عمل ما قبل النوم

mohammed dfdf

:: عضو منتسِب ::
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
31
نقاط التفاعل
66
النقاط
3
العمر
37
الجنس
ذكر
أحبابي في منتدى اللمة الجزائرية: السَّلَامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ؛ ما رأيكم لو شاركتكم بعضًا من الفضائل!

flowers-5452263-640.jpg


1. سيد الاستغفار وهو
عن شدّاد بن أوس (رضي الله عنه)، عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: "سيّد الاستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، من قالها في أول النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يُمسي فهو من أهل الجنة، ومن قالها من الليل وهو موقنٌ بها فمات قبل أن يُصبحَ؛ فهو من أهل الجنة" رواه البخاري.

2. آية الكرسي
فمن قرأها قبل النوم لا يزال عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان (( رواه البخاري رضي الله عنه))

3. قراءة سورة تبارك
  • مانعة من عذاب القبر.
  • غفران الذنوب.
  • تدخل صاحبها الجنة.
ورد بذلك أحاديث صحيحة

4. وصية النبي ﷺ
وَعنِ البرَاءِ بنِ عازِبٍ، رَضِيَ اللَّه عنْهمَا، قَالَ: قَالَ لي رسُولُ اللَّهِ ﷺ: إِذَا أَتَيتَ مَضْجَعَكَ فَتَوضَّأْ وضُوءَكَ لِلصَّلاةِ، ثُمَّ اضْطَجِعْ عَلى شِقِّكَ الأَيمَنِ، وقلْ: اللَّهُمَّ أَسْلَمْتُ نفِسي إِلَيكَ، وَفَوَّضتُ أَمري إِلَيْكَ، وَأَلَجَأْتُ ظَهرِي إِلَيْكَ، رغبةً ورهْبَةً إِلَيْكَ، لا مَلجأَ ولا مَنجي مِنْكَ إِلاَّ إِليكَ، آمنتُ بِكِتَابِكَ الذِي أَنزَلْت، وَبِنَبِيِّكَ الذِي أَرسَلتَ، فإِنْ مِتَّ. مِتَّ عَلَى الفِطرةِ، واجْعَلهُنَّ آخِرَ مَا تَقُولُ. مُتَّفقٌ عليهِ.
 
جزاك الله خيرا
mohammed dfdf
 
جمييييل جميييل جدا جدا ياااطيب
بارك الله فيك و جزاك الله كل خير

ربي يسعد و ييسر لك امرك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top