آخر الأخبار السياسية والعسكرية حول العالم ؟

Golden Man

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
13 جانفي 2008
المشاركات
2,773
نقاط التفاعل
9,706
النقاط
116
محل الإقامة
الجزائــــــــر
الجنس
ذكر
:: السلام عليكم ::

ومرحبا بكم اعزائي أعضاء وزوار منتدى اللمة الجزائرية


في هذا الموضوع .. سوف نقوم مع بعض بنشر آخر الأخبار السياسية والعسكرية حول العالم ؟
فـ لنكن يد واحدة للإطلاع على ما يجري .. في العالم !

ملاحظة: يرجى فقط نشر الأخبار من مصادرها.. وعموما يرجى التحري عند نشر أي خبر .
 

وسائل إعلام: بوتين وشي جين بينغ سيظهران تحديا للغرب في قمة مجموعة العشرين


63006f6f4236046da8720af3.jpg

كتبت صحيفة "South China Morning Post " أن الزعيمين الروسي فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينغ، سيظهران في قمة مجموعة العشرين (G20) في إندونيسيا تحديا للهيمنة الغربية.
وأشارت الصحيفة إلى أن التوتر في العلاقات بين موسكو وبكين من جهة والغرب من جهة أخرى، على الأرجح، سيلقي بظلاله على اجتماع مجموعة العشرين وستكون له تداعيات على دول أخرى، بغض النظر عن موقفها من الأزمة الأوكرانية أو التوتر الصيني الأمريكي بشأن تايوان.

ونقلت عن الرئيس الإندونيسي، جوكو فيدودو، تصريحا أشار فيه إلى أن "الخصام بين الدول الكبرى يثير قلقا بالفعل"، مؤكدا أن بلاده تسعى لجعل هذه المنطقة سلمية ومستقرة، "لكي يكون بإمكاننا ضمان النمو الاقتصادي، وأعتقد أن إندونيسيا ليست الدولة الوحيدة التي تريد ذلك، فالدول الآسيوية تريد نفس الشيء".

من جهته ذكر محلل مجلة "Oxford Political Review"، برايان فونغ، أن زيارة شي جين بينغ إلى جزيرة بالي الإندونيسية ستكون أول زيارة له إلى الخارج منذ بداية جائحة كورونا، قائلا: "يهدف قرار شي جين بينغ (لحضور قمة بالي) إلى إظهار موقع القوة والشفافية من أجل تعميق واستئناف الحوار (مع العالم كله) على المستوى الذي كان موجودا قبل الجائحة".

وأضاف أن قرار الرئيس الروسي لحضور القمة "يحمل طابعا أكثر رمزية، وهو محاولة من روسيا المحاصرة لإظهار أنها لا تزال تلعب دورا مركزيا، وتعتمد على النظام العالمي".

كما عبر برايان فونغ عن شكه في أن يرى العالم الخارجي في ذلك علامة أساسية على استعداد الصين للانفتاح، أو علامة على عودة روسيا إلى الساحة الدولية.

أما الخبير في العلاقات الدولية من الجامعة الإندونيسية، غاجا مادا نور رحمت يوليانتورو، فعبر عن اعتقاده بأن "المشاركة الشخصية للزعيمين الصيني والروسي (في القمة) يمكن اعتبارها شكلا لمعارضتهما للهيمنة الغربية في منظومة السياسة الدولية".

وقال: "سيستخدم شي جين بينغ هذه الفعالية لعرض موقف بكين من مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية في العالم الحديث بشكل مباشر".

وتابع رحمت يوليانتورو أن المشاركة الشخصية لجميع زعماء مجموعة العشرين في القمة ستظهر أن السياسة الخارجية الإندونيسية منفتحة وحرة ولا تخضع لأي طرف واحد، وتسعى للأمن العالمي والسلام.

أما الخبير في العلاقات الدولية بجامعة المحيط الصيني، بان جون ينغ، فقد أشار إلى أن الدول الغربية كانت تطالب إندونيسيا بعدم دعوة روسيا للمشاركة في القمة، لكن جاكارتا لم تخضع لهذه الضغوطات، "لأن هذه هي فرصة بالنسبة لروسيا".


المصدر: نوفوستي
 

وزير الدفاع الروسي يعلن بدء إنتاج صواريخ "تسيركون" فرط الصوتية بكميات ضخمة


6301243642360478860e83a8.jpg


أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن بدء الوزارة إنتاج صواريخ "تسيركون" فرص الصوتية بكميات ضخمة.

وقال شويغو في تصريح لقناة "روسيا 1" إن الوزارة بدأت في إنتاج صواريخ "تسيركون" بكميات ضخمة".

وأشار إلى أن "الوزارة وقعت في منتدى الجيش 2022 أيضا عقودا بقيمة نصف تريليون روبل تقريبا".
وأضاف أن وزارة الدفاع الروسية ستواصل أيضا إنتاج صواريخ "كينجال".


المصدر: "تاس"
 

نظام الدفاع الجوي في سيفاستوبول يتصدى لأهداف معادية


63013c044c59b7190810ce9e.jpg


نشطت أنظمة الدفاع الجوي مجددا في سيفاستوبول مساء السبت، فيما دعا حاكم إقليم سيفاستوبول ميخائيل رازفوزجاييف السكان لالتزام الهدوء وعدم تصوير عمل أنظمة الدفاع الجوي
وكتب حاكم إقليم سيفاستوبل ميخائيل رازفوزجاييف على قناته في تيليغرام: "نشط نظام الدفاع الجوي مجدداً في سيفاستوبول. يُرجى من الجميع التزام الهدوء، وأطلب منكم التقليل من التقاط مقاطع فيديو وصور لعمل أنظمة الدفاع الجوي التابعة لنا، واكثر من ذلك ارجو عدم تنزيلها ومشاركتها مع الآخرين".

يشار إلى أنه في الأيام الأخيرة الماضية، أصبحت الحوادث في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول أكثر تواترا، ويتم تفعيل الدفاع الجوي في مناطق مختلفة من شبه الجزيرة مرارا كل يوم.

مستشار رئيس القرم أوليغ كريوتشكوف دعم رازفوزجاييف ودعا لاتباع محاذير الوقاية المعلوماتية قائلاً: "لا حاجة لتنزيل ومشاركة مواقع أنظمة الدفاع الجوي، وإذا كان من الصعب مقاومة ذلك، فعلى الأقل لا داعي للتعريف بموقع الإطلاق". بحسب ما كتبه كريوتشكوف على قناته في تيليغرام.


المصدر: تاس
 

محاولة اغتيال الكسندر دوغين


الغرب يؤمن بالتنوع تحت سقفه فقط، أما خارجه فهو عنيف ومتطرف، المفكر الروسي الكسندر دوغين الموصوف بمنظر بوتين و الذي عمل على هدم النظرية الغربية في الحضارة من جذورها وفق تصوره للتنوع، وتعدد مراكز القوى لحمايته يتعرض لمحاولة اغتيال في موسكو تسببت في مقتل ابنته.

6687687F-013E-432D-AED5-667FCCCD5EAB.jpeg

5184B708-8DD6-48EC-BA85-2D14B81212DD.jpeg
 

تدمير مستودع صواريخ هيمارس الأمريكية في أوديسا


أفادت وزراة الدفاع الروسية بأن القوات المسلحة الروسية دمرت بصواريخ كاليبر مستودع ذخيرة تابع للقوات الأوكرانية كان يحتوي على صواريخ هيمارس الأمريكية في منطقة أوديسا بأوكرانيا.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا:

- دمرت القوات المسلحة الروسية بصواريخ كاليبر مستودع ذخيرة تابع للقوات الأوكرانية ويحتوي على صواريخ هيمارس الأمريكية، في منطقة أوديسا.

- في منطقتي نيكولايف وخيرسون، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 100 شخص و7 وحدات من المركبات المدرعة بضربات القوات المسلحة الروسية.

- استهدفت القوات الروسية أكثر من 30 من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفوميكايلوفكا بدونيتسك.

- دمرت القوات المسلحة الروسية مستودع وقود تابعا للقوات الأوكرانية في منطقة زابوروجيه، حيث كان يحوي على أكثر من 100 طن من الوقود.

- دمرت القوات الروسية مدفعي هاوتزر من طراز M777 بالقرب من كنيازيفكا، في منطقة خيرسون.

- أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسع طائرات بدون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية واعترضت قذيفة واحدة من طراز" MLRS Alder".

- دمرت القوات المسلحة الروسية نقطة الانتشار المؤقت لتشكيل مسلح أوكراني في دونيتسك.

- منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة، تم تدمير ما يلي: 267 طائرة حربية، و148 طائرة هليكوبتر، و 1785 طائرة بدون طيار، و 367 صاروخا مضادا للطائرات، و 4359 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 810 قاذفات صواريخ متعددة، و3323 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و4984 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: RT
 

نيويورك تايمز: الأمم المتحدة تعاني عجزا قياسيا في أموال المساعدات الإنسانية بسبب أوكرانيا

630459d84c59b762f220dd09.jpg

ٍ
قالت صحيفة أمريكية إن وكالات الأمم المتحدة تواجه نقصا قياسيا في تمويل المساعدات الإنسانية للبلدان في جميع أنحاء العالم، وسط تركيز الدول الغنية المانحة على الوضع في أوكرانيا.


وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فإن المساهمات من الدول الغنية قد زادت بشكل طفيف للغاية هذا العام، وبمعدل أقل بكثير من حجم الأموال المطلوبة، مما أدى إلى حقيقة أن تمويل الأزمات الإنسانية يتراجع بشكل كبيرعن الحجم المطلوب لتلبية الاحتياجات الأساسية.

وقال مارتن غريفيث، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: "هذه هي أكبر فجوة في التمويل نشهدها على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن عدد الأشخاص المستضعفين المحتاجين إلى الدعم يتزايد بسرعة".

وتشير منظمات المساعدات الإنسانية واللاجئين إلى أن الدول الممولة المانحة تعبر عن اهتمامها بسكان أوكرانيا أكبر بكثير من سكان الشرق الأوسط أو إفريقيا، ولا سيما بسبب الموقف تجاه القضية الأوكرانية في السياسة الداخلية لتلك الدول.

كما توضح الصحيفة، أن الأمم المتحدة تطالب في الوقت نفسه وبشكل متزايد الدول المانحة والمؤسسات الخاصة إلى تقديم الدعم أيضا فيما يتعلق بالدول الأخرى حيث هناك أزمة إنسانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالإضافة إلى الوضع في أوكرانيا، أدت أزمة الغذاء، ووباء الفيروس التاجي، والأزمة في أفغانستان، فضلا عن الصراعات المستمرة في البلدان الأخرى، إلى نقص التمويل وزيادة عدد الذين هم بحاجة حقيقية إلى مساعدات إنسانية.



المصدر: نوفوستي
 

بوتين: الغرب خدعنا مرة أخرى وسأتحدث مع أردوغان بهذا الشأن


63184c9e4c59b728ae65adb6.jpg


شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن الغرب لم يكن نزيها بما فيه الكفاية فيما يتعلق بصفقة شحن الحبوب من أوكرانيا كون معظم الشحنات لم تتوجه إلى الدول الأشد فقرا كما تم إعلانه.
وجاء تصريح الرئيس الروسي في كلمة له في الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي، المنعقد حاليا في مدنية فلاديفوستوك الروسية.

وأوضح قائلا: "وفقا لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والذي يتضمن مساعدة البلدان المحتاجة، تم تحميل سفينتين فقط من أصل 87، حيث تم تصدير 60000 طن فقط من المواد الغذائية (من أوكرانيا إلى الدول المحتاجة) من أصل 2 مليون طن. وهذا يمثل 3% فقط".

وأعرب عن رأي مفاده بأنه من الضروري وضع قيود محددة على تصدير الحبوب من أوكرانيا، حيث يتم شحن معظم الحبوب إلى الاتحاد الأوروبي وليس إلى البلدان النامية كما تم إعلانه، وقال إن الدول الأشد فقرا تفقد إمكانية الحصول على المواد الغذائية الأساسية بسبب شرائها من قبل الدول المتقدمة.

وأشار بوتين إلى أنه سيبحث مسألة الحد من تصدير الحبوب من أوكرانيا إلى أوروبا، وقال إنه سيناقش هذه المسألة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كذلك أشار الرئيس الروسي إلى أن 345 مليون شخص يعانون بالفعل من انعدام الأمن الغذائي في العالم، وهو عدد أعلى بنحو 2.5 مرة من المستوى الذي كان في العام 2019.

وقال إن "ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية يمكن أن يصبح مأساة حقيقية لمعظم البلدان الفقيرة التي تواجه نقصا في الغذاء وموارد الطاقة وغيرها من السلع الحيوية. سأذكر الأرقام التي تؤكد على خطورة المشكلة: إذا في العام 2019 عانى 135 مليون شخص في العالم من نقص حاد في الغذاء فقد زاد عددهم الآن بمقدار 2.5 مرة ووصل إلى 345 مليون شخص".

وتستضيف مدنية فلاديفوستوك في أقصى الشرق الأقصى الروسي هذا الأسبوع فعاليات وأنشطة منتدى الشرق الاقتصادي، وسط مشاركة دولية واسعة وخاصة من دول آسيوية.

ويجذب الحدث أكثر من 4000 مشارك من أكثر من 60 دولة. ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

المصدر: RT​

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top