اختراع عجيب؟

السلطانة

:: أمينة اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
نقاط التفاعل
84,130
محل الإقامة
الشرق-الوسط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

واش راكم أهل اللمة؟

اليوم حبيت نحكي على هذا الاختراع العجيب لي ديما محيرني ويخليني نتساءل 😅😅😅😅😅😅😅😅

شكون اول وحدة خبزت الكسرة؟ ولاالمطلوع؟

كيفاه جاتهم فكرة الطاجين تاع الطين؟

شكون لي قرر انو يكون شكل الخبزة مدور علاه موش مثلث ولا مربع؟

🤔🤔🤔🤔🤔🤔🤔

المرأة الجزائرية تطيب وتسيق وتربي وممكن تخدم البرا وتزيد تخبز وهي صايمة انجاز عظيم بالنسبة للنساء العربيات الاخريات ميخبزوش؟

انتم تاني في رمضان تخبزو المطلوع كل يوم؟؟؟؟ كيما حنا؟

صح لي متعرفش تخبز مهيش فحلة؟

ميغركمش مطلوعي لي تحت 😜😜
👇👇👇👇👇👇👇

قبل منتزوج مكنتش نسمع بيه كانت ماما لي تخبز انا كنت مقلشة نطيب حوايج مودارن 😎😎😎

بعد الزواج لقيت دار زوجي ياكلو المطلوع عدت نخدمو 😁عادات وتقاليد

😕☺☺

واش رايكم في اختراع الجزايريين العجيب ؟

هههههههه المطلوع يا المطلوع واش درت في نساءنا ، نورمالمو اخترعوه قبل الميلاد بسنوات كي كانو يحصدو في قمح ،كاش فحلة من فحلات بكري خبزاتو لراجلها وما قاتلوش اشريلي الخبز من عند كاش قبيلة هههه ، المهم تحيا المطلوع سيرتو لي يطيب في طاجين الطين ، أما طاجين الحديد والخبز غير خرطي في خرطي ههههه يعطيك الصحة

أنا الخبز اصلا ما ناكلهش في رمضان
والمطلوع ميعجبنيش وما نطيبهش
بصح الوالدة الكريمة عام وهي تعاودلي في عبارة لي متعرفش تدير المطبوع متعرف دير والو مالا لإنهاء الأزمة طيبته مرة والوالد كان لجنة التحكيم وعطاني الإشارة اني نجحت من داك النهار مزتش عاوته ياك المهم تكوني تعرفي ديريه 😂😂
والوالدة استسلمت وخلاتتي في طبخي لمقلش كيما تقول..أنا نمشي بشعار الحاجة لي تعجبني نطيبها لحاجة لي منكلهاش منحطش فيها يدي 😂🙃

صراحة انا من عشاق خبز الدار خاصة الرخساس اي رخيس اي فطير في بعض مناطق و هذه من الاكل التقليدية التي لا يستغني عنها المطبخ الجزائري في رمضان و غير رمضان لكن في رمضان يزيد عليها الطلب خاصة مع الجاري او شربة فريك او جريرة و مع الاطباق المتنوعة وصفات اللحوم
بارك الله فيك على الموضوع القيم جعله الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين

هههههههه المطلوع يا المطلوع واش درت في نساءنا ، نورمالمو اخترعوه قبل الميلاد بسنوات كي كانو يحصدو في قمح ،كاش فحلة من فحلات بكري خبزاتو لراجلها وما قاتلوش اشريلي الخبز من عند كاش قبيلة هههه ، المهم تحيا المطلوع سيرتو لي يطيب في طاجين الطين ، أما طاجين الحديد والخبز غير خرطي في خرطي ههههه يعطيك الصحة
ههههه تحير كيفاه حتان اخترعوه
ومندثرش عبر السنين
مهمها تطور الوقت
ربي يرزقك بزوجة تعرف تخدم المطلوع هههه
نورت اخي

أنا الخبز اصلا ما ناكلهش في رمضان
والمطلوع ميعجبنيش وما نطيبهش
بصح الوالدة الكريمة عام وهي تعاودلي في عبارة لي متعرفش تدير المطبوع متعرف دير والو مالا لإنهاء الأزمة طيبته مرة والوالد كان لجنة التحكيم وعطاني الإشارة اني نجحت من داك النهار مزتش عاوته ياك المهم تكوني تعرفي ديريه 😂😂
والوالدة استسلمت وخلاتتي في طبخي لمقلش كيما تقول..أنا نمشي بشعار الحاجة لي تعجبني نطيبها لحاجة لي منكلهاش منحطش فيها يدي 😂🙃
هههه علابالك هاذ الهدرة كنت نهدرها قبلك
تعودي مام متاكليش حاجة لازم تطيبيها للزوج الكريم والاولاد وافراد العائلة
نورتي

صراحة انا من عشاق خبز الدار خاصة الرخساس اي رخيس اي فطير في بعض مناطق و هذه من الاكل التقليدية التي لا يستغني عنها المطبخ الجزائري في رمضان و غير رمضان لكن في رمضان يزيد عليها الطلب خاصة مع الجاري او شربة فريك او جريرة و مع الاطباق المتنوعة وصفات اللحوم
بارك الله فيك على الموضوع القيم جعله الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين
اهلا اخي
نعم التباسة كيما حنا لقوالمة
الكسرة رقم 1 هي الرخسيس
ومن وراها المطلوع والمطلوع منطيبوهش بزاف غير فرمضان وكاين ناس ميحبوهش يحبو الرخساس

كون هاكذاك راني متهنية هههه مع الرخساس

وانما وين متزوجة المطلوع عندهم الكسرة رقم 1

منور اخي

بصحتكم تاكلوه بالصحة والهناء😍😍😍 المطلوع راهو يشهي، أنا نطيبو في طاجين الحديد، مرة شريت نتاع الطين وماعرفتش نخدم بيه تكسرلي، وفي رمضان نشرو الخبز، الاولاد ماياكلوهش بزاف يبغو المملحات مع الحريرة أو الشربة نشرو كمية قليلة برك، يا ريت تحطيلي طريقة إستعمال طاجين الطين لأول مرة، وصح فطوركم.

اهلا اخي
نعم التباسة كيما حنا لقوالمة
الكسرة رقم 1 هي الرخسيس
ومن وراها المطلوع والمطلوع منطيبوهش بزاف غير فرمضان وكاين ناس ميحبوهش يحبو الرخساس
مشاهدة المرفق 144420

كون هاكذاك راني متهنية هههه مع الرخساس

وانما وين متزوجة المطلوع عندهم الكسرة رقم 1

منور اخي
رخساس كليتو في باتنة تشبع ليه ليه علابيها ما نفضلوش لازم ناكل كلش بالمطلوع .

حنى نسموها خبزة خميرة ومن احسن انواع الخبز عندنا ..بصح الاولوية عندنا للملاوي.
جيهة الغرب نورمالمون؟

الملاوي تاكلو بيه الاطباق؟

بصحتكم تاكلوه بالصحة والهناء😍😍😍 المطلوع راهو يشهي، أنا نطيبو في طاجين الحديد، مرة شريت نتاع الطين وماعرفتش نخدم بيه تكسرلي، وفي رمضان نشرو الخبز، الاولاد ماياكلوهش بزاف يبغو المملحات مع الحريرة أو الشربة نشرو كمية قليلة برك، يا ريت تحطيلي طريقة إستعمال طاجين الطين لأول مرة، وصح فطوركم.
ديري سلك شدي بيه الطاجين ، وكي تحطي الطاجين يديريه في نار خفيفة بالشوي برك كي يسخن شوي زيدي في السخانة ،ماش هو بارد تحطيه في النار القاويةIMG_20220415_160727.jpg

سمحولي الشيرات لي ماتعرفش دير المطلوع غ مكسرة اليدين هههههه تحيا المطلوع وفيف المطلوع ولي مايبغيهش ها الكوشة وخلي عروسة مازونة معرسة مادير والو هههههه
والله صح تحير كيفاش داروه مدور علاه ماشي مثلث ولا مربع وغير في طاجين تاع الطين
بصح وحد البنة مطلوع حامي مع الزبدة وتميرات ولبينة احاي تنسى قاع شكون نتا

يعطيك الصحة سلطانة 😎

أول من أخترعها هو أبو كسرى المطلوعي الطواجيني من طابلاتيكستان عام 423 محرم بين الاعياد وقام بتطويرها وتحسين جودتها الحاجة خيرة بنت القطاطي من دوار سيدي الشيخ. والقصة تطول وتحتاج الى ميترة طويلة.

ديري سلك شدي بيه الطاجين ، وكي تحطي الطاجين يديريه في نار خفيفة بالشوي برك كي يسخن شوي زيدي في السخانة ،ماش هو بارد تحطيه في النار القاوية
شكرا لك أخي الكريم على الشرح، المرة الجاية انشاء الله، فعلا المطلوع في طاجين الطين بنة ولا أروع

وعليكم السلام
والله ماعرف شكون اختارعوا صح 🤣
انا عن نفسي مانحبو ماناكلو مانحوس عليه
مام دارنا وماياكلوهش بزاف واذا داروه يديروه ميييينذاك برك ..وفي رمضان مناكلوش الكسرة غير الوالد والوالدة 🤭

ها حتى أنا خممت في هادى هادى باينة وحدة مولات صحة الله يبارك وكانت لاهية باينة عطيتلوو غير ليه وقت بصح المشكل انها باصاتنا من وراها ها خبزة من عند الخباز وهى فرات وتعب ذاك اكل لاه حاصول نهدر برك خاطر حناا نديرووه كل يوم هههههههه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة