لوجه الله ,, و هذا ناقص بزااااااااااااااااااااف ..

أحسبها فتنة أطلقها السكيكدي في الشباب الجزائري لي معظمهم ماقادرينش على نفقات الزواج، ربي يهديه سيماهم على وجوههم ووجهو باين دارها من أجل الشهرة، كان قادر يزوج وما يسمع بيه أحد علاش هاد التشهير كامل، التعدد كاين من زمان وكل راجل وعنده ظروفه، وناس زمان يقولو الشرايكات يجو متعانقات، وراهو باين علاش من باب الجوسسة😜😜باش كل وحدة تعرف كيفاش يتصرف مع ضرتها، كما قالو خاوتنا المصريين، بكرة نقعد عالحيطة ونسمع الزيطة، راها حياتو للعلن.
والتعدد شرع الله اللي مافيهش حتى نقاش ولكن نساء زمان كانو راضيين وقانعين ويتقاسمو اللقمة ويحترمو الراجل الي كان عنده قدره وكلمته، اما درك مع عقلية نساء الألفية الثانية وثقافة الدول الأجنبية ماشكيتش، ايلا ماكانش ميليونير ولياقتو البدنية عالية غي مكان علاه يغبن راسه.
😂😂😂😂😂😂😂😂😂 والله غير، جبتها انت سوا سوا.. بلاك وحد، الشوية تبدا تشوفهم دارو قناة على اليوتوب ويبداو يعلمونا كيف نكون شركة في الرجل 😂😂 خلي برك .. زمان هذا يحكي على كل شيء .. مين حلاصت وكملت الرسالة تاعوالرسول صلى الله عليه وسلم اختلفت الناس وحدثت الفتن ومزااال،.. زمن فيه كل الشبهات ولا احد،يبتعد عنها ولا احد،يلتزم رضاية لله سبحانه ..
الله الله
شكرارلك والله غير تم تم انت قريتها 😂😂😂 .. الحصان هذاك ماهوش في باطل ياو عرفتها 😂😂 جبتها بالتجربة

جماعة الخليج يديروا ملك اليمين
في دزاير بداها السطايفي وزاد عرضاته قناة النهار يعني سمعت بيه الدنيا كامل وعلى بالك الدزيري نعتقله الطريق برك والباقي عليه وهو شاف الطريق دونك واحد مايحبسه
أما غلاء المعيشة يسلك رأسه على بالك بلي كائن الي يخلص 3000 دج ويعيش شهر ويخلص الماء والغاز والكهرباء ويتفنن بالشوارع ويسري الدينار ويخلص القهاوي أصحابه ويسلف الدراهم لجاره
ياخديجة ph الجزائري ماعندوش الحل
إذا حيانا ربي للصيف الجاي ذروك تنفرجي أعراس غير بزوج كورتاجات
😂😂😂😂😂😂😂😂 يا لطيف زوج تاعوليكورتاج.. اللي قفزت واللي، ما قفزتش هذي، مادخلهاش ههههههه تسما الصيف الجاي إن شاء الله نشهد الاحداث بقوة 😂😂😂 يا ترى الدور تاع من فالتلفاز 😂😂 تبا هذي المرة الرايس ويخرج يعبر عن الانجاز ويزيد التكريمات 😂😂😂

نورمالمو انا و اخي فريد ما نردوش على الموضوع
الامر فيه امن قومي اكثر من ازمة روسيا و اكرانيا
و راني نشوف فريد غاب مانيش عارف راه في السبيطار و لا في الشارع هههههه

فريد اين انت دبر لينا وين نباتوا ههههههه
😂😂😂😂😂😂😂😂 طفرت واقيلا راه مباصي.. معليش، انتم معذورين في مواضيع كما هكا طلوا علينا برك.. ديرو هدنة صمت معليش القلبريغلي مي لازم الصبر 😂😂😂😂

ياصاحبي golden man اليوم بدا الحراك تاه مثنى وثلاث ورباع
السكيكدي بداها واحنا راسنا خشين كيما قال تبون والله إذا بدأت متراخ تحبس
😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂 النسا غير من التاقة برك يطلو الزغاريد يتبدلو بالنذيب وصاي 😂😂😂😂😂

قالك هدا اول تجربة
إذا نجحت راح تتشنتر
😂😂😂😂😂😂 هذا حاب يخلعنا برك.. سووور صراتلو حكاية ايا حلف قال الانتقام راح يكون بزوج ضربة وحدة ونمشي الفكرة هكا تستعرف كي تشوفني 😂😂 نديرلهم الخوف يحسبولها يااااااو 😂😂😂😂

هاي tama فتحت بيبان الحرب
ماي كنتي في قصة الخميس واش داك يتطفلون تنضوي التنين
باصيني بعام سورسي
منا والجائزة راح يقولو النسا سبايبنا واحد الأديبة كانت مشغولة بنهار الخميس ألور ب طوالت السيمانة فجرت قنبلة تعدد الزوجات ومن يومها واحنا مكرمين 04 نساء في بيت وكوزينة
ياخي علابالك الدزيرية واعرين
😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂 يوم الخميس ولا في منتدى واش راك تهدر 😂😂 هذي اللي،يسموها قفزة نوعية 😂😂😂😂 ولات خميسات 😂😂😂 شوية تطور 😂😂😂😂

سلام موضوع له ناسه تاع الخليج الكمون بزاف حنا يا حسراه الرجال معظمهم شهارين ولا اصحاب تجارة بسيطة يتزوج الواحد تموت مرته على نفاس ولا تمرض تخليلو ولاد تخلص حياته ما يلقى يبكي على المرأة اللي كانت قايمة الدار و الاولاد و بزيادة معاونته بشهريتها ما يلقى يبكي على روحه وحدة ما تقبل بيه و اذا قبلت بيه ما تقبلش اولاده وبالتأكيد محال تعتني بزوجته المريضة
اما صحاب الدراهم هذاك ما يشاوركم ما يشاور مرته ما يحط موضوع في منتدى مشكلتي هههه هذاك يديرلهم زوج ديار و زوج طونوبيلات و يروح العطلة مرتين و القضيان قفتين و خديم يوصله الاولاد للمدارس هذاك لا هدرة معاه نقولوله السي فلان عسى امواله حلال و خلاص
اما انتم جماعة السترة و الهنا وربي يثبتنا @Hakan @Golden Man @الامين محمد @فريد أبوفيصل @rafid2 و اخينا @الطيب الجزائري84 على واش تهدرو يرحم والديكم اذا درتو العرس مرة واش يقدركم على الزاوجة و الدفتر العائلي راه فيه 12 صفحة تاع الذراري الكراس تاع 120 صفحة راه واصل ل 1000دج واش من تعدد والله و تلقاوها عند باب الدار تحاول فيكم لا خذيتوها وين تسكنها مثلا في الحوش ولا في البلاكارا و اولادها و الله لا تسعاو الوقت باه تخرجولهم نقامي هههه و vaccin ماكاش باه تشوفو معارفكم
التعدد لمن استطاع اليه سبيلا و هذاك راه في قصره العاجي
اما الجهال من بني قينقاع هذوك اللي ياخذ زوج نساء و اربعة و يقعد ياخذ من حق هذي باه يرضي هاذي و يظلم و يحقر ولاد هاذي باه يسكت ولاد هاذي و يصرف على هذي و يحرم هاذي واش نقولوله اكتبلنا اسمك في الدنيا باه يوم القيامة نشوفو الوقفة اللي راح تتحاسب فيها عند ربي و نساءك و اولادك و احفادك كلهم دايرين بيك و كل واحد ينادي يا ربي انتقم لي منه لقد ظلمني يا لطيف اللطف
سلام
😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂 والله ضربتي بقوة 💪 الله على الضربة منين تجي خطفة ياااه
كلامك يقيس اختيرصح .. ربي يلطف .. فالخقيقة يا اختي الى تزوج الثانية فانه يقول عنهاو''طاحت .. صاي معندو مايدير بيها " يولي مع اللي جديدة وبصحتها وقال مازالت طرية هههههههه للاسف هنا اللي راني نقول بلي النية ناااقصة وبلاك ماكانش خلاص ..
شكرا لك على هذه الاضافة التي اقشهر منها جسدي صراحة حاصة وقفة قدام الله والله ماساهلة .. لطفك ياارب .. سترك يااارب

السلام عليكم
الأخت عنوان موضوعك لوجه الله و انتي ركزتي على التعدد الزوجات ليش
نجاوبك
اذا تكلمتوا على أنه ما راح يعدل يعني ما شآء الله اقمتوا الدين كله وقفت على هي
و اذا تكلمتوا على أنه ما راح يقدر يعيشهم ليش الرزق بايد العبد و لا من الله
اما بالنسبة للتعدد مع احترامي للجميع ما شخص كفوا يعدد لما يكون الرجال بمعنى الكلمة اله كلمته في بيته و حاط كل فكرة بطريق الصح يقدر يتزوج قد ما بدو حتى لو كان فقير ترى كثرة المال ما تسوي الرجال رجال اذا ما كان صاحب موقف و صاحب كلمة المال يفيد
للناس الي تقول التعدد لأهل الخليج شكلهم معاشرينهم و عارفينهم احب اعطيهم معلومه انه مشاكلهم اكثر من مشاكل غيرهم الا الناس الصادقة و الطيبة الله ساترهم في الخليج و غيره

تنويه :
بفضل الثقافة الي انزرعت في عقول المجتمع من قصة مساواة و قوانين بعض البلدان الي تمنع التعدد و تقف إلى جانب المرأة قريبا ستشاهدون تعدد الأزواج و العصمة بايد المرأة
وعليكم السلام
في الحقيقة لم اركز على التعدد فقط الفكرة هي النية الخالصة لله وين.. ؟؟وكنت قلت بلي النوضوع مش التعدد بلي الموضوع يبقا ليكم لانه اللب هو النية لكن للاسف البعض هو منةركز على كلمة تعدد.. فكرتي، واضحة ولاويوجد تركيز على اي شي من غير النية.. فقط الاخ @Hakan فهمني وجاوب على فكرة الاخلاص لوجه الله.. لا علينا
نرجع الى كلامك.. المال يا اخيوشرط لابد ان يتوفر؛؛ من قال انه من حقهويتزوج اربعة وهو فقير اظن لازم تشوف مليح لكلامك لانه الموضةع مش قضية مال ورزق بيد الله.. لو كل الناس تنشي بفكرة الرزقوبيد الله وتروح ترمي روحها على كلشي اكيد راح تدخل في مخها هههههه سمحلي لكن الفقير يا ترى كيفاش تعيش اربعة نساءوهذا جواب على واش قلت.. يبقا يحرث صباح عشية مايدخلش للدار 😂😂 هكذا لا حياة .. الانسان مايقولش هذا حقي عطاه لي ربي .. الحق ليس سهلا ان تاخذه .. ماشي حط ربي اربع نساء انت صاي تقول حقي نديهم اربعة ومام فقير وووو. يا اخي تعرف واش،معناها تكونوقدر المسؤولية اذا حملت نفسك بما اعطاه الله لك واخذته كله فاياك والشكوى بل واياك ان تخطئ او ان تجعلها تفرقة و منذبة و مأساة حذاري فانها تبقى معلقة عندك..
نحن لسن ضد هذا الشرع الحلال لسنا ضده.. احضر لي فقط من يخلص نيته لوجه الله قبل ان يحدثني عن حقه وعن رغباته الجنسية و ووووو.. التبرير تاعهم يقولك ربي، خلق الرجل هكا لازمو اربعة ههههه تمسخر بيا هذا هو الحكمة تاع ربي؟؟ ولا تاع نسا اكثر من الرجال فغطى الله هذا العيب باربع نساء لكل رجل تمسخر بيا .. ان من نتحدث عنه هو الله لاويوجد نقص في، خلقه وتسييره ما هذا.. ولا يعطيك الله شيئا لاجل شهوة.. كلوشيء له حكمة عظيمة كلوشيء لا يسير بمفهوم الانسان الناقص.. الله اعلى واعلم.. فقط الامر تاع ربي الاول هو الاخلاص لوجه تعالى واين هذاو؟؟؟
الله يصلح الاحوال إن شاء الله

😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂 يوم الخميس ولا في منتدى واش راك تهدر 😂😂 هذي اللي،يسموها قفزة نوعية 😂😂😂😂 ولات خميسات 😂😂😂 شوية تطور 😂😂😂😂
عندك الصرف

@Rayhan @Tama Aliche أراكن تتفاعلن مع بعض الردود ولا تتفاعلن مع اخرى .. ما السر يا ترى 😂😂🤣

أما أنت يا @rafid2 عجبتني حبيبي ( راك تطيب الطعام وتشخشخ في نفس الوقت ههههههه لا تنسى فقط أنك تعرض الاخوة @Hakan و @الامين محمد و @Abodi84 للأكل ) 😂🤣

أما السيدات والآنسات الأخريات .. سوف أتولى أمركن بعد عودتي ههههه وعلى رأس القائمة @ذكريات و @خديجة ph ومن دُرن في فلكهن ههههههههههه
😂😂😂😂😂😂😂 ها قلتلك ربيريلطف حاكمنا بالرادار وزاد حكمني بالتحيز لاطراف معينة ياولطيييف قريب شفت هذا الشي في روحي من بعد خزيت الشيطان قلت ها البارح راه نعاس صرعني غفلت واليوم ها على الصباح فتحت عينيا مالقيت ما نرد الدنيا قامت هنا.. مافهمتش انا التعدد تاع النساء زيدلها تعدد التعليقات منين نفكها انا دوكا 😂😂😂
اخااااه والله غير عجبوني انا هذو خديجة و ذكريات ناس ملاح يعرفولها تم تم الخطفة متولة يااا ماعرف ماخرجتليش، الاشارة نحوس نجبدهم واقيلا صعيبة الوصلة ليهم 😂😂😂😂

😂😂😂😂😂😂 هذا حاب يخلعنا برك.. سووور صراتلو حكاية ايا حلف قال الانتقام راح يكون بزوج ضربة وحدة ونمشي الفكرة هكا تستعرف كي تشوفني 😂😂 نديرلهم الخوف يحسبولها يااااااو 😂😂😂😂
قالك واحد حكم موتوا رزقها بطريحا قدام الناس فات واحد قالو اضربها باختها قالو واش قلت ا الحاج ماسمعتكش تكلمت مرتو قاتلوا كمل الضرب احنوني وماتسمعش للناس

عندي مشكلة في الكتابة تخرج كلمة ماكتبتهاش
😂😂😂😂😂 بلاصتك ماشي هنا.. الدليل بلي، تكتب تخرجلك عفسة خلاف.. ايا هز قشك انت باغي تخوضها 😂😂😂

عندك الصرف
😂😂😂😂😂😂 يليق الصرف في وحد البلاد خير ما تروح تحوس عليه.. ايا لازم ندبرو امورنا 😂😂 ديما حاضر اشري برك 😂😂😂

قالك واحد حكم موتوا رزقها بطريحا قدام الناس فات واحد قالو اضربها باختها قالو واش قلت ا الحاج ماسمعتكش تكلمت مرتو قاتلوا كمل الضرب احنوني وماتسمعش للناس
😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂 ها شفت عليها قالك شغل مخك ماتروحش للضرب ديراكت .. ساهلة ماهلة جيبلها الثانية تولي عاقلة 😂😂😂😂

أي تدبر.. الناس تتدبر الأشياء كما وضعت لا تبحث عن شيء.. نحبوها كما جات و نتمرغو فيها كما نحبو
للاسف هذا الواقع المعاش
أبواه عامي استعرفتي
الزواج باربعة وكل واحدة تتمرغ على كيفها
بيني وبينك ربك حماكي وحط شرط أساسي للتعدد وهو العدل وتأكدي ان العدل شبه مستحيل لذالك اطمئني

😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂 ها شفت عليها قالك شغل مخك ماتروحش للضرب ديراكت .. ساهلة ماهلة جيبلها الثانية تولي عاقلة 😂😂😂😂
😊شفتي يعني من بكري جدودنا يقولونا وتيرة عليكم بالدارجة

😂😂😂😂😂😂😂😂😂 والله غير، جبتها انت سوا سوا.. بلاك وحد، الشوية تبدا تشوفهم دارو قناة على اليوتوب ويبداو يعلمونا كيف نكون شركة في الرجل 😂😂 خلي برك .. زمان هذا يحكي على كل شيء .. مين حلاصت وكملت الرسالة تاعوالرسول صلى الله عليه وسلم اختلفت الناس وحدثت الفتن ومزااال،.. زمن فيه كل الشبهات ولا احد،يبتعد عنها ولا احد،يلتزم رضاية لله سبحانه ..
الله الله
شكرارلك والله غير تم تم انت قريتها 😂😂😂 .. الحصان هذاك ماهوش في باطل ياو عرفتها 😂😂 جبتها بالتجربة
والله صورة الحصان مالقيتلهاش بديل مزال، و راح نفتش على صورة رمزية تعبر على إمرأة ونقتنع بيها، الصورة توحي للكثير أني رجل وأنا وقت اختاريتها كانت وحدها في تليفوني ونحب الأحصنة لأنها رمز للأصالة، نرجعو للموضوع أختي الكريمة.
عجبتني فكرة قناة اليوتوب ومليح ايلا ختارولها إسم على وزن طيور بيبي😂😂😂

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة