مشكلتي مشكلتي مع الاصوات والضجيج

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,356
السلام عليكم ورحمة الله
حبيت اولا نشكر اصحاب هذا المنتدى والناس اللي تساعد في حل المشاكل تقديم النصائح مشكورين جزيل الشكر لما شفت هذ الفكرة حبيت نطرح مشكلتي من قبل اسبوع لكن معلاباليش محباتش تمشي واليوم سييت نحاول الحمد الله مشات هي مشكلة يشوفوها الناس حاجة عادية لكن انا شخصيا تزعجني بزاف وهي اني منتحملش الاصوات الكثيرة وكي نكون في وسط مجموعة يوجعني راسي ونتقلق ونتعصب ونحب نوض من بيناتهم ولما نسمع اي واحد يحدث صوت اثناء الاكل والشرب نتقلقل او يحرك طاولة او كرسي حاجات عادية واصوات خفيفةلكن منتحملهاش ونحب دايما الهدوء وقلة الاصوات منحكيش على اصوات الضجيج والعالية بزاف ممكن نتغاشى وونهرب من المكان قداش شمن مرة حبيت نرقي ولانعمل كاش حاجة منين نشوف مع اللي معايا نلقاهم نورمال ميتقلقوش اما انا الوحيدة اللي نحس بهذا الاحساس ساعدوني كيفاش نتخلص منو وهل انا عادية ام مريضة بمرض لا اعرفه. وادعولي ربي يهديني للصواب عمري 21 سنة على فكرة وسعدوني بالنصائح وشكرا.

عليك التأقلم مع هذا الوضع مهما كان انصحك بزيارة طبيب نفسي يعالجك على ذلك

ممكن عندك مرض الميزوفونيا
أعانك الله

الله المستعان
حاولي العلاج فقط شوفي طبيب عام وهو يوجهك للمختص وإذا كان الأمر لايتعلق باي مرض جربي الرقية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان شاءالله تلقاي حل لمشكلتك من طرف الاعضاء اول مرة اسمع عن هذه الحالة

1 - نقصي المنبهات قهوة وشاي او نحيهم من حياتك بالكامل .
2 - ما تقعديش وحدك بزاف ،و نحي سماعات الأذن من حياتك بالكامل
3 - تجنبي اضاءة الهاتف او التلفاز .
4 - ما تقعديش في غرفة دائمة الظلمة يعني من واش فهمتو انت انسانة طفي ضوء الغرفة وتريحي وحدك .
5 - تعرضي لاشعة الشمس الصباحية وحاولي تستحمي بالماء البارد دائما .
مشكتلك ماهيش في السمع ،مشكلة عصبية نفسية ، من خلال واش قريت ، انت انسانة تنعزلي بزاف في بيتكم وممكن ديما تقعدي وحدك حتى عاىلتك ما تريحيش معاها ،هذه الوحدة تخليك لا شعوريا ترفضي كل ما له علاقة بالجماعة ، الحل أنو تستعيدي نشاطك النفسي أولا من خلال الخروج من العزلة و التفاعل مع المجتمع بداية من الأسرة نتاعك ، و تخلصي من عاداتك السيئة وربي يشافيك أختي .

ممكن عندك مرض الميزوفونيا
أعانك الله
اميل الى هذا الرأي وهو اضطراب نعرف ناس تعاني منو واغلبهم يسببلهم العصبية والناس لاتعرف سبب هذه العصبية الا اذا باح لهم بسبب انزعاجه كاين اللي يساعفهم وكاين اللي يستهزى بيهم لكن هو فعلا يسببلهم حالة عصبية غير مفهومة.

لم أكن أعرف عن هذا من قبل
ما أعرفه أن كل شخص متعود على الهدوء و الوحدة في الاجتماعات يحس بالإجهاد و الصداع
و هذا ملاحظ حتى لو كان من قبل يحتملها لكن مجرد التعود على الوحدة يكسبه هاته العادة
إن كان الأمر بدرجة مقبولة فبالتعود يتخلص منها تدريجيا إنما الحلم بالتحلم
و إن كان الأمر مرضي فلا بأس عليك شفاك الله
لكن في هاته الحالة استشيري الأخصائي
وحده يقدر على تحديد ما هو جيد لك
لأن ما قد ننصحك به يكون عكس الخطة العلاجية
و استعيني بالله و الدعاء أول الأسباب و أعظمها
هوني عليكِ ما من داء إلا و له دواء​

ننصحك بزيارة طبيب نفسي لانو مختص في الامور هاذي واذا كان عندك احراج او مشكلة من الطبيب النفسي لازم تتخلصي من الاحراج هذا
والطبيب النفسي يعطيك نصائح وارشادات وحلول تخليك تخرجي من مشكلتك و تتخلصي منها بكل اريحية وسهوله

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة