الى كل فتاة تسعى الى ... موضوع مهم

y.o.u.y.a

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
49
محل الإقامة
الجزائر
:Love::Love: :Love:مرحبااااااا اليوم نصيحتي لكل فتاة مراهقة الى كل فتاة راهي حابة تنذكر غير فالخير و تشرف والديها وترفع راس عايلتها مين يشوفوها الناس يقولو ماشاء الله .... و ماينصح غير الللي عاش التجربة ..
لازم تديري هاذ الهدرة مللليييح في راسك وانا مالقغي ماعشتش التجربة مي نعمل بنصيحة بزاف بنات عاشو هاد الشي و نصحوني ... وصاوني نبعد على بنات السوء .... جو فولي ديغ لبنات اللي يغيرو من مسيرتك ونتي وحدك تفهمي الطفلة كي تشوفيها تدير ف ليجاست اللي انتي ماكيش معتادة تديريهم حاولي تبعدي منها و ما تقوليش انا ندور معاها بصح مانعاندهاااش :cautious::cautious: :cautious: ياو ماتحسييش لروحك تبداي تديري كتر منها وتعلميها نتي :) والناس ماتحوسش تفهم اسكو راكي تديري ليجاست تاوعها الناس تقول قلي معامن تدور نقلك شكون نتا هاذي حاجة وحدة
- الحاجة الدوزيام انتي مراهقة او عمرك يقل عن 18/19 سنة ? اخطيييك من حاجة يسموها الحب ايه تحبي والحب ماشي حرااام:kiss: مي مشي صغيرة ونتي تندمجي معا مواضيع كيما هاذو كلهم يتمسخرو بيك علاش ? كاش خطرة سمعتي طفل نضر كي خرج معا طفلة وسمعو والديه ياك يقولو هادا طفل ??? بصح نتي بمجرد ماتوقفي معا طفل يقولو مشي مربية ايه هاذا مجتمعناااا حنا نديرو البوسيبل باش ما نتبهدلوووش :(:(
نقراو نفرحو والدينا نشرفوهوم مانخلو خاوتنا يسمعو علينا حتا عفسة مرنكة مام وايذا ماعندكش خاوتك معليش يقولو هاذي طفلة مربية و مسقمة روحها بلا ما يكون عندها اخ اللي ينصحها ... ( اكمم فاهميني ) نخلو رواحتينا الاز تصاورنا ما عند حتا واحد ونيمراوتنا ما عند حتا واحد نقراو نلحقو وين حابين حتا يتحرك مكتوبنا :giggle: مشي نخرجو معا عشرة وفينالمو ندو واحداخر كي يسمعونا تزوجنا يقولو هييييييه اللي خرجت معا فلان .... فوالا هادي هيا واللي غلطت خطرة ماتعاودهاش و تبعد علا لبنات اللي مشي ملاح (y):) اكدولي علا التالية ;):kiss::kiss:
..............

بارك الله فيك كلام في الصميم لكن وين راهي لي تسمعك ربي يهديهم

:Love::Love: :Love:مرحبااااااا اليوم نصيحتي لكل فتاة مراهقة الى كل فتاة راهي حابة تنذكر غير فالخير و تشرف والديها وترفع راس عايلتها مين يشوفوها الناس يقولو ماشاء الله .... و ماينصح غير الللي عاش التجربة ..
لازم تديري هاذ الهدرة مللليييح في راسك وانا مالقغي ماعشتش التجربة مي نعمل بنصيحة بزاف بنات عاشو هاد الشي و نصحوني ... وصاوني نبعد على بنات السوء .... جو فولي ديغ لبنات اللي يغيرو من مسيرتك ونتي وحدك تفهمي الطفلة كي تشوفيها تدير ف ليجاست اللي انتي ماكيش معتادة تديريهم حاولي تبعدي منها و ما تقوليش انا ندور معاها بصح مانعاندهاااش :cautious::cautious: :cautious: ياو ماتحسييش لروحك تبداي تديري كتر منها وتعلميها نتي :) والناس ماتحوسش تفهم اسكو راكي تديري ليجاست تاوعها الناس تقول قلي معامن تدور نقلك شكون نتا هاذي حاجة وحدة
- الحاجة الدوزيام انتي مراهقة او عمرك يقل عن 18/19 سنة ? اخطيييك من حاجة يسموها الحب ايه تحبي والحب ماشي حرااام:kiss: مي مشي صغيرة ونتي تندمجي معا مواضيع كيما هاذو كلهم يتمسخرو بيك علاش ? كاش خطرة سمعتي طفل نضر كي خرج معا طفلة وسمعو والديه ياك يقولو هادا طفل ??? بصح نتي بمجرد ماتوقفي معا طفل يقولو مشي مربية ايه هاذا مجتمعناااا حنا نديرو البوسيبل باش ما نتبهدلوووش :(:(
نقراو نفرحو والدينا نشرفوهوم مانخلو خاوتنا يسمعو علينا حتا عفسة مرنكة مام وايذا ماعندكش خاوتك معليش يقولو هاذي طفلة مربية و مسقمة روحها بلا ما يكون عندها اخ اللي ينصحها ... ( اكمم فاهميني ) نخلو رواحتينا الاز تصاورنا ما عند حتا واحد ونيمراوتنا ما عند حتا واحد نقراو نلحقو وين حابين حتا يتحرك مكتوبنا :giggle: مشي نخرجو معا عشرة وفينالمو ندو واحداخر كي يسمعونا تزوجنا يقولو هييييييه اللي خرجت معا فلان .... فوالا هادي هيا واللي غلطت خطرة ماتعاودهاش و تبعد علا لبنات اللي مشي ملاح (y):) اكدولي علا التالية ;):kiss::kiss:
..............

نصيحة جميلة، وأرى أن المقام يليق بأن أدل على كتاب عظيم النفع صغير الحجم للبنات العاقلات، مؤلفها الأديب علي الطنطاوي، أنصحكن أن تقرأنه.
لقراءته أو تحميله: اضغطي هنا

بارك الله فيك كلام في الصميم لكن وين راهي لي تسمعك ربي يهديهم

وي مي والله مشي كامل ومام اللي غلطت تحاول تصلح نفسها بنفسها :Love:

نصيحة جميلة، وأرى أن المقام يليق بأن أدل على كتاب عظيم النفع صغير الحجم للبنات العاقلات، مؤلفها الأديب علي الطنطاوي، أنصحكن أن تقرأنه.
لقراءته أو تحميله: اضغطي هنا
مخسيييي :Love::Love:

السلام عليكم حبيبتي
لو انت صغيرة وتقولي فالكلام هذا نقولك تبارك الله عقلك كبير وممكن ضرباتك التجربة وتوري لبنات جنسك لكن نقولك مرات الكلام كبير
رانا شارفات ومرات نغلطو ونحبو وتتفر المراهقة لازملها قد ما دير العقل وقليل الريح اللي جا يديها خاطر تولي تشوف فالناس الكل صح واللي ينصحو فيها لطريق الخير هوما الغلاط وزيدي الرجال راكي عارفة يحبو الصغارات خاطر عقلهم طايش وخفافات مي نقول باللي محال راجل يجبر مرا على حاجة إلا لو هي قبلت حاجة مليحة اللي تعرف توري للي صغيرة وما تعرفش لكن نقولك والله كاين كيما أنت بنات تبارك الله
نقولك حاجة عندي بنات اختي انا راني كبيرة ونغير من تخمامهم صدقيني يحبو يقراو ولو نقولك ربي أعطاهم زين ماشاء الله بصح من ربي تخمامهم كبير بزاف الحمد لله يمشو مع بعضاهم ويعاكسوهم ويحكولي يبعثولهم فالليسي هذي نتاع امشي معايا وطيري معايا انا نحب نسمعلهم مرات انا نقولهم كاش ماكاش كاش حب يخزرو فيا بنص عين يوقولي زعمى راكي كبيرةى تأمني بالخرطي هذا احنا الحب نتاعنا قرايتنا نحاسبوكم بالباك بال 17 و 18 ذاك هو حبيبي يعجبوني يسكتوني وراني فخورة بيهم والله يوم صرالي موقف مع خطيبي وتفارقنا وتوجعت وبكيت جات بنت اختي عندها 16 سنة قاتلي كلام دهشت لعقلها عرفت باللي التربية تلعب دور واختي عرفت تربيهم ولو يمى تلومها مراات على قسوتها لكن تقولها شفت اللي كنت ندير فيه قسوة باه اليوم يرجعو يخمو هاكا
نستعرف بيك لو كنت صغيرة وربي يجازيك انك تنصحي فالبنات

وي مي والله مشي كامل ومام اللي غلطت تحاول تصلح نفسها بنفسها :Love:

العبرة من ردك
مع احترماتي لك وللأمهات الصلاحات
وهي إذا أرادت الأم أنْ تُصلحَ بنتها فلتصلح أولاً نفسها.....

السلام عليكم حبيبتي
لو انت صغيرة وتقولي فالكلام هذا نقولك تبارك الله عقلك كبير وممكن ضرباتك التجربة وتوري لبنات جنسك لكن نقولك مرات الكلام كبير
رانا شارفات ومرات نغلطو ونحبو وتتفر المراهقة لازملها قد ما دير العقل وقليل الريح اللي جا يديها خاطر تولي تشوف فالناس الكل صح واللي ينصحو فيها لطريق الخير هوما الغلاط وزيدي الرجال راكي عارفة يحبو الصغارات خاطر عقلهم طايش وخفافات مي نقول باللي محال راجل يجبر مرا على حاجة إلا لو هي قبلت حاجة مليحة اللي تعرف توري للي صغيرة وما تعرفش لكن نقولك والله كاين كيما أنت بنات تبارك الله
نقولك حاجة عندي بنات اختي انا راني كبيرة ونغير من تخمامهم صدقيني يحبو يقراو ولو نقولك ربي أعطاهم زين ماشاء الله بصح من ربي تخمامهم كبير بزاف الحمد لله يمشو مع بعضاهم ويعاكسوهم ويحكولي يبعثولهم فالليسي هذي نتاع امشي معايا وطيري معايا انا نحب نسمعلهم مرات انا نقولهم كاش ماكاش كاش حب يخزرو فيا بنص عين يوقولي زعمى راكي كبيرةى تأمني بالخرطي هذا احنا الحب نتاعنا قرايتنا نحاسبوكم بالباك بال 17 و 18 ذاك هو حبيبي يعجبوني يسكتوني وراني فخورة بيهم والله يوم صرالي موقف مع خطيبي وتفارقنا وتوجعت وبكيت جات بنت اختي عندها 16 سنة قاتلي كلام دهشت لعقلها عرفت باللي التربية تلعب دور واختي عرفت تربيهم ولو يمى تلومها مراات على قسوتها لكن تقولها شفت اللي كنت ندير فيه قسوة باه اليوم يرجعو يخمو هاكا
نستعرف بيك لو كنت صغيرة وربي يجازيك انك تنصحي فالبنات
وااه صغيرة وعمري 15 سنة مانكذبش عللليك و صح التربية تلعب دور كبيرر :kiss::kiss:(y)

العبرة من ردك
مع احترماتي لك وللأمهات الصلاحات
وهي إذا أرادت الأم أنْ تُصلحَ بنتها فلتصلح أولاً نفسها.....
عندك الحق خويا :):kiss:

وااه صغيرة وعمري 15 سنة مانكذبش عللليك و صح التربية تلعب دور كبيرر :kiss::kiss:(y)
ان شاء الله العمر كامل وتبارك الله يا رب تبقاي هكذا ونعم التربية
عقلك كبير ماشاء الله

ربي يبارك فيك اخيتي هذا مايجب تداوله في مجتمعنا
الحمد لله دائما وابدا على نعمة الوالدين حيين او ميتين الوالدين اللذان شاب شعرهما في تربية اولادهم
هي هداية ربي اولا واستقامة العبد تانيا
الصحبة تلعب دورا كبييرا وكبيرا جدا مثلما ذكرتي
واسمحي لي ان اهتف هنا من هذا المنبر باسم اعز صديقة في الوجود
الحمد لله هي صديقتي المفضلة تجمعني بها الان 8 سنوات ولله الحمد
نفس المستوى الدراسي نفس الاخلاق ونفس الصفات نختلف في افكار كثيرة ولكن كلها لا تزيدنا الا وعيا ولله الحمد
كنت لها عونا وكانت لي عونا اتذكر تلك الوعود التي كنا نكتبها في الكراس باللغة الانجليزية عندما كنا في 12 قمنا بترجمتها من غوغل تراديكسيونXD
NO LOVE
WE WILL STUDY HARD
WE WILL BECOME DOCTORS
WE WILL HELP OUR FATHERS AND MOTHERS
WE WILL PRAY IN TIME
WE WILL CHANGE FOR THE BEST
WE WILL GUIDE WHO WANT GUIDNESS
OUR HIJAB WILL BE COVERED TO EVERYTHING
ويا لها من وعود وعد ان نصوم يوم الاثنين والخميس فكنت استسلم يوما وتستلم هي اخر
ايضا اصبحنا نضيع وقتا كثيرا في التفاهات ايام الذهاب والعودة للجامعة فقررنا ان لا نملاها الا ذكرا لله واتعاضا وفعلا طبقنا لتيسير من الله
في الحقيقة هي وعود كثييييرة لم تزد صداقتنا الا توطيدا واشراقا وتشريفا لظهور والدين تقوصت من اجلنا
هي وعود اقرها الله لنا نحوه ولكن سهلها لنا لنتعاون معا ولله الحمد
اغار حين يتوطد ايمانها أكثر مني وتغار هي الاخرى حين يتوطد ايماني اكثر منها فتستيقظ كل واحد من غفلتها
عندما انسى الثبات على ديني تذكرني وكذلك افعل لها
فالحمد لله على وجودك صديقتي
فالحمد لله بدلنا جهدنا
واقتربنا من تحقيق احلامنا
مازلنا نحاول بدل جهدنا
وبالحجاب التزمنآ♥
وهكذا ايضا كنا قبل 3 سنوات عندما كنا في مثل سنك اخيتي بل ربما ثلاثتنا فطرنا على هذه الفطرة صحيح ههه لحكمة من الله وله الحمد كلهXD فقط ابقي وابدلي جهدك لان تكون دراستك ودينك اولى من كل شيء عزيزتي واما تلك الامور فمثلما قلتي//عندما يتحرك المكتوب//كم اعجبتني هذه الكلمة♥
لازلنآ صغآرآ درآستنا اولى وتعب أبآئنآ وامهآتنآ يجب ان يُرد على الاقل رُبعه♥
نسال الله الهداية لنا وللجميع الكل غافل الكل مذنب الكل قد يبدو كاملا من جهة ولكن غارق في الذنوب من جهة اخرى
نسال الله الستر والعفاف والتقى♥
موضوع جميل جدا بارك الله فيك اخيتي من جديد والسلام عليكم حبيبتي♥

آخر تعديل:
يعطيك الصحة اختي علي هذه النصائح
ان شاء الله برك يكون تطبيق هو الصح هههه
الهدرة ساهلة هههه
يعيشك وربي يحفظك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايه كل ما قلتيه هو موجود الآن في مجتمعنا وبكثرة
وكلش كلش الصحبة
الصالحة
هي أساس كل شيء ادا كانت اللي تمشي معاهم صديقاتك متربيات وخاطيهم هادو الصوالح اعرفي تكوني في بر الأمان
وأما العكس فهناك يقع ما لا يحمد عقباه للأسف
وتربية الوالدين تلعب دوراً كبيراً في مثل هذه الحالات
انا الحمد لله انا عمري 16
لكن الحمد لله لي صديقاتي ونعم الصديقات في وقت قلت فيه الصحبة الصالحة
يعطيك الصحة على النصائح إن شاء الله يكون هناك التطبيق هادا ماكان

ربي يبارك فيك اخيتي هذا مايجب تداوله في مجتمعنا
الحمد لله دائما وابدا على نعمة الوالدين حيين او ميتين الوالدين اللذان شاب شعرهما في تربية اولادهم
هي هداية ربي اولا واستقامة العبد تانيا
الصحبة تلعب دورا كبييرا وكبيرا جدا مثلما ذكرتي
واسمحي لي ان اهتف هنا من هذا المنبر باسم اعز صديقة في الوجود
الحمد لله هي صديقتي المفضلة تجمعني بها الان 8 سنوات ولله الحمد
نفس المستوى الدراسي نفس الاخلاق ونفس الصفات نختلف في افكار كثيرة ولكن كلها لا تزيدنا الا وعيا ولله الحمد
كنت لها عونا وكانت لي عونا اتذكر تلك الوعود التي كنا نكتبها في الكراس باللغة الانجليزية عندما كنا في 12 قمنا بترجمتها من غوغل تراديكسيونXD
NO LOVE
WE WILL STUDY HARD
WE WILL BECOME DOCTORS
WE WILL HELP OUR FATHERS AND MOTHERS
WE WILL PRAY IN TIME
WE WILL CHANGE FOR THE BEST
WE WILL GUIDE WHO WANT GUIDNESS
OUR HIJAB WILL BE COVERED TO EVERYTHING
ويا لها من وعود وعد ان نصوم يوم الاثنين والخميس فكنت استسلم يوما وتستلم هي اخر
ايضا اصبحنا نضيع وقتا كثيرا في التفاهات ايام الذهاب والعودة للجامعة فقررنا ان لا نملاها الا ذكرا لله واتعاضا وفعلا طبقنا لتيسير من الله
في الحقيقة هي وعود كثييييرة لم تزد صداقتنا الا توطيدا واشراقا وتشريفا لظهور والدين تقوصت من اجلنا
هي وعود اقرها الله لنا نحوه ولكن سهلها لنا لنتعاون معا ولله الحمد
اغار حين يتوطد ايمانها أكثر مني وتغار هي الاخرى حين يتوطد ايماني اكثر منها فتستيقظ كل واحد من غفلتها
عندما انسى الثبات على ديني تذكرني وكذلك افعل لها
فالحمد لله على وجودك صديقتي
فالحمد لله بدلنا جهدنا
واقتربنا من تحقيق احلامنا
مازلنا نحاول بدل جهدنا
وبالحجاب التزمنآ♥
وهكذا ايضا كنا قبل 3 سنوات عندما كنا في مثل سنك اخيتي بل ربما ثلاثتنا فطرنا على هذه الفطرة صحيح ههه لحكمة من الله وله الحمد كلهXD فقط ابقي وابدلي جهدك لان تكون دراستك ودينك اولى من كل شيء عزيزتي واما تلك الامور فمثلما قلتي//عندما يتحرك المكتوب//كم اعجبتني هذه الكلمة♥
لازلنآ صغآرآ درآستنا اولى وتعب أبآئنآ وامهآتنآ يجب ان يُرد على الاقل رُبعه♥
نسال الله الهداية لنا وللجميع الكل غافل الكل مذنب الكل قد يبدو كاملا من جهة ولكن غارق في الذنوب من جهة اخرى
نسال الله الستر والعفاف والتقى♥
موضوع جميل جدا بارك الله فيك اخيتي من جديد والسلام عليكم حبيبتي♥
ماشاء الله ونعم الصديقات ربي يخليكم لبعضاكم :Love::Love::Love:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايه كل ما قلتيه هو موجود الآن في مجتمعنا وبكثرة
وكلش كلش الصحبة
الصالحة
هي أساس كل شيء ادا كانت اللي تمشي معاهم صديقاتك متربيات وخاطيهم هادو الصوالح اعرفي تكوني في بر الأمان
وأما العكس فهناك يقع ما لا يحمد عقباه للأسف
وتربية الوالدين تلعب دوراً كبيراً في مثل هذه الحالات
انا الحمد لله انا عمري 16
لكن الحمد لله لي صديقاتي ونعم الصديقات في وقت قلت فيه الصحبة الصالحة
يعطيك الصحة على النصائح إن شاء الله يكون هناك التطبيق هادا ماكان

نعم اختي التطبيق اهم شي :kiss::kiss::kiss:

السلام عليكم و رحمة الله
انا نقولك لا حياة لمن تنادي تعرفي علاش هذو اللي في عمرهم 16 سنة ودايرين لعجب متقدرش تلومهم قبل ما تلوم والديهم
نتوسعو شوي فالموضوع .. دوك نهدرو على طفلة صغيرة تخرج من الدار معمرة وجها ماكياج و طفل تحفيفة متعرفش كي دايرة وزاد تيليفون والغنا و رايحين يقراو هذا مجرد مثال تسما لازم نصايح هذو لوالديهم ماشي لدر صغير انت واحد ماش منظم ووحدة ماش منظمة وماش مسؤولين يتزوجو يديرو دراري و ما يعلموهم ن ينصحوهم وااالو ابعتهم يقراو و طيبلهم كسيهم هذا واش يفهمو وين وين بيها
وحبيت نقولك حاجة : تاع باش يقولو ناس متربية هذي متهمش تعرفي علاه خاطر مناش نخدمو للعباد رانا نخدمو باش غدوا يرضى علينا ربي والوالدين فالدنيا تان اما الناس ربي يسهل على كل واحد ؛ صح الرفقة السيئة مش مليحة سوا لطفل سوا لطفلة وهذي انتيا نسيتيها هدرتي غير على البنت ياو تبانلك الرجل ميتضررش او يتضر اخرتها كاين اللي يضيع حياتو خدمتو و عقلو كي يصحب ناس ماش صالحة من الجنسين في زوج يعني طفلة قادرة تخربلو حياتو و تنسيه في مصلحتو و طفلماش مليح قادر يرميه على وجهو و يولي يتبع الخماج ووووو اكره ذكر مثل تلك الامور
بزااف بزاف هدرة بصح نصيحة ليك تاع باش يقةلو الناس هذي اي مربية ومليحة ووو اصلا ما يقولوش انسى ولاو اللي نظيف يحوسو يوسخوه غير ما تحطش هذي في راسك وديريها مبدا تتمشاي عليه
ومرسي على الموضوع والنصايح ^^ يويا نتمنى نزيد نشوف موضوع جديد لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة