أول مرة نصوم رمضان

جليلوس

:: طاقم عمل اللمة الجزائرية ::
طاقم العمل
نقاط التفاعل
21,937
محل الإقامة
في وحد البلاصة ...
كيراكم ناس اللمة الغاليين
صحا رمضانكم وكل عام وانتم بخير تقبل الله منا ومنكم

بما أننا في هذا الشهر العظيم وددت أن أجعل هذا المتصفح ليكم قاع تولموند
احكولنا على أول مرة صمتوا فيها رمضان ..يعني
شحال كان في عمرك؟ كيفاش حسيت؟ واش دارولك فالدار ؟
المهم الشي اللي حبيتو تحكوه الدار داركم مرحبا بيكم

نحن في الاستماع والاستمتاع بلحظات الصغر ..
وصحا فطوركم

حضوركم يسعدني
@سكون الفجر @sana barhoumi @ليليا مرام @bilel.dz @ڪبہريﮩأء أنﹻثى @Rayhan @بسمة القلوب @بيسان بيبا @Ma$Ter
@اميرة المدائن @Golden Man @ذكريات @سعد606 @ناصر dz @زاد الرحيل @aljentel @حفياد آدم @mohammed dfdf @العَنْقَاءُ
@PRENNSEE89521 @بنت الشمال @Sanaya klara @الامين محمد @همس الوُرود @Hakan @أبو مارية @طموحة @خديجة ph @السلطانة @إلياس
@sami44 @سكون الفجر @Soumia hadj mohammed @البشير البشير @Adam dz @kacimo samy @السلطانة @4algeria.com @الامين محمد
@ام أمينة @اميرة الالم @ماغيكاي تشان @الحلم الوردي @نجمة الأرض @sanaya @منال براهمي @Ma$Ter @محمد مسيلي @لؤلؤة قسنطينة
@zagane zagane @عبدالرؤوف @Hakan @حلم كبير @حاتم07 @yasmina zahra @Fethi.dz @soso ana @يوسےفے @nebbati @همس الوُرود
@abdo blanco's @Skor m@k @فتى من الغد @زهور الأمل @Chicobustan @فريد أبوفيصل @faith8 @جليلوس
@اميرة المدائن @hani654 @ملكة زوجي @الوهم @صدى الصورة. @بين الحقيقة و السراب @❤كلي أمل❤ @الفتاة الاميرة @chaoui boy @علي 111
@أشرقت نفسي @afnene @صمت النبض @Autumn leaves @الصراحة راحة @HAMZA USMA @ناصر dz @الملك الظليل @Malika Tlm @*amani*
@طموحة @البحر الهادي @rafid2 @جميلة أنا @خووخه @الروسي @dahman kz @سيزانو sizano @♥حلم القمر♥ @آڸعيۉن آڸسۉد
@ليليا مرام @طيور السلام @ONjINE @Abodi84 @أم منيــــــر @نبض الحياة @♫الباحثة عن الحظ♫ @crazy of mydz @ضآحكة مستبشرة @salaheddin
@ثَسْكُورْثْ نَثْدُوكْلِي @مطبخ الأحلام @mohammed tlm @ام@الاء @اردن حب جزائر @"viola" @نعمات @lovely ღ smile @آمِيْرَتُه @AmiR@RoRo
@إلياس @فاعل الخير @زاد الرحيل @KimoB @BARCA232 @جمال عبدلي @MARYTA
@كوثر سلمى @سعد606 @ديكتاتــــــور @القابلة إحسان @زهور الشوق @prince of love @زخة مطر @ذكريات @Ra Off @naouri65 @esraa 3hand
@Ahmec1997h @عماد خطاب @faresdja55 @xavihichem2424 @كلاسيكيّة . @Djamel.Dz @إلياس @يزيد 05 @chirine zina @saho souhila
@السوفي حمة @allouham8 @*أوراق أمل * @الطيب الجزائري84 @كاجومي هيغوراشي @abdou-books @أشــواق 19 @الہٰوردة الہٰسہٰوداء
@عاشقة الأحلام @Asseli Queen @rochdi2016 @SAMI-RAMI @algstar @جيهان جوجو @Lolwafun @halima2 @غُرُوبّّّ @rycer @بقايا إنسان
@lftchix @moradben @sami bellhoucin @خيرة جانت @علي.عين صالح @الورد الأحمر @Ali mekebret @عيون الارض @عبد لله @رضا ا̍ڸمۘڜٰا̍ڪ๛

والله رجعتني 23 سنة لورا ممممم اول مرة صمت فيها كان عمري 6 سنوات 🤪
صمت نهار السبت ووالدي قالي اذا حسيتي نفسك ما رح تقدري تكملي فلا تشغلي بالك وأفطري على طول 🥰
وأختكم أصرت تكفي اليوم كله لهيك إشترالي والدي قطعتين من الشوكولا 😋 وكانت عيديتي كمان كبيرة لاني صمت عدة أيام من شهر رمضان
طمعت بالشوكولا يا جماعة الخير هاي شوكولا مو حي الله 🤣
كانت أيام حلوة
كنت دايماً بستنى والدي يجي من الشغل ويجلس على مكانه المفضل على الدرج [سلم داخل البيت]
ويتلوا القرآن بصوت عذب ما شاء الله

تفااااااااااااااااااعلوا يا جماعة واحكولنا عن طفولتكم

يعني كانت أمي لا تحب إيقاظي للسحور بحجة أنني أكمل الأكل عنهم وحينما يحين وقت الظهيرة أفطر ، لم أكن كبيرة البطن لكنني في ذات الوقت لم أكن ممن تصبر على " البوراك " ورائحة المقالي فأستسلم لعصافير بطني وماذا احدثكم عن قلب اللوز لم أكن أطيق عليه صبرا أحيانا كنت أفطر على السادسة مساءا ، لم يكن الأمر بتلك السهولة لكن شيئا فشيئا فعلتها وإستطعت أن أصوم بل وتأقلمت مع الوضع وبات يسعدني كوني أجلس على مائدة الإفطار مع الكبار وألهث بالدعاء كما يفعلون وأصلي كما يصلون ..
تبقى مجرد ذكريات جميلة لكن الأجمل هو أن التربية الصالحة لا تخيب .

السلام عليكم
اول مرة صمت رمضان كلو أظن كان عمري 12 سنة او 13
مادارولي والو😅 فرحولي برك قالولي سعدي ببنتي ولات تصوم رمضاااان وقدرتلوووو وانا كنت فرحانة وصاي هذا مكان😅 الطبخ أكيد ماكنتش نطبخ كنت ناكل برك ونوجد شوي طاولة الافطار مع امي
اما اذا تقصدو فالصغر كامل أكيد كنت مرات نصوم ايام كلها ومرات نصوم نص نهار تع يوم ونص نهار تع غدوة زعما كي نجمعهم يصيرو يوم 😇
وقبل ما ياذن نروح نشري حلوة و شوكولا وكلش نتشهاه ونبقى رافدتهم ونبق مع بنات الحومة نروحو نجرو لوحد الدرجة شوي عالية كي نوقفو عليها مع باذن تشعل لمبة تع المسجد خضراء .. كي نشوفو الضو نرجعو نجرو نجرو لديارنا ونعيطو آااااواذاااااان اااااو أذااااااان حتى نوصلو الديار .ونبدو ناكلو ونفطرو فرحانين ايام الصغر لا تنسى😍😍
وبعدها زعما كي تكون ماما تصلي نروح نصلي معاها ومبعد نروح نبق نتفرج وهكذا 😇

السلام عليكم
اول مرة صمت كان عمري تقريب ست سنوات و مين كنت انا الكبيرة فالدار نهار صيامي كان تقول عرس بابا الله رحفظو مسكين ما خلا ما يجيبلي و ماما الله يحفظها ما خلات ما طيبلي باش يشجعوني .. وقت الفطور كانت هاذيك الفرحة أول مرة نقعد في طابلة الكبار تع الفطور و جداتي الله يشافيها حطتلي خاتم ذهب في كاس الحليب "فال" .. و الله وحد التفاصيل رجعتني ليهم بقاو محفورين فالذاكرة 😍 عقوبة لولادنا كي نصوموهم حتى حنا اول مرة 🥰

فتات ذكريات صعب تذكرها بدقة للمحاولات الاولى للبدايات الصعبة كيما يقول رؤوف خليف هههه اللي فيها كثير من الكوراج وبعض من الغش هههه تفكرت صوم صافي ونزيه ليوم فات فيه الفترة الصباحية بخير وسلام لاباس وفي المساء يا بن عمي تحول الى نكبة شعب بعنوان واش داني نصوم لكن رغم ارتفاع الحمى والجوع الشديد والاحساس بالغثيان والصداع الشديد والعياء ككلب تائه يلهث في الصحراء من العطش هههه الا انني نجحت في الاختبار وصبرت للاخير رغم مغريات الافطار ومطالب الاستسلام وبعد الافطار فوتو كااااااو على الفراش لا احس بالمحيط غير كلمات التشجيع ويعطيك الصحة وصحا فطورك التي نلتها باستحقاق دون غش ربما اذا صدقت ذاكرتي كان النهار طويل جدا حينها وربما كان الصيف الله اعلم لكنني تعذبت في ذاك النهار ولاني كنت هزيلا وصحتي على قدي عانيت في البدايات الاولى ككل الاطفال.

ذكرياتي مع الصيام كثيرة و كان اول صيام لي لما كنت في التاسعة من عمري السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي حيث كان متعب كثيرا مع العلم اني لم اتسحر يومها حيث تقيات كثيرا و كان ابي رحمه الله يشجعني على ذلك و حين حلول منتصف النهار كدت أن اكل لاني جعت كثيرا يومها و قال لي لا تفطر عندي لك مفاجئة عند الافطار و صبرت لكن مع وقت العصر جئت ان اكل لاني تقيات كثيرا كدت أن اهلك لكن امي أطال الله في عمرها ذكرتني المفاجئة ابي و صبرت و لكن عند بقاء للمغرب دقائق بدأت احضر مائدة الافطار مع امي و عند أذان المغرب فطرت ثلاث من التمر و كأس من اللبن جاءت مفاجئة ابي و كانت بعد ما صليت صلاة المغرب معه في المسجد و هي اعطاني هدية و هي عبارة قميص الصلاة و كان من النوع الفاخر آنذاك و فرحت أسرتي بصيامي و حصرت لي اكلتي المفصلة و هي عبارة طاجين الزيتون الذي مازلت أعشقه إلى يومنا هذا خاصة ان معه بطاطا مقلية
هذا اول صيام لي في حياتي و بعدها اعتدت عليه كانت امي تقوضني السحور و بعدها اخوتي حتى صامو اول أيامهم و فعل معهم ابي نفس الشيء لكن بهدايا مختلفة
ان شاء الله تكون عجبتكم قصتي مع أول صيام لي

ذكرياتي مع الصيام كثيرة و كان اول صيام لي لما كنت في التاسعة من عمري السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي حيث كان متعب كثيرا مع العلم اني لم اتسحر يومها حيث تقيات كثيرا و كان ابي رحمه الله يشجعني على ذلك و حين حلول منتصف النهار كدت أن اكل لاني جعت كثيرا يومها و قال لي لا تفطر عندي لك مفاجئة عند الافطار و صبرت لكن مع وقت العصر جئت ان اكل لاني تقيات كثيرا كدت أن اهلك لكن امي أطال الله في عمرها ذكرتني المفاجئة ابي و صبرت و لكن عند بقاء للمغرب دقائق بدأت احضر مائدة الافطار مع امي و عند أذان المغرب فطرت ثلاث من التمر و كأس من اللبن جاءت مفاجئة ابي و كانت بعد ما صليت صلاة المغرب معه في المسجد و هي اعطاني هدية و هي عبارة قميص الصلاة و كان من النوع الفاخر آنذاك و فرحت أسرتي بصيامي و حصرت لي اكلتي المفصلة و هي عبارة طاجين الزيتون الذي مازلت أعشقه إلى يومنا هذا خاصة ان معه بطاطا مقلية
هذا اول صيام لي في حياتي و بعدها اعتدت عليه كانت امي تقوضني السحور و بعدها اخوتي حتى صامو اول أيامهم و فعل معهم ابي نفس الشيء لكن بهدايا مختلفة
ان شاء الله تكون عجبتكم قصتي مع أول صيام لي
أحسن تعبير عن صوم الصغار شفته بحياتي في اللمة يا الياس خاصة هذا الشطر ...[ لكن مع وقت العصر جئت ان اكل لاني تقيات كثيرا كدت أن اهلك 😭 لكن امي أطال الله في عمرها ذكرتني المفاجئة ابي و صبرت.]

لانو فترة العصر هي فترة ذروة الصبر . قادر الصبر بحد ذاتو يعيط عليك ويقلك افطر يا بن عمي ياسر عليك ههه. لكن ستر ربي .

صحا فطوركم

ذركا نرد آلاز ههههه

😎😎😎😎😎

زمان كنت نقرا سنة ثانية ولاثالثة نسيت بالضبط
كنت قبل نقول للوالدة نصوم متخلينيش
نخرج نلعب مع لبنات يقولولي حنا نصوموه كامل ههههه وفي المدرسة يقولولي رانا صايمين ويخرجو لسانهم اللقطة المشهورة هههههه

مالا صمت اول نهار قتلهم نتغدا ههههه تغديت بالزلابية والبوراك
مباعد قلت لازمني نصوم نهار كامل مالا صمت نشفى غير كي طحت ناكل في الطبسي تاع الشربة هههههه

ايام النية والبراءة

أول مرة نصوم فيها رمضان كنت سنة ثانية إبتدائي زمان شتاء صرا فيا المنكر خخخخخ ، هذاك النهار ما ننساهش كان بارد الحال و مرضت من قراجمي كي جيت نفطر كملت الشربة و كليت ثانيك أنا كملت منا و نفرغ كلش ههههه قلبي خرج هذاك النهار تقريبا ثلاث سنوات بعدها كان أول صيام رمضان ليا ديما نمرض من قراجمي حتان كبرت شوي وليت نورمال المشكلة ما كانتش في صيام رمضان ،حنا كنا نخمو في صيام شهر كامل وصمت شهر كامل في سنة 5 ابتدائي من هذاك العام وانا نصوم بفضل الله شهر كامل وربي يتقبل منا 😋

بلاك كون تطرح هذا الموضوع قبل 3 سنوات راني نتفكر مي دك والووووو ههههه ميموار تحرقت ولا راهي في سباات 🤣 منيش قادرة قااع نتفكر وكتاه صمت وكيفاه فات أول نهار 😵

أذكر أنني لم استطع في السنة الأولى صيام كل الأيام، فاضطررت لإفطار بعضها،
إلا انني في السنة الثانية أصريت على أن أصوم الشهر كاملا،
وكانت فرحتي كبيرة، لا سيما عندما كنت أذهب لصلاة التراويح مع والدي،
وكيف كانت والدتي تحتضنني عندما أعود من المدرسة وأنا صائم.

أول مرة صمت كان في عمري 10 سنوات
كنت نصوم نصف يوم لمدة شهر كامل
وفي 11 سنة صمت يوم كامل يوم بعد يوم بقيت نصوم هكذا حتى سن 15 باه صمتو كامل وحطولي شربة وبوراك و طاجين لحلو

كانت أحلى أيام حياتي مع العايلة والأقارب

اول رمضان ليا منيش شافية شحال كان في عمري مهم صغيرة باينة خخخ نشفالها ماما بعثتني نشري الديول ملقيتش مهم رحت لحانوت بعييد يعني شقيت عليه هذاك الديول لي يعطيه محنة 😂 دخلت الحانوت قتلو اذا عندك قالي مكاش بصح كاين لي مخدوم فالدار و يا خاوتي بدا فالماركوتينغ تاع ديول هايل بنتي بنيين بزاف يسخف و يفتح فيه و يشالي بيه 😂 شريت و جيت طالعة للدار كنت انا و ختي صغيرة قتلها زعما صح زين ديول هذا و جبدنا زوج و بدينا ناكلو فالعجين فالشارع 😂😂 هي تقولي يقققتتتتل ههههههه ضربنا زوج زوج كي لحقنا للدار تفكرت باللي راني صايمة الملهوفة كون كليت حاجة خلاف والله ماتغيض ديول يا عجابة ههههه مهم نشفالها كانت عمتي عندنا قالولي معليش قولي انما اسقاني الله و كملي خخخخخخ

اول رمضان ليا منيش شافية شحال كان في عمري مهم صغيرة باينة خخخ نشفالها ماما بعثتني نشري الديول ملقيتش مهم رحت لحانوت بعييد يعني شقيت عليه هذاك الديول لي يعطيه محنة 😂 دخلت الحانوت قتلو اذا عندك قالي مكاش بصح كاين لي مخدوم فالدار و يا خاوتي بدا فالماركوتينغ تاع ديول هايل بنتي بنيين بزاف يسخف و يفتح فيه و يشالي بيه 😂 شريت و جيت طالعة للدار كنت انا و ختي صغيرة قتلها زعما صح زين ديول هذا و جبدنا زوج و بدينا ناكلو فالعجين فالشارع 😂😂 هي تقولي يقققتتتتل ههههههه ضربنا زوج زوج كي لحقنا للدار تفكرت باللي راني صايمة الملهوفة كون كليت حاجة خلاف والله ماتغيض ديول يا عجابة ههههه مهم نشفالها كانت عمتي عندنا قالولي معليش قولي انما اسقاني الله و كملي خخخخخخ
مزية الي عجين زوج مزدتوش عليهم من تالي كون جات حاجة اخرى وبنينة كنتو تفرشو طابلة في الشارع وتفطرو مليح.
السخفة كارثة شكون يقدر يصبر.

مزية الي عجين زوج مزدتوش عليهم من تالي كون جات حاجة اخرى وبنينة كنتو تفرشو طابلة في الشارع وتفطرو مليح.
السخفة كارثة شكون يقدر يصبر.
والله قتاع بخص انا 😂😂😂

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة