أعراس الجزائر

همس الوُرود

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
35,851
محل الإقامة
جزر القمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا مرحبا بكل ناس اللمة منورين الموضوع
والله توحشتكم تع الصح إن شاء الله تكونوا بخير
عندي شحال مكتبتش موضوع هنا قلت اليوم لازم نجي نحكي معاكم شوي ونحكليكم على أمور شفتها وحيرتني
الموضوع تاعنا اليوم يحكي على الأعراس فالجزائر بصفة عامة ونحكوا على ظواهر الي ممكن أغلب الناس يشوفوها عادية لكن هي فالواقع مش عادية ولازم نذكروا بعضانا ليها لأنو لو أحنا مذكرناش بعضنا و ماحاولناش نصححوا من بعض الأفكار الخاطئة وحنا خاوة فمنتدى شعاره نحن إخوة معنتها حنا ساكتين على المنكر ,, والي ميقدرش يغير حاجة بيدو يحاول يغيرها على الأقل بكلامو
الظاهرة الأولى الي لاحظتها هي وجود الديجي فلاصال هاد الديجي الي يجيبوها أغلب الناس تحط الغنا فلاصال و تنشط الحركة وتخلي كيما يقولو الحالة زاهية صراحة مدخلتش فراسي أصلا عرس بالغناء لا يجوز وكلنا نعرفوا أنو الغناء حرام وميجوزش ولو فالأعراس يعني يا أختي أنتي هادي ليلة العمر أحلى يوم فحياتك يوم عرسك يا حبيبتي كيفاش تخليه يفوت بمعصية الله معليش والديجي الي تدخلوها زعما رايحة تكون مؤمنة؟ يا أختي أو يا أخي اتقي الله هاد الديجي راهي كارثة كيفاش تدخل شخص فاسق لدارك
أنا شفت ديجي مسمية روحها إسم كارثي منهدروش ممكن الطفلة معروفة بيه منهدروش عليها بالإسم ولو كان إسم مستعار تسمعوا تخلع على كل حال وفعلا صدقت فالتسمية لأنو غير دايرين بيها الشياطن أنا كي شفتها بقيت غير نشوف فيها وش دايرة لابسة صباط يضوي تريكو وسروال تمشي كي الرجال صوتها خشين تعيط وتدير ديجاست تع رجال تشوف مع النسا فلاصال هاديك خزرات تع واحد يغازل مش وحدة والله صراحة تشوكيييت

لا علينا وكاين بنات تاني لباسهم فليصال كوارث يا أختي علاش تلبسي وتتبرجي تقول بلي عادي رانا بنات برك ولكن التبرج أمام البنات وميجوزش يا أختي لازم لباس يكون مستور رانا في بلد إسلامي والحمد لله

وزيد تغيروا الملابس و قدام بعضكم وهادي يعني قالتلهم أسكتوا جامي تقولي راهي طفلة التبرج ميجوزش ولو أمام بنت

الحمد لله أنا فعرس حضرتوا عندي مدة قصيرة العروس والله حشمت تغير ملابسها تقول للبنات يعيشكم أخرجو نبدل وميهمهاش وش يقولو عليها معقدة أو أي شيء الطفلة علابالها مايجوزش مايجوزش حتى لو تفسد لاكواف ولا تدخل فالدوش الي مع شومبرتها وتبدل المهم مش قدام الناس حتى لو كنتي عروسة ملازمش تسمحي لمفاتنك تظهر

مظهر آخر لما تخرج العروس بلاغوب علاش متحطش برنوس عليها ولا كاين بنات يحطو وساترين روحهم ولباس وكاين بنات يخلو هكاك تخلي شعرها يبان وتقول عرسي وش ندير وشعرك راهو ظاهر حتى للرجال كي تخرجي من دار باباك يا أختي هدا حجاب مشش تمسخير ربي فرض عليك الحجاب لطول عمرك مش يوم عرسك أحلى يوم فحياتك نورمالمو تشكري ربي سبحانو وتطيعيه نو نتي تعصيه وتحوسي يباركلك ربي فزواجك

تاني نحكي على العروس لما تمشط شعرها كاين بزاف مينتبهوش لهذا الأمر الي هو الوصل و الي تجي تمشطلك متقولكش أسكو توصلي شعرك هي تغيرلك الإسم تقولك ياك تزيدي الشعر شوية ولو قلتيلها حرام تقولك لالاااا حرموها ايه بصح فالعرس راهي تجوز وهدا يوم عرسك لازم تكوني شابة و نتي شوفي شعرك ومنقدر ندير بيه والو وتقنعك فاصيلمو بش توصلي الشعر وهدا حرام لعن الله الواصلة والمستوصلة و حتى النمص كيما البارح شفت وحدة تقوللهم النمص كي تنحي الحاجب كامل مش كيما تنظفي حاجبك برك هداك عادي وبدلت الإسم خلاص لااالا بلاكي تتغري أختي النمص هو نزع الشعر للحاجب التعديل هداك يسمى نمص مش تنزعي الحاجب كامل لااا متنزعي حتى شعرة لأنو النمص هو أنك ولو تنزعي شعر ولو تقولي شوي برك هداك نمص تقبلي يلعنك الله؟ أبدا لا مكالاه تغلطي وتتغري وتولي ملعونة يا أختي إنتبهييييييييييييييييييييييييييي ومش الريح الي تجي تديك بلااكي تغلطي

والي تقولهم أسكتو كي تقوليلهم العرس من المفروض يفوت بلا غنا مايجيش الراجل مايركب الخاتم وميدخلش فوسط النسا تلقايهم هاجو عليك هادي وعلاش وراجلي ميشوفنيش يا بنتي وشبيك تقبلي راجلك يدخل وسط النسا؟ متبرجات متزينات وزيد يصوروه و يبداو يشوفو شكون خير نتي ولا هو وهابلين بش يشوفوه نورمالمو ميبانش خلاص الراجل ولا أنتي تباني للرجال حتى اليوم يفوت بلا غناء تقدر البنات تدير الدف لأنو حلال للنساء فالأعراس و البنات يغنوا بكلام واضح بين مافيهش كلام فاحش وهدا ما حلله الشرع وحاجة شابة تع الصح
يفوت نهار شباب مع لحباب بلحلال مكانش خير من هاد الشي

و فالأخير أسمحولي لكان غلطت معاكم بكلام ونتمنى تكون وصلت الفكرة وآااسفة على طول الموضوع

وبارك الله فيكم إخوتي

آخر تعديل:
~

وعليكم السلام ورحمة الله

شكرا على الطرح المميز الموضوع الحساس (خاطرش شعب المنتدى راه يخطب وينخطب)

كلامك بالطّبع مشهور ومعروف والكلّ مقتنع به، لكنّه تغييب العقل والتّداري وراء حجة "شا يقولوا الناس" ما يدفعهم لإتيان ما يعلمون قطعا حرمته.

فمن الـ Dj، والتبرّج والعري للنّساء، إلى الرّقص والسبّ والخمر للرّجال، وكلّ هذا ليلة يبدأ المرء حياته !!

بل وليتها وقفت عند الذّنوب من لمم وكبائر، بل وتجاوزتها إلى الشّركيات وما يخرج من الملّة

من حنّة ودبلة، وما يرتبط بهما من اعتقاد جلب السّعادة ودوام المودّة والهناء !!

في حكم ما يقع في الأعراس | الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله

وفي ذلك كلّه أنصح بكتاب

"تحفة العروس"

~

السلام عليكم
الصراحة تقول راكي في عقلي لانو هذ الموضوع راه شاغلني بزاف مالقري انا ماتاع عراس
جامي عرست في عراس ابار عرس خوالي والباقي منروحوش باسكو يديرو الديجي وفيهم اختلاط ..
مي هذا الاسبوع كان عرس ولد جارتنا وفرحت بزاف باسكو قلت هي ملتزمة ومرحش يكون اختلاط ومرحش دير الديجي ..
مي كلش كان العكس ويبرو تصرفاتهم كيما قلتي هذا عرس ولازم نزهاو هاذي فرحة مرة في العمر
وزيد لعروسة خارجة ني برنوس ني لحايك ولاغوب كي شغل مراهيش لابسة
درك الناس ولات عندها ثقافة كلش حرام مي في العرس مرفوع القلم ويولي كلش حلال
يعني امور يكون ينتقذها في الناس ودير لفضايح فيهم مي كي تجي تورته عادي يدير اكثر ومباغيش ناس يهدرو معاه
يدير عفسة تاع حلال عليا وحرام عليك
ربي يهدينا وخلاص
مشكورة اختي على الموضوع القيم بوركت.

بسبب حاجة اسمها انثى جاهلة كرهت العرس وما قرب اليه من قول وعمل
ساعات نصيب العايلة كامل نحرم عليها لعراس ومن بعد نقول نحرصهم احسن والحمد لله
ديما وصي خاصة خواتاتي بالسترة والحشمة ومايديروش هاك ولا هاك
وربي يهدينا واذا حب ربي وتزوجت والله وندري نقطع الرحم والاهل على جال باش يفوت عرسي نظيف نديرها بحول الله
يانتزوج بشروطي يا ربي يسهل وعلى العموم منا على سنوات ما نعرف واش تغير الواحد راهو يقول برك
اما شي اعراس تسمع بيهم وبالكوارث اللي فيهم فريمون تقول بئسا للرجال والنساء نتاوعهم..

السلام عليكم
عبورة أرواحي نبوسك على راسك بردتيلي قلبي ها طفلة هههه، بعيدا عن الموضوع صورتك الرمزية تهبل :Love:
أما بالرجوع للموضوع نقولك البحر والاعراس وجهين لعملة واحدة كتر فيهم الفسق والفضح الله يستر
البحر نحطوه على جنب بما أنو خاطي موضوعنا أما الاعراس لدرجة هدرنا فيهم في اللمة هنا حتى كرهنا
عدنا نتعبو نزيدو نهدرو، تبدايها كيما قلتي من الديجي هاداك اما راجل وسط النساء وزعما درك بداو يحشمو
ولاو يجيبو مرأة ديجي، والمشكلة ماش هنا فقط، بل في الغنا لي توضعو ولي تسمعو كلام غير مناسب باه تسمعو عائلة
يعني قبل ماندخلو في حكاية حلال وحرام راهو الكلام نفسو مايشرفش تسمعو عائلة مع بعضها، اما حكاية اللباس
خليها وحدها، تدخلك للعرس بالخيمار والعباية ومن بعد هوب طار كلشي، تتشوكاي اقسم بالله وكي يجيو يصورو
تقولك مايصورونيش، كن جيتي مستورة وحاكمة قدرك واحد مايصورك وحتى ولو يصوروك ماعندهم ما يديرولك
يعني الحشمة بين لبنات بعد راحت ماعادش عندهم حدود، اما التزيين هاداك فيه كلام وكلام من نمص و الوصل كيما قلتي
مابقاتش اصلا عروسة بحشمتها وسترتها تخرج بالبرنوس وراسها للارض، درك تخرج صابغة شعرها حمر وماكياج
تقول تاع شيطان قوس قزح في وجها وزيد تكملها بقلة الخجل لي من المفروض تلقايها في عروسة، يعني كي تشوفي
عروسة خارجة قدام باب دارهم تشطح مع راجلها وصحابو هكاك بلا برنوس بلا والو تما تعرفي بلي هادي مستحيل
تلقي بال للنمص والوصل بما انها ما احترمتش حتى حرمة العروسة، ولو نجيو نشوفو ليلة العمر ماراهيش محصورة
في لبسة وشطيح وفوتوغراف، خاطر هاديك راهي دقائق وتعدي مايبقى غير الذنب معلق في رقبتك، وعلى ذكر هاد الامر
عندي واحد من العايلة ملتزم نهار زواجو مادار لا غنا ولا شطيح ولا دخل لبسلها الخاتم وفوتوغراف ولا والو
الناس دخلت تتعشا وروحت، صدقيني الناس لي تولات أمر الطعام قالو حا نوجدو في الماكلة والخير يزيد برك تقول يولد هههه
وكلو الناس ومدولهم يديو معاهم والخير غير يزيد والماكلة تزيد لدرجة ربي بارك فيها، اما باقي الخرطي تاع درك ماعندو حتى معنى
الصح في الحياة لي جاية وكيفاه رايحة تبنيها وكيفاه تخرجي وليداتك وكيفاه تكبريهم ويكونولك صدقة جارية مستقبلا
الباقي كامل ماعندو حتى معنى، ليا انا عروسة تستر روحها ومن رايي تحط خيمار على راسها بما انو الناس ولات تصور وتبعت للنت
ماعندها ماراهي خاسرة ياك ماراهيش تتزين للناس خلاص مالا، المهم زوجها قابل بيها والباقي يروحو يلعبو هههه
المهم طولت عليك عبورة سامحيني، وبارك الله فيك على الموضوع الشباب ربي يهنيك وربي يسترك في الدنيا والاخرة
تحياتي :giggle:

السلام عليكم
في الاول كانت عندي ردة فعل عكسية على الموضوع بصح رحت ريحت شوية و عاودت ارجعت خممت مع راسي و لقيت انه مشي الكل كيف كيف ... يعني
حنا في تلمسان اغلبية الاعرواس لي حضرتلهم ما يديروش الغناء لي ماسخ و لي تحشمي تسمعيه حتى بينك بين روحك ... حنا اصلا مشهورين بالاندلوسي يعني لا غناء قبيح لا شطيح ماسخ و نديرو ديجي مراة عادية مشي كيما لي نتي وصفتيها نهائيا ... التبدال ... ماكانش مراة تمشي تبدل و ما تسترش روحا و اصلا لاش تعري رحها ...
و اللبسة ... حنا عندنا لي متحجبة تقعد بحجابها و حتى لعروسة لي متحجبة تصديرتها تديرها بالحجاب ... راكي عارفة البورتابلات و التصوار و هداك الشي بنادم في دارو و يخاف ينحي الحجاب تاعو
و في الاخير العروسة معروفة عندنا تنستر حتى وجها و تغطيه بالحايك ... قلييييييل لي تلقايها خارجة بالبرنوس و كيما قتلكي لي متحجبة تخرج بحجابها و يزيدولها الحايك ملفوق ... هادي راها مراة راجل ميليقش الرجال الاخرين يشوفوها
هادو هوما عداتنا حنا و الله يحمي عرايساتنا و يهنيهم

السلام عليكم ..........
شكرا لك وبارك الله فيك وفي والديك وفي معلمك
والحياء شعبة من الايمان ...........الاعراس في الجزائر همجية في الصالة ولا في الدار
ما خليتينا ما نقولوا سلك عليا وخلاص وربي يستر ......

~

وعليكم السلام ورحمة الله

شكرا على الطرح المميز الموضوع الحساس (خاطرش شعب المنتدى راه يخطب وينخطب)

كلامك بالطّبع مشهور ومعروف والكلّ مقتنع به، لكنّه تغييب العقل والتّداري وراء حجة "شا يقولوا الناس" ما يدفعهم لإتيان ما يعلمون قطعا حرمته.

فمن الـ Dj، والتبرّج والعري للنّساء، إلى الرّقص والسبّ والخمر للرّجال، وكلّ هذا ليلة يبدأ المرء حياته !!

بل وليتها وقفت عند الذّنوب من لمم وكبائر، بل وتجاوزتها إلى الشّركيات وما يخرج من الملّة

من حنّة ودبلة، وما يرتبط بهما من اعتقاد جلب السّعادة ودوام المودّة والهناء !!

في حكم ما يقع في الأعراس | الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله

وفي ذلك كلّه أنصح بكتاب

"تحفة العروس"

~

صدقت أخي بارك الله فيك
الله يهدينا يا رب و يثبتنا على طاعته ويعافينا
ويحفظ شيخنا فركوس يا رب

السلام عليكم
الصراحة تقول راكي في عقلي لانو هذ الموضوع راه شاغلني بزاف مالقري انا ماتاع عراس
جامي عرست في عراس ابار عرس خوالي والباقي منروحوش باسكو يديرو الديجي وفيهم اختلاط ..
مي هذا الاسبوع كان عرس ولد جارتنا وفرحت بزاف باسكو قلت هي ملتزمة ومرحش يكون اختلاط ومرحش دير الديجي ..
مي كلش كان العكس ويبرو تصرفاتهم كيما قلتي هذا عرس ولازم نزهاو هاذي فرحة مرة في العمر
وزيد لعروسة خارجة ني برنوس ني لحايك ولاغوب كي شغل مراهيش لابسة
درك الناس ولات عندها ثقافة كلش حرام مي في العرس مرفوع القلم ويولي كلش حلال
يعني امور يكون ينتقذها في الناس ودير لفضايح فيهم مي كي تجي تورته عادي يدير اكثر ومباغيش ناس يهدرو معاه
يدير عفسة تاع حلال عليا وحرام عليك
ربي يهدينا وخلاص
مشكورة اختي على الموضوع القيم بوركت.

وعليكم السلام
أهلا أختي البدر المشرق مشكورة على مرورك حبيبتي
ويي هادي هي للأسف والمشكل الي يفوت عرسو بلا غنا يقولو عليه فاتت عليه جنازة ههههه
والناس تخاف من أقوال الناس والخرطي والكلام الزائد يا بنتي والله كيما تديري لسان الناس جاي ليك
المهم ربي سبحانو و رضاه مش كلام الناس الي مايديك مايجيبك
وليلة تعصي فيها ربي تذهب عليك شحال من مجلس علم بقيتي فيه معنتها هادي مش ليلة فرح نورمالمو تبكي على روحك مليار
الله يعافينا يا رب ربي يحفظك أختي

بسبب حاجة اسمها انثى جاهلة كرهت العرس وما قرب اليه من قول وعمل
ساعات نصيب العايلة كامل نحرم عليها لعراس ومن بعد نقول نحرصهم احسن والحمد لله
ديما وصي خاصة خواتاتي بالسترة والحشمة ومايديروش هاك ولا هاك
وربي يهدينا واذا حب ربي وتزوجت والله وندري نقطع الرحم والاهل على جال باش يفوت عرسي نظيف نديرها بحول الله
يانتزوج بشروطي يا ربي يسهل وعلى العموم منا على سنوات ما نعرف واش تغير الواحد راهو يقول برك
اما شي اعراس تسمع بيهم وبالكوارث اللي فيهم فريمون تقول بئسا للرجال والنساء نتاوعهم..

الله يعافينا يا رب والله يا أخي صح المرأة توصل هنا تجهل وحتى كاين رجال هكا يحبو زعما عرسهم يفوت فزهو بصح لا مش هكا الفرح
نتي كي رايحة تتزوجي لازم تكوني إنسانة واعية فاهمة وش راكي تديريه عندك شخصيتك قال حرام حرام مكانش فيها كلام وهروب وتغيير أسامي و نورمال ووو
لا راكي رايحة تتزوجي رايحة تربي رجال مستقبل وقبل ما تربي ناس ربي روحك على الحرام والحلال وبعدها قولي نتزوج
الله يعافينا إن شاء الله
وهادي مش حكاية قطع الرحم بالعكس هوما الي غالطين قال أنا عرسي هاو وش يجوز فيه الي جا مرحبا بيه والي مجاش مرحبا معندي مندير
لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
أنا والله نندم كي نروح للأعراس فيهم الغنا بصح الله غالب ديفوا مش بيدك تكون لازمة عليك تروحي نولي نهرب من الغنا
نحاول نبعد عليه قدر الإمكان وش تدير هادي هي وفالأصل لكان قدرت بيدك متروحش للعرس تقولهم خيروني يا أنا يا الغنا فيها الغنا مانجيش مافيهاش والله نجي ومرحبا
الله يعافينا يا رب وبارك الله فيك خويا حكيم

السلام عليكم
وكيما قالت مريم بعيدا عن الموضوع صورتك الرمزية رائعة
موضوعك في الوتر الحساس
صراحة نحشم لو نهدر فهاد الموضوع وحنا أصلا مجتمع مسلم يعني هادي تعتبر من الأمور البديهية لي ما لازمش ينبه لها انسان مؤمن
بصح هيهات رانا في مجتمع يشوف كلش نورمال و الحجة انو العرس ليلة في العمر
ونسوا انو بداية الأشياء لازم تكون صحيحة
يعني ان تبدأ حياتك الزوجية بالغناء و الاختلاط والتبذير وكلمة تبذير نسطروا عليها واشياء نقدرو نهدروا فيها و اخرى لا
ومن بعد يتساؤلوا عن اسباب التعاسة الزوجية والمشاكل و النكد لي في حياتهم
ومام الشيء لي غافلة عليه الناس كثيرة وهي نفسها الناس لي تنكر واش يصرا في العراس
يظنوا بلي الامر خارج على يدهم
وادا عرضوه يحضر
وفي الاصل مكان مراكش قادر تقيم المنكر فيه ماتروحلوش من الاصل
يعني انا الحمد الله من فترة طويلة عزمت اني منروحش للعراس الا لي ميديروش لغنا وعادي لازلت على قيد الحياة هه
جملتي الاخيرة قلتها باسكو الناس رجعوا بعض الاشياء ضرورية وهي فالحق والوا
كيفاش منحضرش العرس لي فيه الغنا هكا منحضرش كامل الاعراس
ومن بعد واش يصرا يعني كيما تحضرش كامل الاعراس تموت يغضب عليك ربي تحكم عليك الدولة بالسجن
كيفاش منوصلش شعري شعري فارغ
ومن بعد لازم تديري لاكواف قدالعالم ولا مكانش
كيفاش و كيفاش وهي امور حرام اصلا شغل نجادلوا في ربي سبحانه
ربي يعافينا و يثبتنا في زمن الفتن

السلام عليكم
عبورة أرواحي نبوسك على راسك بردتيلي قلبي ها طفلة هههه، بعيدا عن الموضوع صورتك الرمزية تهبل :Love:
أما بالرجوع للموضوع نقولك البحر والاعراس وجهين لعملة واحدة كتر فيهم الفسق والفضح الله يستر
البحر نحطوه على جنب بما أنو خاطي موضوعنا أما الاعراس لدرجة هدرنا فيهم في اللمة هنا حتى كرهنا
عدنا نتعبو نزيدو نهدرو، تبدايها كيما قلتي من الديجي هاداك اما راجل وسط النساء وزعما درك بداو يحشمو
ولاو يجيبو مرأة ديجي، والمشكلة ماش هنا فقط، بل في الغنا لي توضعو ولي تسمعو كلام غير مناسب باه تسمعو عائلة
يعني قبل ماندخلو في حكاية حلال وحرام راهو الكلام نفسو مايشرفش تسمعو عائلة مع بعضها، اما حكاية اللباس
خليها وحدها، تدخلك للعرس بالخيمار والعباية ومن بعد هوب طار كلشي، تتشوكاي اقسم بالله وكي يجيو يصورو
تقولك مايصورونيش، كن جيتي مستورة وحاكمة قدرك واحد مايصورك وحتى ولو يصوروك ماعندهم ما يديرولك
يعني الحشمة بين لبنات بعد راحت ماعادش عندهم حدود، اما التزيين هاداك فيه كلام وكلام من نمص و الوصل كيما قلتي
مابقاتش اصلا عروسة بحشمتها وسترتها تخرج بالبرنوس وراسها للارض، درك تخرج صابغة شعرها حمر وماكياج
تقول تاع شيطان قوس قزح في وجها وزيد تكملها بقلة الخجل لي من المفروض تلقايها في عروسة، يعني كي تشوفي
عروسة خارجة قدام باب دارهم تشطح مع راجلها وصحابو هكاك بلا برنوس بلا والو تما تعرفي بلي هادي مستحيل
تلقي بال للنمص والوصل بما انها ما احترمتش حتى حرمة العروسة، ولو نجيو نشوفو ليلة العمر ماراهيش محصورة
في لبسة وشطيح وفوتوغراف، خاطر هاديك راهي دقائق وتعدي مايبقى غير الذنب معلق في رقبتك، وعلى ذكر هاد الامر
عندي واحد من العايلة ملتزم نهار زواجو مادار لا غنا ولا شطيح ولا دخل لبسلها الخاتم وفوتوغراف ولا والو
الناس دخلت تتعشا وروحت، صدقيني الناس لي تولات أمر الطعام قالو حا نوجدو في الماكلة والخير يزيد برك تقول يولد هههه
وكلو الناس ومدولهم يديو معاهم والخير غير يزيد والماكلة تزيد لدرجة ربي بارك فيها، اما باقي الخرطي تاع درك ماعندو حتى معنى
الصح في الحياة لي جاية وكيفاه رايحة تبنيها وكيفاه تخرجي وليداتك وكيفاه تكبريهم ويكونولك صدقة جارية مستقبلا
الباقي كامل ماعندو حتى معنى، ليا انا عروسة تستر روحها ومن رايي تحط خيمار على راسها بما انو الناس ولات تصور وتبعت للنت
ماعندها ماراهي خاسرة ياك ماراهيش تتزين للناس خلاص مالا، المهم زوجها قابل بيها والباقي يروحو يلعبو هههه
المهم طولت عليك عبورة سامحيني، وبارك الله فيك على الموضوع الشباب ربي يهنيك وربي يسترك في الدنيا والاخرة
تحياتي :giggle:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا أختي مريم نورتي الموضوع بطلتك حبيبتي :giggle: ربي يحفظك يا رب هذا من ذوقك أحممم
بارك الله فيك الزينة كلامك كلو فالصواب والله عرس بلا غنا روعة وعلاش حتى أنو كاين حاجة للترفيه فيها الدف حلال غناء بنات مع بعضهم بكلام عادي والله مكاش خير منو
ياكلو يحكو يضحكو مع بعضهم الحباب مش يرقصو زعما قالك فالعرس كاين غير الرقص بيه نتواصلو مع الحباب هههه ميقدروش يتواصلو بالهدرة
بن عميي والله يعيو
الله يهدينا و يعافينا وإن شاء الله منا ورايح نشوفو عراس ملاح
عبالك دوك وليت كي نشوف العروسة حتى راني منقدرش نتخيلها فالواقع كيفاش شكلها ممكن نروح نطل نشوفها فدارها بشعشوعها وطبيعتها بلا ماكياج نخلع فيها نولي نشهد
الله يعافينا يا رب ومشكورة حبيبتي على طلتك البهية ربي يحميك يا رب زينونتي

السلام عليكم
في الاول كانت عندي ردة فعل عكسية على الموضوع بصح رحت ريحت شوية و عاودت ارجعت خممت مع راسي و لقيت انه مشي الكل كيف كيف ... يعني
حنا في تلمسان اغلبية الاعرواس لي حضرتلهم ما يديروش الغناء لي ماسخ و لي تحشمي تسمعيه حتى بينك بين روحك ... حنا اصلا مشهورين بالاندلوسي يعني لا غناء قبيح لا شطيح ماسخ و نديرو ديجي مراة عادية مشي كيما لي نتي وصفتيها نهائيا ... التبدال ... ماكانش مراة تمشي تبدل و ما تسترش روحا و اصلا لاش تعري رحها ...
و اللبسة ... حنا عندنا لي متحجبة تقعد بحجابها و حتى لعروسة لي متحجبة تصديرتها تديرها بالحجاب ... راكي عارفة البورتابلات و التصوار و هداك الشي بنادم في دارو و يخاف ينحي الحجاب تاعو
و في الاخير العروسة معروفة عندنا تنستر حتى وجها و تغطيه بالحايك ... قلييييييل لي تلقايها خارجة بالبرنوس و كيما قتلكي لي متحجبة تخرج بحجابها و يزيدولها الحايك ملفوق ... هادي راها مراة راجل ميليقش الرجال الاخرين يشوفوها
هادو هوما عداتنا حنا و الله يحمي عرايساتنا و يهنيهم
أهلا أختي زهور إن شاء الله تكوني بخير
حبيبتي أكيد مش كل الأعراس مثل بعضها حتى أنا منيش نحكي على أعراس ولايتي أو أعراس عائلتي راني نحكي على الأعراس وين جات فالجزائر
تاني حاجة حبيبتي الغناء كله حرام يعني الموسيقى والغناء راهو حرام تحبي ويلا مقتنعتيش بكلامي نجيبلك الدليل والفتوى عليه يعني بلاما نبقاو نتجادلو في باطل وبلا أدلة نجيبلك الدليل تتأكدي
يعني سواء كلام تعتبريه عادي مش فاحش هدا الغنا يبقى غنا أنا لما حكيت على الحلال قلت الشروط تاعو لما الفتيات يديرو الدف ومش غيرو نحكي على الدف لأنو حلال فالأعراس وبالدليل كذلك ويغنو بيناتهم بأصواتهم غناء عادي مش بكلام فاحش هداك هو الحلال
التبدال يا حبيبتي نحكيلك على الي يبدلو فشومبرة وحدة ويلا عندكم يبدلو كل وحدة بشومبرة هادي حاجة أخرى
والله يحفظ المرأة المسلمة و يعافينا ويبعدنا عن كل حرام يا رب
وبارك الله فيك أختي زهور

السلام عليكم ..........
شكرا لك وبارك الله فيك وفي والديك وفي معلمك
والحياء شعبة من الايمان ...........الاعراس في الجزائر همجية في الصالة ولا في الدار
ما خليتينا ما نقولوا سلك عليا وخلاص وربي يستر ......
وفيك بارك الله أخي
قال صلى الله عليه وسلم: ( الحياء خير كله .. أو قال .. الحياء كله خير ) ..
الله يعافينا يا رب
مشكور على المرور والدعم أخي

السلام عليكم
وكيما قالت مريم بعيدا عن الموضوع صورتك الرمزية رائعة
موضوعك في الوتر الحساس
صراحة نحشم لو نهدر فهاد الموضوع وحنا أصلا مجتمع مسلم يعني هادي تعتبر من الأمور البديهية لي ما لازمش ينبه لها انسان مؤمن
بصح هيهات رانا في مجتمع يشوف كلش نورمال و الحجة انو العرس ليلة في العمر
ونسوا انو بداية الأشياء لازم تكون صحيحة
يعني ان تبدأ حياتك الزوجية بالغناء و الاختلاط والتبذير وكلمة تبذير نسطروا عليها واشياء نقدرو نهدروا فيها و اخرى لا
ومن بعد يتساؤلوا عن اسباب التعاسة الزوجية والمشاكل و النكد لي في حياتهم
ومام الشيء لي غافلة عليه الناس كثيرة وهي نفسها الناس لي تنكر واش يصرا في العراس
يظنوا بلي الامر خارج على يدهم
وادا عرضوه يحضر
وفي الاصل مكان مراكش قادر تقيم المنكر فيه ماتروحلوش من الاصل
يعني انا الحمد الله من فترة طويلة عزمت اني منروحش للعراس الا لي ميديروش لغنا وعادي لازلت على قيد الحياة هه
جملتي الاخيرة قلتها باسكو الناس رجعوا بعض الاشياء ضرورية وهي فالحق والوا
كيفاش منحضرش العرس لي فيه الغنا هكا منحضرش كامل الاعراس
ومن بعد واش يصرا يعني كيما تحضرش كامل الاعراس تموت يغضب عليك ربي تحكم عليك الدولة بالسجن
كيفاش منوصلش شعري شعري فارغ
ومن بعد لازم تديري لاكواف قدالعالم ولا مكانش
كيفاش و كيفاش وهي امور حرام اصلا شغل نجادلوا في ربي سبحانه
ربي يعافينا و يثبتنا في زمن الفتن

ههههههه ربي يحفظك أختي عينيكم الي باهيين أحمم
والله يا حبيبتي ضحكتيني بيسك مام أنا نقولها تع ولازلت على قيد الحياة صح ياك متحطيش الغنا زعما وش رايح يصرالك ياك تعيشي ولباس هههه
ربي يحفظك الزينة
والله غالب لازم التذكير كاين ناس يعتبروا الأمور عادية جدا ولو تحكي عليها يحسبوك معقدة ومتشددة وووو
ياك رانا كامل نحبوا نكونوا شابات نحبوا نفوتوا الأمور بزهو ونحبو ونحبو ولكن الحلال بين والحرام بين
لازم واحد ما تغرو الدنيا و ملذاتها وشهواتها لأنو فالأخير نحن من تراب وسنكون تحت التراب يوما ما و مايفيدونا غير أعمالنا هداك الوقت
لا ناس لا والو ولي يقولك وش راح يصرالك ونهار برك ياك نهار فحياتك ووو قوليلهم النهار الي فحياتي الي نكون رايحة نتحاسب فيه قدام ربي أرواحوا نتوما أنقذوني منو ياك
كل شاة تتعلق من كراعها
ربي يحفظك أختي والله يعافينا ويثبتنا و يهدينا يا رب

تاني حاجة حبيبتي الغناء كله حرام يعني الموسيقى والغناء راهو حرام تحبي ويلا مقتنعتيش بكلامي نجيبلك الدليل والفتوى عليه يعني بلاما نبقاو نتجادلو في باطل وبلا أدلة نجيبلك الدليل تتأكدي
شوفي بزاف فتاوي في الموضوع هذا و كلنا قريينهم كلهم و عارفينهم كلهم ... منهم من يقول الغناء حرام و المحرم فيه هو الكلام فاحش و المثير و منهم من يقول المعازف هوما لي حرام اما الكلام فهناك قصائد غزل كثيرة ... منهم من يقول مدح النبي حلال و لو بالمعازف و غيره حرام و منهم من يحلل الكل و منهم من يحرم الكل
و الله يا حبيبتي تعبنا من كثر الفتاوي و العلماء الله يجزيهم كل خير لكل واحد منهم دليل و تقدري تروحي لGOOGL و تشوفي
انا عن نفسي نقول اي حاجة تقدري تديريها او تسمعيها قدام اهلكي و بين الناس عادي و بدون انقباض في القلب فهي حلال و غير ذلك الاجتناب احسن
اعجبني موضوعكي حقا و لذلك شاركت فيه و الاختلاف في الافكار يثري الفكر و يزيد في الرصيد مهما كان ... و اعجبني اكثر توضيحكي انكي لا تقصدي التعميم و يبقو قلائل من يحتفلو بيوم بداية حياتهم بطريقة تغضب الله

شوفي بزاف فتاوي في الموضوع هذا و كلنا قريينهم كلهم و عارفينهم كلهم ... منهم من يقول الغناء حرام و المحرم فيه هو الكلام فاحش و المثير و منهم من يقول المعازف هوما لي حرام اما الكلام فهناك قصائد غزل كثيرة ... منهم من يقول مدح النبي حلال و لو بالمعازف و غيره حرام و منهم من يحلل الكل و منهم من يحرم الكل
و الله يا حبيبتي تعبنا من كثر الفتاوي و العلماء الله يجزيهم كل خير لكل واحد منهم دليل و تقدري تروحي لGOOGL و تشوفي
انا عن نفسي نقول اي حاجة تقدري تديريها او تسمعيها قدام اهلكي و بين الناس عادي و بدون انقباض في القلب فهي حلال و غير ذلك الاجتناب احسن
اعجبني موضوعكي حقا و لذلك شاركت فيه و الاختلاف في الافكار يثري الفكر و يزيد في الرصيد مهما كان ... و اعجبني اكثر توضيحكي انكي لا تقصدي التعميم و يبقو قلائل من يحتفلو بيوم بداية حياتهم بطريقة تغضب الله
أختي الحبيبة لا يمكن ان نأخذ العلم عن اي رجل مجهول - وليس عنده من تزكيات من افاضل العلماء شىء - لان هذا العلم دين فهو أصل لاخذ الدين فلا يمكن اخذه ممن لا يعرف منهجه وعلمه وفي هذا

قال صلى الله عليه وسلم

يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين . رواه البيهقي وصححه الالباني

قال الإمام مالك رحمه الله : لايؤخد العلم عن أربعة :
ـ سفيه معلن السفه.
ـ و صاحب هوى يدعوا إليه.ـ و رجل معروف بالكذب في أحاديث الناس و إن كان لايكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم.
ـ و رجل له فضل و صلاح لا يعرف ما يحدث به

و قال البربهاري رحمه الله : والمحنة في الإسلام بدعة ، و أما اليوم فيمتحن بالسنة لقوله : { إن هذا العلم دين ، فانظروا عمن تأخذوا دينكم }
و { و لا تقبلوا الحديث إلا ممن تقبلون الشهادة } فننظر فإن كان صاحب سنة ، له معرفة ، صدوق كتبت عنه و إلا تركته .

حكم الأغاني في الأعراس
حكم الأغاني في الأعراس - الموقع الرسمي للإمام ابن باز

سماع الغناء في الأفراح وحفلات الأعياد

سماع الغناء في الأفراح وحفلات الأعياد - الموقع الرسمي للإمام ابن باز

حكم الإستماع إلى الأغاني

حكم الاستماع إلى الأغاني - الموقع الرسمي للإمام ابن باز

يعطيكي الصحا على مجهوداتكي و اعيدها كلهم قاريتهم و لي حكيتلكي عليهم هم ايضا علماء و كل واحد مكانته فوق الراس
انا مسلمة و احترم كل علم و كل عالم سواء من ديني او غير ديني من مذهبي او غير مذهبي ، من بلدي او غير بلدي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته قبل ثلث سنوات تحديت المجتمع بعد طلب من امي لي قاتلي بالحرف الواحد اذا حبيتي نرضا عليك متديريش لغنا وعادات خلاف في عرسك وطبعاا رضيت يما لي حبت ربي يرضا علياوعليها درت عرسي اول حاجة نحينا الحنة محنيتش نعم لان الحنة مجرد بدعةقادرة يعملو بيها السحر ووو والغنا تاني مدرتش عوضناه باناشيد الاختلاط ماكانش لابياس مونتي مدرناهاش تاني يعني درت عرسي كيما قالي راسي ماش كيما يديرو الناس مام دار راجلي نورمال تقبلوها وباركلنا ربي الحمد لله صلاتي مفرطتش فيها النمص مانمصتش يعني الحاصول هاذ العادات لي فيها مخالفات شرعية نقدرو نتخلاو عليها ماشي شرط نديروها وهي تدينا للتهلكة تقبلي مروري اختي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته قبل ثلث سنوات تحديت المجتمع بعد طلب من امي لي قاتلي بالحرف الواحد اذا حبيتي نرضا عليك متديريش لغنا وعادات خلاف في عرسك وطبعاا رضيت يما لي حبت ربي يرضا علياوعليها درت عرسي اول حاجة نحينا الحنة محنيتش نعم لان الحنة مجرد بدعةقادرة يعملو بيها السحر ووو والغنا تاني مدرتش عوضناه باناشيد الاختلاط ماكانش لابياس مونتي مدرناهاش تاني يعني درت عرسي كيما قالي راسي ماش كيما يديرو الناس مام دار راجلي نورمال تقبلوها وباركلنا ربي الحمد لله صلاتي مفرطتش فيها النمص مانمصتش يعني الحاصول هاذ العادات لي فيها مخالفات شرعية نقدرو نتخلاو عليها ماشي شرط نديروها وهي تدينا للتهلكة تقبلي مروري اختي

أهلا أختي عائشة
مرحباا بيك أختي توحشنا طلتك علينا هههه منورة حبيبتي
بااارك الله فيك وفالأم الكريمة ربي يحفظهااالك يا رب
هاه وراكي عايشة ولباس والحمد لله وما أحلاه وأسهله طريق الحلال
ربي يحفظك حبيبتي ويحفظ أولادك وكل عائلتك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة