انها حياتي انا .... ولكنه ابي ؟؟؟؟ ما الحل

Jorh

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,408
محل الإقامة
في قلب اقزامي
سلام عليكم
اعتذر جدا جدا ... والله راني مشغولة ذو ليامات مش ندير في مواضيع جدد ومش ندخل حتى ... هم ذك بدلونا لبروقرام للمرة الثالثة ولينا نقراو نهار بنهار على جال لي يسكنو بعيد ميجيهمش النقل المدرسي المهم والاهم
جبتلكم واحد الموضوع كالعادة من رحم المجتمع
يتعلق بوحدة نعرفها قام الوالد او ابيها بتزويجها هي اكثر مني بعام بيها شيعت مدير 😑😑
كي عيطت نسقسي عليها وعلاه بطلت ملقري معاودتش العام قالت انا كأي فتاة سمعت كلمة الاب نتاعي والعايلة نتاعي
محبيتش نعصيهم لامر تافه !!!! المسكينة متعرفش مانبا واش معنا زواج ومتعرفش واش هي المسؤولية لي جايتها وهي صغيرة في السن هذي اولا وثانيا زعم علاه اذا مكنتش ومرضيتش بقرار ابي راح نكون متمردة عليه وعلى العايلة نتاعي ؟؟؟ كاين وكاين وقرار كيما هذا راهي حياااة مش لعبة
هي وصفة القرار بالتافه هذي ان دل على شيء يدل على انو المسكينة راح تسوفري في حياتها .
انا ابي كي راه شايفنا مش نتع زواج لي يجي يقولو بنتك الصغيرة
يقولو هذيك راح نخليها معايا 😂😂😂
والمشكل ذك البنت هذيك ابيها مدللها لأببببببعد حد راه محيرني
والراجل لي مدولها مش كافي روحي وهو تاني صغير !!! كي عشا من لافامي نتاعو مدهالو والله راهي محيرتني كنت على شفا كلمة ونقولها اتمردي وقولي رايك لانها حياتك انت مش حياة واحد اوخر
انت لي تقري لكن سكت في اخر لحظة منعرف واش لي منعني

....
ارائكم تهمني وشكرا

وعليكم السلام

ربي يوفقك ان شاءالله

يغيضوني لبنات لي يتزوجو صغار
نحسهم تغبنو
وراحت احلى ايام شبابهم
مازال مشافت.في الدنيا والو تروح
للمسؤولية وسورتو كان. عايلة. كبيرة. تروح تحرث
وتجيب طزينة تاع ولاد ونهار تفييق تقول كون غير قريت قرايتي وتمتعت فدار بابا قبل منتزوج

للاسف بعض الاباء والامهات يغصبو بناتهم عالزواج لعدة اسباب ويدمرو براءتهم عبكير

تحياتي

سلام عليكم
اعتذر جدا جدا ... والله راني مشغولة ذو ليامات مش ندير في مواضيع جدد ومش ندخل حتى ... هم ذك بدلونا لبروقرام للمرة الثالثة ولينا نقراو نهار بنهار على جال لي يسكنو بعيد ميجيهمش النقل المدرسي المهم والاهم
جبتلكم واحد الموضوع كالعادة من رحم المجتمع
يتعلق بوحدة نعرفها قام الوالد او ابيها بتزويجها هي اكثر مني بعام بيها شيعت مدير 😑😑
كي عيطت نسقسي عليها وعلاه بطلت ملقري معاودتش العام قالت انا كأي فتاة سمعت كلمة الاب نتاعي والعايلة نتاعي
محبيتش نعصيهم لامر تافه !!!! المسكينة متعرفش مانبا واش معنا زواج ومتعرفش واش هي المسؤولية لي جايتها وهي صغيرة في السن هذي اولا وثانيا زعم علاه اذا مكنتش ومرضيتش بقرار ابي راح نكون متمردة عليه وعلى العايلة نتاعي ؟؟؟ كاين وكاين وقرار كيما هذا راهي حياااة مش لعبة
هي وصفة القرار بالتافه هذي ان دل على شيء يدل على انو المسكينة راح تسوفري في حياتها .
انا ابي كي راه شايفنا مش نتع زواج لي يجي يقولو بنتك الصغيرة
يقولو هذيك راح نخليها معايا 😂😂😂
والمشكل ذك البنت هذيك ابيها مدللها لأببببببعد حد راه محيرني
والراجل لي مدولها مش كافي روحي وهو تاني صغير !!! كي عشا من لافامي نتاعو مدهالو والله راهي محيرتني كنت على شفا كلمة ونقولها اتمردي وقولي رايك لانها حياتك انت مش حياة واحد اوخر
انت لي تقري لكن سكت في اخر لحظة منعرف واش لي منعني

....
ارائكم تهمني وشكرا
مواضيعك "متميزة" دائما اختي منى ولكن الاهم انها مثيرة تعمل جدل ههههههههههههه

على كل حال.. طاعة الوالدين مطلوبة .. كما أمر الله

بشرط أن تكون فيما يرضي الله ( وما يرضي الله هنا في هاته الحالة على سبيل المثال- ليس ارضاء الوالد على حسب رضاهاااا... الأن من شروط الزواج الصحيـــح في الاسلام رضا الزوجة )

ايضا ارى في هاته الحالة أن هاته الفتاة وعلى حسب ما فهمت من كلامك انها صغيرة في السن .... "وهدا أمر آخر يجعل الامر صعبا عليها _كما سبق وأسلفتِ في كلامك .. لأنه فعلا الزواج مسؤولية
=والهدف منه النجاح ورضى الله والنفس قبل رضى الوالدين والعايلة

شكرا على طرح الموضوع اختي

___________وفي المتابعة ان شاء الله...

كل عمر وعندووا شئ مميز فيه
برك عندى سؤال هادالبنات اللى يتزوجواا صغار و
يفنووا حياتهم وهوما صغارات يحبسوا دراستهم ويتزوجواا!! 🤔
ماتضنوش بلي راهم ظلموا رواحتيهم ومبعد معليه جيهم حاجة مليحة ويعجبهم الحال عام عامين ولا حتى سنوات تبدا تكره تمل المسؤولية نومال نعذروها لانها رفدتها صغيرة بزااف وحملت فوق طاقتها لانها وباختصار ماعاشتش اللى لازم تعيشوا في وقتووا هادامكان وتتعمر المحاكم بقضايا الطلاق بلا منحكوووا على طرف الرجل 😢😢
اما بخصوص الاخت باه منظلموش الاب تاعها ونحملوه فوراا المسؤولية منقدروش نحكموا عليه بلا منعرفواا شئ اللىدفعواا باه يفرض عليها الزواج مكاش اب مسلم يخاف ربي بين صبح وعشية يجيب راجل ويمدلوا بنتوا بلا ميدى مشورتها ابداا بما انووا معرفناش ضروفهم يكون الحكم صعب منيش ندافع على الاب مى لواحد لازم لواحد يحكم بالعدل

في امان الله​

آخر تعديل:
السلام عليكم
ربي يعينك غاليتي ان شاء الله تفرحي بنتيجة الاجتهاد في آخر السنة و ربي يوفقك
اما موضوع صديقتك فيبدو لي انه زواج العائلات بما ان الطفل صغير و هي صغيرة فيبدو انا العائلتين هما اللي زوجو يعني اب الطفل صديق اب الطفلة كاش ما عندك بنات للزواج حبيت ناسبك انت انسان مليح و الاجابة و انا تاني حبيت ناسبك عندي طفلة خلاص هيه خلاص
الحاجة الوحيدة المليحة ان الطفلة و الطفل في زوج صغار يعني ماكانش مشاكل تاع اختلاف اجيال ثاني حاجة مليحة ان العائلتين راح يكونو هما مسؤولين على هذا الزواج الطفلة راح تتبناها عجوزتها تنعتلها الطياب على طريقتهم شغل الدار كلش و الطفلة صغيرة يعني متوقعين انها ما تعرفش تخدم كلش و الطفل باباه اللي يصرف عليه و على احفادو اذا رزقهم ربي حتى يكبار و يصير يخدم حتى هنا كلش مليح اذا تحقق شرط واحد العريس و العروسة في زوج حبسو الدراسة في مستوى دراسي واحد فنعم حياتهم من المتوقع تكون سعيدة
لكن اذا احد الطرفين حبس و الثاني كمل فراح يصطدمو ببعضهم اصطدام عنيييف
اذا هو كمل قراية رح يصير يزدريها و يحشم بيها و يبقى طول عمرو يحلم يزوج وحدة قارية و رح تبانلو زوجتو متخلفة ذهنيا بالنسبة ليه و مش راح يهناو
و اما انت فالزمي الصمت تأكدي انت لست اول وحدة استغربت الكثير قبلك كلمها أكيد و البيوت اسرار و ربي اللي عالم لماذا يريدون تزويجها و لماذا لا ترفض هي و لماذا قبلت من دون مقاومة فالزمي الصمت حبيبتي غدوة يصير باباها يجيك يقلك بدلت بنتي رأيها بسببك
عليك فقط تدعيلها ربي يهنيها
سلام

وعليكم السلام

ربي يوفقك ان شاءالله

يغيضوني لبنات لي يتزوجو صغار
نحسهم تغبنو
وراحت احلى ايام شبابهم
مازال مشافت.في الدنيا والو تروح
للمسؤولية وسورتو كان. عايلة. كبيرة. تروح تحرث
وتجيب طزينة تاع ولاد ونهار تفييق تقول كون غير قريت قرايتي وتمتعت فدار بابا قبل منتزوج

للاسف بعض الاباء والامهات يغصبو بناتهم عالزواج لعدة اسباب ويدمرو براءتهم عبكير

تحياتي
اهلا سلطانتي العمر لي رانا فيه مع انو فيه شوي ضغط مع انو افضل الايام واعلم تماما انو اذا كتبلنا ربي عمر نحن بزاف لهذو ليامات نتع الجنون 😂😂😂😂
راني كل ما نزيد بعام يتفرض عليا لا اراديا انو نقص من هبالي وجنوني 😋
المهم ربي يعينها ويعاونها مع لعجوز وسلافات. ولاسلاف والخ الخ وراجلها ايضا اما قرايتها راحت في خبر كان ... حاجة مهي راح دوم للوحدة غير قرايتها سينو يحقروها يعني قوليلي ذك مش حاقرينها تخرج الصبح تقري يقولولك رايح تسوق اقصد الانثى عموما ..عباد عايشين معاهم
ملخر الواحد يدير اي حاجة لوجه ربي
اشكرك حبيبتي في امان الله

كل عمر وعندووا شئ مميز فيه
هذاك هو
برك عندى سؤال هادالبنات اللى يتزوجواا صغار و
يفنووا حياتهم وهوما صغارات يحبسوا دراستهم ويتزوجواا!! 🤔
ماتضنوش بلي راهم ظلموا رواحتيهم ومبعد معليه جيهم حاجة مليحة ويعجبهم الحال عام عامين ولا حتى سنوات تبدا تكره تمل المسؤولية نومال نعذروها لانها رفدتها صغيرة بزااف وحملت فوق طاقتها لانها وباختصار ماعاشتش اللى لازم تعيشوا في وقتووا هادامكان وتتعمر المحاكم بقضايا الطلاق بلا منحكوووا على طرف الرجل
السبب الرئيسي للطلاق بعد مدة صغيرة من الزواج اكي لقيتيه ذك انا منقدرش نحمل واحد يتشيكر عليا نحمل عام عامين لكن نطرطق انما وحدة كبيرة تتحمل لانو عقلي وعقلها مش كيف كيف 😢😢
اما بخصوص الاخت باه منظلموش الاب تاعها ونحملوه فوراا المسؤولية منقدروش نحكموا عليه بلا منعرفواا شئ اللىدفعواا باه يفرض عليها الزواج مكاش اب مسلم يخاف ربي بين صبح وعشية يجيب راجل ويمدلوا بنتوا بلا ميدى مشورتها ابداا بما انووا معرفناش ضروفهم يكون الحكم صعب منيش ندافع على الاب مى لواحد لازم لواحد يحكم بالعدل
هو كان ناوي يزوجها لعام لي فات لكن قلبها في اخر لحظة هي الطفلة هذي جاي لطاي نتاعها اكبر من سنها

لانو نتفكر كانت تقولي كوغير كنت قصيرة
كي نسقسيها علاه تقولي لاني هكا نبان كبيرة
ربما هذا هو السبب 🤔🤔🤔

في امان الله​
شكرا حبيبتي لمرورك في حفظ الرحمن

السلام عليكم
ربي يعينك غاليتي ان شاء الله تفرحي بنتيجة الاجتهاد في آخر السنة و ربي يوفقك
اما موضوع صديقتك فيبدو لي انه زواج العائلات بما ان الطفل صغير و هي صغيرة فيبدو انا العائلتين هما اللي زوجو يعني اب الطفل صديق اب الطفلة كاش ما عندك بنات للزواج حبيت ناسبك انت انسان مليح و الاجابة و انا تاني حبيت ناسبك عندي طفلة خلاص هيه خلاص
الحاجة الوحيدة المليحة ان الطفلة و الطفل في زوج صغار يعني ماكانش مشاكل تاع اختلاف اجيال ثاني حاجة مليحة ان العائلتين راح يكونو هما مسؤولين على هذا الزواج الطفلة راح تتبناها عجوزتها تنعتلها الطياب على طريقتهم شغل الدار كلش و الطفلة صغيرة يعني متوقعين انها ما تعرفش تخدم كلش و الطفل باباه اللي يصرف عليه و على احفادو اذا رزقهم ربي حتى يكبار و يصير يخدم حتى هنا كلش مليح اذا تحقق شرط واحد العريس و العروسة في زوج حبسو الدراسة في مستوى دراسي واحد فنعم حياتهم من المتوقع تكون سعيدة
لكن اذا احد الطرفين حبس و الثاني كمل فراح يصطدمو ببعضهم اصطدام عنيييف
اذا هو كمل قراية رح يصير يزدريها و يحشم بيها و يبقى طول عمرو يحلم يزوج وحدة قارية و رح تبانلو زوجتو متخلفة ذهنيا بالنسبة ليه و مش راح يهناو
و اما انت فالزمي الصمت تأكدي انت لست اول وحدة استغربت الكثير قبلك كلمها أكيد و البيوت اسرار و ربي اللي عالم لماذا يريدون تزويجها و لماذا لا ترفض هي و لماذا قبلت من دون مقاومة فالزمي الصمت حبيبتي غدوة يصير باباها يجيك يقلك بدلت بنتي رأيها بسببك
عليك فقط تدعيلها ربي يهنيها
سلام
اهلا بك امين يارب
يتحملو المسؤوولية حبيبتي انت لا تعرفين كيف يفكر سكان منطقتي هوما ككل الجزائريين لكن اكثر تعصبا في مناطق مثل المنطقة التي تقطن بها هذه البنت
...
ربي سهلك تزوجتي وخلاص متوليش ليا ان شاء الله ياكلوك وانت حية انما اب هذه البنت كان مدللها لاقصى حد علاه راه محيرني
هكا ... متيماجينيش الدلال هذاك اكل ومن بعد زوجها في ذاك السن الصغير والمشكل خلى الراجل لمليح ومدها لواحد مش كافي روحو قلت صغير بمعنى مش فوق 35 وثلاثين سنة محسوبك اكثر منها بعشر سنوات ؟؟
منعرف كيما قلتي البيوت اسرار وكل واحد وكيفاه
والواحد يقول الصح من المشاكل لي راهم يصراو والقضايا هذيك طلقها ليلة عرسها وهذيك تحوس تطلق لانو عجوزها تضرب راجلها قدامها وهذيك شيخها يسبها وهذيك سلفها ولا لواحد يخاف يسمع كلمة خطاب 😑😑!!!! ومتقوليش متحطيش راسك معاهم يا بنتي راسك يتحط بالسيف ولاننافي منطقة الكل يعرف بعضو بمعنى صغيرة تصرا حاجة الكل يهدر فيها وهوم يحرفو هذاك يزيد وهذاك بنقص ربي يهديهم هذا ميقول الواحد
شكرا حبيبتي ربي يخليك
في امان الله

مواضيعك "متميزة" دائما اختي منى ولكن الاهم انها مثيرة تعمل جدل ههههههههههههه
شكرا لك اخي هههه عملت جدل صح صح 😂😂

على كل حال.. طاعة الوالدين مطلوبة .. كما أمر الله
لي يعرف ربي صح....هذي قضية اخرى نتع طاعة الوالدين
بشرط أن تكون فيما يرضي الله ( وما يرضي الله هنا في هاته الحالة على سبيل المثال- ليس ارضاء الوالد على حسب رضاهاااا... الأن من شروط الزواج الصحيـــح في الاسلام رضا الزوجة ) لا اعلم الصراحة ربما لانه لم يرفض لها طلبا
لم ترفض طلبه 🤔🤔🤔 من المحتمل لكن هذه حيااااة حياااااة حيااااااة وليست لعبة

ايضا ارى في هاته الحالة أن هاته الفتاة وعلى حسب ما فهمت من كلامك انها صغيرة في السن .... "وهدا أمر آخر يجعل الامر صعبا عليها _كما سبق وأسلفتِ في كلامك .. لأنه فعلا الزواج مسؤولية
=والهدف منه النجاح ورضى الله والنفس قبل رضى الوالدين والعايلة

شكرا على طرح الموضوع اختي

___________وفي المتابعة ان شاء الله...
شكرا لمرورك اخي
ان شاء الله

على الفتاة التحلي و الصبر في ذلك عليها استضارة من و اكبر عليها ان تتتكلم مع ولدها في الموضوع بروية و تقول له يا ابي مازلت صغيرة على ذلك هذا امتحان الله عليها بالدعاء و اللجوء الى الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة