المراة السعودية

Hakan

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
نقاط التفاعل
47,048
السلام عليكم ناس الخير ان شااء الله راكم بخير واحوالكم بخير
هذي النهارات صرات اشياء جديدة قليل اللي تكلم عليها في اللمة ومن بينها قضية سياقة المراة السعودية للسيارة
وشعبنا كيما تعرفو وجه الذل حاشا لي ما يستاهلش طايح فيها ضحك وتمسخير وهذي يبارتاجي وهذا ينشر
الفئة اللي زعما مثقفة وطايحة خشينة هذو شدو الجانب نتاع النظام السعودي ودخلو عليها تأويلات والطايح اكثر من النايظ
اللي يستهزء بالنظام السعودي اللي يعاير اللي يحلل في تبعيات هذا الشي واحد يقلك النظام السعودي خائن كي شغل المراة السعودية حرمة
ومرتو اللي راهي دور بالطونوبيل نتاعو برا في الشارع وهو ماهوش جايب خبرها وين راهي ماهيش مرا
انا يااخاوتي اليوم رايح يكون موضوعي شويا حاد لانو وجوه الذل كثرت في البلاد لدرجة نتنت البلاد من ريحة هذو البشر اللي الجيفة خيرمنهم
اولا باش نوضح المسار نتاعي او رايي في الموضوع انا مانيش مع النظام السعودي والمتمثل في الملك في قضية اعطاء المراة لرخصة السياقة لكن انا من اسعد الناس لانو ولله الحمد مازال في شعب من الشعوب العربية شويا نخوة مازالها كاينة واللي هي في خاوتنا السعوديين ربي يحفظهم ان شااء الله { بين قوسين كي نحكي ما تعموش لانو الشر في كل بلاد }
لكن من جهة احترام المراة واعطائها القيمة ولله الحمد يعني الغاشي المذلول مشاو مع عقلية الكاس الفارغة يعني يشوفو غير للنص
قالك الحاكم ظالم وبلا بلا بلا يعني هذا شيء عادي لانو حكامنا العرب من المحيط الى الخليج كاامل تحت ارجل الظفة الغربية
لكن الشي اللي ما عجبنيش هي انو علاش ما عطيتوش تسفيقة للشعب السعودي وناس المملكة والمدينة لانو في السنوات اللي في البلاد العربية المرا تمشي وتتبختر بالميني والفيزو هوما هذا وين بداو يلعبو بالمراة نتاعهم وولله الحمد يعني في 2017 برك باش قدرو
يديرو حاجة اسمها رخصة سياقة للمراة يعني حاجة كبيرة في حين انو في بلادنا التعيسة المرا راهي تخرج من العاصمة لتمنراست بالتبرج نتاعها والانحلال الخلقي نتاعها في سيارة نورمال ووجوه الذل من اشباه الرجال قاعدين يصفقولها ويقولولها صحيتي هذي هي الحرية نزيدكم حاجة في السعودية وعند الشعب السعودي مكانش الاختلاط هذاك الواضح للعيان كيما الاختلاط نتاعنا ولله الحمد مازال عنهد الراجل يقرى وحدو والمرا تقرى وحدها شحال شفت من برنامج في mbc وفي غيرها من القنوات كي يعرضو السعودية مازالت المراة دير النقاب حتى في المجلات الساخرة بالفرنسية ولا الامريكية وفي افلامهم ديما يصورو المراة السعودية بالنقاب والجلباب خلال لبداننا
وروحو شوفو الافلام الفرنسية والاخبار الفرنسية كي يرسمو المرا نتاعنا واش يحطو جامي شفتهم عطاولها رسمة معينة ديما حاشاكم كل شيء مرسوم يعني مفاتنها من هذا الموضوع انا نحيي نساء السعودية حتى المنافقات منهم نحييهم لانهم جامي خرجو في مظاهرة باش يعطولهم حق السرقة نتاع حقوق الرجل او حق التعري حتى في التويتر لما تابع افسق انثى سعودية ما تصيبهاش تحكي على الماكياج وعشيقي وحبي ما حبي بغض النظر عن التعميم الا انو غالبيتهم عندهم مبدأ الرجل رجل والمرا مرا في حين بلادنا ياحسراه كي راهي حالتها
في مووضعي كذالك ما غاضتني حاجة قد وجوه البخص اللي اختو تعطيلو باش يعمر ليسونس ولا البنزين وقاعد ينتقد في قرار الملك السعودي في قلبي حرقتني وين رانا وين راهي الرجلة ووين راهي الانوثة لما تشوف مرراة تمشي بالسيارة في وسط البلاد والغناء راجل بشلاغمو ما يرفعوش كيما هي رافعاتو وين راهي رايحة البلاد نهار تشوف مرا في نص الطريق تخرج من السيارة نتاعها وتتقابض مع الرجالة وتقلو انت علاه ما تشوفش الطرافيزور وتسب فيه ...
نزيدكم حاجة ياخاوتي لازم ديرو في بالكم بلي القانون لا يعني شيء اذا كان الشعب واعي مالغري دارو القانون ورسموه الا انو هذا القانون اختياري والشي يرجع للمراة بعد 10 سنوات نشوفو شحال من مراة سعودية خدمت البرمي وشعلت الغنا في نص الطريق
لانو متاكد مارايححش تكون بزااف
خلافا لبلاد النسا نتاعنا غير يحطولهم قانون غدوا تصيب لاشان ومن بعد يجي واحد يسب في الرجال انا نقلو نعلبو الرجلة نتاعك سلام..

ملاحظة مهمة : الموضوع عبارة عن رايي الشخصي فقط وكل واحد حر في رايو ناقشني فيي رايي لكن ما تقليش راك غالط .. تحت شعار كون كيما الحكومة الجزائرية وما تكونش كيما الشعب الجزائري .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صراحة هادو هوما الناس الي فارغين فالراس ياك مافيهم غير اللسان والهدرة الزايدة ..
مننكروش أنو قيادة المرأة للسيارة ميجوزش لما فيه من خطر عليها ديجا أنا وحدة كنت حابة ندير رخصة سياقة وشبعت هدرة مع دارنا عليها كل مرة نلمحلهم برك ههههه حابة ندير حابة ندير حتى نلقى أخي بينلي بلي مش لازم ندير الرخصة لأنو المفاسد أكثر ممكن هي المرأة السعودية رايحة تتعلم رخصة السياقة عند نساء و تسوق مع محرم هنا وش المشكل فسياقتها مش كيما وحدة تتعلم عند رجل تركب مع رجل ومبعد حتى لو تعلمت مع امرأة هداك الي مبعد يجي يشوفها بش يمدلها البيرمي يكون رجل يعني مكاش كيفاش متركبش مع راجل بغض النظر انهم صارو يسوقو وحدهم من مدينة لمدينة الي يحبسها شرطي والي تتفشلها الروضة تهبط وحدها فالطريق هاديك تولي تحوس شكون يعاونها وشكون يعاونها من غير راجل يشوفها ينزل ليها و الي يخبطها راجل بطوموبيل ولا هي تخبطو يولو ينزلو مع بعض وتصرا بزاف أمور أما فالسعودية ممكن كاين ضوابط أخرى مليحة وتساعد المرأة على أنها تسوق .. المرأة فالسعودية امرأة متسترة ما شاء الله فالسعودية الي يلقاوه فوقت الصلاة يدور برا يروحو يحققو معاه فالسعودية كاين الحشمة والستر كاين الرجولة والقانون السعودي يمشي على القرآن والسنة والحمد لله... آخرتها ممكن يكونو غلطو فهاد الحكاية مي مش ميحكوش على وش صاري مع محارمو ويحكي على محارم بلد آخر والله لو كل راجل قعد يوعي فمرتو معليش ميخليهاش تخرج كل يوم برك فالشارع و ميخليهاش تخرج بكيلو بودرة في وجهها وتتعطر راهو مليح
هكذا تصرا مع بعض الفئات من الناس ^^ مثلا تضحكي برك بدون صوت تاني يقولولك واه سلفية وتضحك خخخخ لدرجة انهم يلقبوك بالسلفية المتمردة علاش لأنك ضحكتي مع صحاباتك وبدون صوت خخخخ قال وش السلفيات ميضحكوش خخخخ
والله ديفوا كاين ناس يحيرو
معلاباليش ويلا راني فالموضوع ولا هلكتها هاد ليام راهي تالفتلي تع خلاص المهم
بارك الله فيك على الموضوع

اهلًا يا حكيم
قيادة المرأه السعوديه أصبحت حديث الدواوين ووسائل التواصل بشكل اقل ما يقال عنه ممل وبلا طعمه ناسين او متناسين ان اخر مرأه قادت السياره في العالم هي السعوديه والغريب ان اغلب المستنكرين من بلدان لاعلاقة لهم بالسعوديه ولا بشئونها ولا ادري على ماذا اشغلوا أنفسهم فيما لايخصهم ثم ان القرارات التي اتاحت للمرأه السعوديه ممارسة حقها في قيادة سيارتها قرارات وقوانين صارمه وغير ملزمه فالامر اختياري من ارادت والا هي حره كما ان لولي الامر الحريه في السماح من عدمه فعلى ماذا هذه الجلبه والمماحكة هناك عائلات بحاجه ماسه لقيادة المرأه للاستغناء عن السائق الأجنبي وهذا يَصْب في صالح الاسره والمجتمع ... علما ان القرار لن يفعل الا بشهر يونيو او يوليو القادم كي يتاح للحكومه إقامة مدارس لتعليم القياده خاص بالنساء اي كل طاقم المدارس من النساء .... على كل بالتوفيق للمرأه السعوديه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صراحة هادو هوما الناس الي فارغين فالراس ياك مافيهم غير اللسان والهدرة الزايدة ..
مننكروش أنو قيادة المرأة للسيارة ميجوزش لما فيه من خطر عليها ديجا أنا وحدة كنت حابة ندير رخصة سياقة وشبعت هدرة مع دارنا عليها كل مرة نلمحلهم برك ههههه حابة ندير حابة ندير حتى نلقى أخي بينلي بلي مش لازم ندير الرخصة لأنو المفاسد أكثر ممكن هي المرأة السعودية رايحة تتعلم رخصة السياقة عند نساء و تسوق مع محرم هنا وش المشكل فسياقتها مش كيما وحدة تتعلم عند رجل تركب مع رجل ومبعد حتى لو تعلمت مع امرأة هداك الي مبعد يجي يشوفها بش يمدلها البيرمي يكون رجل يعني مكاش كيفاش متركبش مع راجل بغض النظر انهم صارو يسوقو وحدهم من مدينة لمدينة الي يحبسها شرطي والي تتفشلها الروضة تهبط وحدها فالطريق هاديك تولي تحوس شكون يعاونها وشكون يعاونها من غير راجل يشوفها ينزل ليها و الي يخبطها راجل بطوموبيل ولا هي تخبطو يولو ينزلو مع بعض وتصرا بزاف أمور أما فالسعودية ممكن كاين ضوابط أخرى مليحة وتساعد المرأة على أنها تسوق .. المرأة فالسعودية امرأة متسترة ما شاء الله فالسعودية الي يلقاوه فوقت الصلاة يدور برا يروحو يحققو معاه فالسعودية كاين الحشمة والستر كاين الرجولة والقانون السعودي يمشي على القرآن والسنة والحمد لله... آخرتها ممكن يكونو غلطو فهاد الحكاية مي مش ميحكوش على وش صاري مع محارمو ويحكي على محارم بلد آخر والله لو كل راجل قعد يوعي فمرتو معليش ميخليهاش تخرج كل يوم برك فالشارع و ميخليهاش تخرج بكيلو بودرة في وجهها وتتعطر راهو مليح
هكذا تصرا مع بعض الفئات من الناس ^^ مثلا تضحكي برك بدون صوت تاني يقولولك واه سلفية وتضحك خخخخ لدرجة انهم يلقبوك بالسلفية المتمردة علاش لأنك ضحكتي مع صحاباتك وبدون صوت خخخخ قال وش السلفيات ميضحكوش خخخخ
والله ديفوا كاين ناس يحيرو
معلاباليش ويلا راني فالموضوع ولا هلكتها هاد ليام راهي تالفتلي تع خلاص المهم
بارك الله فيك على الموضوع
اهلا بيك ختي عبير كل الناس اللي تدخلو في هذا الموضوع وحاولو يظهرون الجانب السيء فيهم يمشو تحت شعار
ودت الزانية لو كل النساء تزني
يعني عوض لا تشتغل بامور نساء بلدك وتحاول تفريها قاعد تحلل وتناقش في امور نساء البلد الآخر اللي اصلا
مازال مابانش عليهم والو لحد الآن ما سمعناش وحدة حطت الدوسي نتاعها شعب فارغ بكل معنى الكلمة
ماهمهمش غير افتنة برك واثارة البلبلة وحابين يكشفو ستر القوم الآخرين
يابن عمي مشاكل النساء نتاوعنا تكفينا ومشاكل قوانين الحكومة نتاعنا تكفينا ياك راهم في النهار الواحد يعفسو علينا زوج خطرات
ولا احد يتجرأ ويحكي لانو علابالو لوكان يحكي ترد عليه ختو ولا مرتو شكرا على المشاركة اختي ..

اهلًا يا حكيم
قيادة المرأه السعوديه أصبحت حديث الدواوين ووسائل التواصل بشكل اقل ما يقال عنه ممل وبلا طعمه ناسين او متناسين ان اخر مرأه قادت السياره في العالم هي السعوديه والغريب ان اغلب المستنكرين من بلدان لاعلاقة لهم بالسعوديه ولا بشئونها ولا ادري على ماذا اشغلوا أنفسهم فيما لايخصهم ثم ان القرارات التي اتاحت للمرأه السعوديه ممارسة حقها في قيادة سيارتها قرارات وقوانين صارمه وغير ملزمه فالامر اختياري من ارادت والا هي حره كما ان لولي الامر الحريه في السماح من عدمه فعلى ماذا هذه الجلبه والمماحكة هناك عائلات بحاجه ماسه لقيادة المرأه للاستغناء عن السائق الأجنبي وهذا يَصْب في صالح الاسره والمجتمع ... علما ان القرار لن يفعل الا بشهر يونيو او يوليو القادم كي يتاح للحكومه إقامة مدارس لتعليم القياده خاص بالنساء اي كل طاقم المدارس من النساء .... على كل بالتوفيق للمرأه السعوديه
اهلا اخي الجنتل نعم تلك المشكلة والطامة انو اخذو الموضوع مأخذ عظيم كانو لاتوجد هيئة افتاء غير هيئة السعودية
يعني مثلا في بلادنا هيئة الشؤون الدينية المقرفة نتاعنا كل يوم قانون تعسفي في كل المجالات الاسرة المساجد الدين ولا احد يقوم بالتعقيب
في حين لو تصدر هيئة الافتاء في السعودية امر كاامل يضعون السكين عليها
كانهم العلماء فقط وكانو فتاوايهم تطبق علينا جميعاا يعني كل مذهبه المالكي مالكي والحنفي حنفي
وموضوع المراة اكثر ما استفزني يعني تجد الكثير منهم يعير النساء السعوديات وكانهن ارتكبن جريمة لما قررت حكومتهن انه مسموح لهن برخصة سياقة
والادهى والامر انو نساء بلده تجاوزن الحدود ..شكرا للمشاركة اخي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تهجم و. مقارنة ولا أدري ماذا .. !! يا أخي أنت أيضا تجعل من هذا قضية واظن لا تفيدنا بشيء
يعني صراحة باش نناقش فموضوع هذا لا اصلا صادفته فاليوتوب و بزااف ومريت عليه لأنه ما يدخلي حتى فايدة .. تلقى غير فلسفات و أدمغة متحجرة معلابلهمش على واش يهدروا ..
نقولك حاجة أخ حكيم : الاعلام هو اللي مكبر الأمور كلها عناوين تخلي العقل يشوف كلشي بوقاحة وعنف
الصراحة
الله يسترنا و يهدي ان شاء الله

السلام عليكم خويا حكيم
أول شيء تحية للناساء السعوديات لأنو انا من عاشقات النسوة هذو يعجبني .نقابهم وتسترها وقانون سياقة المرأة فالسعودية برأيي اهل مكة ادرى بشعابها ما عندناش حق ننتقدو او نمدو راينا شي هوما يعرفوه
ارواح ناقشك فالمقارنة دير فيها بينا
اول شيحنا.ماناش سعوديات لو هاكاك السعودية هذي تولي هي المغرب العربي هوما هوما واحنا احنا ربي.كتب لينا نكون جزائرين والحمد لله وهوما سعوديين ثاني شي تنتقد سياقة المرأة فالبلاد يعني ضرك المرا تروح فالكار وسط الرجال خير والا سيارتها وحدها انا نسوق وندي سيارة زوج.اختي زوكنت نروح حتى للجلفة والاغواط مش عيب اني نسوق بحجابي وامي.معايا ولو نكون وحدي ما نحبسش للل امام.نقطة.تفتيش ولا مرا تعرضت لتحرش او دابزت او واحد خسر لانو شايفين مرا متحجبةتسوق فطريقها اما النوع اللي تحمي. عليه تدابو وموسيقى وغيرو هذي راجعة للتربية لطط ما عندهاش علاقةالسواقة اللي دارت هاكا وهي تسوق دارتها من قبل
انا.مع احترامي ليك.مش ضد انو المرا تسوق على العكس احسن ليها من الكيران والتمرميد وهذا راي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تهجم و. مقارنة ولا أدري ماذا .. !! يا أخي أنت أيضا تجعل من هذا قضية واظن لا تفيدنا بشيء
يعني صراحة باش نناقش فموضوع هذا لا اصلا صادفته فاليوتوب و بزااف ومريت عليه لأنه ما يدخلي حتى فايدة .. تلقى غير فلسفات و أدمغة متحجرة معلابلهمش على واش يهدروا ..
نقولك حاجة أخ حكيم : الاعلام هو اللي مكبر الأمور كلها عناوين تخلي العقل يشوف كلشي بوقاحة وعنف
الصراحة
الله يسترنا و يهدي ان شاء الله
ماحكيتش في موضوعي على فوائد الحليب باش نفيد يااختي
وما تهجمتش انا كونطر اطاك اللي نقدر نديرها ويخلاص الماتش نتاعي
والمقارنة درت بين المنحطين و الرجالة برك نضن كيما تحبي صنفي روحك اذا كان الموضوع يعنيك
البلاد خسرت من وجوه البق اللي مرتو حاطاتو تحت الرجلين
انا قلت وفي ملخص كل واحد يلتى بالنسا نتاعو ويخلو نساء الناس
مي كي يكون نساء الآخرين هوما والجراثيم اللي قادرين يضرو بنات العايلة وبنات الفاميلية هناك لازم نديرو كونطر اطاك
وفقط الاعلام الاعلام كي شغل راكي استحقرتي الاعلام وما ضياع الامة الا لما انحرف الاعلام
ربي يسترنا من رخصة السياقة وفقط وان شااء الله يكونو نسانا ذوات عقل ودين
تقدر تميز بين الراجل والمخنث وشكرا على المرور خيتي ..

السلام عليكم خويا حكيم
أول شيء تحية للناساء السعوديات لأنو انا من عاشقات النسوة هذو يعجبني .نقابهم وتسترها وقانون سياقة المرأة فالسعودية برأيي اهل مكة ادرى بشعابها ما عندناش حق ننتقدو او نمدو راينا شي هوما يعرفوه
ارواح ناقشك فالمقارنة دير فيها بينا
اول شيحنا.ماناش سعوديات لو هاكاك السعودية هذي تولي هي المغرب العربي هوما هوما واحنا احنا ربي.كتب لينا نكون جزائرين والحمد لله وهوما سعوديين ثاني شي تنتقد سياقة المرأة فالبلاد يعني ضرك المرا تروح فالكار وسط الرجال خير والا سيارتها وحدها انا نسوق وندي سيارة زوج.اختي زوكنت نروح حتى للجلفة والاغواط مش عيب اني نسوق بحجابي وامي.معايا ولو نكون وحدي ما نحبسش للل امام.نقطة.تفتيش ولا مرا تعرضت لتحرش او دابزت او واحد خسر لانو شايفين مرا متحجبةتسوق فطريقها اما النوع اللي تحمي. عليه تدابو وموسيقى وغيرو هذي راجعة للتربية لطط ما عندهاش علاقةالسواقة اللي دارت هاكا وهي تسوق دارتها من قبل
انا.مع احترامي ليك.مش ضد انو المرا تسوق على العكس احسن ليها من الكيران والتمرميد وهذا راي
اهلا ليليا يقلك في الشرع الضروريات تبيح المحضورات فماذا اذا كان الشيء حلال
ما قلناش سياقة المراة حرام وما فتيتش في الموضوع بلعكس انا شديت الوذنة نتاع الجماعة اللي
قلك نساء السعودية فيهم وفيهم مالغري الموضوع عبارة عن رخصة سياقة
ماشي كيما راهي واصلة بلادنا من عيب وعار وذل ورخس وكل شيء
الاختلاط التفسخ الانحلال الخلقي قلة التربية عند الكثير من النساء والرجال
يعني عوض لا يضحكو على انظمة السعودية او يعايرو الملك سليمان نورمالمون كاين مومياء وكاين مخنثين في بلادنا لازم نشوفو ليهم
ونحكو عليهم وامراة السعودية عندها الرجال اللي يورولها الطريق هذا مكان
اذا تسوقي للضرورة يااختي فاهلا وسهلا بيك من العاصمة لتمنراست
اما السياقة نتاع البريستيج وعندي بارمي نضن هذي نهايتها ماساوية مع اللي راح الامن نتاع البنت في البلاد ومع اللي الرجالة نقصت شكرا للمرور

اهلا بحبيب القلب حكييم ان شاء الله احوالك تمام
الحملة ضد السعودية ليست وليدة اللحظة فمنذ مدة النظام الايرالني و اذنابه في البلاد العربية
من اشباه المثقفين كحال المعتوه عدة فلاحي لا تضيع فرصة و لو من الخيال لسب السعودية شعبا و نظاما
لا لشيء الا لانها حاملة لواء اهل السنة و السنة الصحيحة و دعوة التوحيد التي حملها العلماء في بلاد الحرمين
هؤلاء نسوا حالهم فالمرأة السعودية اغلبهن نساء عفيفات من الله خوافات ساترات مستورات سواء سقن السييارة ام الطيارة
فكيف حال نساء بقية البلاد العربية فنساء لبنان لم يتحدث عنهن احد و لا بنات ستار اكاديمي اللذين يظهره بلا ستار و يا ستار مما هو آت
انا ذهبت الى السعودية و رأيت نساء و حرائر السعودية و هن يقسمن الاكل و الشاي على المعتمرين
و وقفت على صلاتهن و دعواتهم و خشوعهن في الحرم ماااااااااااااا أروعهن

الشعب الجزائري معروف خويا يكره كل ما يتعلق بالسعوديه وهذي ماش اول مره ولا اخر مره
دايرينلهم غسيل ادمغه ولا مرضى ماتفهمش عليهم
الغيره والحقد والسب والشتم ومايعطوكش سبب واحد مقنع كلها اكاذيب وافتراءات على دوله وشعب احسن منهم في كل شيء
عندي كلام كثير كنت حاب نكتبو هنا بصح تعبت ههه ولي قلتو نتا يكفي ربي يبارك فيك
وربي يهدي الناس هذو ويلتهاو بعيوبهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

شوف يا أخي الكريم والله كل ما قلته في هذا المجال صحيح 100/100 هنا عندنا حاجة بيزار كي لمرا ما تقودش السيارة
متخلفوا العقل حاشا اللي مايستاهلش
والله لقيادة المرأة للسيارة في الدين الإسلامي مكروهة كاين هناك شحال من فيديو يشير إلى ذلك
حنا تجي تهدر على الحق يرجعوك انت الغالي
ماعندي ما نزيد كله قالوه الأخوة والأخوات الكرام
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مشكور على الموضوع القيم في مكانه للنقاش

السلام عليكم
درك وين تولهت للموضوع هادا
درك تأخر الوقت غدوة نرجع نرد بإذن الله خاطر راك تكلمت على لساني
وقلت اشياء والله هادا شحال وهي دور في راسي
لي عودة ان شاء الله

اهلا ليليا يقلك في الشرع الضروريات تبيح المحضورات فماذا اذا كان الشيء حلال
ما قلناش سياقة المراة حرام وما فتيتش في الموضوع بلعكس انا شديت الوذنة نتاع الجماعة اللي
قلك نساء السعودية فيهم وفيهم مالغري الموضوع عبارة عن رخصة سياقة
ماشي كيما راهي واصلة بلادنا من عيب وعار وذل ورخس وكل شيء
الاختلاط التفسخ الانحلال الخلقي قلة التربية عند الكثير من النساء والرجال
يعني عوض لا يضحكو على انظمة السعودية او يعايرو الملك سليمان نورمالمون كاين مومياء وكاين مخنثين في بلادنا لازم نشوفو ليهم
ونحكو عليهم وامراة السعودية عندها الرجال اللي يورولها الطريق هذا مكان
اذا تسوقي للضرورة يااختي فاهلا وسهلا بيك من العاصمة لتمنراست
اما السياقة نتاع البريستيج وعندي بارمي نضن هذي نهايتها ماساوية مع اللي راح الامن نتاع البنت في البلاد ومع اللي الرجالة نقصت شكرا للمرور
سلام حكيم
بالنسبة للسعودية بلد لا غبار عليه والصراحة ما عندهم حتى كلام عليهم لكن ما نقارنش روحي بالناس يعني لو شعبهم فطن وعاش هنا راح بعيشو بعقلية الجزائريين واحنا بعقليتهم المقصود خويا ما نقدروشنعيشو بعقلية سعودي فبلد جزائري
بالنسبة للسياقة كل واحد حر فأهل بيتو الله غالب اتا عندي ظروف اضطرتني نسافر بالسيارة ونحب السياره افضل من الكار ومن الحكة فالكيران ونحترم نفسي ونعرف روحي فالطريق والحمد لله وكل وحدة حرة فنفسها
اللي ما يقدرش ظروف التاس انا بالناقص يبات يغني ما علابالي بيه.
سبق وقلت سافرت للاردن وتركيا وخرجو مشركين الفم. وقلت لواحد العضو ارواح نديرك محرم تمسخير حنا شعب نعرفو غير نعلقو
مشكوريين

يا حكيم خويا هادو هوما العرب غير يعطيك يلقو على واش يحكو ويكبرو ويصغرو ويزيدو وينقصو ويطلعو ويهبطو...
لوكان كل واحد يعس روحه ويحاسب نفسه قبل الغير لوكان راهي الدنيا بشكل اخر...
نحكيلك مرة كان راجل كبير فالسن شاف جماعة مجمعين يمنشرو في واحد زميل ليهم قالهم هاد الشيخ "شناوا يحوسو كيفاش يغرسو البطاطا فالمريخ ونتوما عاسين بعضاكم"....
هادي هي خويا الغرب متسارعين فالاكتشافات والاختراعات وحنا عاسين هداك فعل وهداك خلى حتى لوينتا مانعرت....
الله يهدينا برك...

السلام عليكم
عدنا للموضوع
بصراحة يا خويا حكيم نوافقك على كلامك حتى أنا قبل يوم أو يومين لاحظت استهزاء في مواقع التواصل
ويحكيو على سياقة المرأة السعودية وأنا استغربت صراحة لأنو ما يستدعيش هاد الأمر كل هاد الضجة
ماش المرأة السعودية هي الأولى لي رايحة تاخذ رخصة السياقة يعني أمر عادي جدا مايستحقش هاد
حتى أني مرة لقيتهم حاطين شروط الزواج ومهر المرأة السعودية والمتمثلة في بيت وسيارة آخر طراز وغيرها من الشروط
الشعب كامل مستغرب إلا انا قلتلهم مستواهم المادي ماش كيما مستوانا على هادي تبانلهم هاد الامور عادية مقارنة بينا
واصلا واش دخلنا فيهم يديرو رخصة ولا يسمحو للمرأة حتى بالصعود للقمر كل واحد يتلهى بأهل بيتو وبدارو ومرتو وختو
كل واحد يشوف للعيب والاخطاء لي فيه ساع ومن بعد يتكلم على الغير
هذا فيما يخص لب الموضوع اما النقطة الوحيدة لي حبيت نتكلم عليها وهي تاع السعوديات مايهتموش بالماكياج وغيرها هنا ربما نخالفك الرأي
فقط لو تضرب طلة على اليوتيوب وتشوف اليوتيبوز السعوديات الماكياج لي يشريوه كي الدود تلقى بنت تاعهم عمرها 16 ولا اقل
الماكياج لي عندها ماعندهاش عروسة تاعنا، أما ليلونتي (العدسات الملونة) عندهم كي الكاوكاو منين تقلق تبدل لون عينيها
اللبسة مانهدرش اذا كان عندهم عيد اللبسة لي يشريوها تقول تاع عرس واذا كان عرس اللبسة لي يشريوها تقول تاع مهرجان
واصلا يشريو حتى من دون سبب يموتو على التسوق ونهار كامل وهوما في المولات بتسوق واحد يشريو قد القش لي نشريوه حنا على 10 سنين
ونظن يختلف الامر عندهم من مدينة لمدينة خاطر كيما سبق وقلت احدى اليوتيبوز لما تتكلم على نفسها تروح للجامعة بالماكياج وتلبس نفس لباسنا
سروال وليكات من فوق يعني ملابس عادية كيما تاعنا، معرف اذا تختلف من مدينة لمدينة ولكن يبقى كل شخص حر في نفسو
وكل بلاصة فيها المليحة والحاير وفي النهاية كل واحد يتلهى بدارو وولادو
شكرا على الموضوع خويا
تحياتي

السلام عليكم

التضخيم الإعلامي جعل من اللاحدث بحدث كبير

المشكل ليس في قيادة المرأة للسيارة لانها كانت تركب الخيل و الجمل و الأحمرة عبر التاريخ الإسلامي قبل ظهور وسائل النقل

لكن المشكل هو التشدد في الدين من قبل الوهابية بتحريم السياقة في البدء ثم جعل الدين يمشي على سياسة الأمراء

أما السعودية كبلد فمن يظن انها موطن العذراوات وحوريات الجنة فهو مخطيء تماما ، خلاف عن مكة و المدينة لمكانتهم الطاهرة

باقي المدن منتشرين فيهم بنات الروتانيات و ام بي سي بشكل كبير وكثر أيضا النساء الذين يتحكمون في الرجل يعني نفس الشيء الذي

نعيشه نحن تحرر و فسق لكن هم بعبايات مطرزة على كل حال جميع البلدان فيها الصالح و الفاسد .
ربي يجيب الخير

السلام عليكم
أهلا بك خويا حكيم ان شاء الله تكون بخير
حنا الجزائريين دينا العقلية تاع المصريين بدون تجريح
ولينا الحاجة لي يطبقوها في بلدان أخرى نهاجموهم ونعايروهم حتى تقول طبقوها عندنا
ولاو يقيسو الأشياء الأخرى بنفسهم ومعيشتهم
وهي الأصل كل واحد والظروف لي عايش فيها وأيضا لي تربى فيها
حنا ماشي مشكلتنا مع سياقة المرأة أو تعريها وتشبيهها بالكفار
حنا ولات مشكلتنا مع السعودية وفقط
كيما قلت أنت السعودية هي الدولة الوحيدة لي راهي طبق الشريعة الاسلامية ولو بالقليل
في السعودية ومصراتش ضجة كيما صرات عندنا هاذي مافهمتهاش انا علاه
بلاك الدولة السعودية شافت بلي الأضرار تاع سياقة المرأة أكثر من المحاسن تاعها
من حقها تمنعها خاطرش هي أدرى بواش راهو صاري هناك فالبلد
وزيد لوكان جي تشوف فالواقع ونطبقوه على بلادنا نشوفو لعجب العجاب
النساء هوما الأكثر لي يديرو أكسيدون وزيد ولا التحرش الجنسي أو الجسدي على السائقات للسيارات بزاف
كيما قالت ليليا كاين حلات خاصة يلزمها تسوق السيارة
بصح اذا كان عندها خوها ولا باباها لي يديها واش من غرض تخرج وحدها
وتانيت حرية المرأة ماشي فالخروج وحدها فالسيارة
لي راهو يتهم السعودية في التضييق على حرية المرأة أنا نقولك راك تتهم فالاسلام
يعطيك الصحة خويا حكيم

صدر قرار جديد اليوم او امس من وزير التربيه السعودي حول السماح بدخول الموبايل ( التيلفون النقال ) او ( الجوال) لبنات الجامعات ...
حيث كان فيما مضى يمنع دخول النقال منعا باتا منذ ان تلج الطالبة الحرم الجامعي ..
الغريب ان هذا القرار ضج به التويتريون اكثر من ضجتهم على قيادة السياره واغلب من يتحدث به هم غير السعوديين ...
لاادري لما الناس مشغولة بما لاعلاقة لها به وامور بديهيه حاصلة بكل دول العالم
والاغرب ان احد الاخوه هنا علق على القرار بقوله انني بعثت ابنتي للدراسه بجامعة الامير محمد بالدمام
وسبب اختيار الجامعه هو انها لاتستطع تسوق السياره ولا تدخل بالموبايل اثناء الدراسه !! وعجبي !!

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة