ماسكات الشوفان

amora.dz

:: عضو منتسِب ::
إنضم
22 أوت 2017
المشاركات
2
نقاط التفاعل
3
النقاط
3
محل الإقامة
algerie
ماسكات الشوفان للبشرة
الشوفان في الأساس صالح للأكل. وله العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة والبشرة ويشمل الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم والفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، الزنك، الثيامين، ريبوفلافين، النياسين، فيتامين B6، حمض الفوليك، فيتامين E وفيتامين K. لذلك يستعمل الشوفان في علاج لأمراض الجلدية، والحساسية والأكزيما الجلدية ويعمل كمرطب ممتاز لشفاء البشرة، كما أنه مضاد للالتهابات، والمضاد للأكسدة.
اتبعي هذه الماسكات خطوه بخطوة للإستفادة منها.
ماسكات الشوفان :
1- علاج حب الشباب :
دقيق الشوفان المطبوخ هو علاج طبيعي رائع لعلاج حب الشباب. قومي بغلي حفنة من دقيق الشوفان واتركيه حتى يبرد لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك تطبيقه على المنطقة المصابة ويشطف بعد 10 دقائق. هذه الطريقة ستساعد على إمتصاص وازالة الزهم الزائد والتخلص من البكتيريا من البشرة وتقشير خلايا الجلد الميتة، مما تساعد على علاج حب الشباب.

2- يزيل جفاف البشرة :
الشوفان فعال في مكافحة جفاف البشرة لحتوئه على السكريات، والتي تشكل طبقة واقية عندما يطبق على البشرة. الشوفان فعال في معالجة أعراض جفاف البشرة مثل الحكة والطفح الجلدي، والتقشير. للتخلص من الجفاف يمكنك صنع ماسك للوجه عن طريق خلط موزه مهروسه مع كوب من دقيق الشوفان وإضافة بعض الحليب الفاتر. تحريك كل المكونات جيدا وتطبيقها على كامل الوجه لمدة 10-15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك الشطف بالماء البارد. هذه الطريقة ستساعد في تجديد رطوبة البشرة وجعلها ناعمة وسلسة.
3- مرطب للبشرة :
الشوفان بمثابة مرطب طبيعي عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة. كما أنه يحتوي على بيتا جلوكان الذي يشكل طبقة بشكل جيد على البشرة وكذلك يتغلغل عميقا في الجلد ليوفر الترطيب العميق للبشرة. لأنه يعزز التئام الجروح وترسب الكولاجين وتنشيط الخلايا المناعية داخل البشرة. أيضا يمكنك إضافة كوب من الحليب، مع كوبين من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل لترطيب البشرة وكذلك لاسترخاء الجسم.

4- يخفف من الحكة :
الشوفان له خصائص مضادة للالتهابات ومناسبة لجميع أنواع البشرة. فهو فعال في علاج الجفاف والحكة في البشرة. قومي بخلط مسحوق الشوفان مع القليل من الماء الدافئ لتشكيل عجينة سميكة وتطبيقها على الأماكن المتضررة للحصول على الإغاثة الفورية من الحكه الشديدة. دقيق الشوفان هو أيضا فعال في شفاء التهاب الجلد العصبي، وهو مرض جلدي يتميز بالحكة أو بالالتهاب في البشرة.

5- إضافة اللمعان للبشرة :
فرك الشوفان على البشرة يضيف الترطيب واللمعان للبشرة. أيضا يستخدم بكثرة في مختلف منتجات العناية بالبشرة مثل دعك الجسم، والصابون، والكريمات التقشير والمستحضرات التجميل لعلامات تجارية مشهورة.
 
معلومات قيمة
بارك الله فيك
^_^
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top