كيف تكتشف دهن الخنزير في المنتج ؟؟؟؟

أم أُنٌَيسة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
27 جويلية 2013
المشاركات
12,470
نقاط التفاعل
34,361
النقاط
2,256
الجنس
أنثى
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت اعرف من قبل انه توجد بعض المنتجات مصنوعة بواسطة دهن الخنزير عافانا الله واياكم منها ان شاء الله
قد اعطاها لي صديق ابي يعمل في مجال الطب مند سنوات
والان تدكرت الامر لما تكلم الاخ عماد الخطاب عنه في مستحضرات التجميل
انقل لكم هدا :


من مصدر موثوق.العلكة( اللبان) الشهيرة Extra غير صالحة للاستعمال من قبل المسلمين وذلك لسبب احتوائها على دهون حيوانية مستخرجة من الخنزير. وهناك استفسار حول احتواء منتجات هذه الشركة العالمية على ملينات مستخرجه من مصادرحيوانيه وهل تصلح لاستخدام المسلمين لها حسب مصدرها ؟
اجابة الشركة الامريكيه : ( اختصار للشرح الطويل ) فعلا نحن نستخدم ملينات من مصادرحيوانيه ( شحم الخنزير ) وهذه المصادر في الغالب لا تصلح لاستخدام المسلمين وناسف لذلك ولكن هذا هو الواقع .

هكذا كانت اجابة الشركة الامريكية العالمية لصناعة العلك(اللبان) والتي تغزو منتجاتها جميع الاسواق العربية والاسلاميه ولها نسبة كبيرة من المستهلكين المسلمين وخاصة الاطفال،كما تغزو اعلانتها المستخفه بعقول الناس اجهزة التلفاز وتفيد بان منتجهم يقاوم تسوس الاسنان !!! قمة الاستخفاف ..
بعد فضائح زيت الزيتون الاسباني المسرطن وزبدة الفول السوداني المسرطن والتي تم اكتشافها في وقت مبكر أي بعد 20 سنه من تداولها بين المسلمين والعرب وكلنا سمعنا وراينا اناس ينامون اصحاء ويصحون من نومهم ً مصابين بالسرطان وكنا لا نعرف ماهو السبب .
الان نتفاجىء بعلك يحتوي على شحم الخنزير وللاسف الشديد هذه الرسالة تم تجاهلها اكثر من مره من قبل العديد من المسئولين .!! مع انها تعتبر اعتراف واضح وصريح من قبل الشركة الامريكية . وشبكة المعلومات الاسلامية من احد المراكز المعلوماتيه المعتمدة والمشهود لها بالدقه في البحث والتحري .. ولو تلاحظون بان هذه صورة الرسالة تدل على انها كانت في سلة المهملات وذلك لعدم اهميتها !!!
والسؤال الذي يطرح نفسه الى متى والغرب يستخفون بنا وبعقولنا حاصرونا في كل شي في حياتنا ولم نسلم منهم حتى في غذائنا بداوء يضعون لنا السموم وجعلونا فئران تجارب لهم اضافة الى انهم يستغلون ثقتنا العمياء بهم وقامو بوضع شحوم الخنازير في اكلنا.
وما خفي كان اعظم اين علمائنا و عباقرتنا الذين نعتمد عليهم في مختبارتنا ؟؟ هل هم اغبياء لهذه الدرجة ام انهم متعاونين في هذه الحوادث الخطيرة .
ما يهمنى هنا !! هل جلت انا وانت عن حقيقة هذه العلكة؟ ولماذا الاستخفاف بانها تورد لبلاد المسلمين ؟

حقيقـه أحتـرنا ولكـن نجــحــوا اليهـود
أن يضعـوا شي محـرم حتـى بالعلكـه
التـي يعشقهـاالعـرب خـاصـه والمسلمين عـامـه
لا حـول ولا قـوة إلا بالله العظــيـم

وهناك ايضا بعنوان صنع فى اسرائيل:
إحذروا هذا المنتج الذي يباع في بلادنا على انه مقوي للذهن ومنشط (صنع في إسرائيل) هذي قصه حقيقية صارت وأتمنى الكل يساعد على نشرها والتحذير من مثل هذه المشروبات.

`هذا الشخص متزوج وله ابنتان وشاءت الأقدار أن يسافر مع زوجته وبناته إلى تايلند لإجراء بعض الفحوصات , وإذا بالطبيب يفاجأه بأنه عقيم أو بمعنى آخر أن عدد الحيوانات المنويه لديه تساوي صفر !!! ولكم أن تتصوروا كيف كانت ردت فعله, جن جنونه وتوجه بأصابع الإتهام إلى زوجته المسكينه, لن أدخل في التفاصيل التي دارت بين الطرفين والحاله النفسية السيئة التي عاشها كلاهما ولكن في النهاية جاء تحليل DNA ليحسم القضية ويثبت براءة الزوجة الشريفة ويثبت نسب الفتاتين لوالدهما. هنا دخل الأطباء في حيرة شديدة وبدؤوا باستجوابهما وسؤالهم عن تفاصيل حياتهم الدقيقه, ومن ضمن هذه التفاصيل كان جواب الزوجه بأن زوجها كان يستهلك ما بين 3-4 عبوات من مشروب الطاقة (ريدبول) في اليوم الواحد, وعلم بعدها الزوجان بأن هذا المشروب وهو من نف الشركة المصنعه للمشروب الغازي بيبسي يحتوي على نسبة من ( الفياجرا) وهو ما أدى إلى القضاء كليا على الحيوانات المنويه للزوج . وكانت السلطات السويدية قد حذرت رسمياً من تعاطي ريد بول . واشار إلى ان بعض هذه المشروبات يحتوي على مادة ايفدرين الشبيهة بالادرينالين والتي يتعزز مفعولها بتأثير مادة الكفايين بشكل قد يلحق اضراراً بالقلب
بعد اليوم لن يكون لكم جواااااااانح ولن تطيروا مع الردبول ؟!!! ليس لأنهـا شركة يهودية فقط !! حسبما وصلنا عن موقع شركة ردبـول في اسـرائيـل .. بل لأن بهاكحول... فقد ثبت بالمختبر الجنائي لشرطة دبي وقد تم نشر الخبر فيصحيفتيالخليج والاتحاد ... أن الرد بول تحتوي على نسبة 0.04 % جم من الكحـــول .... وقد كان أحد المتهمين بتهمة قيادةمركبة تحت تأثير المشروبات الكحولية قد ادعى أمام المحكمةبأنه لم يشرب الكحول أبــدا وإنما شرب عدة علب من الرد بولوتحقيقا للعدالة فقد أمرت محكمة المرور بدبي أن يتم فحص عينةعشوائية من شراب الردبول ... وفعلا جـــــاء التقريركماذكرنا أعلاه ... وبناء عليه فقد برأت المحكمة المتهم مما أسند إليه من اتهام ؟؟إلا أن الأمانة العامة لبلديات الدولة لميعجبها التقرير وزعمت أن نسبة الكحولالموجودة في الردبــــــول مسموح بها عالميا؟؟؟؟ً
رد بـــــول حربٌ جديدة علينا من اليهود لإشاعة الفاحشة والمحرمات بين المؤمنين... ولا عجب فهذا ديدنهم ... قال تعالى
( فكيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلاولاذمـــــــــــة)

وخبر اخر يقول:
أخبر كل من تعرف أن شوكلاتة كادبوري سحبت من السوق الأوروبية لتلوثها بنوع من البكتيريا النادر يسمى السلمونيلا
ومما لا شك فيه أن أفضل مكان للتخلص من هذه المنتجات الملوثة هو العالم الثالث ... ستباع هذه الشوكلاته بسعر زهيد في هذه الأسواق .. أخبر أي شخص لديه أطفال أو ممن يعشقون شوكلاتة كادبوري
وهناك ايضا:
عـــاجل _اذيع في قناة العربيه شيبس ليز وشيبس البطل يؤثر على 30 سعودي يوميا بالمرض الخبيث .
كما ان:
بالاسواق العربية الكثيرو الكثير من الاصناف الاجنبية المصدر التي يتم لصق قائمة المحتويات " المعربة : المترجمة للعربية" على قائمة المحتويات الانجليزية الاصلية فتغطيها وتمنعنا من قراءتها مع اخطاء كبيرة واحيانا تحريف وتبديل!! والله اعلم اهي اخطاء مطبعية ام للتسويق على حساب اطفالنا وديننا الحنيف؟؟!! فمثلاً نجد المحتوى "gelatin" معرّب الى "جيلاتين بقري" وما ادراهم انه جيلاتين بقري؟؟! فهم لم يكتبوا beef gelatin!! وحتى لو كان كذلك فهل البقر المذكور قد ذبح شرعاً؟؟!!

وهناك امثلة لا تعد ... ومحتويات كثيرة يجب تجنبها كال mono & diglycerides واي fatty acids إذا لم يكن المصدر نباتي فهو 99.9 % من الخنزير لأن دهن وشحم الحنزير ارخص من باقي الشحوم! وهو متوفر بكثرة!

عندي قائمة طويلة عريضة بالمحتويات التي يجب الابتعاد عنها ، على العموم اشتروا الاصناف العربية والمسلمة المصدر ولا يغرّنكم باقي الاصناف ولو اني احبذ عدم شراء اي انواع مصنعة كالحلوى والبونبون والشوكولا و .... والاكتفاء بالاطعمة الطبيعية الطازجة كالخضار والفواكهة والحلوى البيتية... فالله اعلم كثرت الامراض الخبيثة وغيرها عندما انتشرت هذه الاصناف المضرة واقبل عليها صغارنا يأكلونها يومياً!!! ارجوكم انتبهوا لطعامهم ..
ودائماً وأمانة عليكم :
اقرؤا قائمة المحتويات الاصلية وكذلك بلد المنشأ.
وتجنبوا القائمة الطويلة التي بها محتويات كثيرة واغلبها مضرة كالالوان الاصطناعية والنكهات الشبه طبيعية والمعززات والمواد الحافظة وغيرها كثير..... الله يكفينا شرهم

وهناك تحذير للصنف : Haribo !! طبعاً هو موجود في الاسواق بشكل كبير فالرجاء الانتباه لأن الجيلاتين الذي يحتويه هو من الخنزير وتأكدت من ذلك من website بتاع الشركة نفسها

وكذلك يا اخواتي ال Doritos الشيبس ،فقد جاوب احد المسؤولين عن قسم التغذية للشركة نفسها عن سؤال احد من المسلمين عن نوعية ومصدر المحتويات، فكان رده Doritos is not suitable for muslims اي Doritos غير مناسب للمسلمين وللتأكد : لاحظوا عدم وجود علامة K على الكيس ، و K تعني Kosher وهذه الكلمة لليهود (فالخنزير محرم ايضا عندهم) !! وهم حريصين على ذلك.

واخيرا :
*الدكتور أمجد خان يعمل في فرنسا في ادارة الأغذية ، وعمله عبارة عن تسجيل كل أنواع الأطعمة والأدوية وحينما تعرض أي شركة أي منتج في الأسواق ، يجب أن يوافق على مكوناته هذا القسم الذي يعمل فيه الشيخ أمجد ، والذي يعمل في معمل المراقبة على الجودة ، وبهذا فهو يعلم جيدا كل شيء عن المكونات ، ولكن بعض هذه المكونات لها أسماء علمية والآخر له مجرد رموز حسابية مثل E-190 , و E-141 في البداية عندما رأى ذلك الشيخ أمجد ،تملكه حب الاستطلاع فسأل المسئول عن القسم الذي يعمل به ، والذي كان فرنسيا ، وأجاب : لا يجب أن تسأل ،فقط أدي عملك
ولكن أثارت هذه الاجابة فضول الشيخ أمجد أكثر وأكثر ، وبدأ يبحث عن هذه الرموز في الملفات، وما وجده يمكن أن يصيب أي مسلم في العالم بالصدمة في معظم البلاد الغربية بما فيها أوروبا ، الاختيار الأول للحوم هو : الخنزير ، وهناك الكثير والكثير من المزارع في هذه البلاد لتربية هذه الحـيوانات، في فرنسا وحدها ، عدد الخنازير تقريبا 43 ألف ويعتبر لدى الخنزير أعلى نسبة دهون في جسمه من أي حــيوان آخر ، وبما أن الأوروبيون والأمريكان يحاولون تفادي الدهون ، اذا فأين تذهب هذه الدهون؟ كل الحيوانات التي يتم ذبحها في السلخانه تحت اشراف قسم الأغذية ؟
كان يتم احراق هذه الدهون وذلك من ستون عاما مضت ،وبعد ذلك فكروا في اعادة تصنيعها واستخدامها في عمل الصابون ونجح الأمر وبعد ذلك تقدم الأمر وكبرت هذه الصناعة، وتم رواجها والمتاجرة فيها بواسطة الشركات الصناعية الأخرى.وفي هذا الوقت طالبت كل الولايات الأوروبية بقاعدة وضع المكونات على كل المنتجات الغذائية والأدوية ، فتم وضع كلمة : دهن الخنزير، وكل من عاش في أوروبا منذ 40 عاما يعرف هذه الحقيقة ولكن هذه المنتجات تم وضع الحظر عليها من قبل البلاد الاسلامية ، وبالتالي حدث كـساد في تجارتها، واذا كانت لك علاقة بشمال آسيا ، يمكنك أن تعرف بالعامل المحفز رقم 1857 الخاص بالحرب الأهلية ، في الوقت الذي كانت تصنع فيه الطلقات في أوروبا ويتم تصديرها عبر البحر، ولكن كانت تفسد الطلقات عند وصولها بسبب رطوبه البحر فجاءتهم فكرة تغليف الطلقات بدهن الخنزير و الذي كان يجب أن يخدش الجندي بأسنانه هذه الطلقه قبل استعمالها وعندما انتشر الخبر ، امتنع الجنود المسلمون والجنود النباتيون عندما بدأت الحرب العالمية ، وادرك الأوروبيون هذه الحقيقة ،و بدأوا يكتبون دهن حــيواني بدل كلمة دهن نباتي كل الذين عاشوا في أوروبا في السبعينات يعرفوا هذه الحقيقة
عندما سأل المسئولين عن ماهية هذا الدهن الحيواني كانت الاجابة أنه دهن الأبقار والغنم وهنا أيضا ظهرت مشكلة أن هذه الحيونات لم يتم ذبحها على الطريقة الاسلامية بالتسمية والتكبير قبل الذبح، ولذلك تم منعها أيضا ، مما أدي الى أن واجهت هذه الشركات متعددة الجنسية هبوط في مستوى المبييعات لأن نسبة 75 % من مبيعاتها يتم تصديرها الى البلاد المسلمة مما يعود عليهم بربح بليونات الدولارات وأخيرا قرروا البدء في استعمال شفرة يعلمها فقط العاملين في قسم ادارة الأغذية لا يفهمه رجل الشارع الذي يتعامل مع هذه المنتجات وهذه الe شفرات مرقمة وهذه المنتجات تتضمن معظم الذي نستعمله : معجون الأسنان، كريم الحلاقة ، اللبان ، الشيكولاتة، الحلويات ، البسكويت ، وحتى الكورن فليكــس ، والتوفي والأطعمة المعلبة والفواكه المعلبة أيضا الى جانب بعض الفيتامينات وبما أن هذه المنتجات يتم استعمالها في البلاد المسلمة ويواجه فيه مجتمعنا بعض المشكلات العديدة مثل قلة الحياء و العنف والاعتداءات على الأعراض وخلافه فأنا أطلب من كل مسلم أن يتحقق من مكونات كل ما يشتريه و هذه هي قائمة الشفرات للمنتجات التي تحتوي على دهن الخنزير
E326, E327, E334, E335, E336, E337, E422, E430, E431, E432, E433, E434,
E435, E436, E440,
E470, E471, E472, E473, E474, E475,e476, E477, E478, E481, E482, E483, E491,
E492, E493,
E494, E495, E542,e570, E572, E631, E635, E904.
E100, E110, E120, E 140, E141, E153, E210, E213, E214, E216, E234,
E252,e270, E280, E325

مواد مشكوك فيها :
E104-e122-e141- e150-e153- e171-e173- e180-e240- e214-e477- e151.​
مواد تسبب آلام المعدة :
E226-e224-e223- e211-e221.​
مواد تسبب ارتفاع ضغط الدم :
E320-e321-e250- e251-e252.​
مواد خطرة ومحرمة في أمريكا وبريطانيا:
E127-e124-e123- e120-e110- e102.​
مواد ممنوعة دولياً :
E103-e105-e111- e217-e239- e330-e121- e125-e126- e127-e130- e152-e181-
e211-e212- e213-e214- e215.​
مواد تسبب السرطان :
E102-e123-e124- e131-e142- e210-e211- e212-e213- e214-e215- e217-e220-
e239-e251- e330-e311.​
مواد تسبب اضطراب معوي :
E221-e223-e224- e226.​
مواد تسبب طفح جلدي :
E230-e231-e232- e233-e311- e312.​
مواد تزيد نسبة الكولسترول :
E320-e312-e463- e464-e466.​
مواد تسبب اضطراب في الهضم :
E338-e339-e340- e341-e407- e450-e461- e462-e463- e465-e466.​
مواد تدمر فيتامين ب 12
E220.​
تسبب مشاكل للبشرة :
E250-e231-e232- e233-e311- e312​
علما بان الرموز غير الضارة هي :
-e132-e140-e160- e161-e163- e170-e174- e175-e200- e201-e202- e203-e236-
e237-e238- e260-e261- e262-e263- e281-e282- e300-e301- e302-e303- e304-e305-
e306-e307- e308-e309- e322-e331- e332-e333- E335-e400-e401- e402-e403-
e404-e405- e405-e406- e408-e410- e411-e413- e414- E421. *​
*وأتمنى أن تتحقق مسؤوليتنا كمسلمين بإتباع نهج الشريعة الإسلامية والابتعاد عن الحرام وتجنبه والقيام بنشر هذه الرموز إلى كل مسلم في العالم وان يحاول النصح إلى جميع من حوله ، وان يقوم هو وأهل بيته وأصدقائه بالتأكد من محتويات منازلهم من السلع والمنتجات المستوردة سواء العربية او الأجنبية والتي تشير في محتوياتها إلى وجود الرموز المشفرة بالحرف (e) والمذكورة أعلاه .
من المنتجات التي يوجد بها لحم الخنزير:'جميع أنواع شوكلاة جلاكسي من عدا المصنوعة في مصر . و شوكلاة كت كات عدا المصنوعة في مصر . شوكلاة ماكنتوش كولاتي ستريت .جميع أنواع الشوكلاة الأجنبية التي يوجد بها طبقة من الكراميل و حلوى الجلاتين أو الجلاتي أو الجلو ولو كانت زهيدة الثمن و أما الغالية الثمن فهي مصنوعة من أعشاب بحرية فهي التي نستطيع أكلها
مكعبات و شوربة ماجي و كنور فهي مصنوعة من عظام حيوانات ميتة
علكة أكسترا و سهام الأجنبية

تحذير المنتجات التي هي صنع في الدنمارك تم تغييرها الي صنع الاتحاد الاوروبي لحل مشكله المقاطعه وجميع المنتجات الدنماركية تبدأ بالرقم 000076 وهو الرقم الذي يوجد على أي منتج ...

كاتب المقال : الدكتور / امجد خان
معهد الأبحاث الطبية الولايات المتحدة

المصدر : منتدى الطريق الى الله

اتمنى الافاذة ان شاء الله
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.. جزاك الله خير
هذا بحث ثمين جدا

ليی عودۃ للقراءۃ و التدقيق
يحظرني الان الملون الاحمر e120
المصنوع من الحشرات و اﷲ اعلم
جزاك الله خير
و الله يهدي القايمين على رقابة المستهلك
يجب نشر الوعي في الناس
تقبلومروري
 
يحظرني الان الملون الاحمر e120
المصنوع من الحشرات ري

هههههههةوالله ضحك برك على كلمة حسرات تفكرت الخنفوسة الصالحة ههههخخههخ
 
السلام عليكم و رحمة الله
دووك شا جابنا للحلوف ههنههه الحلوف راه في راسنا نهار كامل هوما يعبوا في مخنا هذا فيه شحم الحلوف وووو يعني كي باعوا للناس لحم الحمير حاشاك هذيك ماشي حذاري منها هههههه شوفي ديجا دوختيني بالرموز هذوما o_Oo_O واش نرفد جبل امحاينك ههههه دوك انت جيبلي من برى الشي اللي فيه الحلوف وانا نظل نعور في راسي نقرى وينو هذا فيروس حلوف ههههه حنا مادام ماناش نخدموا والو غير نجيبوا من برى و معلابلناش حتى بواش وكيفاه مصنوعة مالا ما نلوموا غير انفسنا و نضربوا زيت الحلوف فالشتاء ونسكتوا هههههه وراكي ديجا جايبتها مورايي بالحلوف دوك @عماد خطاب لازم يتشنق هو فكرك باش تديري موضوع هذا وتعورينا بارموز :ROFLMAO:

@لؤلؤة قسنطينة ايا تشري لحم الحلوف و لكان ما عندكش وزوالية راه باطل هههههه ( راه الموضوع خاص بينا من التفسير الديني للعلمي :cool: )

@حلم كبير

@Mery Babaammi @الامين محمد لخرين علابلي ميدخلوش ههههههه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.. جزاك الله خير
هذا بحث ثمين جدا

ليی عودۃ للقراءۃ و التدقيق
يحظرني الان الملون الاحمر e120
المصنوع من الحشرات و اﷲ اعلم
جزاك الله خير
و الله يهدي القايمين على رقابة المستهلك
يجب نشر الوعي في الناس
تقبلومروري

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك كل خير ،سعيدة انك اعتبرته كدلك اخي الكريم
هلا وسهلا فيك الموضوع موضوعك اخي الكريم
اجل اتدكر دلك ايضا كنت قد وضعت موضوعا حينها هنا ،لكن اليوم عن الخنزير لانه حرام قبل كل شيء
اللهم امين يارب ،اجل يجب دلك ان شاء الله
هلا والف مرحبا بك اخي الكريم نورت الموضوع
بارك الله فيك للمرور الجميل وجزاك كل خير للكلام الطيب
اتمنى ان تكون قد استفذت باذن الله
تحياي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​
 
السلام عليكم
هههههههه ضحكتني فاطمة قاتلك نضربو زيت الحلوف ههههه
يعطيك الصحة شيماء موضوع قيم صراحة من اليوم نشرشم بطاطا ونحط فوقها زيت الزيتون
وانا تعشيت ماناكل لا معلبات ولا قاطو ولا شيكولا ولا لحم ولا والو ههههه
انا اصلا خاطيني الماكلة تاع برا ماكلتي غير في الدار بصح الإنسان ياخد حذرو
يعطيك الصحة شيماء
تحياتي
 
السلام عليكم و رحمة الله
دووك شا جابنا للحلوف ههنههه الحلوف راه في راسنا نهار كامل هوما يعبوا في مخنا هذا فيه شحم الحلوف وووو يعني كي باعوا للناس لحم الحمير حاشاك هذيك ماشي حذاري منها هههههه شوفي ديجا دوختيني بالرموز هذوما o_Oo_O واش نرفد جبل امحاينك ههههه دوك انت جيبلي من برى الشي اللي فيه الحلوف وانا نظل نعور في راسي نقرى وينو هذا فيروس حلوف ههههه حنا مادام ماناش نخدموا والو غير نجيبوا من برى و معلابلناش حتى بواش وكيفاه مصنوعة مالا ما نلوموا غير انفسنا و نضربوا زيت الحلوف فالشتاء ونسكتوا هههههه وراكي ديجا جايبتها مورايي بالحلوف دوك @عماد خطاب لازم يتشنق هو فكرك باش تديري موضوع هذا وتعورينا بارموز :ROFLMAO:

@لؤلؤة قسنطينة ايا تشري لحم الحلوف و لكان ما عندكش وزوالية راه باطل هههههه ( راه الموضوع خاص بينا من التفسير الديني للعلمي :cool: )

@حلم كبير

@Mery Babaammi @الامين محمد لخرين علابلي ميدخلوش ههههههه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هههههههههههههههههههههه اضحك الله سنك طمطومتي ههههههههههههههههههه
هدوك الرموز لما تلقايهم فمكونات المنتوج اللي شريتيه يعني او راه فيه شحم الخنزير عافانا الله واياكم
وتقريبا كل انواع الشيكولاطة الخاجية الصنع فيها شحم الخنزير
هههههههههههههههههههههه
او راهو مشكل كبير لانو يسبب امور خطيرة
ماشفتيش الفيديو اللي شفتو لما دارو تصوير مقطعي لواحد ياكل لحم الخنزير يياو لقو في الجدار المعدي والبلعوم دود افطومتي دود حي يدور ويمشي نورمال
ولما دارو اختبار على اللحم تع الخنزير الدود يخرج وحدو اصغر دودة بحجم عقلة الاصبع
هدو امور صحية لازم انت تاخد حذرك فيهم ،الافضل اجتناب الامراض بدل العلاج
هلا والف مرحبا فيك طمطومتي نورت الموضوع غاليتي والموضوع موضوعك
بارك الله فيك للمرور الجميل وجزاك كل خير للكلام الطيب
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​
 
السلام عليكم
هههههههه ضحكتني فاطمة قاتلك نضربو زيت الحلوف ههههه
يعطيك الصحة شيماء موضوع قيم صراحة من اليوم نشرشم بطاطا ونحط فوقها زيت الزيتون
وانا تعشيت ماناكل لا معلبات ولا قاطو ولا شيكولا ولا لحم ولا والو ههههه
انا اصلا خاطيني الماكلة تاع برا ماكلتي غير في الدار بصح الإنسان ياخد حذرو
يعطيك الصحة شيماء
تحياتي


ههههههخخههههههههههههه
 
السلام عليكم
هههههههه ضحكتني فاطمة قاتلك نضربو زيت الحلوف ههههه
يعطيك الصحة شيماء موضوع قيم صراحة من اليوم نشرشم بطاطا ونحط فوقها زيت الزيتون
وانا تعشيت ماناكل لا معلبات ولا قاطو ولا شيكولا ولا لحم ولا والو ههههه
انا اصلا خاطيني الماكلة تاع برا ماكلتي غير في الدار بصح الإنسان ياخد حذرو
يعطيك الصحة شيماء
تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هههههههههههه ايه المصيبة الشغيغة تلميذتي هههههههههههههه ،الله يدوم ويزيد ان شاء الله مريومة
هههههههههههههههه حتى انا هكداك نقول ،ماناكلش برا غير الانتاج الجزائري او العربي مع لبنات وفالدار بابا علابالو يقرا ويجيبلنا والحمد لله
الله يعافيك يارب حبوبة
هلا وسهلا فيك نورت الموضوع غاليتي والموضوع موضوعك
بارك الله فيك للمرور الجميل وجزاك كل خير للكلام الطيب
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هههههههههههههههههههههه اضحك الله سنك طمطومتي ههههههههههههههههههه
هدوك الرموز لما تلقايهم فمكونات المنتوج اللي شريتيه يعني او راه فيه شحم الخنزير عافانا الله واياكم
وتقريبا كل انواع الشيكولاطة الخاجية الصنع فيها شحم الخنزير
هههههههههههههههههههههه
او راهو مشكل كبير لانو يسبب امور خطيرة
ماشفتيش الفيديو اللي شفتو لما دارو تصوير مقطعي لواحد ياكل لحم الخنزير يياو لقو في الجدار المعدي والبلعوم دود افطومتي دود حي يدور ويمشي نورمال
ولما دارو اختبار على اللحم تع الخنزير الدود يخرج وحدو اصغر دودة بحجم عقلة الاصبع
هدو امور صحية لازم انت تاخد حذرك فيهم ،الافضل اجتناب الامراض بدل العلاج
هلا والف مرحبا فيك طمطومتي نورت الموضوع غاليتي والموضوع موضوعك
بارك الله فيك للمرور الجميل وجزاك كل خير للكلام الطيب
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​


و فيك بارك الله أنميتي ^^

اكيد ناخد حذري سينورمال بصح هذاك ياكل لحم الخنزير سينورمال يلقاو في معدتوا افعى ماشي غير دودة هههههه الحمد لله حنا منخافوش رانا نسموا قبل ما ناكلوا اي حاجة وزاد هدوك الحوايج العيانين اللي مش اساسيين تقدر تجتنبهم و متقربش ليهم ، مثلا دوك الشيكولا و الماكلة اللي ماتعرفش كيفاه مخدومة ماتكلهاش مي حنا كاين حوايج نحتاجوهم متقدرش ما تشريهمش فهمتيني ( نكذب عليك انا حتى البطاطا وليت نخاف يكون فات عليها الحلوف هههههههههه )

ربي يعافينا و يسترنا ان شاء الله
 
بارك الله فيك و في صاحب البحث على هذه المعلومات القيمة
المشكل اننا نستهلك دون مراقبة او مراجعة نوع المنتج و من اي بلد و بماذا مصنوع و الكثير يثق في الدولة و يقول لو ان به ضررا لما استوردته الدولة و لما سمحت بتوزيعه و هنا المشكل
و الكارثة اننا قوم تبع و لا زلنا
متى نتخلص من هذه التبعية التي لصقت بنا و لم ترد الانفصال عنا
انا شخصيا اتجنب كل ما هو آت من الخارج و خاصة الشوكولا و اشجع كل منتوج وطني
مشكورة مرة اخرى على الافادة
 
بارك الله فيك و في صاحب البحث على هذه المعلومات القيمة
المشكل اننا نستهلك دون مراقبة او مراجعة نوع المنتج و من اي بلد و بماذا مصنوع و الكثير يثق في الدولة و يقول لو ان به ضررا لما استوردته الدولة و لما سمحت بتوزيعه و هنا المشكل
و الكارثة اننا قوم تبع و لا زلنا
متى نتخلص من هذه التبعية التي لصقت بنا و لم ترد الانفصال عنا
انا شخصيا اتجنب كل ما هو آت من الخارج و خاصة الشوكولا و اشجع كل منتوج وطني
مشكورة مرة اخرى على الافادة
وفيك بارك الرحمن خالتي الغالية
اجل هدا هو حالنا للاسف
لا نعرف متى سنتوقف عن اتباع الغرب وعاداته واكلاته
لا شكر على واجب باذن الله خالتي ،كل مايهمني الافاذة ان شاء الله
هلا والف مرحبا فيك خالتي نورت الموضوع ،الموضوع موضوعك خالتي
بارك الله فيك للمرور الكريم وجزاك كل خير للكلام الطيب
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اختي الفاضلة على اثارة الموضوع لانه مهم جدا جدا وخطير
نعم كل هذه مضافات غذائية وملونات ومثبتتات ومواد حافظة ومواد تجعل المنتج يلمع يضعونها في الحلويات والسكاكر والاكل الجاهز المعلب
فنجده كثيرا في حلوى الاعراس
" الدراجي "
hwaml.com_1319763781_589.jpg

فتلك اللمعة ليست معجزة وانما هي مضاف غذائي مسرطن لمن يستهلكه كثيرا

منذ 2012 بدأت حملة هنا ضد هذه المواد
لكنني عندما عدت الى الوطن وجدت في المكونات بدل e
Sin
لست ادري هل في بلادنا لا يضعون مثبتتات ولا مواد حافظة
او يسمونها اسماء اخرى...
انا لم اكن اعرف بهذه الكوارث ،تابعت الحصص الطبية الفرنسية والتي تتحدث عن هذه الاشياء


لزيادة المعرفة انا اشتريت كتاب يعنى بهذه المضافات مكتوب بالفرنسية
ويجمع جميع المضافات وخطورتها وتعريفاتها واين نجدها بالضبط

الكتاب

P_20171215_151236.jpg



ومن الداخل

P_20171215_152004.jpg


وهو مفيد وموجود على النت لمن اراد الاطلاع عليه

وحذاري الأجبان ايضا مثل بعض انواع الجبن والزبادي
ياغورت
موجودة فيها هذه الاضافات

شكرا جزيلا اختي على الموضوع القيم والمفيد
جعله الله في ميزان حسناتك
احترامي وتقديري
 
شكرا بارك الله فيك على موضوع القيم جاري القراءة:kiss:
 
الله المستعان
ذكرتيني قبل أيام شركة سيليا حليب الأطفال قالت أن هناك كمية من هذا المنتوح يشكون انها
غير سليمة و ترجع الكمية إلى أشهر فائتة
وزارة التجارة قالت أن الكمية التي وصلت الجزائر سليمة
أنا شخصيا كنت استعغمكله لأبنتي وز اضطريت
أني نغير الحليب إلى علامة أخرى
هذا هو حال أمة لا تنتج شيء
و ما خفي اعظم
 
ومالذي يمكن ان نفعله ؟!
الامر لم يكن بأيدينا طالما الحكومات تستورد تلك المنتوجات وتفسح للشركات المستورده ببنرات الدعايه القويه
نحن كشعب لانملك من الامر شيئا ولسنا الا كالرعية التي امرها بيد الراعي ..
شكرا على الجهد والشكر موصول للرائعه فطومه .
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top