امنيتي ندخل لعقول هؤلاء...

أم أُنٌَيسة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
34,361
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اسعد الله اوقاتكم وملاها يمنا وبركة
رمضان مبارك وكل عام وانتم بالف خير
تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح اعمالكم

ها الله غالب هذيك المقدمة ديالي منقدرش نكتب حاجة بلا بيها 😎😎😎🤓🤓🤓

أما بعد :

امنيتي ندخل لعقول بعض العباد باه يمكن نقدر نفهم كيفاه يخمو، نذكرلكم أمثلة منهم :

- اللي يبغي يتزوج بوحدة رقيقة ويروح عند وحدة سمينة ويقلها تشياني او العكس، يبغيها سمينة ويروح عند الرقيقة ويقلها تسماني .. ها عماو على البنات ولا كيفاه!!

- اللي يبغو يتزوجو بوحدة سيفيليزي ويروحو عند المتحجبة ويقلها تنحي الجلباب ( صراتلي شخصيا وبالنسبة لي مراجلش وديوث) ها كاين السيفيليزي علاه تروح عند بنات الناس وتقلهم نحو الجلباب سبحان الله.. ونفس الشيء اللي يبغي وحدة متجلببة ويروح عند السيفيليزي ويقلها تدير الجلباب عميت على المتجلببات؟

- اللي يبغي وحدة تخدم، علاه يروح عند اللي مباغياش تخدم ويقلها تخدمي ومخلي اللي يخدمو؟ ونفس الشيء بالعكس، اللي باغي وحدة متخدمش علاه مخلي اللي قاعدين فالدار ويروح عند اللي تخدم ويقلها تبطلي؟

حبسولي راسي والله، معوجين في كل شيء سبحان الله 😖😖

ماكش مطالب انك تغير البشرية.. تبغي وحدة روح ليها كيما تبغيها او اذا مكتبش ربي ولقيت وحدة مافيهاش وش تبغي شكليا لكنها ماشاء الله في دينها وتربيتها يا تقبلها كيما راهي يا طير حوس على اللي باغي 🤗🤗🤗

ونفس الشيء بالنسبة للبنات.. تبغي اللي داير اللحية ويخاف ربي تروح عند اللي منحيها ووو وتحوس تسقمو، واللي مسقمبن تهرب منهم وتليكيدي فيهم 🤒🤒🤒🤒🤒

ها اللي فهم يفهمني..

وزيدو امثلة من عندكم

صحى فطوركم

تم اعتماد الموضوع :
هذا هو الانسان ختي آدم عليه السلام سجدت الملائكة له لكن الشيطان وسوسلو باش ياكل من الشجرة والحجة لي عطاهالو انو يكون ملك او يكون من الخالدين، يعني هو نسي انه خير من الملائكة.
اضافة الى ذالك مشكل مش في البحث لانو لو كان الزواج عبارة عن تجارة من الغباء تحوس على جلبابيست وتروح تجيب سيفيليزي،
لكن بما انو الامر يتعلق بانسانين فالراجل نفسيا كون تحطيلو مريم العذراء قدامو الا ويحب يشوف الصنعة تاعوا فيها ف يروح يقلها ديري كذا وكذا سيرتو في الزواج التقليدي كي شغل ما يعرفهاش يروح يطالبها بوحوايج ممكن ما علابالوش بلي ترفضهم والله اعلم.

ايووواه ويروحو عند وحدة تقرى ولا كملت قرايتها
ويقوللها حبسي قراية ولا متخدميش
امالا كى تفهمى فهمينى
😓😓

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صح اختي قلتي الصح
انا ديما يحيروني هاذو الناس لي يخمو هك
صاحب الزوج يضل يحوس على زوجة
ويروح للي تخدم ويقولها بطلي!
مرة وحدة خطبها وقبل بشرطالخدمة مباعد قاتلو نكمل قرايتي قالها تبطلي لاقراية لاخدمة ولاو فسخو الخطوبة..
هاروح ديراكت للي محباش تخدم
ومباعد ينوضو المشاكل وكاين لي يطلقو بسبة هاذ النقاط لي لازم بتناقشو مع لول بعد
تقبلي مروري

عادي في بلادي يا شيماء علاه تبريزيتي ها شعب متخلف واش راح نديرو
يضحكوني غير هادوك لبنات لي لازم يكون حبيبها عندو لحية يعني تلقايها جامي تتنازل على شرطها ولي تحب دراهم هاديك حاجة اخرى كي كان عندي فيسبوك قريت منشور واحد سيد كتب:لي تحب لحية تربيها ولي تبغي ايبيزا تشريها حنا ماقدرنالكمش:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
مام رجال عادو يتشرطو بزاف نساو بلي اخلاق هي الصح اما زين ولاطاي يروح مع مرور سنين تبقى اخلاق برك
ربي يجيب الخير
صح فتووووغك حبوبتي😘😍

السلام عليكم
بردتيلي قلبي
والله شعب تاعنا تعيا متفهم كي يخمم متفهم والو..
يروح عند لي تقرا ويقول لها حبسي
وعند لي تخدم وبقولها متخدميش
وعند المتحجبة ويقولها ڨلعيه
وعند المتبرجة ويڨوللها تحجبي
يعني باغبين يتشرطو وباغيين يبدلو يفيها شاراهم باغيين علاش اصلا. خطبوها هي بالذات مدام شروط تاعهم غير متوفرة فيها ..
ولا كاين حتى يتزوجو وممبعد يفرض عليها ڨاع شروطه
وحتى الشيرات درك ربي يهديهم وحد الشروط الله يبارك انا كون جيت في بلاصة الخاطب نڨوللها بوري في داركم ..
وتبقى داركم افضل مكان على فكرة متشرطي ميتشرطو عليك ..
مشكورة اختي شيماء على الموضوع.

هلا وغلا نورتم
لما ندخل من البي سي نرد عليكم

حاجة غريبة ..
طبيعة البشر ياستي ..

عجزنا نفهم عقولهم ،،
لازم نسحب واحد منهم ونسأله 😁

الله يصلح الأحوال

بسم الله الرحمن الرحيم

أما بعد :

امنيتي ندخل لعقول بعض العباد باه يمكن نقدر نفهم كيفاه يخمو، نذكرلكم أمثلة منهم :

- اللي يبغي يتزوج بوحدة رقيقة ويروح عند وحدة سمينة ويقلها تشياني او العكس، يبغيها سمينة ويروح عند الرقيقة ويقلها تسماني .. ها عماو على البنات ولا كيفاه!!

- اللي يبغو يتزوجو بوحدة سيفيليزي ويروحو عند المتحجبة ويقلها تنحي الجلباب ( صراتلي شخصيا وبالنسبة لي مراجلش وديوث) ها كاين السيفيليزي علاه تروح عند بنات الناس وتقلهم نحو الجلباب سبحان الله.. ونفس الشيء اللي يبغي وحدة متجلببة ويروح عند السيفيليزي ويقلها تدير الجلباب عميت على المتجلببات؟

- اللي يبغي وحدة تخدم، علاه يروح عند اللي مباغياش تخدم ويقلها تخدمي ومخلي اللي يخدمو؟ ونفس الشيء بالعكس، اللي باغي وحدة متخدمش علاه مخلي اللي قاعدين فالدار ويروح عند اللي تخدم ويقلها تبطلي؟

ماكش مطالب انك تغير البشرية.. تبغي وحدة روح ليها كيما تبغيها او اذا مكتبش ربي ولقيت وحدة مافيهاش وش تبغي شكليا لكنها ماشاء الله في دينها وتربيتها يا تقبلها كيما راهي يا طير حوس على اللي باغي 🤗🤗🤗

ونفس الشيء بالنسبة للبنات.. تبغي اللي داير اللحية ويخاف ربي تروح عند اللي منحيها ووو وتحوس تسقمو، واللي مسقمبن تهرب منهم وتليكيدي فيهم 🤒🤒🤒🤒🤒

ها اللي فهم يفهمني..

وزيدو امثلة من عندكم

صحى فطوركم
😂😂😂 لم ارى الموضوع.. والموضوع يحتاج "قعدة" هههههه
لي عودة لإثراء النقاش إن شاء الله

بسم الله الرحمن الرحيم

أما بعد :

ها اللي فهم يفهمني..

وزيدو امثلة من عندكم

صحى فطوركم
ههههههه
جبتيها ديراكت في القول-المرمى-
بالرغم من ان اسلوب السرد هنا ممتع جدا ومضحك ايضا لمل تبناه من فكاهة الاّ انه اثار نقطة جساسة وربما خطيرة لحد ما سيما وانتي طرحتي علامة استفهام لما لايذهب ديراكت عند الي بغاها لم يتعرج ويلتوي
هته الظاهرة تنم عن عدم تةوضح الرؤى للزوج وربما هي تطرف نقسي يريد ان تكون زوجته بكل المواضقات الحيالبة التي تتبناها افكاره
انها الفوضى ياسادة فوضى الفكر والحظارة
واذا دخلتي مخه لن تفهمي اي شيء لانه عالم فوضى

آخر تعديل:
تم اعتماد الموضوع :
هذا هو الانسان ختي آدم عليه السلام سجدت الملائكة له لكن الشيطان وسوسلو باش ياكل من الشجرة والحجة لي عطاهالو انو يكون ملك او يكون من الخالدين، يعني هو نسي انه خير من الملائكة.
اضافة الى ذالك مشكل مش في البحث لانو لو كان الزواج عبارة عن تجارة من الغباء تحوس على جلبابيست وتروح تجيب سيفيليزي،
لكن بما انو الامر يتعلق بانسانين فالراجل نفسيا كون تحطيلو مريم العذراء قدامو الا ويحب يشوف الصنعة تاعوا فيها ف يروح يقلها ديري كذا وكذا سيرتو في الزواج التقليدي كي شغل ما يعرفهاش يروح يطالبها بوحوايج ممكن ما علابالوش بلي ترفضهم والله اعلم.
بارك الله فيك لاعتماد الموضوع
اجل نحن ننسى،لكن لم افهم وجه الشبه هنا هههههههههه
اخبر اؤلئك من يفكرون هكذا، طرطخلي عرق وحد الوقت والله، لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
من الاخير: اللي باغي امور معينين في انسانة ما فاما يحوس عليهم ويرضى بالامور الناقصة لانه لا انسان كامل او اذا مالقاهاش في الانسانة اللي رزقو بيها ربي يرضى بالجميل اللي فيها ولا يغيرها الا ان كان ما تقوم به فيه معصية لله او يضرها او يضره
ماغير هذا انا بنفسي لن اقبله ابدا ومطلقا، اما تقبلني كيما راني ولما نلقاك تستاهل نتبدل وحدي على جالك او طير ربي يرزقك باللي تعجبك
هذا قانوني الذي لن اغيره ابدا مجددا مطلقا باذن الله
هلا وغلا نورت الموضوع بمرورك
بارك الله فيك وجزاك خيرا للمرور الجميل والكلام الطيب
تحياتي احترامي وتقديري

ايووواه ويروحو عند وحدة تقرى ولا كملت قرايتها
ويقوللها حبسي قراية ولا متخدميش
امالا كى تفهمى فهمينى
😓😓

هذا من حقه ان كان في عملها او دراستها فيه معصية لله
لكن كنصيحة حبا لها في الله اما غير ذلك فلا
ايييييييييه لما نفهم نفهمك
هلا وغلا نورت الموضوع بمرورك غاليتي
تحياتي احترامي وتقديري

صح اختي قلتي الصح
انا ديما يحيروني هاذو الناس لي يخمو هك
صاحب الزوج يضل يحوس على زوجة
ويروح للي تخدم ويقولها بطلي!
مرة وحدة خطبها وقبل بشرطالخدمة مباعد قاتلو نكمل قرايتي قالها تبطلي لاقراية لاخدمة ولاو فسخو الخطوبة..
هاروح ديراكت للي محباش تخدم
ومباعد ينوضو المشاكل وكاين لي يطلقو بسبة هاذ النقاط لي لازم بتناقشو مع لول بعد
تقبلي مروري

ايه هذه امور تناقش في الاول اتفق
لكن ماهيش امور توجب الطلاق، لما يقللها في دار باباك معندي حتى كلمة عليك ديري شاتبغي لكن لما تجي عندي امر اخر
من بعد لما يتزوجو يقللها بطلي مادام قاد على شغلو ومسؤوليتو بالنسبة لي من حقه وواجب عليها طاعته وان طلبت الطلاق من اجل هذا فلتعلم انها لن ترى ولن تشم رائحة الجنة، فهذا ليس من الاسباب التي شرعت لها لطلب الطلاق
نسال الله العفو والعافية، وبالنسبة لي اللي يخلي مرتو تخدم برا وهو قادر وزيد في مكان لا تتوفر فيه الشروط الشرعية ماهوش راجل
تحياتي احترامي وتقديري

عادي في بلادي يا شيماء علاه تبريزيتي ها شعب متخلف واش راح نديرو
يضحكوني غير هادوك لبنات لي لازم يكون حبيبها عندو لحية يعني تلقايها جامي تتنازل على شرطها ولي تحب دراهم هاديك حاجة اخرى كي كان عندي فيسبوك قريت منشور واحد سيد كتب:لي تحب لحية تربيها ولي تبغي ايبيزا تشريها حنا ماقدرنالكمش:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
مام رجال عادو يتشرطو بزاف نساو بلي اخلاق هي الصح اما زين ولاطاي يروح مع مرور سنين تبقى اخلاق برك
ربي يجيب الخير
صح فتووووغك حبوبتي😘😍

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا كثيرا
اللحية هي سنة وفرض واللي ميديرهاش بالنسبة لي مهوش راجل انما اختي في الله
اللحية من يحلقها يؤثم
اما الدراهم اكره حاجة عندي والله، الحمد لله الذي عافانا مم ابتلاهم ونساله الثبات
نفس الشيء المراة من ترضى دينه وخلقه، ومن الدين اعفاء اللحى
امين يارب حبيبة
تحياتي احترامي وتقديري

السلام عليكم
بردتيلي قلبي
والله شعب تاعنا تعيا متفهم كي يخمم متفهم والو..
يروح عند لي تقرا ويقول لها حبسي
وعند لي تخدم وبقولها متخدميش
وعند المتحجبة ويقولها ڨلعيه
وعند المتبرجة ويڨوللها تحجبي
يعني باغبين يتشرطو وباغيين يبدلو يفيها شاراهم باغيين علاش اصلا. خطبوها هي بالذات مدام شروط تاعهم غير متوفرة فيها ..
ولا كاين حتى يتزوجو وممبعد يفرض عليها ڨاع شروطه
وحتى الشيرات درك ربي يهديهم وحد الشروط الله يبارك انا كون جيت في بلاصة الخاطب نڨوللها بوري في داركم ..
وتبقى داركم افضل مكان على فكرة متشرطي ميتشرطو عليك ..
مشكورة اختي شيماء على الموضوع.

ايه شفتي، لو جاو امور ملاح في الشرع معليش لكن ...
ايه نفس الشيء بالنسبة للبنات
لا شكر على واجب غاليتي وكل الشكر لكم
تحياتي احترامي وتقديري

حاجة غريبة ..
طبيعة البشر ياستي ..

عجزنا نفهم عقولهم ،،
لازم نسحب واحد منهم ونسأله 😁

الله يصلح الأحوال
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم
ونسال الله الهداية والثابات لنا ولهم ولكل المسلمين
امين يارب غاليتي
تحياتي احترامي وتقديري

😂😂😂 لم ارى الموضوع.. والموضوع يحتاج "قعدة" هههههه
لي عودة لإثراء النقاش إن شاء الله

باذن الله، في انتظار عودتكم

ههههههه
جبتيها ديراكت في القول-المرمى-
بالرغم من ان اسلوب السرد هنا ممتع جدا ومضحك ايضا لمل تبناه من فكاهة الاّ انه اثار نقطة جساسة وربما خطيرة لحد ما سيما وانتي طرحتي علامة استفهام لما لايذهب ديراكت عند الي بغاها لم يتعرج ويلتوي
هته الظاهرة تنم عن عدم تةوضح الرؤى للزوج وربما هي تطرف نقسي يريد ان تكون زوجته بكل المواضقات الحيالبة التي تتبناها افكاره
انها الفوضى ياسادة فوضى الفكر والحظارة
واذا دخلتي مخه لن تفهمي اي شيء لانه عالم فوضى
او لازم، منعرفش الانديراكت
اجل بالضبط، هو حساس لكن صح طلعولي السكر سبحان الله
اجل، والكمال لله عز وجل
الله يعافينا ويهدينا
تحياتي احترامي وتقديري

السلام عليكم
كل ماهو ممنوع مرغوب
يمشو بالعكس يحبو العصفور اللي يمشي في الارض والمعزة لي تطير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة