أصبحت كما هم ..

aljentel

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
12,360
محل الإقامة
بريطانيا
كثيرا ما نكتب مسجات نصح وتذكير بما يقرّب الى الله زلفه فقد أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تعج بتلك النصائح والتذكير الى الطرق القويمه والمتوائمه مع معطيات الدين الحنيف لكننا بالواقع مختلفون .. نعم واقعنا يختلف كثيرا عما نتظاهر به وعما نصدح وننصح به فتجد أي منا سريع الغضب على اتفه الاسباب وما ان يغضب حتى هلّ شريط ذاكرته وما يختزله على من اغضبه فتتدحرج كرة الغضب محملة من الشوائب ارداها حتى يستفحل الامر ويتجاوز مرحلة الغضب الى العداء السافر .. مهما حاولنا ان نخفف من تلك الظواهر فلن نستطع لاننا نتعايش معها يوميا حتى اصبحت واقعا ملموسا ومنظورا .. الغريب في الامر أن هناك من يغضب بصمت بلا سبب قد يتعرف عليه مصدر الغضب ويتساءل بنفسه مالذي فعلته تجاه تلك الزميلة او ذاك الزميل كي اشعر منه بغضب صامت ومن علامات ذلك الغضب الظاهره هو تجاهل ردودك وعدم ولوجه لمواضيعك فمتى تأكدتم من ان هناك من لايرد على اقتباساتك او مشاركاتك على مواضيعه فهو غاضب بصمت ولا ثمة تفسير لذلك الا انه غاضب بصمت .. نصيحتي لمن يلحظ الغاضبين منه بصمت ان يتجاهل ذلك ويعمل نفسه كأنه لايعرف ويستمر بالرد والمشاركات على مواضيعهم وان كان غير مرحب به في مواضيعهم فسيأتي يوم ينفجر فيه البالون وينكسر الحاجز وما ان تراه قد بدأ بتجاوز محنته لاتشعره بشيء اعمل كما لو كنت لاتعلم .. كما انني لاابريء نفسي قد اصبحت كما هم ..

والحب لأهل اللمه ...

السلام عليكم
احييك على الموضوع المهم
بالنسبة للاختلاف بين مواعظنا على شبكات التواصل وواقعنا فهذا معروف فهناك من بتقمص الدور ويعيش به فيعالمهالافتراضي ربما لانه يتمنى ان يكون على تلك الشخصية وهذا ما لاحظته كثيرا من خلال تعليقات او ردود مثالية ما المانع ان يصارح الانسان بافكاره وبتفكيره ويحاول اصلاح ما يمكن اصلاحه
بالنسبة للردود الغاضبة او التجاهل نتيجة الغضب المكبوت اقول لك كلنا فعلنا هذا انا عندما اغضب لدي غضب متفجر لا يمكنني كبته واصارح الشخص مباشرة اواجهه بغضبي نحوه وقعت مرات في ردود او موضوع لشخص انا غاضبة منه لكن رده او موضوعه اعجبني ارد عادي وارد عليه بشكل يفهم من خلاله انني هنا من اجل الموضوع وفقط وما بيننا يحل بالتفاهم
في الاخير اقول النت عالم جمعنا كلنا من كل دولة لربما يجمع اخوة عربية لم يجمعها حكامنا خارجا
شكرا لك

السلام عليكم
احييك على الموضوع المهم
بالنسبة للاختلاف بين مواعظنا على شبكات التواصل وواقعنا فهذا معروف فهناك من بتقمص الدور ويعيش به فيعالمهالافتراضي ربما لانه يتمنى ان يكون على تلك الشخصية وهذا ما لاحظته كثيرا من خلال تعليقات او ردود مثالية ما المانع ان يصارح الانسان بافكاره وبتفكيره ويحاول اصلاح ما يمكن اصلاحه
بالنسبة للردود الغاضبة او التجاهل نتيجة الغضب المكبوت اقول لك كلنا فعلنا هذا انا عندما اغضب لدي غضب متفجر لا يمكنني كبته واصارح الشخص مباشرة اواجهه بغضبي نحوه وقعت مرات في ردود او موضوع لشخص انا غاضبة منه لكن رده او موضوعه اعجبني ارد عادي وارد عليه بشكل يفهم من خلاله انني هنا من اجل الموضوع وفقط وما بيننا يحل بالتفاهم
في الاخير اقول النت عالم جمعنا كلنا من كل دولة لربما يجمع اخوة عربية لم يجمعها حكامنا خارجا
شكرا لك
رائعة انتِ يا ليليا ..
ما تطرقتي له يعطي انطباعا واضحا لتصالحك مع نفسك .. لكن أرى الغضب الصامت فيه شيء من مسحة الحياء وعدم إثارة الموضوع ومسبباته
فيجد الصمت حلا يرضي فضوله على الاقل ...
عجبني كثيرا قولك هنا ...
تلك حقيقه لم تعد خافيه ...

باركك الرب ...

السلام عليكم
موضوع جميل ربما يدعو من خلاله للى مصالحة المرء مع نفسه اولا ثم الاخرين ثانيا
الغضب الصامت كلمات معبرة الصراحة انا صامتة على طول الخط :unsure:
لم اقع في مثل هدا الموقف لكن ان وجدت تجاهل الصراحة لن اقرب جهة الموضوع اطلاقا ولو زادوني ذهبا الله غالب واحدة بواحدة:cool:
شكرا على الموضوع اخي مميز كالعادة في طرح مواضيعك

السلام عليكم
موضوع جميل ربما يدعو من خلاله للى مصالحة المرء مع نفسه اولا ثم الاخرين ثانيا
الغضب الصامت كلمات معبرة الصراحة انا صامتة على طول الخط :unsure:
لم اقع في مثل هدا الموقف لكن ان وجدت تجاهل الصراحة لن اقرب جهة الموضوع اطلاقا ولو زادوني ذهبا الله غالب واحدة بواحدة:cool:
شكرا على الموضوع اخي مميز كالعادة في طرح مواضيعك
اهلا يا طيبه ...
حينما لاتقربي الموضوع تكوني من ضمن ذوي الغضب الصامت هههههه
لكن ليش ما نتجاهل وكأننا لم نعي تجاهلهم ونشارك كما لو كان شيء لم يكن ..
مدري لاريمان انا صراحة اشعر بمن يتجاهل لكنني لا اعير تجاهله اهتماما لسبب بسيط
وهو لانني لااذكر ما يغضبه .. وبالتالي شاللي يمنع مشاركتي وان كان من الصامتين ..
شكرا لمرورك الذي لاشك سعدنا به .

اهلا يا طيبه ...
حينما لاتقربي الموضوع تكوني من ضمن ذوي الغضب الصامت هههههه
لكن ليش ما نتجاهل وكأننا لم نعي تجاهلهم ونشارك كما لو كان شيء لم يكن ..
مدري لاريمان انا صراحة اشعر بمن يتجاهل لكنني لا اعير تجاهله اهتماما لسبب بسيط
وهو لانني لااذكر ما يغضبه .. وبالتالي شاللي يمنع مشاركتي وان كان من الصامتين ..
شكرا لمرورك الذي لاشك سعدنا به .
مرحبا اخي
بالنسبة لي التفسير الوحيد لغضبه الصامت وتجاهله هو عدم رغبته في تواجدي بين ثنايا مواضيعه وعليه ليش كما تقولون في المشرق ابرر له سوء معاملته للاخرين
دمت بخير يبدو ان لك قلبا كبير يحمل الصامت والمتكلم الغاضب...

مرحبا اخي
بالنسبة لي التفسير الوحيد لغضبه الصامت وتجاهله هو عدم رغبته في تواجدي بين ثنايا مواضيعه وعليه ليش كما تقولون في المشرق ابرر له سوء معاملته للاخرين
دمت بخير يبدو ان لك قلبا كبير يحمل الصامت والمتكلم الغاضب...
هو فعلا كما تفضلتي لايرغب تواجدك بمواضيعه لانه يتجاهل ردودك ولا يدخل مواضيعك
لكن ليش اعطيه فرصه انه يعلم اني اعلم غضبه خليه على عماها يداوم ههههههه
هذه وجهة نظري ..
لاريمان شكرا .

هههههههههه أحببت كثيرا موضوعك
فمثلا أنا غاضبة منك بصمت ههههه
حقيقة ماقلته هو عين الصواب و الغضب بصمت هو مشكل كبير فأنا أفضل لو غضب أحدهم مني أفضل أن يصارحني و أوضح له إن كان هنالك سوء فهم و إن أخطأت أعتذر
وأكره أن يغضب شخص مني و لاأعلم سبب غضبه
ولكني على كل حال لا أكترث لأمثال هؤلاء بل أتظاهر و كأنه لم يحدث شيء
و يسعدني كثيرا أن أتعرف على أشخاص سريعي الغضب
لأن ذلك حقا يجعلني أبتسم
فأنا لاأغضب بسهولة و إن صادفت هؤلاء أتخيلهم و كأنهم أتوا من كوكب آخر
فأقارن هدوء أعصابي مع هيجان أعصابهم
كما أن إحدى عاداتي السيئة هو أني لما أعلم أن هنالك شخصا سريع الغضب أجد المتعة في استفزازه لأشاهد ذلك الغضب
ولكني لاأنكر أنني أتتضايق جدا لو غضب مني شخص من دون أن أعلم السبب ولكن كما قلت الأفضل هو التجاهل
إلى أن تهدأ موجة الغضب
و مشكور لموضوعك الجميل

images

جميل جدا موضوعك أخي..وجميل أكثر أسلوبك وطريقة صياغتك له..
لقد عبّرتَ عن كثير في موضوعك هذا..وتعجبني أيضاً ملاحظاتك التي تلحظها وتدركها..وبأسلوب مميز تحولها إلى موضوع له نكهة خاصة به...( مثل موضوعك هذا ) ..

ولا أملك إلا أن أوافقك فيما ذهبت إليه...لأنه بالفعل هذا هو الحاصل والذي نراه للأسف..

وبإشارتك للغضب الصامت..( لفتَ انتباهي إلا أنه فعلا أشعر أن هناك من هو غاضب مني بصمت ههههه لا أدري إن كان وصف غاضب هنا ملائماً حقاً..لكني فعلاً استغربت من أحدهم تصرفه..حتى أني تساءلت بيني وبين نفسي إن كنتُ قد أسأتُ له..وفكرتُ بأن أواجهه وأسأله...لكن: مالي خلق ههههه والله الصراحة مالي خلق..يعني لا أذكر أني أسأتُ له قط بل على العكس تماماً عاملته بكل احترام ولازلتُ أحترمه ..) لكن استنتجتُ أنه ينبغي عليّ أن لا أظهر أمامه...فقلتُ لنفسي: إن كان هذا مايريد..فله ذلك...

لاتتوقف الدنيا على أحد..ومن لم يوضح نفسه...لاينتظر من الغير أن يفهموه...الناس يكفيها اللي فيها هههه

شكرااا أخي الجنتل على موضوعك هذا الذي يلامس واقعنا ونعيشه كثيراً...

شكراً جزيلاً لك...

هههههههههه أحببت كثيرا موضوعك
فمثلا أنا غاضبة منك بصمت ههههه
حقيقة ماقلته هو عين الصواب و الغضب بصمت هو مشكل كبير فأنا أفضل لو غضب أحدهم مني أفضل أن يصارحني و أوضح له إن كان هنالك سوء فهم و إن أخطأت أعتذر
وأكره أن يغضب شخص مني و لاأعلم سبب غضبه
ولكني على كل حال لا أكترث لأمثال هؤلاء بل أتظاهر و كأنه لم يحدث شيء
و يسعدني كثيرا أن أتعرف على أشخاص سريعي الغضب
لأن ذلك حقا يجعلني أبتسم
فأنا لاأغضب بسهولة و إن صادفت هؤلاء أتخيلهم و كأنهم أتوا من كوكب آخر
فأقارن هدوء أعصابي مع هيجان أعصابهم
كما أن إحدى عاداتي السيئة هو أني لما أعلم أن هنالك شخصا سريع الغضب أجد المتعة في استفزازه لأشاهد ذلك الغضب
ولكني لاأنكر أنني أتتضايق جدا لو غضب مني شخص من دون أن أعلم السبب ولكن كما قلت الأفضل هو التجاهل
إلى أن تهدأ موجة الغضب
و مشكور لموضوعك الجميل

ههههههه الله لايجيب غضب .
يا سيدتي الغضب الصامت لايرقى لمستوى الإثاره ولن يكون معطلا لعطاء اي عضو
وبالتالي هو ليس ذات اهميه انما وجوده ملحوظ من قبل العضو المقصود هو من يعرف الغاضبين منه ..
وما أشرتي اليه من تجاهل اصحاب الغضب الصامت هو عين العقل وهو ما يجب ان يكون لانه لايمكن
ان تعتبري كل من لايدخل موضوعك غاضبا ربما له اسبابه الاخرى البعيده كل البعد عن الغضب ومسبباته
لكن يكون هناك حس خاص يتعرف على الغاضبين وان طال صمتهم وليس بالضرورة ان تكون علامة الغضب
تجاهل الموضوع او عدم التداخل انما هي دلالة من ضمن الدلائل على معرفة الغاضبين بصمت ..
كما انه يحز بالنفس حينما يرقى لعلمك ان هناك من هو غاضب منك دون ان تعرف سبب الغضب
فتبدأ بالتخرص عن الاسباب وهذا ما يحدث لدى الكثير منا ...
شكرا لمرورك واضافتك التي اعطت الطرح بعدا قيما ..

إن حصل و غضبت من شخص فلا أعمد إلى تجاهله .. لكن قد ألمح له ليفهم .

جميل جدا موضوعك أخي..وجميل أكثر أسلوبك وطريقة صياغتك له..
لقد عبّرتَ عن كثير في موضوعك هذا..وتعجبني أيضاً ملاحظاتك التي تلحظها وتدركها..وبأسلوب مميز تحولها إلى موضوع له نكهة خاصة به...( مثل موضوعك هذا ) ..

ولا أملك إلا أن أوافقك فيما ذهبت إليه...لأنه بالفعل هذا هو الحاصل والذي نراه للأسف..

وبإشارتك للغضب الصامت..( لفتَ انتباهي إلا أنه فعلا أشعر أن هناك من هو غاضب مني بصمت ههههه لا أدري إن كان وصف غاضب هنا ملائماً حقاً..لكني فعلاً استغربت من أحدهم تصرفه..حتى أني تساءلت بيني وبين نفسي إن كنتُ قد أسأتُ له..وفكرتُ بأن أواجهه وأسأله...لكن: مالي خلق ههههه والله الصراحة مالي خلق..يعني لا أذكر أني أسأتُ له قط بل على العكس تماماً عاملته بكل احترام ولازلتُ أحترمه ..) لكن استنتجتُ أنه ينبغي عليّ أن لا أظهر أمامه...فقلتُ لنفسي: إن كان هذا مايريد..فله ذلك...

لاتتوقف الدنيا على أحد..ومن لم يوضح نفسه...لاينتظر من الغير أن يفهموه...الناس يكفيها اللي فيها هههه

شكرااا أخي الجنتل على موضوعك هذا الذي يلامس واقعنا ونعيشه كثيراً...

شكراً جزيلاً لك...

بداية شكرا لإطرائك ..
ويبدو ان هذا الطرح توائم وما في نفسك ولم ادرك إنني اصبحت كـ إبن برمان وطيره الذي جاب الحيه على رأس راعيه هههه الا بعد ما "أُبطن"
لكنني لااعتقد ان هناك من سيغضب من دلال بل اكاد اجزم ان يكون هناك من هو غاضب منك لأنك كذاك البلسم ما ان تضعه على الجرح حتى يبرأ .
أنتِ وإن كانت حروفك بوهيميه ستكون في نظر الكل كالغيمة المدلهمه التي تصقل انفاس التراب المصفهر ومايلبث حتى عانقت وروده اطياف المساء بالوانه الزاهيه .
أنتِ وإن كنتِ في الافق البعيد سيكون لإنبثاق الضؤ من حرفك جرأة تشعل زند الحنين فيدق نواقيس النبض فيصنع من أنين الحزن منحوتة إسمهانيه تحيي إبتساماتٍ على وجوهٍ مكفهره .
ربما ذلك الغاضب ليس الا حلما تطفل على أريحيتك في نهار صيام طويل فصوره عقلك الباطن انه واقع منظور ؛ فتطفل الاحلام احيانا لايساعد على معرفة الحقائق ...

ممتن لحضورك .

إن حصل و غضبت من شخص فلا أعمد إلى تجاهله .. لكن قد ألمح له ليفهم .

ربما يكون ما تطرقت له عين الصواب ...
فكل سيتصرف وفقا لرؤاه ..
شكرا جزيلا .

ربما ليس غضبا ولا نستطيع ان نحل محل انسان ونعبر عن تصرفاته هو وحده المعني بشرح تصرفاته فربما الذي تظن انه غضبان منك ويتجاهلك ربما مزاجه معكر مما يحعله يسٱم ويتجاهل الجميع فالتجاهل ليس بالضرورة علامة غضب، انا شخصيا لا الوم من يغضبني تماما بل انسحب لحين ذهاب الغضب واعود من جديد كٱن شيئا لم يكن، الذي اتحسس منه الذي يجرح مشاعري....
ليلة سعيدة

السلام عليكم
يختلف الأشخاص في معامالاتهم و في طريقة النقاش و تقبل النصيحة أو النقد ،فالبعض يظن انه ملائكة لا يخطأ او ان النصيحة له أهانة لكن هي ايضا لابد ان تكون نصيحة لينة فالأسلوب الخشن يجرح المشاعر و للأسف بعض القراء يجدون متعة في قراءة الاهانة و بالتالى يشعر صاحب النقد الموجه له بانه اهين أمام الجميع ،على العموم الغضب الصامت يدل على طيبة صاحبه لانه كتم مشاعره حتى لو كان على خطأ و دائما ارضاء الناس غاية لا تدرك
شكرا لموضوعك الصريح

ربما ليس غضبا ولا نستطيع ان نحل محل انسان ونعبر عن تصرفاته هو وحده المعني بشرح تصرفاته فربما الذي تظن انه غضبان منك ويتجاهلك ربما مزاجه معكر مما يحعله يسٱم ويتجاهل الجميع فالتجاهل ليس بالضرورة علامة غضب، انا شخصيا لا الوم من يغضبني تماما بل انسحب لحين ذهاب الغضب واعود من جديد كٱن شيئا لم يكن، الذي اتحسس منه الذي يجرح مشاعري....
ليلة سعيدة
هذا صحيح نحن لانستطيع ان نحل محل انسان وندرك مهية تصرفاته ...
وليس بالضرورة ان يكون التجاهل مقصودا لكننا نتحدث عما كان منه مقصودا ومتعمدا
شكرا لك على تلك المداخله التي اثرت الطرح ...

السلام عليكم
يختلف الأشخاص في معامالاتهم و في طريقة النقاش و تقبل النصيحة أو النقد ،فالبعض يظن انه ملائكة لا يخطأ او ان النصيحة له أهانة لكن هي ايضا لابد ان تكون نصيحة لينة فالأسلوب الخشن يجرح المشاعر و للأسف بعض القراء يجدون متعة في قراءة الاهانة و بالتالى يشعر صاحب النقد الموجه له بانه اهين أمام الجميع ،على العموم الغضب الصامت يدل على طيبة صاحبه لانه كتم مشاعره حتى لو كان على خطأ و دائما ارضاء الناس غاية لا تدرك
شكرا لموضوعك الصريح
كلام سليم ومنطق غاية في الروعه ولا غرابه ...
وأوافقك الرأي ان الغضب الصامت دليل على هدؤ نفس صاحبه واعطاء فرصه لتفويت مالا تحمد عقباه .
ونحن حينما أشرنا الى ما اشرنا اليه انما من باب العلم بالشيء ليس الا ..
وندعو الله ونحن على مشارف العيد ان لايجيب الله غضب ولا زعل وان ينعم الجميع بصحه وسرور ..
شكرا لمرورك وحضورك الذي سعدنا به .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة