رحمة الله واسعة

sanaya

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
38
السلام عليكم خاوتي و خواتاتي و عائلتي الثانية???
نتمنى راكم بأتم صحة و عافية ??
البارك صرالي موقف حبيت نحكي عليه هو فالحقيقة بالاك بسيط مي ليا أنا فيه عبرة ??
قبل كلشي أنا الله غالب من عند ربي نكره الحشرات و لوكان نصيب كاش طريقة نحبهم بها نديرها والله من عند ربي وراجلي ديما يتذمر و يقول شنو هاذ الخوافة ومبعد واش يديرلك قرللو ولا دودة مي المشكل والله يعيفوا
الله غااااالب✋✋✋
خترة بنتي ككانت صغيرة لقات دودة حطها راجلي في ورقة قال لبنتي يماك تموت عليهم روحي عطيهاليها و جات تجري???
و كقاتلي مامة غلقي عينيك نمدلك حاجة شابة❤
امنتها❤
وغلقت عينيا و كحليتهم لقيت دودة خضراء ???
و كعيطت و زعفت عليها بدا يضحك عرفت بللي هو اللي بعثها ??
نهار سكنا فالدار مالقري جديدة لقينا عقرب شحال من خترة ومبعد سايي
خترة فالليل كنت طالعة الدروج و طحت وكطحت شفت عقرب كبيرة راهي تهبط الدروج و لوكان مطحتش منشوفهاش
رحت نجري لبنتي رفدتها والاخرى كانت راقدة فوق
بديت نسايي كفاه نقرب لها و نقتلها والله مقدرتش?
و سمعت رجال الحومة برا و الجار مكاش معاه لا صباح الخير ولا مساء الخير مام راهو جار مي براني✋✋
أيا واش درت
قلتلهم يعيطوا لراجلي يقتل عقرب و عيطولو كان غير تما و قتلها و بعدها بديت نسمع فالمحاضرات كفاه متقتليش عقرب واش هاذ المرا و بلا بلا بلا بلا....... ونا سكت المهم قتلها و سايي......... رحت نجري لبنتي و لقيتها راقدة بديت نشوف بالاك ضربتها لقيت راهي لاباس عليها..... و الحمد لله معاودناش نلقاوهم.....
البارح تعشاو بناتي ديتهم يرقدوا فالسطح??
و كرقدوا كنت رايحة نصلي العشاء و سبحان الله تقول حاجة لصقتني في فراشي و كلما نقول نوض نريح و مبعد فابلا التليفون قلت نروح نرقد في جهة الحيط باش نشارحيه و مبعد قلت لا خلي نطالع شويا و نروح نصلي
و قبل هاذا كنت نكونكتي و طاحت جرادة أيا بدات المعركة و مسيف باش قتلتها و كقتلتها بديت نضحك تفكرت راجلي يقولي اللي يسمعك تقتلي حشرة يقول راكي تقتلي ديناصور??
و عاودت ريحت أيا شويا طاحت حاجة من الحيط حتى لبلاصة اللي راني راقدة فيها و نا شفت?? لقيتها عقرب كبيرة واحد الخلعة حكمتني لبنات راقدين و نا كفاش نقتلها أيا رحت ديراكت لبنات نوضتهم وهي كانت رايحة للجهة اللي راقدين فيها
و مساكن ناضو وعيونهم مغمضين ونا نقولهم نوضو نوضو عقرب روحي جيبي فليتوكس و نا نرعش و بديت نقرا فآية الكرسي?? أيا عيطت لراجلي قتلو أرواح دوكا تقتل عقرب......
المهم قتلها مصح الحاجة اللي حيرتني و خلاتني والله نبكي من شدة الخشوع و استشعار محبة الله أنو لوكان بدلت بلاصتي كانت راح طيح فوق راسي و لوكان رحت و صليت لوكان ضربت ليا بناتي وأول مرة تجي عقرب لذيك لبلاصة و تطلع حتى الطابق الثالث سبحان الله صح حسيت ربي سبحانوا يحبنا كاين بزاف صوالح خطر علينا مي هو اللي حافظنا و بعدها قلت راح نصلي ركعتين شكر لله
علابالي دوكا تقولو اااااااااو عقرب برك و دارت هكذا ههههه مصح أنا حبيت نوصل المساج على معية الله على حفظ الله لنا ربي سبحانو رحيم بكل العباد❤❤❤ ربي راهو يحفظنا و حنا معلابالناش أيا نتوما ثاني سير صراولكم عفايس كما هاذوا حكولنا عليهم نعتبروا حنا ثاني و سمحولي علابالي طولت فالهدرة??
سلام

آخر تعديل بواسطة المشرف:
ههههههههههه إسمها فوبيا الحشرات
و لست وحدك فكلكن تدعون القوة و أمام جرادة تبكون هههههههههه
راح نخبر أختي @لؤلؤة قسنطينة راهي تشبه ليك ههههههههههه
لؤلؤة تخاف من رتيلة هههههههههههه

شنو هي
ههههههههههه إسمها فوبيا الحشرات
و لست وحدك فكلكن تدعون القوة و أمام جرادة تبكون هههههههههه
راح نخبر أختي @لؤلؤة قسنطينة راهي تشبه ليك ههههههههههه
لؤلؤة تخاف من رتيلة هههههههههههه
شنو هي الرتيلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت نقرا في الموضوع رايحة نعتامدو بعد حتى نلقى الأخ الامين اعتامدو جزاه الله خيرا
صراحة يا أختي مريومة فرق بين الحشرات وفرق بين العقرب، أنا لو نشوف عقرب نموت ماش لأنني نتقزز منو
ولكن لأنو خطير، يعني من حقك تخافي منو سواء كنتي امرأة أو رجل يعني افصلي بين خوفك من الحشرات وخوفك من العقرب
لما تقوليلي نخاف من دودة ولا جرادة نقول هذا اشمئزاز من الحشرات ولكن العقرب راهو ضار ويقتل لا سمح الله، بالاك لأنو
منتشر في منطقتكم الناس تجيهم مغريبة كيفاه تخافي منو بصح هذا في حقك، أنا صراحة مانخافش بزاف من الحشرات باه نقولك
يمشيو فوق يدي ونورمال هادي لا لا هههه بصح كي مانقدرش نقتلهم ماش خوف منهم ولكن يغيضوني مثلا السلاطة اذا لقيت
فيها دودة مانحبش نغرقها نهزها ونحطها تعيش كذلك النمل مانحبش نغرقو، غير العنكبوت نخاف منو هههه كن نلقاه قدامي
نشبع عياط ههههه بصح يغيضني نقتلو، انا الحشرة لي تكون ضارة برك لي نقتلها بصح لي عايشة وحدها في الطبيعة مانحبش
بصح العقرب من حقك، أما بالعودة للب الموضوع وه ورحمة الله كيفاه تكون شفتها في بزاف امور من حياتي بالاك ابسط حاجة
مرة كنت قاعدة تحت ساعة كبيرة معرف واش خلاني نوض انا غير نضت والساعة لكبيرة طاحت تفتفتت لقداه من طرف
وكاين بزاف حوايج تشوفي فيه ستر الله ورحمتو، نتفكر ان شاء الله كاش حكايات ونولي بحول الله
وربي يسترك ويستر عايلتك من كل سوء ويحفظك
تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت نقرا في الموضوع رايحة نعتامدو بعد حتى نلقى الأخ الامين اعتامدو جزاه الله خيرا
وعليكم السلا م مريومة
صراحة يا أختي مريومة فرق بين الحشرات وفرق بين العقرب، أنا لو نشوف عقرب نموت ماش لأنني نتقزز منو
ولكن لأنو خطير، يعني من حقك تخافي منو سواء كنتي امرأة أو رجل يعني افصلي بين خوفك من الحشرات وخوفك من العقرب
نو علابالي راجلي عندو كفكيف علاه حتى ديري عرس بسبتو قتليه و روحي
لما تقوليلي نخاف من دودة ولا جرادة نقول هذا اشمئزاز من الحشرات ولكن العقرب راهو ضار ويقتل لا سمح الله، بالاك لأنو
منتشر في منطقتكم الناس

نو مش منتشر بزاف
تجيهم مغريبة كيفاه تخافي منو بصح هذا في حقك، أنا صراحة مانخافش بزاف من الحشرات باه نقولك
يمشيو فوق يدي ونورمال هادي لا لا هههه بصح كي مانقدرش نقتلهم ماش خوف منهم ولكن يغيضوني مثلا السلاطة اذا لقيت
فيها دودة مانحبش نغرقها نهزها ونحطها تعيش كذلك النمل مانحبش نغرقو، غير العنكبوت نخاف منو هههه كن نلقاه قدامي
نشبع عياط ههههه بصح يغيضني نقتلو، انا الحشرة لي تكون ضارة برك لي نقتلها بصح لي عايشة وحدها في الطبيعة مانحبش
اااه وي صديقة الحشرات أملا ههههههه صاحبة القلب الحنون ههههههههه
بصح العقرب من حقك، أما بالعودة للب الموضوع وه ورحمة الله كيفاه تكون شفتها في بزاف امور من حياتي بالاك ابسط حاجة
مرة كنت قاعدة تحت ساعة كبيرة معرف واش خلاني نوض انا غير نضت والساعة لكبيرة طاحت تفتفتت لقداه من طرف
ايه سبحان الله و تبداي تتفكري واش من حاجة خلاتك تنوضي تلقاي مكاش حتى سبة
وكاين بزاف حوايج تشوفي فيه ستر الله ورحمتو، نتفكر ان شاء الله كاش حكايات ونولي بحول الله
وربي يسترك ويستر عايلتك من كل سوء ويحفظك
تحياتي
مرسي الزينة و شكرااااا لكرم الرد و المرور

اااااه
السيدة رتيلة??كلمة جديدة
الرتيلاء من الفصحى و ها هي جاتك ضيفة حتى تتعرفي عليها ههههههههههه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا الحق منخافش من الحشرات قد السحليات
:eek::eek::eek::eek::eek: هاذيك الخضرا السحلية لي تجي تسرسب بالشوي كابابل نطيح قدامها
مرة حليت التاقة طلت عليا بلسانها

ومرة انا وراجلي حاكمين طريق بوسعادة ويقطع قدامنا حنش طرنا وهبطنا بالطوموبيل :eek::oops::oops::oops::oops:
انا بقيت نخمم غير كون اخترق الطوموبيل وعضني :cry::cry::cry::cry::cry::cry:قالي راجلي مقلتيش كون بعيد الشر طارت بينا الطوموبيل في سبتو

ومرة تفكرت كنت صغيرة لقينا حنش دخللنا لدارنا عندنا جنان وراح شرب وخلا تراص من وراه :eek::eek::eek: وبابا بسلامتو لبس بوط وهز لفروطوار وحب يقتلو ههههههههه على سلامتو كان وقتها شاب ومتهور قاتلو ماما معول تقتل حنش بالفروطوار :ROFLMAO::ROFLMAO: زيو حب يبان بطل قدامها

وفي داري درك نتوسوس من الحشرات نخاف من الديار الكبار لي فيهم لحشيش والجنان
مرة بنتي قاتلي ماما نملة
قتلها ماكانش راكي تتخيلي وهي صح مشات فيها وحد الحشرة كحلة وكبيرة
ومرة كانت راقدة في هاذ الصيف وانا فتحت التاقة تتهوا الدار ويدخل خطاف صغير خبط فيها قاتلي النملة النملة
هي اصلا تحسب النملة هاذي وحش :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO: وراحت ديك الخطايفة تخبات ومشفناهاش في الخزانة في الليل طارت علينا ودارت نش كحل :LOL::LOL::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

ربي يسترنا والعبرة من موضوعك صح العبد يخاف لكن كي يسلك من حاجة كيما هك يحمد ربي سبحانو
ربي يحفظكم ويحفظ بناتك الحلوات
وفجأة تفكرت موكا موكا هههه

تقبلي مروري

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا الحق منخافش من الحشرات قد السحليات
:eek::eek::eek::eek::eek: هاذيك الخضرا السحلية لي تجي تسرسب بالشوي كابابل نطيح قدامها
مرة حليت التاقة طلت عليا بلسانها

الزرزورة شفتها بزاف مي السحلية مزال
ومرة انا وراجلي حاكمين طريق بوسعادة ويقطع قدامنا حنش طرنا وهبطنا بالطوموبيل :eek::oops::oops::oops::oops:
انا بقيت نخمم غير كون اخترق الطوموبيل وعضني :cry::cry::cry::cry::cry::cry:قالي راجلي مقلتيش كون بعيد الشر طارت بينا الطوموبيل في سبتو

ومرة تفكرت كنت صغيرة لقينا حنش دخللنا لدارنا عندنا جنان وراح شرب وخلا تراص من وراه :eek::eek::eek: وبابا بسلامتو لبس بوط وهز لفروطوار وحب يقتلو ههههههههه على سلامتو كان وقتها شاب ومتهور قاتلو ماما معول تقتل حنش بالفروطوار :ROFLMAO::ROFLMAO: زيو حب يبان بطل قدامها
ياو خترة عندنا فالحوش بدينا نشكو بلي كاين أفعى فيه أيا قاتلي عجوزتي تغلي بيضة و تحطيهالو و هي نورمالمو تحطيها بلقشور باش يموت و نا غليتلو البيضة و سلقتهالو و مامبا 3 دقايق وليت و ملقيتش البيضة رحت لعجوزتي قلت ليها راهو كلا البيضة دوك يموت راحت عجوزتي للكوزينة قالتلي علاه قشور البيض هنا متقوليليش قشرتيها قتلها ايه قشرتها قاتلي : كفاه أيوا مليح مديتيلها تاكل غذاها باطل???
وفي داري درك نتوسوس من الحشرات نخاف من الديار الكبار لي فيهم لحشيش والجنان
مرة بنتي قاتلي ماما نملة
قتلها ماكانش راكي تتخيلي وهي صح مشات فيها وحد الحشرة كحلة وكبيرة
ومرة كانت راقدة في هاذ الصيف وانا فتحت التاقة تتهوا الدار ويدخل خطاف صغير خبط فيها قاتلي النملة النملة
هي اصلا تحسب النملة هاذي وحش :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO: وراحت ديك الخطايفة تخبات ومشفناهاش في الخزانة في الليل طارت علينا ودارت نش كحل :LOL::LOL::ROFLMAO::ROFLMAO:

أنا بنتي تقول حمامة لكلشي ذبان نمل كلشي حمام قالها باباها لوكان تسمعك لحمامة تعيطي للذبان حمامة تقتل روحها??

ربي يسترنا والعبرة من موضوعك صح العبد يخاف لكن كي يسلك من حاجة كيما هك يحمد ربي سبحانو
ربي يحفظكم ويحفظ بناتك الحلوات

امين ياربي و يحفظك نتي مصح شكونو موكا موكا هذا عرفيني بحضرتو??
وفجأة تفكرت موكا موكا هههه

مشاهدة المرفق 92663
تقبلي مروري

شلون عقارب ودود داخل البيوت ما اصدق ....
انا اخاف من الانسه روتيلا واكره رؤيتها

شلون عقارب ودود داخل البيوت ما اصدق ....
لاااااااا هههههه الدودة بالجنينة مو بالبيت بالنسبة للعقرب لأنو منطقة سكنية جديدة وهذا شي طبيعي بس البيت جديد و كثير حلو و الحمد لله بلكي راح تفهم أنو عايشة بخيمة ??????
انا اخاف من الانسه روتيلا واكره رؤيتها????????????الانسة روتيلا تسلم عليك على فكرة كيف فهمت اللهجة الجزائرية ??

لستُ منكرا ولا متعاليا عن الصحراء فأنا من ابنائها ومنها خلقت وعشت وتواجدت لكن وجود الحشرات بالبيت امر غير مقبول ولايمكن ان يكون في وجود الكم الهائل من مواد التنظيفات والمطهرات ... ما خلاص يا مدام انا جزائري ونص ...

لستُ منكرا ولا متعاليا عن الصحراء فأنا من ابنائها ومنها خلقت وعشت وتواجدت لكن وجود الحشرات بالبيت امر غير مقبول ولايمكن ان يكون في وجود الكم الهائل من مواد التنظيفات والمطهرات ... ما خلاص يا مدام انا جزائري ونص ...
لا أبدا
لم أقل أنك متعال على أهل الصحراء أبدا??
بوجود أراضي جديدة لم يتم بناءها مملوءة بالردم و مواد البناء عادي أن تأتي منها الحشرات للمنزل و لا ينفع حتى لو وضعنا مبيدات .....
يااااه مرحبا بك في الجزائر???

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة