ماضي المرأة ...... أكبر وسواس للزوج

الزواج يجب ما قبله
لاشك هناك أمور تخربش بصدر الزوج محاولا معها نبش ما مضى خاصة حينما يسمع كلمة من هنا أو هناك لكن ذلك يعزى للوسوسه التي لايجب ان يستسلم ولا ينشغل بها اما مابعد الزواج فلا داعٍ للوسوسه اذا رأى ما يعيب عليه ان يكون حازما في اتخاذ القرار الذي يجده الأصوب ...
ليليا شكرًا .

ختي ليليا خطيبك راهو حلالك ماش حلالك بالمعنى التام ولكن علاقة معروفة قدام الناس
كيفاه مالا هادا يجي يخطبك ونتي كنتي مخطوبة ويحوسك تكوني تكرهي خطيبك؟ باينة كنتي معجبة بيه

السلام عليكم مريومة اهلا وسهلا نورت الموضوع
ايه راني عارفة لكن مالغري نو لازم نصارح
ماشي اعجاب ياو كنت نحبو هخخهه الصراحة راحة مريومة الإعجاب ما يكفينيش باه نبني حياتي مع راجل لازم نحبو هههه آآآآآآآوي شفتيها ياخي نتاع حمود بوعلام ههههه

كن هكاك ما قبلتيش بيه من الاساس ولوكان ما بعض المشاكل كن راهو حلالك وكن راكي في دارو
يعني اعترافك بمشاعرك اتجاه خطيبك السابق امر بديهي حبيبتي ليليا ماتحتاجيش حتى تكدبي فيه

لكن تكلمت عليه الاخت بشرى والاخت مليكة هو لي علاقة في الخفاء اخطينا من علاقة محرمة مائة بالمائة وتوصلت للكبائر
نتكلم على مرأة او حتى رجل لانو هو تاني ماش معصوم من الخطأ كان ولا كانت في علاقة مع طرف آخر
سواء هاتف ولا تلاقاتو في الشارع ولا ادري ولا حتى في قلبك كيما قلتيها لكن الانسانة هادي ولا الانسان هادا تابو
ورجعو لربي، انا مانشجعش على الكذب ولا على الفاحشة ولا على التمادي في الذنب وكل واحد يدي حقو في الدنيا
لكن صدقيني كاين بنات صغار طيشوهم والديهم للشارع ما اهتموش بيهم تلقايها يجيها واحد من الشارع تلقى معاه الحنان
تولي تبعو وراكي شفتي مؤخرا في قسم مشكلتي طفلة في عمرها 14 سنة دار بيها واحد 32 سنة درك هادي لي في عمرها 14
هل يوما ما تحب تكتم على هاد الحادثة (طبعا دون الوقوع في الحرام الاكبر) هل بكتمانها تعتبر مخادعة؟ او امرأة غير عفيفة؟
قادرة تلحق 16 سنة تتحجب وترتدي الجلباب وتقدر حتى تحفظ القرآن وتكون أحسن من ألف طفلة
نتا كخاطب أكيد عندك الحق ولك الحرية التامة باه دير واش يناسبك واحد ما يسالك ولكن هل طفلة ملتزمة وقريبة من ربي
على غلطة دارتها وهي غير واعية تخلصها حياتها كاملة؟ هي ما دارتش حاجة من الكبائر غلطت صح وذنبها يعتبر ذنب
بصح وعات ورجعت لربي وربي قبل توبتها وولات مثال للزوجة الصالحة علاه تحب تشوهلها ماضيها؟
يعني فهمتي المغزى لي حبيت نوصلو ختي ليليا؟ وكيما قالها الأخ قادر الطفلة غلطت وهي عمرها 9 سنين ماش حتى واعية
لكن الرجل قادر تكبر في راسو، كلامي اكيد يحتمل الخطأ والصواب لكن انا من رايي لي يتوكل على ربي
ربي يرزقو كل خير
انا فهمتك يا مريومة وفهمت الإخوة انا فبالي اللي ما دارتشس شي تحشم بيه او مخطوبة من قبل واجبها تصارؤح ولو سقساها ما تكذبش هذي لازم لانو الصراحة اساس كل العلاقات
فالأخير نقولو هذا الراجل ما عندوش الحق باه يدخل فماضيها إلا لو شيء يخص شرفو واسمو اللي راحا تحملهم هذي المرا
شكرا وآمين الله يرزقكم ويرزقنا

السلام عليكم
الحقيقة لا أستطيع الرد لأن جيل اليوم يختلف عن جيلي
بالرغم من أن الفارق الزمني ضئيل جدا
ولكن بذلك الوقت كان أقصى حد هو الإعجاب بشاب
لا رساىل و لامحادثات ولا لقاءات
ليس مثلما نراه اليوم
السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
واي جيل انتي احنا جيل ال 80 لم يكن لا هاتف ولا تواصل ولا مواعيد مع شباب كانت ايام عشق الثانوية يبتسم لك وتبتسمين له ورسائل خفية تلقاياها فوق الطابلة او يا ربي اللي يدير ذنب كبير يبعثلك وحدة صحبتك انت راكي غير هنا هنا يعني مع هذا الجيل
تسلمي شكرا لك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
( اسمحولي نهدر بالدارجة باه نوضح فكرتي اكثر )
...

وعليكم السلام أخي جمعة مباركة
لا عادي تصرف براحتك

بسم الله ...صراحة ... و دون مجاملات ...سيرة و تاريخ المرأة مهم جدا قبل الزواج ... هذا لا يعني أن الرجل محصن ... لكن نهدرو تحديدا على المرأة كونها عرضة للانتقادات

نهدر تحديدا على المرأة ... ضرك المرا بالاك تغلط في حياتها ...بصح كاين أخطاء من أخطاء

كاين اخطاء ممكن يغض الطرف عليها الواحد و كاين اخطاء تلحق الموس للرقبة

وانا راني نحكي على الأخطاء العادية الأخطاء الكبيرة شرفها وإلا كلام الناس عليها هذي ماكانش راجل يقبلها ولو كاين الله غالب عليه وهو رضى والله لا يرفد عليه

اكيد يهم و بدرجة كبيرة جدا جدا ... لانو اكيد اذا كانت دارت اخطاء جسيمة في حياتها هنا اكيد مش رايح نقبل بيها ابدا

اما اذا كانت اخطاء صغيرة او عثرات هنا يمكن غض الطرف

شكرا اختي ليليا على الموضوع المميز كي العادة

نحترم رأيك أخي صلاح وكل له رأيه والأكيد كل رجل وطريقة تفكيره
العفو الشكر لكم على الوفاء للمواضيع
تسلم

الزواج يجب ما قبله
لاشك هناك أمور تخربش بصدر الزوج محاولا معها نبش ما مضى خاصة حينما يسمع كلمة من هنا أو هناك لكن ذلك يعزى للوسوسه التي لايجب ان يستسلم ولا ينشغل بها اما مابعد الزواج فلا داعٍ للوسوسه اذا رأى ما يعيب عليه ان يكون حازما في اتخاذ القرار الذي يجده الأصوب ...
ليليا شكرًا .
السلام عليكم بندر جمعة مباركة وربي يتقبل منك ومنا
نعم فعلا السؤال حتى لو لم يطرحه على الخطيبة سوف يسأله لنفسه ولكن تفاديا لوسوسة نفع منها إما يسكت ويتغاضى خاصة لو كان كلام الناس عنها جيد وشرفها لا غبار عليه فلاداعي للخوض في هذا إلا في حالة لو صارحته هي بنفسها لتكون مرتاحة الضمير وهي تبدأ معه حياة جديدة
وبعد الزواج الأمر مفروغ منه فحينما يجد بها أخطاء لا يمكم ان يتغاضى عنها فله حرية التصرف فهذا عرضه وشرفه وإسمه
شكرا لك نورت صفحتي

السلام عليكم اختي اهلا وسهلا
واي جيل انتي احنا جيل ال 80 لم يكن لا هاتف ولا تواصل ولا مواعيد مع شباب كانت ايام عشق الثانوية يبتسم لك وتبتسمين له ورسائل خفية تلقاياها فوق الطابلة او يا ربي اللي يدير ذنب كبير يبعثلك وحدة صحبتك انت راكي غير هنا هنا يعني مع هذا الجيل
تسلمي شكرا لك
هههههههه
ايه راني مع هاذ الجيل و شايفة لعجب

ماضي المرأة ..... وأكبر وسواس للرجل

ماشاء الله اختي موصوع رائع وطرح اروع
اختاه في وقتنا هادا تغير تفكير المجتمع واصبح الزواج امرا ليس بالهين على الرجل او المراة على حد سواء
وساقف على عبارة ارددها ككل الشباب
كل المخلوقات تحب لكن هناك حب مبداه طاهر وهناك من احب وانجر الى بحر الكبائر
وعند رويتي لبنت عفيفة طاهرة وقعت في فخ الحب الطاهر ولم يكتمل ... هل اختارها زوجة واما لاولادي ويبقى قلبها معلقا بانسان اخر .؟
ام ابدا حياتي معها في محاولة لمساعدتها على انسان احبته ؟
انه الكابوس (الكوشمار) الدي يهاجم كل شاب اقبل على الزواج
اكلمك عن تجربة يا اختاه
تقبلي تحياتي

هههههههه
ايه راني مع هاذ الجيل و شايفة لعجب
السلام عليكم
الشعب كلو خلعتيه قالك شعال فعمرها هذي ههههه
نورت الصفحة شكرا

ماشاء الله اختي موصوع رائع وطرح اروع
اختاه في وقتنا هادا تغير تفكير المجتمع واصبح الزواج امرا ليس بالهين على الرجل او المراة على حد سواء
وساقف على عبارة ارددها ككل الشباب
كل المخلوقات تحب لكن هناك حب مبداه طاهر وهناك من احب وانجر الى بحر الكبائر
وعند رويتي لبنت عفيفة طاهرة وقعت في فخ الحب الطاهر ولم يكتمل ... هل اختارها زوجة واما لاولادي ويبقى قلبها معلقا بانسان اخر .؟
ام ابدا حياتي معها في محاولة لمساعدتها على انسان احبته ؟
انه الكابوس (الكوشمار) الدي يهاجم كل شاب اقبل على الزواج
اكلمك عن تجربة يا اختاه
تقبلي تحياتي
السلام عليكم أخي الكريم سعيدة انا كونك عضو جديد وتعجب بمواضيعي نورت صفحتي
اكيد يا أخي هناك خطأ من خطأ وحب يختلف عن حب والرجل يختار جيدا هي لن تكون زوجة وفقط هي أسرة تبنى وأطفال تربيهم هذه المرأة لهذا عليه الإختيار الجيد لكن كما قلت لو علق حياته على ماضيها لا أحد سيتزوج سيظل الوسواس يسكنه
لا ليس بالضرورة ان يبقى قلبها متعلق بالآخر لربما عاشت قصة حب طاهرة ولم تكتمل والفتاة نست وتريد البدأ من جديد هل من المعقول فتاة بها كل الصفات الجيدة وأخلاقها امام الناس لا غبار عليه وحتى هي قلبها فارغ وضميرها مرتاح كونها لم تفعل ما تخجل به مشاعر كانت لرجل وإنتهت هل نحكم عليها بأنها فاسدة مثلها مثل التي جعلت جسمها قبل قلبها ملاذ لكل رجل طبعا لا يا أخي اكيد تساعدها وتتصارحان ولو يبقى لديك الشك ولكن عندما تراها تحبك ومخلصة سوف تتاكد انها كانت مشاعر ميتة وفقط
اكيد كابوس ولكن لو رجل رزين ويفكر بعقله لا بعواطفه سوف يكمل حياته معها عادي هذا رأيي
شكرا لك

السلام عليكم أخي الكريم سعيدة انا كونك عضو جديد وتعجب بمواضيعي نورت صفحتي
اكيد يا أخي هناك خطأ من خطأ وحب يختلف عن حب والرجل يختار جيدا هي لن تكون زوجة وفقط هي أسرة تبنى وأطفال تربيهم هذه المرأة لهذا عليه الإختيار الجيد لكن كما قلت لو علق حياته على ماضيها لا أحد سيتزوج سيظل الوسواس يسكنه
لا ليس بالضرورة ان يبقى قلبها متعلق بالآخر لربما عاشت قصة حب طاهرة ولم تكتمل والفتاة نست وتريد البدأ من جديد هل من المعقول فتاة بها كل الصفات الجيدة وأخلاقها امام الناس لا غبار عليه وحتى هي قلبها فارغ وضميرها مرتاح كونها لم تفعل ما تخجل به مشاعر كانت لرجل وإنتهت هل نحكم عليها بأنها فاسدة مثلها مثل التي جعلت جسمها قبل قلبها ملاذ لكل رجل طبعا لا يا أخي اكيد تساعدها وتتصارحان ولو يبقى لديك الشك ولكن عندما تراها تحبك ومخلصة سوف تتاكد انها كانت مشاعر ميتة وفقط
اكيد كابوس ولكن لو رجل رزين ويفكر بعقله لا بعواطفه سوف يكمل حياته معها عادي هذا رأيي
شكرا لك
مشكورة اختي
لكن في هادا الزمن اصبح البوح بالعلاقات امر يتفاخر ببه
وكما يقول المثل. ربي خلق وفرق.
انا شخصيا مررت بهته التجربة. وجاري البحث عن الافضل عهههه
تقبلي مروري اختي الفاضلة

مشكورة اختي
لكن في هادا الزمن اصبح البوح بالعلاقات امر يتفاخر ببه
وكما يقول المثل. ربي خلق وفرق.
انا شخصيا مررت بهته التجربة. وجاري البحث عن الافضل عهههه
تقبلي مروري اختي الفاضلة
اهلا اخي مجددا
العفو لا شكر على واجب
التي تتفاخلر بعلاقاتها هاته لا داعي لمنحها فرصة أخرى انا اتكلم عن من مرت بتجربة واحدة ولم تنجح ولها حدود في هذه التجربة
ان شاء الله تجد الأفضل يا رب
اكيد اتقبل مرورك بكل سرور
شكرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة