إيمان : لن يصدقك يا حبيبتي فهو يحبني مثل أخته أو أكثر لن يسمع كلامك
-هنا فكرت مريم في خطة ما ،ليعرف محمد بأن إيمان تظلمها ولكن دون إخباره بالكلام فقط لأنه لن يصدقها....

do.php

أكمل القصة .....

جلست مريم على طرف سريرها شاردة وهي تراقب من نافذة غرفتها الغيوم الكثيرة التي احتضنت السماء، اشتد الحزن بها وهي تتذكر آخر ما حدث بينها وبين إيمان .. من اعتبرتها أختا لها ووضعت كامل ثقتها فيها تعاملها بهذه القساوة .. والأسوء من كل هذا هو زوجها الذي يرفض تصديقها، ها هي اليوم تفقد أغلى ما عندها "جنينها وقرة عينها" ولا أحد يشعر بحرقة قلبها غيرها، تنهدت للحظة ثم استلقت على سريرها بهدوء وأخذت تراقب سقف الغرفة وهي تفكر في حل لما يحدث معها فقد ضاقت ذرعا بمعاملة إيمان السيئة وعليها أن تجد خطة تمكنها من كشف حقيقتها لزوجها تثبت له من خلالها أنها تعاني أسوء معاملة، بدأت الأفكار تتصادم بعقل مريم ولكنها كانت ترفض الفكرة بعد الأخرى فهي لا تريد خطة تلحق من خلالها الأذى بإيمان بل تريدها أن تكف عن أذيتها فقط، كما لا تريد أن تقطع الصلة التي تربط بين أفراد هذه الأسرة ففي النهاية إيمان تعتبر فردا هاما فيها وقد أدت دور الأم الراحلة على أكمل وجه ولا يمكن إنكار جميلها، فكرت مريم طويلا إلى أن ظهرت ابتسامة حزينة على وجهها عنوانها "أنا لا يمكنني أن أفعل شيئا سوى الصبر"، استسلمت مريم لواقعها المر فهي لم تعتد على تدبير الخطط للآخرين ولا على إيذاء الغير حتى وإن كان ذلك لصالحها وما عليها إلا الصبر حتى يرزقها الله الفرج ، فجأة فُتح باب غرفتها لتقف إيمان عند بابها وهي تسند ذراعها على خصرها وترمق مريم بنظرات غاضبة ثم قالت: "الأرضية تحتاج لتنظيف .. قومي بسرعة ونظفيها"، كانت مريم تريد أن ترد عليها بما يناسب الوضع ولكنها فجأة تذكرت أنها قررت أن تصبر فأخذت تردد بعض الأذكار بصمت لتزيد من هدوئها ثم حركت رأسها موافقة، خرجت إيمان من الغرفة وأغلقت الباب بعنف خلفها بينما رفعت مريم رأسها باتجاه النافذة وكأنها تشكو انكسارها لخالقها .. فلمحت شآبيب المطر تضرب النافذة بعشوائية كأنها تبشر بالخير .. عندها مسحت قطرات الدمع العالقة بعينيها وقامت لتنظف البيت كما أمرتها إيمان.

كانت مريم تعمل بجد وتنظف الأرضية برفق وهي تردد بعض الأذكار كي تمدها بالهدوء الذي تحتاجه، فجأة اقتربت منها إيمان وأخذت تراقبها بصمت ثم قالت "غيري دلو المياه .. ألا تلاحظين أن المياه ملوثة؟" احتفظت مريم بسكوتها وهدوئها لبعض الوقت مما زاد من غيض إيمان فدفعت دلو المياه بقدمها ليسقط أرضا، تفاجأت مريم مما يحدث معها فهي تعلم جيدا أن إيمان تستغل الفرصة بما انه لا أحد في البيت ولكنها لم تتوقع أن يصل بها الأمر لهذا الحد، للحظة أرادت مريم أن تشفي غليلها من إيمان ولكن هذا لن يجلب لها إلا المصائب .. أطلقت تنهيدة طويلة ثم حملت الدلو وقامت من مكانها بهدف تغيير المياه دون أن تقول كلمة واحدة كانت تردد فقط الأذكار بكثرة وتدعو الله أن يرزقها الصبر والفرج، وفجأة وبينما هي تستعد لملأ الدلو بالمياه حتى سمعت اصطداما عنيفا تبعته صرخة قوية من إيمان، رمت مريم الدلو مفزوعة وذهبت مسرعة لتجد إيمان ملقاة على الأرض وسط المياه تتألم ولكن المفاجأة الأكبر لما لمحت مريم زوجها بالقرب من إيمان يساعدها على النهوض يبدو أنه وصل لتوه، ساعدت مريم زوجها على حمل إيمان وأخذها بسرعة للمستشفى وبعد العديد من الفحوصات اتضح أنها أصيبت بكسر في رجلها يجبرها على البقاء في الفراش شهرا كاملا.

بعد العودة للبيت قامت مريم بأداء واجبها مع إيمان كما ينبغي متناسية ما حدث معها سابقا .. مما دفع بإيمان للندم على كل ما فعلته، فهاهي من قامت بإيذائها ترد لها الأذية محبة وإحسان وهذا ما جعلها تخجل من أفعالها وتطلب منها الصفح، سعدت مريم بندم إيمان وغفرت لها معاملتها السيئة وشكرت المولى على رجوع المياه لمجاريها، وبعدما خرجت مريم من غرفة إيمان وجدت زوجها ينتظرها وأول سؤال باشر به هو ما الذي حدث مع إيمان؟، لم تشأ مريم أن تشوه صورة إيمان بعد ندمها الشديد ولا تريد لمظهر الأخت المحبة أن يتغير في عين اسرتها فأخبرت زوجها بأن إيمان ارادت مساعدتها في تنظيف البيت فسقطت أرضا، ظهرت فجأة ابتسامة جميلة على وجه زوجها جعلت مريم تستغرب منها ثم قال لها " أنتِ أروع زوجة بالعالم .. في الحقيقة لقد وصلت قبل الحادثة بمدة قصيرة وسمعت مادار بينكِ وبين إيمان .. ولولا ما حدث معها كنت سأوبخها على تصرفاتها .. ولكن سكوتكِ عن أذيتها زادكِ شهامة في نظري .. وبإخفائكِ الآن عني حقيقة معاملتها تثبتين لي طيبة قلبك ونبل أخلاقكِ .. وأنا اليوم حقا سعيد أن الله رزقني زوجة مثلكِ"، امتلأت عيون مريم بالدمع تأثرا بما قاله زوجها وأخذت تشكر المولى الذي أكرمها بالفرج بعد معاناة طويلة.

تم والحمد لله ^^
do.php

أتمنى أن تكون مشاركتي نالت اعجابكم
وبالتوفيق للجميع
صح فطوركم/سحوركم
سلام :giggle:
السلام عليكم ورحمة الله

التكملة:
...لذا بعد التفكر والتدبر العميق،وجدت الخطة التي إحتاجتها،فتوكلت على الله و عزمت على تطبيقها راجية أن تحقق مبتغاها.حل المساء وأتى محمد من عمله، قام بتأدية فرائضه ثم إرتاح حتى أتى موعد العشاء،بعد إنتهاء العشاء وقبل أن يأوي محمد إلى الفراش، خاطبته مريم على إنفراد قائلتا:"محمد أريد إخبارك بشيئ ما قبل أن تنام !!" رد عليها قائلا : خيرا إن شاء الله مابك ؟ قالت مريم:إنتظرني سأكمل ماتبقي لدي من تدابير وألحقك.أنهت مريم ماعليها من اعمال ثم أوت الى فراشها،فسألها محمد : عن ماذا كنتي تودين إخباري ا؟ مريم: عن إيمان !
! قال محمد بتعجب : مابها إيمان !!
مريم :أخبرتني يوما أنها كانت سببا رئيسيا في خروجكم من المعناة، ووقفت معكم في السراء والضراء، لذا تعتبرها كأختك بل اكثر صحيح؟
محمد: اجل صحيح!!
مريم: حسنا..فكرت في ان تقيم لها حفلا صغيرا و مفاجئا على شرفها، كعربون شكر و إمتنان عل كل ما قدمته لكم مارأيك؟
أجاب محمد بذهول :حفلة !! لم افكر بذلك من قبل...، أجل لما لا !!،
لنقم بذلك رغم أنه لن يوفي حق ماقدمت لنا..إذا ما الخطة ؟

مريم: الخطة كالتالي، أولا وأهم شيئ ان لا تعلم إيمان بما يحصل ،ثانيا غدا صبحا تمثل وكأنك ذاهب للعمل كأي يوم عادي، وبعد خروجك تذهب لشراء مستلزمات الحفل على ذوقك، ثالثا تنتظر إتصالا مني لأعلمك متى تعود للمنزل إتفقنا؟
محمد :إتفقنا.
حل الصباح وفعلا باشر الزوجان بتنفيذ الخطة ذهب محمد للعمل كما يزعم، بينما مريم ذهبت للمطبخ وكأن شيئا لم يحدث، بعد مدة أتت إيمان وبدأت كعادتها بالصراخ و إهانة مريم وأمرها بالقيام بتدابير المنزل ..
تركت مريم إيمان تذهب ثم اختلت بنفسها واتصلت بزوجها وقالت له "محمد تستطيع المجيئ لكن قبل ذلك أريدك ان تقرأ رسالة قد وضعتها سلفا في جيبك الداخلي للسترة "
أخرج محمد الرسالة متعجبا ووجد فيها التالي" السلام عليكم يازوجي العزيز، اشكرك لأنك فحياتي وأشكرك على كل ما قدمته إلي، لم تبخل علي يوما باي شيئ ، لطالما أردت إسعادي، ورسم البسمة على وجهي، وأعترف بأنني سعيدة بقربي منك ولكن!! زوجة اخاك التي هي بمقام أختك بددت سعادتي كليا ..أجل بددتها ولم استطع إخبارك خوفا من عدم تصديقك لي فهي تحتقرني دوما، تظلمني وتهينني وتترك كل أعمال المنزل على عاتقي، ولأنني أصغر منها سنا أجبرت على الصمت وعدم الشكوى، لكن لم أعد أتحمل وأقوى على الظلم، لذا أتوسل إليك لحل المشكل وخطتي ليست إقامة الحفل وإنما استغلال وقت ذهابك للعمل لكي تحضر فيه بشكل مفاجئ وترى بعينك مايحدث لي، لكي تتأكد اكثر. ورغم ما حدث أنا مستعدة لأسامحها على كل ما بدر منها وأخيرا زوجي العزيز لطالما عهدتك متفهما وعادلا لذا فالخيار خيارك إما زوجتك وإما هي."
عاد محمد للمنزل مربكا وبمعنويات محبطة، ودخل بشكل مفاجئ للمنزل، فسمع الصراخ فالمطبخ ،فاتجه نحوه بكل هدوء فرأى وسمع ايمان تهين مريم شر إهانة، كما اخبرته تماما ..مريم أحست بوجوده لذا قالت بصوت عالي لإيمان :أعدك بأنني سأخبر محمد عن ظلمك لي وستندمين. ردت إيمان بكل ثقة: محمد يحبني ويحترمني ولن يصدقك يا صغيرتي و... دخل محمد وقاطعها قائلا: بلا سأصدقها ..تفاجئت إيمان و تسمرت خوفا ولم تصدق ماحدث، ثم أكمل حديثه :أخبرتني مريم بكل شيئ ورأيت وسمعت كل ذلك لم أتوقع منك هذا الفعل لطالما كنتي الأخت التي أفتخر وأعتز بها لطالما كنتي سندا وعونا لنا ،لماذا تفعلين أشياء لايفعلها إنسان ذو قلب رحيم؟ لم تنطق إيمان باي كلمة وأكتفت بالبكاء وأكمل محمد كلامه قائلا: رغم أنني أحترمك وأحبك لكن ظلمك لزوجتي لايغتفر
فكري جيدا بأخطاءك، واذا كنت مصرة عليها فسأضطر لقطع علاقتنا بك.

بقيت إيمان تفكر طوال الليل بما قدمت يداها وتذكرت أفعالها مع مريم وندمت أشد الندم خاصة بعد كل مافعلته لها لا تزال طيبة معها وهذا يدل على طيب أصلها فتوضأت وصلت لله مستغفرة من ذنوبها داعية أن يسامحاها مقررة انها ستعتذر غدا صباحا منهما ان شاء الله
وحين استيقظت ذهبت لتعتذر منهما معترفة بكل اخطاءها قالت إيمان لمحمد بكل حزن: أرجو منك أن تسامحني الكره أعمى قلبي وأعمى بصيرتي ولا أعلم ماحدث لي فأرجوك سامحني وارجو منك يا مريم ان تصفحي على كل مابدر مني...رد عليها محمد : لاتقلقي وهدئي من روعك سأسامحك شرط أن تعودي إلى رشدك وتتوبي عن ما بدر منك ومريم مستعد لمسامحتك أيضا كما أنها تريد إقامة حفلة على شرفك لشكرك على دعمنا في محنتنا.بهذه الكلمات خاطب محمد إيمان وأدخل البهجة لقلبها وحول دمعتها الحزينة الى إبتسامة وإستقبلت إيمان مريم بالأحضان وتسامح الكل وأحتفلوا سويا فرحين متناسين الماضي كما أنا العلاقة بين إيمان ومريم تحسنت على أكمل وجه ولم يصبح لأيمان اخ واحد فقط بل أخوان جميلان هما محمد ومريم ..أخوان لم تنجبهما لها أمها بل أنجبتهما لها الأيام.
وعليه ، يتحصلان على هذا الوسام :
40_1493851645l.jpg


+500 نقطة شرفية

بقية المشاركين : @الصحافية الساخرة @الأزرق الملكي @صدام بكل فخر
يتحصلون على
+100 نقطة شرفية

*بالتوفيق للجميع في القصة القادمة وبارك الله فيكم على المشاركة

*بقية المشاركات في الرد الموالي.


 
آخر تعديل:
-مريم-

في إحدى المدن العادية تزوجت فتاة صغيرة "مريم 18سنة يتيمة الأبوين" برجل من عائلة عادية ، والآن هي تسكن في بيت كبير متكون من "زوجها محمد ووالده -والدته متوفية " وأخوه الأكبر عمار وزوجته إيمان وأولاد أخوه

في أول أيام الزواج بدأ محمد يحكي لزوجته مريم عن عائلته التي عانت خاصة بعد موت والدته ، فقد كانت العائلة فيشدة عميقة ،يقول محمد :وحزن بليغ وكدنا أن نضيع ، ولكن لولا إيمان زوجة أخي عمار التي وقفت معنا وساعدتنا كثيرا لتجاوز تلك المرحلة خاصة لما مرض أبي اعتنت به حتى شفي ، يعني إيمان أعتبرها كأختي أو أكثر

سعدت مريم كثيرا بهذه العائلة ، كما أنها أحبت إيمان رغم أنها تكبرها بكثير إلا أنها تحاول دوما الإقتراب منها...

مضت الأشهر الأولى وبدأت تتغير معاملة إيمان مع مريم لدرجة أنها أصبحت لا تعمل شيئ في البيت وتترك كل الأعمال لمريم مع المعاملة السيئة لها وإهانتها أمام الضيوف ، في البداية اعتبرت مريم أنها مجرد غيرة وستزول ، ولكنها لم تزل أبدا بل كانت تزيد لدرج أنها تتدخل في حياتها الخاصة مع زوجها..
لحد الآن لم تستطيع مريم اخبار زوجها محمد لأنه كان يعتبر إيمان الأخت التي لم تلدها أمه ولن يصدق مريم... كما أن مريم لازالت صغيرة ولا تحسن التصرف..
بعد عام من الزواج حملت مريم وكانت سعيدة وهي وزوجها بالخبر ، وفي الأشهر الأولى من حملها كانت إيمان ترغمها على الأعمال المتعبة وتنظيف كل البيت.. إلى اليوم الذي سقط فيه جنين مريم ،هنا ضاقت مريم ذرعا وانقلبت على إيمان
مريم : لن أسكت لك هذه المرة سأخبر محمد عن كل مافعلته بي
إيمان : لن يصدقك يا حبيبتي فهو يحبني مثل أخته أو أكثر لن يسمع كلامك
-هنا فكرت مريم في خطة ما ،ليعرف محمد بأن إيمان تظلمها ولكن دون إخباره بالكلام فقط لأنه لن يصدقها....

...............
أكمل القصة


بعد خسارة "مريم" للجنين لم تحتمل الوضع الذي فيه هذه المرة ،، فأحيانا

لابد أن يتغير أسلوبنا عندما يصل الأمر إلى حده الأخير .. هكذا فكرت "مريم"

في بدأ خطتها بأسلوب صارم ،، و أن لا تصمت على أفعال "إيمان" بعد الآن

.. و في الصباح الباكر كانت "مريم" قد بدأت تعد للخطة و أولها كان أن

تستيقظ متأخرة قليلا :devilish: مع نفس وقت اسيقاظ "إيمان" ومن هناك

ستشتعل الأحداث و تنجح "مريم" في لفت انتباه زوجها لما تفعله "إيمان"

، الساعة التاسعة صباحا تستيقظ "إيمان" لتجد الكل نائم بما فيهم "مريم"

و فطور الصباح لم يتم اعداده بعد .. لم تحتمل الوضع فراحت توقظها

و هي غاضبة جدا :mad: دخلت على غرفتها دون طرق الباب و صرخت : "مريم"

ما هذا التصرف غير اللائق من شابة مثلك ،، لم لا تزالين نائمة الا تخجلين

من نفسك ،، حتى زوجي ذهب بلا فطور و ح... ) لم تنتبه "إيمان" لتصرفها

القبيح و كيف دخلت الغرفة و زوج "مريم" كان نائما ، لم تجد ما تفعله

و خرجت مسرعة نحو المطبخ و هي خجولة و تحدث نفسها : " كيف لم

أنتبه يبا إلاهي ماذا فعلت ،، ااه لحظة أتظنني تلك العقرب أنني غبية

هي تحاول فعل شيء ما ليفقد زوجها ثقته في و يكشف أمري اهاا

حسن ،، لكن ماذا يمكنني قوله الآن ل "محمد" ؟؟ .. ااه وجدتها ،، سترين

"مريم" لن تنجح خطتك و سأجعلك تندمين لأنك فكرت في مثل هذه الخطة

علي :alien: " ..

"محمد" : ما بالها "إيمان" ؟ كيف تدخل علينا هكذئا دون أن تطرق الباب هذا

تصرف غير لائق ،، سأذهب لأرى ما خطبها.. أليس بينكما مشكل أنتما الاثنتان

يا مريم ؟؟ أراك متغيرة هذه الأيام حتى أنك لم تستيقضي مبكرا كعادتك ..

هل هناك خطب ؟ أتخفين شيئا ما عني ؟؟ لا تنظري إلي هكذا أجيبني ؟!!

لم تخبره "مريم" عن الأمر فبما أنه بدأ في طرح الأسئلة فحتما سينتبه للأمر

، فاكتفت بقول لا شيء و ذهبت مع زوجها ليستفسرا عن الأمر من "إيمان"


لم تكن تعلم "مريم" المسكينة ماذا ينتظرها من "إيمان" ( إسم على غير

مسمى لوكان سميتوها عڨروبة هخخخخخخ ) ،، كانت "إيمان" جالسة

في المطبخ و هي تبكي ( دموع التماسيح اجدك خخهه ) ، تفطنت "مريم"

لها ، فسألتها : ما بك تبكين ، هل تشاجر مع زوجك لأنك لم تحظري له

الفطور ؟ ( كامت تعرف إيمان أنها ستقول ذلك و قد خططت لكل شيء

و خطتها ستنقلب عليها ) ..

تمثيلية "إيمان" كانت في القمة لم تجب على "مربم" و ظلت صامتة ،،

ليصدقها "محمد" الذي كان حائرا لا يعلم ما سبب بكائها ،، حتى أنه لم يكن

قادرا على سؤالها عن سبب فعلتها تلك و دخولها الغرفة دون إذن ..


أما "مريم" فكانت مندهشة حقا من الحيل و الخطط التي ترسمها "إيمان"

و كيف تجيد تمثيل كل الأدوار باحترافية ،، و تسجل بذلك أول نقطة خاسرة

في خطتها لتفوز بذلك "إيمان" هذه المرة كذلك ..


كانت تلك التمثيلية هي البداية لا غير ،، ف "إيمان" تخطط الليلة لما هو

أبشع من ذلك ...

يعود زوجها من العمل لم يكن يظهر عليه الانزعاج أبدا ،، لكن ما بالداخل

شيء آخر ،، لا أحد كان يعلم ما يحصل ،، حتى "مريم" يخفى عليها الكثير

من الأمور .. لم تكن تعرف ما تفعل فقد فسدت الخطة و قد كانت في بدايتها

، لم تنم "مريم" وهي تفكر كل الليل ما تفعله أمام شر إيمان فقد تقلب الطاولة

عليها في أية لحظة ،، وتدمر حياتها .. و في الصباح قررت أن تعيد نفس

الخطة لترى ما تفعله .. لم تستيقض باكرا و لكن هذه المرة "إيمان" استيقظت

باكرا لتجدها حضرت الفطور و هي سعيدة ليس كعادتها .. هذه المرة حقا

الوضع صار مخيفا بالنسبة ل "مريم" فنظرات "إيمان" لها و ابتسامتها لا تبشر

بالخير أبدا ..

مريم : تبدين سعيدة و مرتاحة على غير عادتك ، هل أتتك أخبار سارة ؟

إيمان : نعم أنا سعيدة ليس هناك أي مناسبة أو خبر ، علينا أن نعيش اليوم

وننسى الأمس ،، لنعيش بسلام .. أليس كذلك مريم ؟ عليك أن تتعودي

على الاستيقاظ باكرا و القيام بأشغال بيتك ، فأنت مهملة حقا ،، أتعلم يا

"محمد" زوجتك لا تصغي لي أبدا ،، أنصحها لأنني أكبرها كثيرا و هي كأختي

حقا لكنها تكبر رأسها دائما ، لا تحب أن أنصحها .. )

ينظر "محمد" لزوجته "مريم" مندهشا مما سمعه : أحقا ما أسمعه ؟؟

- مري -

في إحدى المدن العادية تزوجت فتاة صغيرة "مريم 18سنة يتيمة الأبوين" برجل من عائلة عادية ، والآن هي تسكن في بيت كبير متكون من "زوجها محمد ووالده -والدته متوفية " وأخوه الأكبر عمار وزوجته إيمان وأولاد أخوه
في أول أيام الزواج بدأ محمد يحكي لزوجته مريم عن عائلته التي عانت خاصة بعد موت والدته ، فقد كانت العائلة في شدة عميقة ،يقول محمد :وحزن بليغ وكدنا أن نضيع ، ولكن لولا إيمان زوجة أخي عمار التي وقفت معنا وساعدتنا كثيرا لتجاوز تلك المرحلة خاصة لما مرض أبي اعتنت به حتى شفي ، يعني إيمان أعتبرها كأختي أو أكثر

سعدت مريم كثيرا بهذه العائلة ، كما أنها أحبت إيمان رغم أنها تكبرها بكثير إلا أنها تحاول دوما الإقتراب منها...

مضت الأشهر الأولى وبدأت تتغير معاملة إيمان مع مريم لدرجة أنها أصبحت لا تعمل شيئ في البيت وتترك كل الأعمال لمريم مع المعاملة السيئة لها وإهانتها أمام الضيوف ، في البداية اعتبرت مريم أنها مجرد غيرة وستزول ، ولكنها لم تزل أبدا بل كانت تزيد لدرج أنها تتدخل في حياتها الخاصة مع زوجها..
لحد الآن لم تستطيع مريم اخبار زوجها محمد لأنه كان يعتبر إيمان الأخت التي لم تلدها أمه ولن يصدق مريم... كما أن مريم لازالت صغيرة ولا تحسن التصرف..
بعد عام من الزواج حملت مريم وكانت سعيدة وهي وزوجها بالخبر ، وفي الأشهر الأولى من حملها كانت إيمان ترغمها على الأعمال المتعبة وتنظيف كل البيت.. إلى اليوم الذي سقط فيه جنين مريم ،هنا ضاقت مريم ذرعا وانقلبت على إيمان
مريم : لن أسكت لك هذه المرة سأخبر محمد عن كل مافعلته بي
إيمان : لن يصدقك يا حبيبتي فهو يحبني مثل أخته أو أكثر لن يسمع كلامك
-هنا فكرت مريم في خطة ما ،ليعرف محمد بأن إيمان تظلمها ولكن دون إخباره بالكلام فقط لأنه لن يصدقها....

...............


في يوم الغد بدأت مريم الصغيرة بتنفيذ خطتها فقررت أن تطهوا الطعام مالحًا وغير لذيذ وأن تمسح أرضية المنزل و تبقي بقع


الماء في البيت بينما تنظف الأواني وتعدل المفروشات وترتب الأثاث وتغسل الملابس بشكل جيد ، في المساء عاد زوجها محمد

إلى البيت وما إن دخل حتى إنزلقت رجله في الماء ووقع على الأرض ثم نهض و نادى على مريم .. قدمت مريم وهي مبتسمة

فأخبرها محمد عن الغسول الذي تركته في مدخل الباب .. فأخبرته أن أعمالها المنزلية مقتصرة في تنظيف الثياب و ترتيب الأثاث

وغسل الأواني بينما زوجة أخوه إيمان هي من تنظف الأرضية وتطهو الطعام ، سكت محمد ثم انصرف إلى غرفته وهو غاضب

وبعد مرور ساعات حتى جاء وقت العشاء بدأت مريم بوضع الطعام على المائدة وما إن انتهبت حتى التفوا أفراد العائلة حولها

وبدءوا بالأكل . لاحظ الجميع أن الطعام غير لذيذ ! نظر محمد إلى زوجة أخيه وقال لها وهو مبتسم : ما بكِ اليوم يا إيمان تركتي

الماء عند عتبة الباب و أكثرتي الملح في الطعام ، في تلك اللحظة تغير ملامح وجهها وقالت له : من أخبرك بذلك ؟ فقال لها :

زوجتي مريم من أخبرتني . فردت عليه لست أنا من يطهو الطعام و يمسح أرضية المنزل بل زوجتك مريم هي من تفعل لأني

أتكفل بترتيب الأثاث و غسل الملابس هكذا تفاهمنا في تقسيم أشغال البيت بيننا ؟ إلتفت محمد إلى زوجته مريم وصرخ عليها ..

لماذا تكذبين ؟ أمازلتي في عادتك ! غضبت مريم كي لا تثير الشكوك و تنجح خطتها ثم انصرفت إلى غرفتها ،و في اليوم الموالي

عكست مريم ما قامت به في الأمس فنظفت أرضية المنزل بشكل جيد و طبخت طعامًا لذيذًا بينما لم ترتب الأثاث وغسلت الثياب

بشكل سيء لدرجة أن الأوساخ بقية فيها ، كالعادة في المساء عاد محمد من العمل وعندما دخل البيت لاحظ أن الأثاث ليس

مرتب ! استغرب وغفل عن الأمر ثم ذهب إلى الحمام ليستحم بعد مدة أنهى حمّامه و ارتدى ثيابه الجديدة التي غُسِلت صباح

اليوم .نظر محمد إلى سرواله و قميصه فوجدهما متسخان ! غضب ثم ذهب مباشرة إلى إيمان وأخبرها أنها لم تغسل الثياب

بشكل جيد وأيضا أن الأثاث البيت لم تقم بترتبه . ! ! إرتبكت إيمان لأنها لم تكن تحسب لهذه المفاجئة التي أعدت لها مريم

الصغيرة ثم نظرت إلى محمد وهي تبكي و أعترفت له أنها كانت دائما تستغلها في جميع أشغال البيت و تضربها لأنها تغيير

منها ، شعر محمد بالحزن وتأنيب الضمير ثم طلب من إيمان أن تعتذر لها و بعدها خرج من البيت قاصدًا أقرب محل لبيع الهدايا

.. اشترى منه أجمل ما تحب مريم وعاد وبعد وصول وقت العشاء ذهبت إيمان لمساعدة مريم في وضع الطعام على المائدة بينما

جلس الجميع وقف محمد من الكرسي واتجه نحو زوجته قبّلها على رأسها ثم ألبس سلسلة الذهب على عنقها و طلب منها

السماح لأنه أخطأ بحقها في تلك اللحظة وقفت إيمان و اتجهت نحو مريم وسلمت عليها وطلبت منها أن تسامحها على أفعالها !

ولان مريم قلبها أبيض سامحتهم وكانت تلك الليلة جميلة و امتلأ البيت ابتهاجًا لأن الأمور عادت كما كانت ليبدءوا حياة جديدة .

الحكمة من القصة :

لا تحكم على الناس من المظهر كي لا تظلم أحد لأن الذئب يبقى ذئب حتى لو تخفّى في ثوب الحمل .

مريم الفتاة المسكينة اليتيمة التي أحبت أسرتها و تمنت ان تعيش معهم جميعا في كنف المودة و المحبة ، هاهي قد وجدت نفسها في صراعمرير مع ايمان التي أحبتها قبل حتى ان تعاشرها و لكن للأسف " تجري الرياح بما لا تشتهي السفن " .... قررت مريم مرغمة ان تكشف حقيقة ما تفعله ايمان معها لزوجها، عسى ان تتركها و شأنها .
قامت مريم بتثبيت كاميرا خفية في احد زوايا قاعة استقبال الضيوف ، و جلست على الأراكة تشاهد التلفاز يغية ان تثير غيض " ايمان المتسلطة " .. و ماهي الا لحظات حتى جاءت ايمان كالعادة تصرخ في وجه المسكينة مريم ، حيث قالت لها و هي تصرخ :
- اراك جالسة تشاهدين التلفاز ... انهضي وذهبي للمطبخ و قشري البطاطا
- مريم : يا ايمان هداك الله لماذا تصرخين ، الان فقط اكملت تنظيف البيت و كذا غسل اواني الفطور .. دعيني ارتاح قليلا الساعة مازلت 9 صباحا ، مازالت على موعد الغذاء 3 ساعات كاملة
- ايمان : قلت لك انهضي ايتها الخرساء انا لا اخيرك بل أأمرك قفي قفي لا اريد سماع صوتك القذر
- مريم : لا حولا و لا قوة الا بالله ... يا اختي ماذا فعلت لك لماذا كل هذا الكره لي انا لم أأذيك و لم أخطئ في يوم من الايام في حقك... هل نسيت انني أجهظت منذ ايام و جسمي لا يقوى على الاعمال الشاقة التي توكلينها لي
ردت ايمان و هي تضحك بسخرية : تقشير البطاطا اصبح عملا شاق ... حبيبتي بعد التقشير ستقومين بطهي الطعام و بعدها تغسلين اواني الأكل و بعدها يا قرة عيني تغسلين ملابسي و ملابس اولادي لانني منهكة من كثرة الراحة و عادة للضحك مرة اخرى
- مريم : الا تخافين الله الم يكفيك انك سبب اجهاض طفلي و سبب المي و الم زوجي ... الا يوجد في قلبك رحمة ....
ردت ايمان مقاطعة لمريم : اه ذكرتني برحمة بنت خالتي ... مر وقت طويل لم أكلمه ... اه كم اشتقت اليها ... انهضي ايتها البقرة افعلي ما امرتك به و دعيني اتصل بها هاهاهاهاهاهاها
ردت مريم : ما عساي اقول لك الا حسبي الله و نعم الوكيل سيأتي يوم و تنكشفين عند الجميع بمن فيهم زوجي الذي حرمته من فلذة كبده
- ايمان : أعيد و أكرر لن يصدقك لانه يعتبرني اكثر من اخته ... و أبشرك انني في القريب العاجل سوف اسعى كي يطلقك .
ابتسمت مريم ابتسامة الواثق بالنفس و نهضت ،و ذهبت ايمان لغرفتها تتبادل اطرف الحديث مع رحمة غير مبالية بمريم التي اوقعتها في الفخ بدون ان تشعر باي شيء ... عادت مريم و اخذت الكاميرة و كم كانت فرحتها كبيرة عندما رأت و سمعت ايمان تتبجح في الفيديو و كأنها بطلة من أبطال المسلسلات الدرامية ، بينما كانت مريم تفكر في كيفية اخبارها لمحمد زوجها بالقصة ، دوت صرخات عالية من قلب المنزل ... رمت مريم الكاميرا و هرولة مسرعة كي تتبين سبب الصراخ الشديد الذي سمعته ، فإذا بها تجد " ايمان " ممدودة اسفل السلم و قدمها مكسورة .. هنا و بدون تردد اخذت تبكي و تجري مثل المجنونة من هول ما رأت ، و على الفور اتصلت بالاسعاف و نقلت ايمان للمستشفى ، مرت الايام و ايمان طريحة الفراش لا تقوى على اي شيء و مريم بنت الاصول تخدمها و تعتني بالبيت و باولادها ، حتى انها نست موضوع الفيديو الذي صورته ، اما ايمان ندمت ندما شديد على معاملتها لمريم ، فهاهي من كانت تضايقها و تعذبها ، تخدمها بلا ملل و لا كلل ، و من كانت سببا في اذيتها و اجهاضها لمولودها الأول ، تعتني باولادها كانهم قرة عينها ،أقسمت ايمان ان تجعل من مريم اختها وان تعوضها ان كل ألم ، لان من يمتلك هذا القلب الطيب و الحنون لا يمكن ان يساء اليها ، فكانت توبتها على يد من عذبتها .
مرت الايام و الشهور و شفيت ايمان و تغيرت تغيرا شاملا ، اما مريم فقد حملت مرة جديدة و كانت ايمان تخدمها و تدللها ،اما محمد زوج مريم فبالصدفة يوم الحادثة رأى الفيديو الذي صورته مريم ، وكم كان فخورا معتزا بزوجته و الموقف الرائع الذي صدر منها ، و هكذا عاشت العائلة بسلام و محبة كما اشتهت مريم و أكثر

بارك الله فيكم على المشاركة الطيبة​
 
السلام عليكم ويومكم طيب ان شاء الله
والله أكثر مرحلة نموت عليها هي هاد المرحلة هههه خاطر تكون عندك قصة واحدة لكن نهايات مختلفة
وكل واحد على طريقتو، والله نستمتع وانا نقرا في نهاية كل قصة يعني كل شخص عطاها نكهة مميزة
بارك الله في الجميع على المشاركة، الاخت فاطمة برك قتلتني ضحك هههه قاتلك كن سميتوها عقروبة هههه
والله نقرا في المشاركة تاعها ونضحك وحدي خسارة ماكملتش، واختي دعاء وينهي مشاركتك؟ يعني النهاية الحقيقية للقصة
على كل حال يعطيك الصحة ختي على الجهود المبذولة والله مسابقة تنحي على الخاطر وتخليك تعيش في جو آخر
راني نستنا المرحلة القادمة بفارغ الصبر لأنو كيما قلتي هدفنا المشاركة والاستمتاع والتعلم وليس الفوز
وألف مبروك للجميع لأن الجميع فائز :giggle:
وصح فطوركم
تحياتي
 

السلام عليكم

ألف مبروك لفائزين

حقا جميع القصص كانت رائعة لأنها تختلف في السرد و المحتوى

استمتعنا بهذا المسابقة الطيبة


و شكرا للقائمين عليها

في الفرص الأخرى

بارك الله فيكم .

 
السلام عليكم
ألف مبروك للفائزين
أعجبتني كثيرا فكرة المسابقة
نفس البداية لكن لكل طريق في مخيلته
أعجبتني القصص كثيرا

@الصحافية الساخرة
قتلتيني بالضحككمليها كي تقدري شوقتيني
في أمان الله
 
السلام عليكم
ألف مبروك للفائزين
أعجبتني كثيرا فكرة المسابقة
نفس البداية لكن لكل طريق في مخيلته
أعجبتني القصص كثيرا

@الصحافية الساخرة
قتلتيني بالضحككمليها كي تقدري شوقتيني
في أمان الله

حبيبتي راكي تقدري تشاركي معانا في المرحلة القادمة اذا حبيتي
لأنو كل أسبوع تطرح قصة جديدة وعندك مدة أسبوع أنك تشارك
ومايهمش شكون المشاركين يعني سواءا كانو من الفائزين من المرحلة الماضية ولا غيرهم
يعني اذا عجبتك الفكرة وحبيتي تشاركي راهي اليوم توضع الاخت قصة جديدة
وبالتوفيق ان شاء الله :giggle:
 
حبيبتي راكي تقدري تشاركي معانا في المرحلة القادمة اذا حبيتي
لأنو كل أسبوع تطرح قصة جديدة وعندك مدة أسبوع أنك تشارك
ومايهمش شكون المشاركين يعني سواءا كانو من الفائزين من المرحلة الماضية ولا غيرهم
يعني اذا عجبتك الفكرة وحبيتي تشاركي راهي اليوم توضع الاخت قصة جديدة
وبالتوفيق ان شاء الله :giggle:
بودي أشارك لكن راني مع الدراسة
لكن بمأنا المدة أسبوع نحاول قدر الامكان رغم أنه لا أمل في الفوز لكن هو أمر ممتع
شكرا على العرضة ههه
تحياتي مريم
 
السلام عليكم ويومكم طيب ان شاء الله
والله أكثر مرحلة نموت عليها هي هاد المرحلة هههه خاطر تكون عندك قصة واحدة لكن نهايات مختلفة
وكل واحد على طريقتو، والله نستمتع وانا نقرا في نهاية كل قصة يعني كل شخص عطاها نكهة مميزة
بارك الله في الجميع على المشاركة، الاخت فاطمة برك قتلتني ضحك هههه قاتلك كن سميتوها عقروبة هههه
والله نقرا في المشاركة تاعها ونضحك وحدي خسارة ماكملتش، واختي دعاء وينهي مشاركتك؟ يعني النهاية الحقيقية للقصة
على كل حال يعطيك الصحة ختي على الجهود المبذولة والله مسابقة تنحي على الخاطر وتخليك تعيش في جو آخر
راني نستنا المرحلة القادمة بفارغ الصبر لأنو كيما قلتي هدفنا المشاركة والاستمتاع والتعلم وليس الفوز
وألف مبروك للجميع لأن الجميع فائز :giggle:
وصح فطوركم
تحياتي
وعليكم السلام... اولا مبروك عليك...
اما في خصوص التكملة تاعي ياك غيرنا الطريقة وهي انا ندير البداية وأنتم لي تكملو وحنا نختار النهاية الجميلة ماشي كيما كانت اني ندير النهاية .....
وشكرا ليك على الاهتمام ونلتقي في القصة 3​
 
السلام عليكم

ألف مبروك لفائزين

حقا جميع القصص كانت رائعة لأنها تختلف في السرد و المحتوى

استمتعنا بهذا المسابقة الطيبة


و شكرا للقائمين عليها

في الفرص الأخرى

بارك الله فيكم .

وفيك بارك اخي مرحبًا بيك وشكراً على مشاركاتك وان شاء الله نزيدو نشوفوها في القصص القادمة ان شآء الله
 
بودي أشارك لكن راني مع الدراسة
لكن بمأنا المدة أسبوع نحاول قدر الامكان رغم أنه لا أمل في الفوز لكن هو أمر ممتع
شكرا على العرضة ههه
تحياتي مريم
السلام عليكم... اهلا اختي طموحة... صح علاه ماتشاركيش معانا وعلاه تقولي مستحيل تفوزي العكس حبيبتي حاولي معانا وحنا نحكمو وان شاء الله تكوني من الفائزات ان شاء الله
 
الف مبروك للفائزين
ربي يجعلهم ان شاء الله من فائزين في الدنيا والأخرة
كنت حابة نشارك في هذي القصة لكن الله غالب معنديش في سوق النسا هههههههه ان شاء الله في القصة المقبلة ضرك نقرا تكملات ونتعلم :giggle::giggle::giggle:
 
السلام عليكم و رحمة الله
ألف مبروك للفائزين بهذه المسابقة @لؤلؤة قسنطينة ربي يدوم الضحكة تاعك ان شاء الله ،، ايه عڨروبة هو اسم ايمان ههه ، @طموحة ربي يدومها ضحك اختيتو توحشتك وينك هذا راكي غايبة واقيلا راكي تسحري و ترقدي ههههخخ ، بخصوص القصة الله غالب ملحقتش تالموا فسدلي الشارجورات بزوج تاع تابليت والميكرو وراني ندخل نطل و نخرج هههه عجزت نخرج نشري واحد فرمضان ههههه ..

اختي @دعاء الجنات مرسي على مجهوداتك و اسمحيلي لاني مقدرتش نكمل القصة واذا سمحتِ متعطينيش 100 نقطة لانني اصلا مكملتش القصة لا اعتبر مشاركة ^^ يكفي انها اضحكت اخواتي ..

وصح فطوركم ..
 
السلام عليكم و رحمة الله
ألف مبروك للفائزين بهذه المسابقة @لؤلؤة قسنطينة ربي يدوم الضحكة تاعك ان شاء الله ،، ايه عڨروبة هو اسم ايمان ههه ، @طموحة ربي يدومها ضحك اختيتو توحشتك وينك هذا راكي غايبة واقيلا راكي تسحري و ترقدي ههههخخ ، بخصوص القصة الله غالب ملحقتش تالموا فسدلي الشارجورات بزوج تاع تابليت والميكرو وراني ندخل نطل و نخرج هههه عجزت نخرج نشري واحد فرمضان ههههه ..

اختي @دعاء الجنات مرسي على مجهوداتك و اسمحيلي لاني مقدرتش نكمل القصة واذا سمحتِ متعطينيش 100 نقطة لانني اصلا مكملتش القصة لا اعتبر مشاركة ^^ يكفي انها اضحكت اخواتي ..

وصح فطوركم ..
 
السلام عليكم و رحمة الله
ألف مبروك للفائزين بهذه المسابقة @لؤلؤة قسنطينة ربي يدوم الضحكة تاعك ان شاء الله ،، ايه عڨروبة هو اسم ايمان ههه ، @طموحة ربي يدومها ضحك اختيتو توحشتك وينك هذا راكي غايبة واقيلا راكي تسحري و ترقدي ههههخخ ، بخصوص القصة الله غالب ملحقتش تالموا فسدلي الشارجورات بزوج تاع تابليت والميكرو وراني ندخل نطل و نخرج هههه عجزت نخرج نشري واحد فرمضان ههههه ..

اختي @دعاء الجنات مرسي على مجهوداتك و اسمحيلي لاني مقدرتش نكمل القصة واذا سمحتِ متعطينيش 100 نقطة لانني اصلا مكملتش القصة لا اعتبر مشاركة ^^ يكفي انها اضحكت اخواتي ..

وصح فطوركم ..

فطومة ان شاء الله نشوفو مشاركتك المرة القادمة خاطر عندك إمكانيات ماشاء الله
وبالعكس تستاهلي 100 نقطة شرفية خاطر النقاط هاديك تتمد كتشجيع على المشاركة
ونتي بذلتي جهد وكتبتي جزء كبير ماشاء الله من القصة وتستاهلي هادوك النقاط
وهيا ازربي اشري شارجور ولا ناوية تحرمينا من مشاركاتك
بالتوفيق عزيزتي وصح فطورك :kiss:
 
فطومة ان شاء الله نشوفو مشاركتك المرة القادمة خاطر عندك إمكانيات ماشاء الله
وبالعكس تستاهلي 100 نقطة شرفية خاطر النقاط هاديك تتمد كتشجيع على المشاركة
ونتي بذلتي جهد وكتبتي جزء كبير ماشاء الله من القصة وتستاهلي هادوك النقاط
وهيا ازربي اشري شارجور ولا ناوية تحرمينا من مشاركاتك
بالتوفيق عزيزتي وصح فطورك :kiss:


ههههههه الله يسلمك ^^ مرسي على الكلام الطيب و التشجيع "مريم" بطلة القصة هههه ربي يفرحك ختي و يهنيك و يريح بالك ...

وان شاء الله نلتحق بكم عن قريب و نشارك ..

وصح فطورك الزينة ^^ سلااام
 
نسيت نشارك
خخخ نشاله عدد قادم

هههههههههههخخخهههه لا كنت راقد تغلب فالجوع نههخههخهخخخخ .. ان شاء الله تشارك المرة الجاية و تربح ،، وفي ديجا بلاصتك مع مهبول و مهبولة هههخخ شاغب يا مشاغب ههه

ايا صح فطورك ،، سلاام
 
هههههههههههخخخهههه لا كنت راقد تغلب فالجوع نههخههخهخخخخ .. ان شاء الله تشارك المرة الجاية و تربح ،، وفي ديجا بلاصتك مع مهبول و مهبولة هههخخ شاغب يا مشاغب ههه

ايا صح فطورك ،، سلاام
خخخ
حبيت نبدع في قصص
كاش ما نختارعو قصة خخخ
 
نسيت نشارك
خخخ نشاله عدد قادم
... اهلا رانا نستناو المشاركة تاعك..

السلام عليكم و رحمة الله
ألف مبروك للفائزين بهذه المسابقة @لؤلؤة قسنطينة ربي يدوم الضحكة تاعك ان شاء الله ،، ايه عڨروبة هو اسم ايمان ههه ، @طموحة ربي يدومها ضحك اختيتو توحشتك وينك هذا راكي غايبة واقيلا راكي تسحري و ترقدي ههههخخ ، بخصوص القصة الله غالب ملحقتش تالموا فسدلي الشارجورات بزوج تاع تابليت والميكرو وراني ندخل نطل و نخرج هههه عجزت نخرج نشري واحد فرمضان ههههه ..

اختي @دعاء الجنات مرسي على مجهوداتك و اسمحيلي لاني مقدرتش نكمل القصة واذا سمحتِ متعطينيش 100 نقطة لانني اصلا مكملتش القصة لا اعتبر مشاركة ^^ يكفي انها اضحكت اخواتي ..

وصح فطوركم ..
بلعكس فطومة والله نهاية تاعك مليحة ياريت كملتيها وكيما قالتلك مريم ازربي اشري شارجور باه تشاركي معانا
تمنيت @sanaya ايضا تشارك عندها مخيلة واسعة وكذلك الاخ @حلم كبير والاخت messing heart@ وياسمين... بصح بالاك راهوم مشغولين ، شكرا للجميع
 
السلام عليكم و رحمة الله
ألف مبروك للفائزين بهذه المسابقة @لؤلؤة قسنطينة ربي يدوم الضحكة تاعك ان شاء الله ،، ايه عڨروبة هو اسم ايمان ههه ، @طموحة ربي يدومها ضحك اختيتو توحشتك وينك هذا راكي غايبة واقيلا راكي تسحري و ترقدي ههههخخ ، بخصوص القصة الله غالب ملحقتش تالموا فسدلي الشارجورات بزوج تاع تابليت والميكرو وراني ندخل نطل و نخرج هههه عجزت نخرج نشري واحد فرمضان ههههه ..

اختي @دعاء الجنات مرسي على مجهوداتك و اسمحيلي لاني مقدرتش نكمل القصة واذا سمحتِ متعطينيش 100 نقطة لانني اصلا مكملتش القصة لا اعتبر مشاركة ^^ يكفي انها اضحكت اخواتي ..

وصح فطوركم ..
وعليكم السلام صحوفتي
الله لا يغيبك ختيتو
وشمن نتسحر و نرقد راني مغبونة هاد العام لا عطلة مزالني نقرا
دوماج الشارجور راهو دايرها بيك والله كنت حابة نكمل الحكاية
بركاك من تفنييين ههه أقفزي لا للكسل في رمضان روحي اشري
شوفي ختك كل اليوم تروح تقرا وتولي خخ
والله ازربي نحب نشوف مشاركاتك وان شاء الله المرة الجاية تكوني ضمن الفائزين
صح فطورك في أمان الله
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top