#علاه why أسئلة

ايه هكذا لازم يكون الانسان الله يبارك
انا علابالك ههه مزالني حاسة روحي منعرف والو بويسك العلم حاجة كبيرة والسعي ليه مش بين ليلة وضحاها
راني فمرحلو وين نجرب وندخل فكلش حتى نلقى شغفي وهواياتي لحاجة لي تخرج علي نكمل ونطور فيها ولي متخرجش فهي تجربة حياتية وخلاص 🤷‍♀️

ايه تدريجيا راح تدي خبرة من اي شيء جربتيه عدا انك مع الوقت طيحي في شيخ لي تنغمس روحك فيه وتقدري تدبعي فيه .. ربي وفقك أ مولا سطاش ربيعاا ..

ههههه ها لازم نخمملك

شغل وحدة كيما نتي جوهرة في البستان ... ان شاء الله منا لذيك دقيقة متعرفي شا يصرا على كلن راكي مزال صغيرة 16 سنة مزال دنيا غير كيما تفتحت قدامك ان شاء تتوفقي في اختياراك الدراسية والمهنية وطبعا ومبعد الا كتب شريك حياتك وقع ....💌

ايه مزالني في بداية المشوار
ان شاء الله وربي يوفقك انت في حياتك ✌

ايه تدريجيا راح تدي خبرة من اي شيء جربتيه عدا انك مع الوقت طيحي في شيخ لي تنغمس روحك فيه وتقدري تدبعي فيه .. ربي وفقك أ مولا سطاش ربيعاا ..
صاي دخلتهالي سطاش ربيعا وايتها الصغيرة 😂🙄
المهم ايه لقيت شوي اهتمامات حابتهم وباذن الله نتطور فيهم ✨

/

ههههه ...

ربي وفقك اذن كلش راح يجي في وقتو وبهدوء تام ..
ههه مش يمكن يجي مع عواصف 🙄
المهم اقترح علي تساؤلات -علاه - كقائمة ؟

ههه مش يمكن يجي مع عواصف 🙄
المهم اقترح علي تساؤلات -علاه - كقائمة ؟

حسب شخصية الانسان ... قادر انسان يكون كابم ويخدم بعقلو و هو بسعى للمعرفة وكاين لي حتى تهزو مشاكل او تحكمو نوع من الغيرة او يشوف انسان ويحب يكون كيفو ... كاين لي يخدم بهدوء وكاين ليهتز وتجيه مع العواصف تع الاهتزاز تكون سبب في معرفتو او سببا في انو يحب يدير ديك تلحاجو او يتعلمها او هكاكا ... وكاين لي معلبالهش لا حرقت ولاجات ... نفس المونطاليتي ماكلة ورقاد سيتو ميخمم في والوا مهم سجوز نهار وصاي

دوك شوية ونخمملك في قائمة

حسب شخصية الانسان ... قادر انسان يكون كابم ويخدم بعقلو و هو بسعى للمعرفة وكاين لي حتى تهزو مشاكل او تحكمو نوع من الغيرة او يشوف انسان ويحب يكون كيفو ... كاين لي يخدم بهدوء وكاين ليهتز وتجيه مع العواصف تع الاهتزاز تكون سبب في معرفتو او سببا في انو يحب يدير ديك تلحاجو او يتعلمها او هكاكا ... وكاين لي معلبالهش لا حرقت ولاجات ... نفس المونطاليتي ماكلة ورقاد سيتو ميخمم في والوا مهم سجوز نهار وصاي

دوك شوية ونخمملك في قائمة

ليك كي شغل انت فهمت الهدوء والعاصفة بمدلول وانا بمدلول 🤔
ههه المهم راني نستنى فلاليست

ليك كي شغل انت فهمت الهدوء والعاصفة بمدلول وانا بمدلول 🤔
ههه المهم راني نستنى فلاليست
نعطيك تنا واش فهمتها ... بمثال حي صرالي ليا في واحد مومو مين كنت صغير ...

كي لحقت ليسي بديت نشوف في روحي داك الانسان لي يحشم يطلب من باباه يعطيه دراهم وقاع ايا بديت نخمم في كاش حاجة تجيبلي دراهم نعود نقرا اومامطو نصرف على روحي .. خدمت شوية مونافري مبعد عاد مطيحليش مع وقت لقراية ههه ومبعد خدمت شوية فلاحة مبعد تانيت مطيحليش شغل نخدم غير بلويكاند ومبعد قلت للزم نفكر حاجة نعود لومام في مومو تاع لقراية نقدر نخدم ... ايا شفت كوافير نعرفو كان قدي في لاج ويقرا معايا ديجا في كلاسة وحدة كي هدرت معاه قتلو نجي ندير عندك سطاج قلي لالا ورجعهالي حاجة قاع صعيبة شغل علم الفلك ... انا تماك حسيتو حب يلكيديني بواحد طريقة بشعة .. غاضتني روحي كيفاش نتا بنادم وانا منيش بنادم نتا ٢باعتك مقوسين وانا صباعتي مقصوصين .. ايا رحت لواحد الانسان بديت بروبزيت عليه نتعلم عندو قلي مشي مشكل كل عشية كي تكمل قراية ادرب عندي دارة وسيي تعلم .. مهم ضربت 6 اشهر برك بدا السيد مول الحانوت يقولي نخليلك مفتاح افتح وحدك بلويكاند ولا ليفاكونس مهم كملت معاه عام ومبعد فتحت حانوت وحدي ... مهم طغيت فالمجال وعلمت صاحبي لانتيم ايا مبعدا صاحبي راح يكمل قرايتو في ولاية خلاف .. مبعدا علمت موراه وليد عمي وانا كنت ربحت الباك وبديت نقرا في لافاك ونخدم تسمى جبت واحد 5 سنين هكاكا .. ومبعد ربحت في كونكور .. خليت المتريال لوليد عمي دوك او فاتح بلاصتي وانا اني خدام موظف ...

هنا وش قصدتلك العواصف لي تحركك .. لحظة لي تحس روحك محقور او تحس بلي عندك امكانيات بصح ملقيتش كيفاش تخرجها لحظة لي تحس روحك بلي تقدر تغير من روحك بصح ناس تسابوطيك وتزيد نتا تدير قلب وتانسيستي زكارة باه دير داك سيء لي واقع في بالك ...

/
لاليست كتالي

علاه راكي حابة تولي مثقفة قاع فليدومان ! ونتي قادرة تختاري دومان واحد تنثري في قع طاقاتك وممكن تخرجي فيه لعجي العجاب وهكذا تختصري المسافة قصدي بيها الزمن وتعب ؟

علاه تشوفي روحك متميزة ؟ غرور ام ثقة بنفس ؟

علاه شعب الجزائري ماهوش متميز في قاع الميادين ؟

علاه حنا كشعب نلومو الدولة والدولة هيا من صنع الشعب ؟

علاه الفئة العمري تاع شبا يحرقو ودايرين في بالهم بلي مكاش خدمة " !

علاه الاجهزة الالكتروني القديمة صنعا تحكم وتشد والحديثة صنعا تخسر ليه ليه ؟

علاه ميدان التجارة الالكترونية ناقص في دزاير وغير معترف به حاليا ؟

كاين بزاف علاهات منقدرش نقولهملك قع هههه حبيت نحكيلك بشكل عام مش بشكل خاص هاذو تع زربة برك ..

نعطيك تنا واش فهمتها ... بمثال حي صرالي ليا في واحد مومو مين كنت صغير ...

كي لحقت ليسي بديت نشوف في روحي داك الانسان لي يحشم يطلب من باباه يعطيه دراهم وقاع ايا بديت نخمم في كاش حاجة تجيبلي دراهم نعود نقرا اومامطو نصرف على روحي .. خدمت شوية مونافري مبعد عاد مطيحليش مع وقت لقراية ههه ومبعد خدمت شوية فلاحة مبعد تانيت مطيحليش شغل نخدم غير بلويكاند ومبعد قلت للزم نفكر حاجة نعود لومام في مومو تاع لقراية نقدر نخدم ... ايا شفت كوافير نعرفو كان قدي في لاج ويقرا معايا ديجا في كلاسة وحدة كي هدرت معاه قتلو نجي ندير عندك سطاج قلي لالا ورجعهالي حاجة قاع صعيبة شغل علم الفلك ... انا تماك حسيتو حب يلكيديني بواحد طريقة بشعة .. غاضتني روحي كيفاش نتا بنادم وانا منيش بنادم نتا ٢باعتك مقوسين وانا صباعتي مقصوصين .. ايا رحت لواحد الانسان بديت بروبزيت عليه نتعلم عندو قلي مشي مشكل كل عشية كي تكمل قراية ادرب عندي دارة وسيي تعلم .. مهم ضربت 6 اشهر برك بدا السيد مول الحانوت يقولي نخليلك مفتاح افتح وحدك بلويكاند ولا ليفاكونس مهم كملت معاه عام ومبعد فتحت حانوت وحدي ... مهم طغيت فالمجال وعلمت صاحبي لانتيم ايا مبعدا صاحبي راح يكمل قرايتو في ولاية خلاف .. مبعدا علمت موراه وليد عمي وانا كنت ربحت الباك وبديت نقرا في لافاك ونخدم تسمى جبت واحد 5 سنين هكاكا .. ومبعد ربحت في كونكور .. خليت المتريال لوليد عمي دوك او فاتح بلاصتي وانا اني خدام موظف ...

هنا وش قصدتلك العواصف لي تحركك .. لحظة لي تحس روحك محقور او تحس بلي عندك امكانيات بصح ملقيتش كيفاش تخرجها لحظة لي تحس روحك بلي تقدر تغير من روحك بصح ناس تسابوطيك وتزيد نتا تدير قلب وتانسيستي زكارة باه دير داك سيء لي واقع في بالك ...

تقريبا هكذا المعنى هه
شغل بصح خاطي موضوع الحقرة انما تمسك باهداف يولد ارادة قوية ورغية فالنجاح اشبه بالعاصفة بحيث يعود وصولك للحاجة ذيك مسالة حياة او موت 🤷‍♀️
اهييه اللله يبارك راك فوتت ممشوار حافل نستعرف بيك ✌

/
لاليست كتالي

علاه راكي حابة تولي مثقفة قاع فليدومان ! ونتي قادرة تختاري دومان واحد تنثري في قع طاقاتك وممكن تخرجي فيه لعجي العجاب وهكذا تختصري المسافة قصدي بيها الزمن وتعب ؟

علاه شعب الجزائري ماهوش متميز في قاع الميادين ؟

علاه حنا كشعب نلومو الدولة والدولة هيا من صنع الشعب ؟

علاه الفئة العمري تاع شبا يحرقو ودايرين في بالهم بلي مكاش خدمة " !

علاه الاجهزة الالكتروني القديمة صنعا تحكم وتشد والحديثة صنعا تخسر ليه ليه ؟

علاه ميدان التجارة الالكترونية ناقص في دزاير وغير معترف به حاليا ؟

كاين بزاف علاهات منقدرش نقولهملك قع هههه حبيت نحكيلك بشكل عام مش بشكل خاص هاذو تع زربة برك ..

اهيه شكرا على لي كستيون
كاين لي يخصوني ورح نجاوبك عليهم وكاين لي رح نضمهم للقائمة مبعد نديرلهم موضوع خاص

ليك انا قتلك باه الانسان يكتشف ذاتو ويوصل لشغفو والحاجة لي صح يحبها لازمو يجرب كلش .... انا دخلت لمجال التنمية البشرية المجال النفسي وسيكولوجيات الانسان لغة الجسد الاشارة الكتابة الرسم التصوير الخط العربي البحث تعلمت الالمانية سييت نكون مؤثرة ومحفزة اممم كنت بادية فالبرمجة و راني نسيي نتعلم الجرافيك دزاين وتطبيقاته كيما الفوتوشوب وعندي اهتمام بالتسويق والفريلانسنج والتدوين { هذو جزء من واش جربت ومن اهتماماتي }
شايف هذوا كامل راح نسيي نوصل للاحتراف فيهم كامل نحب نكسر الروتين شغل كل اصبع بحرفة هكذا نعرف انا لواش انخلقت بالذات شيماء وش قادرة دير
اسكو نصلح مصورة ولا محفزة ولاكاتبة ولافريلانسر ولامدونة فاهمني هذوا كامل كهوايات
اما شغفي الحقيقي هو الطب { جراحة القلب } راني نقرا فنفس الوقت نكتشف ذاتي
مش حاجة مليحة الانسان يكون ملم بكل الجوانب ؟ كل ماتدخل مجال تسلك روحك
الثقافة فقاع لي دومان لازمة اما كي نحس روحي حبيت شي مجال فعليا رح ننثر فيه طاقتي كيما قلت اما مننساش نطور روحي فحجات اخرى منحبش نكون انسانة تعرف فجانب واحد برك وكي يسقسوها على حاجة تبهت !
استراتيجيتي الخاصة هي {شوي من كلش } اما الفرق كي نتعلم ذيك الشوي زعم كيف موضوعي لي فات الاتحاد الاوربي عرفت وشنو هو وزدت فهمت علاه اختارو 12 نجمة وخلفية زرقاء في علمهم وعرفت بلي تاسس بموجب اتفاقية ماستريخت وعرفت بلي ماستريخت مقاطعة هولندية الفكرة انو في خضم اكتشافك لذيك الشوية رح تتعرف على بزاف حجات هنا الشوية هي الاتحاد الاوربي مي في جرته عرفت حاجات اخرى ✌

سييت نوصل الفكرة منعرف اذا وصلت ولا نو ؟ ومنعرف اذا كامل الناس تخمم هكذا وتسيي تتعلم ولا نو ؟

ليك مسالة التميز ...
{ رح نفهمك حاجة انا طفلة عادية في عمرها 16 طبيعية صريحة وعفوية تحب تكون ناجحة وحاجة فالمستقبل وتخلي بصمتها فالعالم مش حابة نكون مجرد وجه جميل او رقم في عداد السكان معنتها نسعى للتميز وفي نفس الوقت انا مش مثالية ولاكاملة بالعكس عندي عيوب كيف كامل الناس اما نسعى نستف حياتي ونرسم اهداف صغيرة هي لي فالنهاية تراكماتها رح تكون نتيجتها تحقيق حاجة كبيرة }

انا كغيري من الناس مريت بتجارب وحجات ربما اكبر من سني وقعت وقمت وتعلمت ونضجت

الغرور حاجة بزاف نكرهها ونسيي الماكسيموم نبعد عليها انا كي حكيتلك الفوق على وش جربت مش معنتها غرور وتكبر وقاعدة نوري فروحي نو استعملتهم كحجة باه نوصلك الفكرة

منحبش انا نحكي على انجازاتي ولا حاجات عملتها نحب نخليهم هوما يحكوا ويعبروا علي { استثناء لفوق كي حكيت وش درت لايصال الفكرة لااكثر ومش قصدي التباهي ! } صح انا طول نحكي على النجاح مي نسيي نمشي في طريقوا واؤؤمن كل الايمان اني شي يوم رح ننجح

اذا هي مسالة ثقة بالنفس واكتفاء بالذات مسالة اني اقتنعت انو لازم نحب نفسي ونقدملها الافضل انو شيماء تستاهل الافضل والاهم انو نكون انا على طبيعتي وبعفويتي ونتقبل نفسي

بين الغرور والثقة بالنفس حسب مفهومي

الثقة بالنفس انك تحس روحك مرتاح ومتقبل ذاتك وحابها رغم كل العيوب وعندك رؤية واضحة لواش حاب ووين حاب توصل

اما الغرور كيف الواحد يحس روحو كامل ويحب نفسوا بطريقة غير طبيعية وميخليش موقف ميسيييش يبين روحو فيه كي شغل فوق راسو ريشة وهو طبعا متوهم شغل شعور بالعظمة وتوهم الكمال

الثقة بالنفس حاجة طبيعية وفطرية الانسان يكتسبها وينميها كي يعرف ذاتو ويحبها اما الغرور حاجة مصطنعة

الثقة بالنفس يبنيها الإنسان ويصل إليها بالتدريج وتحصل مع تطوير النفس والقيام بالعديد من الإنجازات والنجاحات في مختلف جوانب الحياة، أمّا الغرور فيكون فجأة بأن يقرر الإنسان بممارسة هذا الدور على الآخرين

كي تكون واثق من نفسك معنتها مكتفي ولاحاجة باه تقارن روحك بالناس بويسك عارف شكون انت وظروفك بعكس المغرور لي طول يقارن ويتباهى

أي أن الفرق بين الثقة بالنفس وبين الغرور هو أن الأولى تقدير للإمكانيات المتوفرة، أما الغرور ففقدان أو إساءة لهذا التقدير.

ونزيدلك حاجة كي تكون واثق من نفسك تؤمن انك تقدر لذيك الحاجة وفنفس الوقت متنفيش قدرة فيرك عليها يعني تتقبل نجاحات الاخرين بويسك عارف انو لكل واحد لمستو والغرور كي تقول غيري ميقدرلهاش مالغري هي حاجة فالمتناول 🤷‍♀️

التميز يااخي ....

مش بالساهل الانسان يسممي روحو مميز وهو ماعمل شي في حياتو انا منحبش نقلل من قيمة نفسي ولا انجازاتي حتى نحافظ على احترم وحب الذات لي عندي مي كيف قتلك راني نسيي نعمل اهداف هي توصلني لاحلامي شغل مزالني في بدايتي ولي راك شايفها حاليا مش افضل نسخة مني

نتمنى تكون فهمت الفرق بين الغرور والثقة وانت حسب معرفتك القصيرة بي قولي ياترى شايفني مغرورة ولا واثقة 🙃
اممم ونتمنى نعرف هه السبب لي خلاك تسال هذوم السؤالين ؟ { مجرد فضول علاه هذين السؤالين بالذات ! }

آخر تعديل:
/
منيس رايح نقتبس ردك بويسك اه طويل بزاف ..😅😁

المهم بخصوص واش قلتي في الاول وجهة نظرك صحيحة يعني كل انسان حر وماهوش مقيد في حصوله على الكم لي بغاه من المعرفة وكيما قلتي انتي وعطيتي مثال ... كلش راه مربوط تقدر تعرف حاجة توصلك لجاجة خلاف توصلك لحاجة اكثر دقة وبهذا تلقى عندك كم لا بأس به ومنو تقدر تفهم بزاف دي سوجي لوكان طيح في مناقشة او في حكاية تحكي على هذاك سوجي لي كنت انت اطلعت عليه مسبقا وديت نظرات وعرفت شرح مصطلحات كنت انت مقبل تجهلها ومبعد ولات عندك عليها معارف مكتسبة .... 💮

/_ و كيما قلتي بلي عندك اهداف ( مثال جراحة القلب ) وراح تحاولي انك تتميزي فيه و تنثري كامل طاقاتك فيه وهذا ميمنعش انك تتثقفي من الجوانب لخرين كونك متحبيش طيحي في موقف انك تتسالي وتكوني معندكش معلومات من جانب اخر خاطي دومان تاعك ... تحبي تكوني ملمة من الجوانب لي قدرتي عليها .. وهذا امر مربوط بك شخصيا ويختلف من انسان لاخر ... اذا شفتي روحك ديك الانسانة لي تقدر تكون دومان تاعها10/10 وتزيد تتثقف في باقي الامور وتدي معلومات وقاع فهذا امر هايل ... 🌹
_________

بالنسبة علاش سقسيتك هذا السؤالين بذات لاكون صريحا معك حبيت نعرف اجابتك ومن خلال اجابتك نقدر نشوف الا كنت اصبت انا فالحرز بلي نتي انسانة صح متواضعة وعندك ثقة بنفس كبيرة وتحبي العلم وانسانة طموحة لابعد حد ...او انك راح تهدري هدرات خلاف هاذو وراح تتغير نظرتي ليك .. وكان كيما توقعت ... ربي يكملك في واش اكي ناوية ويسهلك 🌷

/
منيس رايح نقتبس ردك بويسك اه طويل بزاف ..😅😁

المهم بخصوص واش قلتي في الاول وجهة نظرك صحيحة يعني كل انسان حر وماهوش مقيد في حصوله على الكم لي بغاه من المعرفة وكيما قلتي انتي وعطيتي مثال ... كلش راه مربوط تقدر تعرف حاجة توصلك لجاجة خلاف توصلك لحاجة اكثر دقة وبهذا تلقى عندك كم لا بأس به ومنو تقدر تفهم بزاف دي سوجي لوكان طيح في مناقشة او في حكاية تحكي على هذاك سوجي لي كنت انت اطلعت عليه مسبقا وديت نظرات وعرفت شرح مصطلحات كنت انت مقبل تجهلها ومبعد ولات عندك عليها معارف مكتسبة .... 💮

/_ و كيما قلتي بلي عندك اهداف ( مثال جراحة القلب ) وراح تحاولي انك تتميزي فيه و تنثري كامل طاقاتك فيه وهذا ميمنعش انك تتثقفي من الجوانب لخرين كونك متحبيش طيحي في موقف انك تتسالي وتكوني معندكش معلومات من جانب اخر خاطي دومان تاعك ... تحبي تكوني ملمة من الجوانب لي قدرتي عليها .. وهذا امر مربوط بك شخصيا ويختلف من انسان لاخر ... اذا شفتي روحك ديك الانسانة لي تقدر تكون دومان تاعها10/10 وتزيد تتثقف في باقي الامور وتدي معلومات وقاع فهذا امر هايل ... 🌹
_________

بالنسبة علاش سقسيتك هذا السؤالين بذات لاكون صريحا معك حبيت نعرف اجابتك ومن خلال اجابتك نقدر نشوف الا كنت اصبت انا فالحرز بلي نتي انسانة صح متواضعة وعندك ثقة بنفس كبيرة وتحبي العلم وانسانة طموحة لابعد حد ...او انك راح تهدري هدرات خلاف هاذو وراح تتغير نظرتي ليك .. وكان كيما توقعت ... ربي يكملك في واش اكي ناوية ويسهلك 🌷

هي المشكل مش خوفي من اني نكون نجهل حاجة قدام الناس ولامنقدرش نجاوب
خاطر الجهل وعدم معرفتك لحاجات فطرة ياك حنا منقدروش نعرفوا كلش شغل بالعكس تعجبني كيف منعرفش حاجة ويبدا الطرف الاخر يوضحلي الفكرة تلصق قدقد ومش عيب بلعكس نتقبل اني معرفتش ذيك الحاجة
الفكرة اني حابة نستغل سني هذا والفترة تع الحجر بالذات باه شغل منقعدش غي نهتم بنفسي من الشكل الخارجي ولاالجمال وو بالعكس نطور روحي داخليا نفسيا نتعلم خبرات ونثقف ونغذي عقلي منخليش عقلي تع ليوم هو نفسو تع غدوا نستثمر مراهقتي فحجات تنفع باه يوم نناقش تكون عندي وجهة نظر ومتتهزش ثقتي وثني نحب نتعلم حاجات خاطي دومان تاعي كنوع من الفضول والنهم فالعلم
العالم ليس بحاجة للمزيد من النسخ والناس السطحيين لي يهتموا برك بالمظاهر !!
دوك انت عيب تسقسي واحد عندو منصب الله الله حجات بسيطة ميقدرش يجاوبك هنا مش العيب كيي معرفش العيب كي مخممش يتعلم وهو تلقاه كل يوم حطة وكوستيم علاه متستثمرش ذاتك وتسيي تدي كل يوم معلومة كيما تدير كل يوم حطة ؟

--- هه زعم وش كانت رح تكون ذيك الهدرة الخلاف مثلا ؟ وكيفاش حكمت على شخصيتي ووش هي الافكار لي كونتها ؟

هي المشكل مش خوفي من اني نكون نجهل حاجة قدام الناس ولامنقدرش نجاوب
خاطر الجهل وعدم معرفتك لحاجات فطرة ياك حنا منقدروش نعرفوا كلش شغل بالعكس تعجبني كيف منعرفش حاجة ويبدا الطرف الاخر يوضحلي الفكرة تلصق قدقد ومش عيب بلعكس نتقبل اني معرفتش ذيك الحاجة
الفكرة اني حابة نستغل سني هذا والفترة تع الحجر بالذات باه شغل منقعدش غي نهتم بنفسي من الشكل الخارجي ولاالجمال وو بالعكس نطور روحي داخليا نفسيا نتعلم خبرات ونثقف ونغذي عقلي منخليش عقلي تع ليوم هو نفسو تع غدوا نستثمر مراهقتي فحجات تنفع باه يوم نناقش تكون عندي وجهة نظر ومتتهزش ثقتي وثني نحب نتعلم حاجات خاطي دومان تاعي كنوع من الفضول والنهم فالعلم
العالم ليس بحاجة للمزيد من النسخ والناس السطحيين لي يهتموا برك بالمظاهر !!
دوك انت عيب تسقسي واحد عندو منصب الله الله حجات بسيطة ميقدرش يجاوبك هنا مش العيب كيي معرفش العيب كي مخممش يتعلم وهو تلقاه كل يوم حطة وكوستيم علاه متستثمرش ذاتك وتسيي تدي كل يوم معلومة كيما تدير كل يوم حطة ؟

--- هه زعم وش كانت رح تكون ذيك الهدرة الخلاف مثلا ؟ وكيفاش حكمت على شخصيتي ووش هي الافكار لي كونتها ؟

اييه تسمى نتفقو انا وياك في فكرة انو الانسان مش راح يتعلم كلش ... على كلن انا دي فوا نقول نلقى انسان مثلا طبيب يفهم في دومان تاعو بلبزاف مليح خير من نلقاه طبيب ناقص شوية وتلقاع ميكانيسان في نفس الوقت ... هذا من جانب العمل بالنسبة لعلم كل انسان وقدراتو وكل انسان وامكانياتو كل انسان وحياتو وظروفو ... اما باه تشوف انسةن طموح ويحب توجور يتعلن غهءا امر بحد ذاتو فخر ويشجع ... وبالعكس هاذي هي الارادة .... الحقيقة والقوية

المهم نتي راكي في طريق الصحيح متحتاجيشش نرايي عليك دام هاذي افكارك وهاذي طرسق وتخمام لي راكي تمشي بيه راح يخرجك على ربح وخير ... كيما مهتمة بالجانب الدنيوي زيدي طغاي في الجانب الديني فربي راحيشهلك طريقك ويفتحلك عقلك ....

شخصيتك ديك الانسانة لي توجور عندها شغف وعندها ارادة وعندخا طموح وحابة تغذي روحها يوما بما هو جديد بالعلم والمعرفة وهذا الشيء راح يقويك ثقتك بنفس وكيما يكون الانسان صح وثقتو في نفسو صح فلاخوف عليه ...

اييه تسمى نتفقو انا وياك في فكرة انو الانسان مش راح يتعلم كلش ... على كلن انا دي فوا نقول نلقى انسان مثلا طبيب يفهم في دومان تاعو بلبزاف مليح خير من نلقاه طبيب ناقص شوية وتلقاع ميكانيسان في نفس الوقت ... هذا من جانب العمل بالنسبة لعلم كل انسان وقدراتو وكل انسان وامكانياتو كل انسان وحياتو وظروفو ... اما باه تشوف انسةن طموح ويحب توجور يتعلن غهءا امر بحد ذاتو فخر ويشجع ... وبالعكس هاذي هي الارادة .... الحقيقة والقوية

المهم نتي راكي في طريق الصحيح متحتاجيشش نرايي عليك دام هاذي افكارك وهاذي طرسق وتخمام لي راكي تمشي بيه راح يخرجك على ربح وخير ... كيما مهتمة بالجانب الدنيوي زيدي طغاي في الجانب الديني فربي راحيشهلك طريقك ويفتحلك عقلك ....

شخصيتك ديك الانسانة لي توجور عندها شغف وعندها ارادة وعندخا طموح وحابة تغذي روحها يوما بما هو جديد بالعلم والمعرفة وهذا الشيء راح يقويك ثقتك بنفس وكيما يكون الانسان صح وثقتو في نفسو صح فلاخوف عليه ...
الجانب الديني اكيد راهو قبل الدنيوي الحمد لله مهتمة بيه وطول نسيي نزيد فالريثم والاهم المداومة ✨ يعني منسيتوش هه
ههه بصح ذيك تع طبيب وميكانيسيان ليك
الطب بالنسبة لي اكبر من مجرد مهنة هو شغف انا كي نقرا طبيبة رح نقرا على اساس ننفع الناس يعني مش رح نعتمد على حفظ الببغاء وكي نجي نداوي انسان نروح للكايي نقرا ونراجع فاهمني ؟
انا شخصيا نذم ذيك النوعية من الاطباء لي جاو غير هاك ولي هدفهم مادي
الطب مهنة انسانية قبل كلش انك تسهر وتمد لانسان متعرفوش وقتك وطاقتك وتحرم نفسك النوم علاجالو مش كامل يديروها
انك تسيي تخفف وتحس بالمريض وتقدر ظروفوا لازمك تعشق الطب حتى تعملها
اما هذا ميمنعش انو الانسان يكون مثقف + مبدع فمجالو
يعني انا اصلا نكره ذيك الفئة فكيفاش نكون كيفهم والاهم انو الطب ليه اولوية على الثقافة يعني مش رح نغلط باذن الله 😌 خاصة فارواح الناس

الجانب الديني اكيد راهو قبل الدنيوي الحمد لله مهتمة بيه وطول نسيي نزيد فالريثم والاهم المداومة ✨ يعني منسيتوش هه
الطب بالنسبة لي اكبر من مجرد مهنة هو شغف انا كي نقرا طبيبة رح نقرا على اساس ننفع الناس يعني مش رح نعتمد على حفظ الببغاء وكي نجي نداوي انسان نروح للكايي نقرا ونراجع فاهمني ؟
الطب مهنة انسانية قبل كلش انك تسهر وتمد لانسان متعرفوش وقتك وطاقتك وتحرم نفسك النوم علاجالو مش كامل يديروها
يعني انا اصلا نكره ذيك الفئة فكيفاش نكون كيفهم والاهم انو الطب ليه اولوية على الثقافة يعني مش رح نغلط باذن الله 😌 خاصة فارواح الناس

انا عطيتك مثال وهذا ينطبق على شتى الميادين ... يعني الانسان توجور يبازي على التخصص لي راه فيه كأولوية هصوصا اذا كان دومان حساس مثل الطب وهاكذا ...

وبما اننا جبنا الطب فكرتيني في واحد زوج حوادث شفتهم بعيني الاولى صرات معايا والثانية صرات نع وليد عمي .... المهم نبدا بالجانب الايجابي وهي لي صرات مع ولد عمي واحد مرة كان مريض كان كبيب لي يروحلو يعطيه نفس دواء تاع الاخر ... حتى كتب ربي بعتوه عند واحد طبيب عاالجو وعطاه تريتمو وحكم نميرو تاعو ... الطبيب عاد مين داك يعيط لوليد عمتي يسقسيه اذا تحسنت حالتو واذا راه متابع للدواء وقاع ... مهم قعد معاه مدة حتى وليد عمتي تانيت ولا يعيط لطبيب ويقوله بلي فوالا اني تحسنت اني كدا اني كدا مهم ارتاح وليد عمتي والحمد لله ومبعدا عيطلو مرة قلو يا كبيب حبيت نعرف علاش قعدت تانسيستي وتعيطلي وتسقسي عليا برغم انك عطيتني دواء وانت مكش كيما الاكباء لي جزت عليهم مقبل .. فاا قالو طبيب انا هكذ نبقى نتبع المرضى لي عندي حتى يتحسنو بفضل الله ... المهم وليد عمتي ولا هو وعائتلو توجور مداومين عند هداك الانسان ...

القصة الثانية بما اني رجل امن واحد مرة صرا باقار رحنا انترفونسيو ومبعدا قدر الله وانصبت في رجلي
المهم رحنا لسبيطار ايا طبيب قلهم ميدخلش عندي ادوه سبيطار خلاف مهم صرات كبيرة وتهاوشنا ومبعد اصريت انا اني منداويش عندو حتى يا لوكان تنطقع رجلي .. علما انو هذا المستشفى لي رحتلو كان في نفس المنطقة لي اني خدام فيها والحادث صرا وانا خدام المهم كتب ربي بعد مدة تعافيت ورجعت للعمل

في واحد مرة وحنا خدامين عيطولنا باقار في سبيطار ايا كي تقدمنا واش نلقاو نلقاو جماعة حبة يضربو طبيب لي واحد نهار كنت انا مريض ومبغاش يحكمني ... وفي قدرة قادر طاحت عيني في عينو وقلت وتلك الايام نداولها بين الناس ...

منكملش واش صرا لاني وصلتلك الفكرة

لذالك نختموها بلي مليحة الانسان يخدم ويدير الخير ومليحة الانسان يكون متمكن من خدمتو باه يقدر يدير الخير على اكمل وجه ومليحة الانسان كي يكون متثقف ويحب يتعلم ومليحة الانسان كي يتعلم يتواضع وميطغاش ...

انا عطيتك مثال وهذا ينطبق على شتى الميادين ... يعني الانسان توجور يبازي على التخصص لي راه فيه كأولوية هصوصا اذا كان دومان حساس مثل الطب وهاكذا ...

وبما اننا جبنا الطب فكرتيني في واحد زوج حوادث شفتهم بعيني الاولى صرات معايا والثانية صرات نع وليد عمي .... المهم نبدا بالجانب الايجابي وهي لي صرات مع ولد عمي واحد مرة كان مريض كان كبيب لي يروحلو يعطيه نفس دواء تاع الاخر ... حتى كتب ربي بعتوه عند واحد طبيب عاالجو وعطاه تريتمو وحكم نميرو تاعو ... الطبيب عاد مين داك يعيط لوليد عمتي يسقسيه اذا تحسنت حالتو واذا راه متابع للدواء وقاع ... مهم قعد معاه مدة حتى وليد عمتي تانيت ولا يعيط لطبيب ويقوله بلي فوالا اني تحسنت اني كدا اني كدا مهم ارتاح وليد عمتي والحمد لله ومبعدا عيطلو مرة قلو يا كبيب حبيت نعرف علاش قعدت تانسيستي وتعيطلي وتسقسي عليا برغم انك عطيتني دواء وانت مكش كيما الاكباء لي جزت عليهم مقبل .. فاا قالو طبيب انا هكذ نبقى نتبع المرضى لي عندي حتى يتحسنو بفضل الله ... المهم وليد عمتي ولا هو وعائتلو توجور مداومين عند هداك الانسان ...

القصة الثانية بما اني رجل امن واحد مرة صرا باقار رحنا انترفونسيو ومبعدا قدر الله وانصبت في رجلي
المهم رحنا لسبيطار ايا طبيب قلهم ميدخلش عندي ادوه سبيطار خلاف مهم صرات كبيرة وتهاوشنا ومبعد اصريت انا اني منداويش عندو حتى يا لوكان تنطقع رجلي .. علما انو هذا المستشفى لي رحتلو كان في نفس المنطقة لي اني خدام فيها والحادث صرا وانا خدام المهم كتب ربي بعد مدة تعافيت ورجعت للعمل

في واحد مرة وحنا خدامين عيطولنا باقار في سبيطار ايا كي تقدمنا واش نلقاو نلقاو جماعة حبة يضربو طبيب لي واحد نهار كنت انا مريض ومبغاش يحكمني ... وفي قدرة قادر طاحت عيني في عينو وقلت وتلك الايام نداولها بين الناس ...

منكملش واش صرا لاني وصلتلك الفكرة

لذالك نختموها بلي مليحة الانسان يخدم ويدير الخير ومليحة الانسان يكون متمكن من خدمتو باه يقدر يدير الخير على اكمل وجه ومليحة الانسان كي يكون متثقف ويحب يتعلم ومليحة الانسان كي يتعلم يتواضع وميطغاش ...

كيشغل لاحظت انو عندك بزاف مواقف وتجارب لدرجة فكل حكاية تذكر موقف مليحة العفسة هذي وتدل بلي عندك تجارب حياتية
هي ليك انا مزالي عام على الطب والعام الجاي ان شاء الله باك معنتها نتفرغ للقراية وبعدها نتفرغ للمدسين فشفت انو مش رح تصحلي فرصة افضل من هذي اني نبني ذاتي فاهم علاه راني نسيي نتثقف ونتعلم بطرقة مكثفة خاطر بعد عام رح ندخل لعالم خلاف ودومان وحياة جديدة باذن الله ورح تاخذلي الاولوية
المهم هي افار تع تخطيط هه كي شغل تحسبعا صح وخلاص 🦋

كيشغل لاحظت انو عندك بزاف مواقف وتجارب لدرجة فكل حكاية تذكر موقف مليحة العفسة هذي وتدل بلي عندك تجارب حياتية
هي ليك انا مزالي عام على الطب والعام الجاي ان شاء الله باك معنتها نتفرغ للقراية وبعدها نتفرغ للمدسين فشفت انو مش رح تصحلي فرصة افضل من هذي اني نبني ذاتي فاهم علاه راني نسيي نتثقف ونتعلم بطرقة مكثفة خاطر بعد عام رح ندخل لعالم خلاف ودومان وحياة جديدة باذن الله ورح تاخذلي الاولوية
المهم هي افار تع تخطيط هه كي شغل تحسبعا صح وخلاص 🦋

اييه هاذي فرصتك لانو مين تدخلي للميدسين مشكيتش يعود عندك وقت بزاف ... فلذالك راكي في احسن فرصة باه تدي كم الهائل لي راكي باغياتيه ... 🍀

تجاربي هاذي قع صرات في ظروف متغيرة وجات حسب المكان والزمان والظرف لي كنت انا فيه رغما اني عايش حياتي الحمد لله في افضل حال مع افضل ابوين واخوة والوالدين ميبخلو عليا بوالوا ذالك من فضل الله ... الله يقدرنا نكملو في طاعتو وشفاعتو ... ويسهلنا وعيطينا من فضله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفجاه كعادة كل افكاري كنت قاعدة وتطيح علي فكرة 🙄 وهي كالاتي:

العنوان بروحو يعبر على المحتوى : علاه ؟

سؤال كامل نطرحوه يمكن اكثر من انفاسنا 🤔

اما هذي المرة رح نطرحوه بطريقة مختلفة

شكون فينا منتابوش فضول تجاه حاجات مثلا :
علاه السما زرقاء
علاه الفريجيدار يبرد وكيفاش
علاه القلب ميعياش
علاه الظلمة تختفي كي نشعلو الضو

واسئلة من نوع :
علاه حياتي مش كيف حابها
علاه معنديش الزهر
علاه مش قادر نكون ناجح

شخصيا انتابتني بزاف اسئلة وبما اني نحب نشارك وش تعلمت رح نعملها سلسة نحاول تكون عدة اسئلة اسبوعيا

انا مهمتي البحث وانتم تقدروا تقترحو علي اسئلة ونتعرفوا على حاجات جدد بطريقة سهلة ورح نحاول نبسط كلش

{ علابالي راني منزلة بزاف مواضيع والتنسيق والوقت ووزدت هذي السلسلة مي راني قدها باذن الله في يدي شهر ونصف ان شاء الله نخلصهم كامل ✌ }

ودوك :
اعطيوني رايكم بخصوص السلسة ...
لي حاب يساعد يتفضل ورح نفتحواا مجموعة 🦋
لي عندوا اقتراح او انتقاد او افكار يتفضل 👇

في امان الله ✨
الإجابة من كتاب الله ومن سؤال أهل الذكر إن شاء الله
شكون فينا منتابوش فضول تجاه حاجات مثلا :
علاه السما زرقاء => وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَمَا مَسَّنَا مِن لُّغُوبٍ ( ق 38)
علاه الفريجيدار يبرد وكيفاش
1- ضبط الثيرموستات على درجة حرارة مرتفعة
بحال تمّ ضبط درجة حرارة الفريزر على درجة حرارة مرتفعة، فإنّ ذلك سيعمل على جعل فريزر الثلاجة لا يجمد. لذا، يُنصَح بضبط درجة حرارة الفريزر على درجة حرارة منخفضة لضمان قدرته على التجميد (عند درجة حرارة 18 تحت الصفر).

2- باب الفريزر لا يغلق بإحكام
عدم إغلاق باب الفريزر بإحكام قد يؤدي إلى ضعف قدرة الفريزر وامتلاءه بالثلج في الداخل، لذا، تأكد من الآتي:

1. وضعية الأطعمة داخل الفرزير بحيث ت.
  2. وضعية الأرفف الداخلية وأوعية الطعام، فقد تكون معيقة للباب وتمنع من إغلاقه بإحكام.
  3. وضعية الكاسكيت (الكاوتشوك) الداخلي للفريزر، فقد يكون في غير محلّه، أو قد يكون فيه أجزاء تالفة. قُم بإصلاح الأمر فوراً، ولو تطلب الأمر تبيدلها بالكامل.
  4. اتّساخ الكاسكيت (الكاوتشوك) الداخلي لباب الفريزر، لذا، قُم بتنظيفه باستعمل قطعة أسفنجية مبللة بماء دافئ مع صابون سائل، قُم بتنظيف المنطقة المتعرّجة والمخفية في الكاسكيت.
  5. أخيراً، تأكد من مفصل باب الفريزر، ومن عمله بالطريقة الصحيحة.

علاه القلب ميعياش

لا بل أمراض القلب والشرايين عديدة نتيجة كثرة الأكل أو التدخين أو الكحول أو البقاء في مكان ملوث وهناك قسم طبي كامل لأمراض القلب والشرايين أما إنسان في صحة جيدة وفي مكان غير ملوث ويمارس الرياضة لا يخشى من الأمراض.
علاه الظلمة تختفي كي نشعلو الضو

قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَدًا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَٰهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُم بِضِيَاءٍ ۖ أَفَلَا تَسْمَعُونَ ( القصص 71)

واسئلة من نوع :
علاه حياتي مش كيف حابها

علاه معنديش الزهر

علاه مش قادر نكون ناجح
مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ ۖ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ ۚ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولًا ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا ( النساء 79)

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة