بقايا المتزوجين .....

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم جميعا أهلا وسهلا بكم رواد القسم الكرام
اليوم سوف نتكلم عن موضوع العصر الجديد القديم ولكننا لن نذكر مخلفاته على المرأة فهو موضوع تكملنا فيه كثيرا
لكن دعونا اليوم نفصل في

بقايا المتزوجين ....... عندما يفشل الزوج

اليوم سوف أتحدث عن الرجل المطلق أو سلبيات وإجابيات الطلاق على الرجل الجزائري
مما لاشك فيه أن الطلاق هو أبغض الحلال ولكننا دائما ننظر للمرأة عى أنها ضحية الطلاق وأن المجتمع لا يرحمها وهذا فعلا ولا يمكننا نكرانه
لكن تعالو نسلط الضوء على الرجل الذي يحاول جاهدا أن يحافظ على هذا الزواج بكل ما أوتي من قوة نرى نساء يبحثن عن الطلاق بشتى الأنواع نجد الرجل يحاول جاهدا الحفاظ على بيت كان من المفروض أن تحميه المرأة لكن للأسف أنواع من النساء يردن تهديم بيوتهم ليحصلن على الحرية المطلقة
أي نعم الرجل ليس به عيب من ناحية أنه من السهل جدا أن يعاود تجربة الزواج ومن السهل أن ينسى أو يتناسى ويعيد بناء حياته من جديد
لكن هل فعلا الرجل يستطيع إعادة حياته من جديد خاصة في حالات أين الرجل ربما وقف ضد أهله وتحمل ما تحمل من أجل الزواج من إمرأة لا تستحق
لا ننظر للرجل على أنه ذاك القوي الذي يتزوج اليوم ويطلق غدا أنه لا يبالي هذه فكرة خاطئة
الرجل له كيان وشعور وله نفس تتأذى من تجارب متكررة وخاصة لو كان لهذا الزواج أطفال
إما ان يتحمل المرأة ويعيش معها في مشاكل من أجل أولاده إما يطلقها ويصبح الأولاد بينه وبينها وخاصة لو أمهم تزوجت أيضا قد يعيد الزواج وزوجته بدورها ترفضهم أو تعاملهم معاملة سيئة

كل هاته الأمور تباعيات الزواج الفاشل قد تمتد إلى الخوف من تكرار التجربة أيضا الزوجة الثانية قد تكون لديها مخاوف من أن يطلقها بمعنى الرجل المطلق يحسب له ألف حساب في مجتمعنا
قد يعود لزوجته قد يتزوج عليها كما طلق الأخرى
لما أسمع ابدا من يتكلم عن أحوال الرجل المطلق

نقاشكم

ما رأيكم في الرجل المطلق ؟
لو أنت مررت بتجربة الزواج الفاشل كيف تنظر للزواج مستقبلا ومالذي إستنتجه من زواجك الأول؟
انت كفتاة لو تقدم لك رجل مطلق هل تقبلين وهل تحاولين معرفة الأسباب وهل تكون لديك مخاوف من الزواج من رجل مطلق؟
انت كرجل كيف في بداية حياتك أن تتفادى الطلاق ومتى في رأيك الطلاق يبقى الحل الأمثل لحالتك ؟

الرأي رأيكم والله يجمعكم بأحبتكم ولا يفرقكم وكل واحد منكم متزوج أو متزوجة يحاول الحفاظ على طرفه الثاني فالزواج هذا شراكة محبة ومودة وإحترام وليس شركة تربح او تخسر

موفقون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أختي ليليا على طرح الموضوع
صراحة كما قلتِ الموضوع مكرر ولكنكِ سلطتِ الضوء على الجانب الآخر من القضية وهو الرجل المطلق
فدائما مانربط الطلاق في مجتمعنا بالمرأة ونفسيتها وبأنها الضحية من وراء الطلاق ونسينا أن الزواج يجمع بين طرفين وليس طرف واحد
ومثلما هناك امراة ضحية من قضية الطلاق والذي كان نتيجة زواج فاشل وزوج غير مسؤول كذلك قد يكون الرجل
ضحية لزواج فاشل وزوجة غير مسؤولة، وبما أنكِ تحدثتِ عن الموضوع بشكل أوسع سأنتقل مباشرة للأسئلة
بسم الله

مثلما قلت من قبل الرجل مثله مثل المرأة قد يكون ضحية زواج فاشل وزوجة غير مسؤولية ولا علاقة لها بالحياة الزوجية
وقد يتطور الأمر لتصرفاتها وأخلاقها مما يجعل الزوج يعيش في جحيم، لذلك الرجل المطلق مثل أي رجل بالعالم
خروجه من تجربة فاشل لا يعني أنه فاشل فقد يكون الطرف الآخر هو سبب فشل هذه العلاقة

لو أنت مررت بتجربة الزواج الفاشل كيف تنظر للزواج مستقبلا ومالذي إستنتجه من زواجك الأول؟

بصراحة ليس سهلا أن تعيش تجربة فاشلة سواء كانت في مجال العمل أو الدراسة فقد بذلت الجهد والوقت لنجاحها
وبمجرد فشلك ستتحطم كل آمالك فكيف بمشروع مهم كالزواج؟ يعني أنا كإمرأة وأتحدث عن نفسي
لا يمكنني أن أتخيل أن اقدم حياتي وجهدي ومشاعري لإنسان ظننته نصفي الآخر وحملته مسؤولية الأخ والزوج والاب والصديق
وهذا دليل على مكانته في حياتي وعلى نيتي في بناء مستقبل كبير بجانبه ثم يخذلني ويحطمني وربما أجد فيه
أبشع الصفات التي لا يمكن لأي أحد تحملها (لا أتحدث عن العيوب الصغيرة فكلنا لدينا عيوب) ولكن العيوب
الكبيرة التي تهدم حياة زوجية بأكملها ثم تنتهي هذه العلاقة بانهيار وانشقاق وطلاق، ليس بالأمر السهل
وأظن لو حدث معي هذا ربما سأحتاج وقتا كبيرا لافكر في الزواج وكأنك بنيت بيتا كبيرا وضخما وحرمت نفسك النوم
والراحة لانتهاء هذا المشروع وعندما أردت أن تنعم بالراحة تحطم البيت ووجدت نفسك في الشارع وتعود من الصفر
هكذا تماما، وقد تقِلّ حتى ثقتي في الرجال وهذا لا ينطبق على النساء فقط حتى الرجل قد يحدث معهم ذلك
عندما يجدون ما بنوه يتحطم ويتدمر تماما

انت كفتاة لو تقدم لك رجل مطلق هل تقبلين وهل تحاولين معرفة الأسباب وهل تكون لديك مخاوف من الزواج من رجل مطلق؟

بصراحة نسبة قبولي بالرجل المطلق ضئيلة جدا، كأي فتاة أريد أن أكون الزوجة الأولى والله تعالى أعلم فنحن لا نعلم ما قد
يخبئه لنا القدر وقد أجد ربما في رجل مطلق ما لا أجده في شخص عازب، ومن الأسباب التي ربما تمنعني من قبول الزواج برجل مطلق
قد تكون مشاكل في الرجل في حد ذاته كأن يأخذ صورة سيئة على النساء ويبقى لديه ذلك الرهاب وتظهر نتائجه في معاملته
السيئة معي، وكذلك قد أجد مشاكل مع زوجته الأولى فكثير من النساء اللواتي تتطلق ولا يرتاح بالها إلا بعد أن تحطم حياة زوجها
والعديد من الاسباب الأخرى كأن يكون له أطفال وربما أكون سببا في إبعاد الرجل عن أطفاله أو يهتم مستقبلا بأطفالي وينسى
أطفاله وأكون سبب في تعاسة أطفال لا ذنب لهم، يعني هناك الكثير من الاسباب التي لو ذكرتها سأكتب نصا طويلا وعريضا
يعني المشكلة ليست في الشخص في حد ذاته بل بما يرتبط به من مشاكل وعراقيل والله اعلم

انت كرجل كيف في بداية حياتك أن تتفادى الطلاق ومتى في رأيك الطلاق يبقى الحل الأمثل لحالتك ؟
.....

ان شاء الله تكون أجوبتي في المستوى ومفيدة
شكرا اختي ليليا على الموضوع بارك الله فيك
تحياتي

متاعب الطلاق كثيرة على الجنسين ... اقتصر كلامي عن عالم الرجال كما ارادت صاحبة الملف المطروح
فالرجل كومة ضخمة من العواطف و الاحاسيس قد تكون منظمة وقد تكون ملعثرة و مشتتة في عالم الزمان و المكان
ويشكل الطلاف ربي يحفظ الكل منه زوبعة عاصفة في كومة العاوطف هذه .... ولكم ان تحكموا عل بقايا الرجل بعد تلك العاصفة المسماة الطلاق
قد يكابر الرجل وينظر للمستقبل لكنه بكل تأكيد قد زادته الحادثة الما وتعبا وارهاقا على كل الدوائر النفسية العاطفية الجمالية و العقلية
والعصفة لم توقف بعد الطلاق فقط ..... بل تلاحقه اعاصيرها كل ما تقدم للزواج مرة اخرى . كل بنت اليوم ترفض الزواج من مطلق
فقد تقبل الزواج من متزوج او من شيخ او من عاطل عن العمل او ...... لكنها تقول لا امام طلب كل مطلق ..
..... طيب الله اوقاتكم ....

الرجل ..بمعايير صعوبة الزواج و انعدام التسهيلات فيه
يجب عليه الصبر على الزوجة و الحفاظ على الرابطة و لو على حساب راحته ..

لكن عندما تصل تلك الرابطة عند الرجل الحكيم الى مرحلة الطلاق فلاشك انه سيمر بها اكثر قوة لانه عمل بما يلزم و استجمع كل انواع لم الشمل لكن لم يفلح الامر ..و هنا الطلاق يصبح " حلا " ..
و في المقابل سيصير الرجل وهنا متألما جدا لدرجة المسكنة ان كان قد كسر تلك الرابطة لاسباب تافهة اجتماعيا .. كمن يبحث عن المال او عمل زوجته او ورثها او غير ذلك ..

و الا فقد قال النبي :"إن المرأة قد خلقت من ضلع أعوج.." .. فالمرأة هنا ..هي الام و الاخت و الزوجة و البنت .. الشارع الحكيم قد وفى منظومة اسرية بديعة تنشدها كل العقول السليمة .. و من اتبع سبيل الدين القويم سلمت له اسرته و اهله و نفسه

نرجع الى خلع الرجل بدون حق و هنا تتدخل القوانين الوضعية التي جعل "وضعية الرجل " " وضيعة " الى حد ما كما في بعض الدول التي نادت بالمساواة بين الرجل و المرأة .. و مقصدهم " الزوج و الزوجة"

و هنا يصبح الرجل ان كان مظلوما .. اتعس شخص .. لما تحطم بين يديه ما سعى لجمعه و من ثم بناءه و من ثمة صيانه الدائمة لتأتي في الاخير زوجته لتكسر كبرياءه ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا ع الموضوع حبيبتي ...
شخصيا أرى تسليط الضوء والاهتمام فقط على فئة قليلة من (البقايا المظلومين) فأظن أن نسبة قليلة جدا من قوم آدم يخصهم كل ما تفضلتِ به.
من واقعي أتكلم ولحاله أتألم وقد كتبت خاطرةً قبلا اعالج مفهوم الطلاق وزواج صغيرات السن وسقوطهن في الهاوية واعترف أنني لن أُنصِف بعضا من جنس آدم مهما تمسكن أمامي إلا من حكمتُ بفشل بعض من حواء وفقدها أصلا لمعنى الأنوثة بكل جوانبها وجَنْيِها عليه عمدا...
المتضرر الأكبر المرأة ولا تقنعوني بالعكس في اكثر نسب الطلاق عندنا...أهو الرجل ؟؟ لنفرض ذلك ..كم سيدوم حزنه وتعبه النفسي ؟؟
في مجتمعاتنا الشرقية تموت أم اولاده وبعد عِشرة عُمر فيُهنئه اقرانه ويقولون خيرها في غيرها ( وهذي من واقع بلادي ) وتحل الجديدة فتأخذ كل مشاعره وتقلب كيانه (سقسيه وقتها على التعب النفسي ) ..
إمرأة بخمسة او ست أولاد ...تزوج زوجها او طلقها...سيتضرر هو؟؟؟ ستتزوج هي ؟؟؟
إن كانت أم وتفقه معنى الأمومة ولو بطفل او اثنين ستتنازل عن كل شيء في سبيل ما تملك..
..
اما عن قضية الخلع...الأكيد انها ستترك تلك العقدة (كيف تخلعني امرأة) وهذا راجع للتسلط وكسر الكبرياء الذي يراه حصنه المنيع في كل علاقاته.. ورأيي متى يتم الخلع؟ ولماذا تطلب هي الطلاق وترفض انت؟؟ بمبدأ الكبرياء والكرامة أتركها قبل ان تتركك ..اذا سدت ابواب الصلح وعصتك وتمردت وتسلطت فلا تصلح ان تكون زوجة..وقد تكون انت السبب فاطلق صراحها ان كنت رجلا واعطها حق الحياة...
احيانا نجد رجلا حكيما بحق...وزوجة حكيمة بحق او زوجا مستهترا او زوجة مستهترة...رجلا بقلب او امرأة به او بدونه....
تختلف الحالات وتختلف درجات القوة لهذا فلكل مقام مقال...
أسعدك الله ...
تقبلي مروري وتحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أختي ليليا على طرح الموضوع
صراحة كما قلتِ الموضوع مكرر ولكنكِ سلطتِ الضوء على الجانب الآخر من القضية وهو الرجل المطلق
فدائما مانربط الطلاق في مجتمعنا بالمرأة ونفسيتها وبأنها الضحية من وراء الطلاق ونسينا أن الزواج يجمع بين طرفين وليس طرف واحد
ومثلما هناك امراة ضحية من قضية الطلاق والذي كان نتيجة زواج فاشل وزوج غير مسؤول كذلك قد يكون الرجل
ضحية لزواج فاشل وزوجة غير مسؤولة، وبما أنكِ تحدثتِ عن الموضوع بشكل أوسع سأنتقل مباشرة للأسئلة
بسم الله

مثلما قلت من قبل الرجل مثله مثل المرأة قد يكون ضحية زواج فاشل وزوجة غير مسؤولية ولا علاقة لها بالحياة الزوجية
وقد يتطور الأمر لتصرفاتها وأخلاقها مما يجعل الزوج يعيش في جحيم، لذلك الرجل المطلق مثل أي رجل بالعالم
خروجه من تجربة فاشل لا يعني أنه فاشل فقد يكون الطرف الآخر هو سبب فشل هذه العلاقة

بصراحة ليس سهلا أن تعيش تجربة فاشلة سواء كانت في مجال العمل أو الدراسة فقد بذلت الجهد والوقت لنجاحها
وبمجرد فشلك ستتحطم كل آمالك فكيف بمشروع مهم كالزواج؟ يعني أنا كإمرأة وأتحدث عن نفسي
لا يمكنني أن أتخيل أن اقدم حياتي وجهدي ومشاعري لإنسان ظننته نصفي الآخر وحملته مسؤولية الأخ والزوج والاب والصديق
وهذا دليل على مكانته في حياتي وعلى نيتي في بناء مستقبل كبير بجانبه ثم يخذلني ويحطمني وربما أجد فيه
أبشع الصفات التي لا يمكن لأي أحد تحملها (لا أتحدث عن العيوب الصغيرة فكلنا لدينا عيوب) ولكن العيوب
الكبيرة التي تهدم حياة زوجية بأكملها ثم تنتهي هذه العلاقة بانهيار وانشقاق وطلاق، ليس بالأمر السهل
وأظن لو حدث معي هذا ربما سأحتاج وقتا كبيرا لافكر في الزواج وكأنك بنيت بيتا كبيرا وضخما وحرمت نفسك النوم
والراحة لانتهاء هذا المشروع وعندما أردت أن تنعم بالراحة تحطم البيت ووجدت نفسك في الشارع وتعود من الصفر
هكذا تماما، وقد تقِلّ حتى ثقتي في الرجال وهذا لا ينطبق على النساء فقط حتى الرجل قد يحدث معهم ذلك
عندما يجدون ما بنوه يتحطم ويتدمر تماما

بصراحة نسبة قبولي بالرجل المطلق ضئيلة جدا، كأي فتاة أريد أن أكون الزوجة الأولى والله تعالى أعلم فنحن لا نعلم ما قد
يخبئه لنا القدر وقد أجد ربما في رجل مطلق ما لا أجده في شخص عازب، ومن الأسباب التي ربما تمنعني من قبول الزواج برجل مطلق
قد تكون مشاكل في الرجل في حد ذاته كأن يأخذ صورة سيئة على النساء ويبقى لديه ذلك الرهاب وتظهر نتائجه في معاملته
السيئة معي، وكذلك قد أجد مشاكل مع زوجته الأولى فكثير من النساء اللواتي تتطلق ولا يرتاح بالها إلا بعد أن تحطم حياة زوجها
والعديد من الاسباب الأخرى كأن يكون له أطفال وربما أكون سببا في إبعاد الرجل عن أطفاله أو يهتم مستقبلا بأطفالي وينسى
أطفاله وأكون سبب في تعاسة أطفال لا ذنب لهم، يعني هناك الكثير من الاسباب التي لو ذكرتها سأكتب نصا طويلا وعريضا
يعني المشكلة ليست في الشخص في حد ذاته بل بما يرتبط به من مشاكل وعراقيل والله اعلم

.....

ان شاء الله تكون أجوبتي في المستوى ومفيدة
شكرا اختي ليليا على الموضوع بارك الله فيك
تحياتي
السلام عليكم أختي
اكيد كانت إجابتك في المستوى كعادتك
والله يا أختي انا عنوة سلطت الضوء على الرجل المطلق فليس في كل مشكلة طلاق المرأة هي الضحية نرى حالات لزواج المرأة فيهما المخطئ الأول والهادم لبيتها وتشريد أولادها والرجل يكون ضحية أي نعم يعيد بناء حياته ولكن يعلم الله مما يمر به المجتمع دائما ينظر للمرأة المطلقة على انها الضحية لانه هناك حالات كثيرة تعاني فيها المرأة المطلقة من ظلم المجتمع وهذا واقع ولكنني لم أرد الخوض في ذاك الموضوع لان الكلام فيه مكرر
وعن أجوتك وجدت انها واقعية فأنت لم تكذبي او تزوري فأي فتاة تخاف الخوض في زواج من المطلق ولكن هذا لا يعني ان الرجل المطلق ليس له حياة على العكس الكثيرون اعادو بناء حياتهم
شكرا لك أختي

متاعب الطلاق كثيرة على الجنسين ... اقتصر كلامي عن عالم الرجال كما ارادت صاحبة الملف المطروح
فالرجل كومة ضخمة من العواطف و الاحاسيس قد تكون منظمة وقد تكون ملعثرة و مشتتة في عالم الزمان و المكان
ويشكل الطلاف ربي يحفظ الكل منه زوبعة عاصفة في كومة العاوطف هذه .... ولكم ان تحكموا عل بقايا الرجل بعد تلك العاصفة المسماة الطلاق
قد يكابر الرجل وينظر للمستقبل لكنه بكل تأكيد قد زادته الحادثة الما وتعبا وارهاقا على كل الدوائر النفسية العاطفية الجمالية و العقلية
والعصفة لم توقف بعد الطلاق فقط ..... بل تلاحقه اعاصيرها كل ما تقدم للزواج مرة اخرى . كل بنت اليوم ترفض الزواج من مطلق
فقد تقبل الزواج من متزوج او من شيخ او من عاطل عن العمل او ...... لكنها تقول لا امام طلب كل مطلق ..
..... طيب الله اوقاتكم ....
السلام عليكم أخي الفاضل أشكر مشاركتك في الموضوع
بارك الله فيك ردك تماما ما أردت قوله في الموضوع فالرجل كتلة مشاعر برغم القسوة التي تبدو عليه لكن أيضا يتأثر بالطلاق ليس بقدر المرأة لكن انا أتكلم عن الحالات التي تسعى فيها المرأة للطلاق وتدمر أسرتها فبالتالي هنا لا أراها ضحية إطلاقا
واما قبول الرجل المتزوج فهذا يعود للخوف من التجربة في حد ذاتها ولو انني أراه أمر عادي جدا إنسان فشل في تجربته الأولى لا مانع من بدأ حياة جديدة معه على العكس من المفروض ان يخاف هو من تكرار التجربة
شكرا لك وطيب أوقاتك أيضا

الرجل ..بمعايير صعوبة الزواج و انعدام التسهيلات فيه
يجب عليه الصبر على الزوجة و الحفاظ على الرابطة و لو على حساب راحته ..

لكن عندما تصل تلك الرابطة عند الرجل الحكيم الى مرحلة الطلاق فلاشك انه سيمر بها اكثر قوة لانه عمل بما يلزم و استجمع كل انواع لم الشمل لكن لم يفلح الامر ..و هنا الطلاق يصبح " حلا " ..
و في المقابل سيصير الرجل وهنا متألما جدا لدرجة المسكنة ان كان قد كسر تلك الرابطة لاسباب تافهة اجتماعيا .. كمن يبحث عن المال او عمل زوجته او ورثها او غير ذلك ..

و الا فقد قال النبي :"إن المرأة قد خلقت من ضلع أعوج.." .. فالمرأة هنا ..هي الام و الاخت و الزوجة و البنت .. الشارع الحكيم قد وفى منظومة اسرية بديعة تنشدها كل العقول السليمة .. و من اتبع سبيل الدين القويم سلمت له اسرته و اهله و نفسه

نرجع الى خلع الرجل بدون حق و هنا تتدخل القوانين الوضعية التي جعل "وضعية الرجل " " وضيعة " الى حد ما كما في بعض الدول التي نادت بالمساواة بين الرجل و المرأة .. و مقصدهم " الزوج و الزوجة"

و هنا يصبح الرجل ان كان مظلوما .. اتعس شخص .. لما تحطم بين يديه ما سعى لجمعه و من ثم بناءه و من ثمة صيانه الدائمة لتأتي في الاخير زوجته لتكسر كبرياءه ..
السلام عليكم جميعا
والله يجب على الزوج كما يجب على الزوجة بالماضي كنا نرى الزوجة هي التي تتحمل وتصبر من أجل لم شمل أسرتها واليوم بات الرجل مطالبا بالتحمل والصبر من أجل أن يسير مركب الزواج
نعم هناك حالات أين يكون الحل هو الطلاق إستحالة الحياة بينهما وإستمرارهما معا يشكل حجيما على كلاهما فالأفضل الطلاق
انا لا أقصد الخلع فمرات تضغط المرأة على الرجل حتى يطلقها دون ان تخلعه هي فذاك أمر آخر فعلا يمس كرامته ونفسيته
بارك الله فيك على المشاركة الطيبة
شكرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا ع الموضوع حبيبتي ...
شخصيا أرى تسليط الضوء والاهتمام فقط على فئة قليلة من (البقايا المظلومين) فأظن أن نسبة قليلة جدا من قوم آدم يخصهم كل ما تفضلتِ به.
من واقعي أتكلم ولحاله أتألم وقد كتبت خاطرةً قبلا اعالج مفهوم الطلاق وزواج صغيرات السن وسقوطهن في الهاوية واعترف أنني لن أُنصِف بعضا من جنس آدم مهما تمسكن أمامي إلا من حكمتُ بفشل بعض من حواء وفقدها أصلا لمعنى الأنوثة بكل جوانبها وجَنْيِها عليه عمدا...

السلام عليكم أختي قمر اهللا وسهلا
انا لا أقول أن الرجل مظلوم ولكن فعلا حسب أخر جملة في هذه الفقرة قلت إلا من فقدن معنى أنوثتهن ويسعين لتدمير أسرهن انا اتكلم عن هذا النوع من النساء
وانا اقول بعكسك هناك رجال فعلا ضحايا لهاته النسوة

المتضرر الأكبر المرأة ولا تقنعوني بالعكس في اكثر نسب الطلاق عندنا...أهو الرجل ؟؟ لنفرض ذلك ..كم سيدوم حزنه وتعبه النفسي ؟؟
في مجتمعاتنا الشرقية تموت أم اولاده وبعد عِشرة عُمر فيُهنئه اقرانه ويقولون خيرها في غيرها ( وهذي من واقع بلادي ) وتحل الجديدة فتأخذ كل مشاعره وتقلب كيانه (سقسيه وقتها على التعب النفسي ) ..
إمرأة بخمسة او ست أولاد ...تزوج زوجها او طلقها...سيتضرر هو؟؟؟ ستتزوج هي ؟؟؟
إن كانت أم وتفقه معنى الأمومة ولو بطفل او اثنين ستتنازل عن كل شيء في سبيل ما تملك..
..

لا اختي انا لا اقول المرأة ليست المتضرر بل متضررة وجدا واجل الرجل لا يدوم تعبه النفسي لانه سوف يبني حياته ولكن أخبريني بالله عليك إمرأة رجل يمنحها كل شي وتسعى للطلاق بكل شيء هل هذه يبقى حزينا على فراقها اناأعني هاته النوعية
انا اعلم ان الرجل بوفاة زوجته قد يبحث عن اخرى وعينه تبحث في النساء المعزيات لكن أيضا هذا لا يعني أن نجعل المرأة خاصة في وقتنا هذا دائما الضحية
انا أرى كل مطلقة كانها ربحت يناصيب أو قامت بمشروع من اموال نفقة وطلاق ومستحقات الطلاق لا اجد حولي مطلقات متضررات هناك من كان زوجها يمنعها عن امور بعد الطلاق قمنا بها وتحررنا من قيود الرجل هذا واقع يا أختي
انا قول المرأة كانت بالماضي تتضرر وتخاف وتحاول جاهدة ان لا تتطلق لكن اليوم اراها هي تسعى للطلاق

اما عن قضية الخلع...الأكيد انها ستترك تلك العقدة (كيف تخلعني امرأة) وهذا راجع للتسلط وكسر الكبرياء الذي يراه حصنه المنيع في كل علاقاته.. ورأيي متى يتم الخلع؟ ولماذا تطلب هي الطلاق وترفض انت؟؟ بمبدأ الكبرياء والكرامة أتركها قبل ان تتركك ..اذا سدت ابواب الصلح وعصتك وتمردت وتسلطت فلا تصلح ان تكون زوجة..وقد تكون انت السبب فاطلق صراحها ان كنت رجلا واعطها حق الحياة...
احيانا نجد رجلا حكيما بحق...وزوجة حكيمة بحق او زوجا مستهترا او زوجة مستهترة...رجلا بقلب او امرأة به او بدونه....
تختلف الحالات وتختلف درجات القوة لهذا فلكل مقام مقال...
أسعدك الله ...
تقبلي مروري وتحياتي
انا لم اقصد الخلع في موضوعي هناك نساء يردن الطلاق ويسعين له بطل الطرق

السلام عليكم ومساكم سعاده موضوع قيم اختي انتي حكيتي عن اثار الطلاق للرجل وهل يقبل اما لراجل مايعيبو شي اختي واي بنت يتقدملها يقبلو بيه لكنا لمشكل للمطلقه لان راح يتقدملها الا كبارالسن اوتكون زوجه ثانيه وتكون حظوظها قليله جداوعن نفسي الطلاق ماترك في أي اثر لاني جاهدت في تفادي هوعملت اكثر من استطاعتي وانا جاهزه للاعاده حياتي وبناىها وان شاء الله ما يبق اي أثرعلى حياتي ادعولي اخواتي بالزوجة الصالحة الجديده

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم ومساكم سعاده موضوع قيم اختي انتي حكيتي عن اثار الطلاق للرجل وهل يقبل اما لراجل مايعيبو شي اختي واي بنت يتقدملها يقبلو بيه لكنا لمشكل للمطلقه لان راح يتقدملها الا كبارالسن اوتكون زوجه ثانيه وتكون حظوظها قليله جداوعن نفسي الطلاق ماترك في أي اثر لاني جاهدت في تفادي هوعملت اكثر من استطاعتي وانا جاهزه للاعاده حياتي وبناىها وان شاء الله ما يبق اي أثرعلى حياتي ادعولي اخواتي بالزوجة الصالحة الجديده
السلام عليكم أختي
أنا لا أقول عكس هذا فعلا المرأة صعب عليها جدا إعادة بناء حياتها لأن الراجل هو الطالب وليست هي ولو ارادت بناء حياتها ألف عائق امامها لا أتحدث من هذا الباب انا اقصد رجال يتعرضون للذل والإضطهاد في علاقتهم ليصلو للطلاق مرغمين فالرجل أيضا يحس اي نعم يبني حياته ويكملها ولكن لو هناك اولاد سوف يعاني لان أولاده يتربون بعيدون عنه حتى لو تزوج وانجب تبقى تجربته الأولى مؤثرة عليه اما المرأة المطلقة في مجتمعنا دائما تعاني انا معاك ولا اقول عكس هذا ولكنني ايضا قصدت نوع معين من النساء
عوضك الله برجل صالح يقدرك ويعرف قيمتك ويا رب تكون تجربتك تجربة انتهت وماتت فالخير عند الله لا تعلمين ربما يخبئ لك رجل أفضل بكثير من طليقك
وفقك الله يا رب

‏يارَب قُلوبنا بين يديك
أكسوها بطمأنينة وسلام
لا نضيق بعدهُ أبدا
‏ ‏‎‏✿ يـــــــــا الله :
حياة كلها خيـر وـعَيشٌ لا يَقربـهُ كـدر
وجنَّـــة بعـرض السمـاوات والأرض تهنَـأ بها أرواحنــــا

السلام عليكم أختي
أنا لا أقول عكس هذا فعلا المرأة صعب عليها جدا إعادة بناء حياتها لأن الراجل هو الطالب وليست هي ولو ارادت بناء حياتها ألف عائق امامها لا أتحدث من هذا الباب انا اقصد رجال يتعرضون للذل والإضطهاد في علاقتهم ليصلو للطلاق مرغمين فالرجل أيضا يحس اي نعم يبني حياته ويكملها ولكن لو هناك اولاد سوف يعاني لان أولاده يتربون بعيدون عنه حتى لو تزوج وانجب تبقى تجربته الأولى مؤثرة عليه اما المرأة المطلقة في مجتمعنا دائما تعاني انا معاك ولا اقول عكس هذا ولكنني ايضا قصدت نوع معين من النساء
عوضك الله برجل صالح يقدرك ويعرف قيمتك ويا رب تكون تجربتك تجربة انتهت وماتت فالخير عند الله لا تعلمين ربما يخبئ لك رجل أفضل بكثير من طليقك
وفقك الله يا رب
[/ي

‏يارَب قُلوبنا بين يديك
أكسوها بطمأنينة وسلام
لا نضيق بعدهُ أبدا
‏ ‏‎‏✿ يـــــــــا الله :
حياة كلها خيـر وـعَيشٌ لا يَقربـهُ كـدر
وجنَّـــة بعـرض السمـاوات والأرض تهنَـأ بها أرواحنــــا
مشاهدة المرفق 72106
السلام عليكم
اللهم آمين يا رب ولك بالمثل

السلام عليكم أختي
وفقك الله يا رب
يارب يا اختي ان شالله وانا فهمت عليك كل اسباب المشاكل الزوجه النكديه واهلهاوهاصه لما دخلهم فلمشاكل متخليش مجال للتواصل ربي يوفق الجميع

الطلاق، امر صعب جدا ومؤثر على كلا الطرفين والمتضرر الاكبر الطفل...
بصراحة على حسب سبب الطلاق فمثلا لو كان بسبب ادمان او ضرب وشتم او اي امر غير مقبول اخلاقيا فلا اقبل به اما طلاق لاسباب اخرى كعدم التفاهم او البغض او الانجاب وووووو ممكن لكن بعد تفكير عميق، والمطلق بصفة عامة انسان مهما كان ومن حقه ان يعيش ويؤسس حياة جديدة...

طبعا لا احكم على الزواج بالسلب فقط لمجرد فشل زواجي ربما في الزيجة الثانية اكون مرتاح مع انه يبقى جرح ولو صغير بالاعماق كما انني اصحح نفسي وتصرفاتي ولا اعيد اخطائي التي ارتكبتها في الزواج الاول....

كما قلت سابقا حسب اسباب الطلاق بعد معرفتها اقرر ان كنت استمر ام انسحب....

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة