"جريدة الطلة " مع عددها الثاني :(( الحرام هذا مذكور في غير مولاه ..؟"

Tama Aliche

:: الصحافية الساخرة ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
1,291
محل الإقامة
أسوأ بلاصة
السلام ورحمة الله وبركاته
(وتعود إليكم "Tama" بعدد ثاني من جريدة "الطلة"
لتفاجئكم بموضوع عن شي ناس حفظوا كتاب
"القواعد الأربعون للعشق " 🤣🤣 وزادو شوية من "الأربعون النووية" ايا وبداو يتيريو علينا من ومن حتى خرجولنا ((40+40 =80 _ وطلعونا بكتاب "قواعد الحرام الثمانون" تحت عنوان بسيط آخر "ثمانون تقول في النساء"🤣🤣😂😂 و الثمانون هم الرجال ياااااا عمر راسك وخلي يومك معهم فتاوي علينا 😂😂

معشر النساء نحتاج إلى حماية أولا ثم ماتنساوش الأسلحة باش الرجل اللي يجي يرد على الموضوع ويبغي يفتي علينا تقصفوه ايا متخلونيش وحدي راني نكتب ونخمم في رجال اللمة يا محاينك تهدر عليهم تحصل تتقرصن ديراكت 🤣 @لبوة الأوراس ارواحي انتي هي الدفاع الحديدي تاعنا 🤣 عندك تهربي ههههه

ماندخلش فأمور الفتوى لكن الشي المعلوم هو أنه لابد أن نهتم بالحقيقة ..تجي أنت تحكي على واش رآها تدير فيه النساء من حرام وتبرج وووو هذي فهمناها صديقي ايا فهمنا لازم الحجاب ومتخرجش من الدار إلا للضرورة فهمنا خلاص حرام علينا نبانو بوجهنا حرام فيسبوك وصوتها عورة ايا يجي العيد الصغير السي الإمام يديرلهم خطبة على الزوجة واش هي واجباتها ولازم تطيع الزوج وووووو اخلادار الشر 😶😐 خرجنا من رمضان السي الزوج تاعك والرجل راقد ينوض مع الأذان بركانا تقول شاريهالنا ولا كاش واحد شكالو على مرته معذباته ههه جايي ينذب علينا بخطبة هذي ايا بركانا ماتخاطبناش حمبوك (المهم حكيتهالكم صرات صح باش تعرفو اختكم ماتحكيش من فراغ 😂🤣)
(يا راجل أضحك واش بيك مزير وجهك رانا نقصرو صح 😂😂🤣😂)
ياو وحد العباد ينطقوك انا نهدر على العوج وكي نغلط نحب يصححولي بصح ماتكونش جاهل بزاف ..تجي تقولي
حرام عليك يا مرى البحر وتجي تفتي على النساء بلي حرام عليهم البحر ..واش بيكم راكم سيريو يا راجل انت حلال عليك ؟..الحرام مش فالبحر ولا الاختلاط ياو الحرام بالشي اللي كاين فيهم كون جات ناس مستورة وعادي ..تجي أنت تعري فخادك و تلبس شورت وصدرك عريان وتزيد تتقلب وتعرض وتتعوج والضحكة بالصوت والكلام الفاحش والغناء بالصوت والتصاور والشطيح وزيد تشوف فوحد مناظر تم العرى تاع بنات خلي برك ماتقوليش مانشوفش بركانا أو مام ماتشوفش كي جيت فبلاصة هذيك وتشوف فالفسق وساكت عليك يولي حرام عليك و كانك تشجع فيهم هكذا؟؟ واش من عقلية جيبتولنا هنا ..الدين ماهوش مرى ياك ؟ والدين جابو راجل ايه ربي نزله على ''محمد صلى الله عليه وسلم" علاش ماتقولوش الصح وتحكيو بواش كاين .. ماشي سوجيات النساء اللي بدأ بيهم ياك جبريل عليه السلام قال للرسول صلى الله عليه وسلم "إقرأ" أول حاجة ايه اتعلمو الدين معرفة وتفقه في دينك مش باش تحارب بيه النساء ولا باش تجادل بيه في امور ماتبدل والو ..ايه وختمها عليه الصلاة والسلام "بالوصاية بالنساء" ماشي باش اللي يجي يفتي عليهم وتقولهم هذا حرام وهذا مالازمش واللي يجي يقولها بلي ربي قال فيك "اقعدي في دارك" ايا تجي انت تسجنها وتولي تبانلك بلي المرى سباب فسادك.. لا لا راك غالط ماتحصلهاش فالمرأة راك مسؤول عن نفسك .. خليتو الشيطان والكفار وجيتو للنساء ووصل بيهم الحال يقولك الشيطان تاب والمرى دات بلاصته ياو اسمع هذي انا مانسكتش عليها 😡 ومانقبلهاش ونحاسبوكم بيها قدام الله ياو الشيطان عدو الله الأول..ويجي يقولك الكفار والاوربية خير علينا يخصها الإسلام واش بيك راك في عقلك ..؟؟
يشوفو المرأة فتنة وبلي لباسها فاضح واش بيك صاحبي الراجل راكم تلبسو الفاضح واش تلبسو حرام تان ..عندكم عورات ولات تبان والبنات ولات تكحل وتدير ذنوب على واش راك توريلنا فيه ..الحرام يبدأ منك يا راجل شوف لروحك والشطيح برى وتروح للستاد تروبلها وتغني وتضلو فالسهرات شي رافد كلاب ويقولك خير من بنادم يضل لابس سلاسل في عنقو ويزين في روحو شي شعر يكوافيه و ضارب نص لبسة وخارج يقولك انا راجل وتحرر فلسطين وهو يرفد موطو ويخلع فينا بالماتريال عمبالو الروس كي تدخل عليه تحتاج موطو تاعو 😂🤣 روح تلعب ايا والليالي والسهرات والدخان ويزيدو يفوتو فالطريق بالعياط وناس راقدين مايحسب لا اللي راقد لا للمريض لا والو .. وتزيد تفتحو تبيعو قش النساء وتجيبلهم الجديد تاع السلعة فالعرى والملابس الداخلية و تقيسولهم ليطاي وخلي وخلي مانهدرش وطي يفتيو فيكم توليو تقولو هذا ما يعرفش 😁😂😂🤣 وكي تقرى المرى وتتعلم وتخدم تقولو حرام ايا كي تمرض بنتو واختو ويماه ومرتو يحوس على مرى طبيبة 😁😂🤣 ويحوس على مرى تقريلو وليدو 😂🤣🤣🤣 ايا وكي يجيب طفلة يخليها تقرى وتخدم عادي بصح مرتو ولا اختو لا لا حرام 😂😂🤣 الدين تاعكم هذاك ماشي تاعنا عيشو كي تبغيو علاش تحشرونا معاكم سبحان الله ماعرف الى تحبونا ولا تكرهونا 😁😂😂🤣 ولا
الغيرة 😂😂🤣🤣
(( بسبابكم خرجولنا شي نساء متبرجات تجي تقولك البحر للمتبرجات ولا البحر تاعها ايا اوك وخليتو ناس تفتي كما تحب وغير سوجيات النساء من بعد يقولك ماكانش الداعية والإمام اللي يقول الحق ..واش يقول ؟؟ واش من حق يقول ياك أنتم اللي حبيتو يحكيولكم على النساء.. ياك في حصة دينية تلقاهم
:"آلو الشيخ حبيت نسقسيك هل يجوز للمرأة مضغ الطعام والاكل مع تحريك فمها ودون أن تصدر صوت ..
يجيبه الشيخ :إذا كانت أمام زوجها ووالدها فعادي تأكل مثل ما تشاء تحب حتى تاكل كيما البغل والجمل 😁😂😂🤣 واذا كانت أمام شخص أجنبي عنها فيجب أن تأكل بدون صوت سيلونس وأن تجعل فمها مشلولا لا يتحرك فقط تستعمل الهواء داخل فمها وتبلع الطعام دون مضغ 😂😂🤣🤣🤣))
شبعتونا والله غير عييتونا
الحلال باين والحرام باين ..وكي تحب تحكي على الحرام لازم تحكي الحق و تولي "رجل ينهى عن المنكر ' وقبل ما يروح ينهى عن المنكر لازم يأمر بالمعروف ويبدأ بروحو ويبدأ بالشلة تاعو ماتشوفش للنساء ابدى بالرجال راكم في خطر.. تشوف راجل نص عريان عادي تزيد تعاندو فلبستو ايه وتزيد تشوف راجل يشبه لمرى ..يحكي على تبرج النساء وانسى خوه رآه ولى مرى وعنده حقوق في بلاده على التخنث تاعو 😂🤣 هذي علاه ماكانش اللي يحكي عليها من الدين واجبد..؟؟ يزيدو يتعبو فيهم فانستغرام وتيكتوك متمسخرش يااو نسيتو ارواحكم حتى تخنثو رجالكم..
خليناهالكم اي ليكم الدنيا... حرام علينا الدنيا وحلال عليكم .. مافهمتكش كيفاش حابين تعيشو واش من دين حابين؟؟
كون يطبقو الدين عليكم واحد واحد والله نحلف ومانخاف بلي الاغلب فيكم اذا ماشي كامل مني اجبد ماتقدروش عليه وتوليو تقولو هذا ليس ديننا ويخرج فيكم قارون وفرعون وهامان ويولي هذا يعصي وهذا يقتل اووو ...بركاونا تعيشو يليق بكم هذا الدين لذا لا تحاولوا التفلسف عطاكم ربي على قد إيمانكم كي تصلحوا أنفسكم يبدلكم الله خيرا من هذا .. عيشو برحمة ربي واسكتو واحد فيكم ماهو سابق خوه رانا كل غارقين فالفتنة ونغلطوا بزاف والحرام كامل رانا نديرو فيه واشنو تحبوا تبانوا منافقين أكثر من حقيقتكم ..

سيداتي رآه ليكم الموضوع 🤣🤣😂 الرجال لباس عليكم ياخا 😂😂 رانا نقصرو صح ههههه

"Tama aliche"

اقرأ الجريدة واسكتو 😂😂🤣🤣 طويلة يصح تستاهل معشر النساء 😂😂🤣 النميمة على الرجال الليلة هذي هههههه

احم احم مرانيش معروضة بصح جيت
يعنيني الموضوع بزاااااااف
وبزاااااااف شوفي مجتمعنا ذكوري مية بالمية ، ومتجيوش تقولولي نتي فيمينست.
مجتمعنا الي نحكي عليه فيه كمية نساء كبارات وكل الذكور تقريبا اجتمعو على اهانة ما تبقى من الأناث
منعو غير هدوك الي خرجولهم طاي طاي ، لادين لا ملة .
الجزائريين بصفة خاصة استعملو احكام الدين على هواهم بدون مراعاة شروط تحرير المرأة، الاسلام حرر المرأة وهما رجعوها كملكية خاصة ، يفتيو ويحكمو بالعرف والتقاليد والعيب والحرام كيما يحبو.
.يتمشاو بمنطق هو راجل معليهش.
هادي كي يقولوها نسا لكبارات انا ديما نوقف ضد. واسم زعما هادي هو راجل ؟ مايتحاسبش عند ربي ولا واش ؟

نحبس هنا باينة بلي نعاود نولي
موضوع شائك ومخي راه فاااااااير منو

images (18).jpeg

احم احم مرانيش معروضة بصح جيت
يعنيني الموضوع بزاااااااف
وبزاااااااف شوفي مجتمعنا ذكوري مية بالمية ، ومتجيوش تقولولي نتي فيمينست.
مجتمعنا الي نحكي عليه فيه كمية نساء كبارات وكل الذكور تقريبا اجتمعو على اهانة ما تبقى من الأناث
منعو غير هدوك الي خرجولهم طاي طاي ، لادين لا ملة .
الجزائريين بصفة خاصة استعملو احكام الدين على هواهم بدون مراعاة شروط تحرير المرأة، الاسلام حرر المرأة وهما رجعوها كملكية خاصة ، يفتيو ويحكمو بالعرف والتقاليد والعيب والحرام كيما يحبو.
.يتمشاو بمنطق هو راجل معليهش.
هادي كي يقولوها نسا لكبارات انا ديما نوقف ضد. واسم زعما هادي هو راجل ؟ مايتحاسبش عند ربي ولا واش ؟

نحبس هنا باينة بلي نعاود نولي
موضوع شائك ومخي راه فاااااااير منو

مشاهدة المرفق 160448
اهلا بيك ..انتي توجور معروضة اختي العزيزة 😊❤ علابلي تجي ومتخليش اختك وحدها تحارب 😂🤣😂
شوفي انا كتبت موضوع هذا بالتلفون ..ميكرو رآه عند ناس خليتو ..كون بالميكرو نكتبلهم أكثر بالتفصيل الملل 🤣🤣😂 واشنو خليتلهم شوية فراغات باش يخممو مع ارواحهم ويزيدولنا موضوع يردو فيه علينا بأدلة من الشيطان اللي تاب قالوها هوما 🤣🤣😂😂
يا اختي الرجل ما يتعيبش ويقولك المرى لازم تصبر 🤣🤣😂 منين جايبين أفكار هذا ما فهمتش .الصبر رآه صعيب قليل اللي يقدرلو وربي يخاطب المرى والرجل مع بعض اذا قال " الصابرين يقول الصابرات واذا قال المومنين يقول المومنات ما تفهم والو ..والصبر للرجل والمرأة ومش كامل ناس تقدر تصبر باش تجي تقولي المرى لازم تصبر..انا ماتجيش تحتملي حاجة ما نقدرلهاش اوك ...والرجل ما يتعيبش ايه وما حرامش عليه والو هو حلال عليه كلش 🤣🤣😂😂 ياخي ياخي
ارجعي اختي واقصفي نحتاجوك مادام راسك فااااير 😂🤣🤣
صحيت 😊

@الى جميع الوحدات و الثكات و السكنات جميع رجال الارض و حتى اللي نص راجل او رويجل عليكم الإلتحاق فورا بقواعدكم
و التهيء للحرب يا جدكم الكحلوشة راها ما خلات في جدكم حاجة ما خلات لا ايمام و لا شيخ و لا شاب
هههههههههههه يا مجرمة حرام عليك الرجل الكائن الحنين العاقل اللي القط ياكل عشاء المسكين
اللي دموعه و لا امواله ما يحكمش فيهم حرام عليك هههههههه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحقيقة لوكان جو للصح رانا ناقصين فيكتيف الذكور ياسرين بصح الرجال قلال
الراجل اللي يحط من قدره مليح ليه القدرة او المقبرة
الراجل اللي يلبس شورت او يبيع قش النسا ناقص مروءة و ماهوش راجل طبيعي
الراجل اللي يشوف المرة كلها سيئات و يشوف الراجل كه حسنات ماهوش راجل طبيعي
الراجل اللي مرته او اخته خط احمر و بقية النسا خط شفاف ماهوش راجل
الراجل اللي يحقر زوجته او يشوفها خادمة ماهوش راجل
و الله خاصنا رجال رجال اللي يحترم رجولته و يفرض شخصيته و اخلاقه
و يحترم نفسه قبل اي شي آخر
محتاجين رجال اللي يحكموا عقولهم و ما يقلدوش
محتاجين رجال اصحاب عقول و مواقف و هيئة و رزانة و فطنة و مواقف
محتاجين رجال يقودوا الامة و المجتمع و الجمعيات و يكونوا هم القدوة لزوجاتهم و بناتهم و اخواتهم
محتاجين رجال صح يخلوا الانثى تفتخر بيهم
محتاجين رجال اللي في وجودهم المرأة تحس بالأمان و ما تحسش بالخوف
محتاجين رجال اللي مربين و يربوا الانثى على الحشمة و القدر
محتاجين رجال رجال و ليس ذكورا
اضافة ممكن خاجة نوعا ما عن صلب الموضوع
الزوج او الراجل اللي يحب زوجته و يكرمها و قيمها و يعلمها و يتعلم منها و يكون صديق
زوجته و حبيب زوجته ماهوش ناقص رجولة نهار يمشي معاها او يقولها حبيبتي
و يسافر معاها او يروح معاها للبحر او سياحة او يشوفها هي الدنيا و هي العشيقة
و هي المكملة ليه و هي تاج راسه
بلا ما يشوف بقية الاناث انهم فرائس او اقل قيمة من بنته او من زوجته
يعني كل وحدة في بلاصتها و مكانها
الاب المثالي هو اللي يعلم بنته و يخليها تنجح في حياتها و دراستها
و يخليها انثى فعالة و عاملة دور في المجتمع دور ايجابي و ليس سلبي
ما يعجبنيش الراجل اللي يغلق على الانثى او هو ضد تعليمها
و يخرج برة يلبس شورت و يبقى هامل و يغازل و و و و هذا رجل غير سوي
و غير طبيعي لازم يعاود يعدل سلوكه و تفكيره
و يفكر انه مكرم بالعقل و الدين و العادات و التقاليد اللي ما تقلبش منه هذا التصرفات
و يعرف انه مسؤول و سيحاسب في الدنيا و الآخرة

@الى جميع الوحدات و الثكات و السكنات جميع رجال الارض و حتى اللي نص راجل او رويجل عليكم الإلتحاق فورا بقواعدكم
و التهيء للحرب يا جدكم الكحلوشة راها ما خلات في جدكم حاجة ما خلات لا ايمام و لا شيخ و لا شاب
هههههههههههه يا مجرمة حرام عليك الرجل الكائن الحنين العاقل اللي القط ياكل عشاء المسكين
اللي دموعه و لا امواله ما يحكمش فيهم حرام عليك هههههههه
الحقيقة لوكان جو للصح رانا ناقصين فيكتيف الذكور ياسرين بصح الرجال قلال
الراجل اللي يحط من قدره مليح ليه القدرة او المقبرة
الراجل اللي يلبس شورت او يبيع قش النسا ناقص مروءة و ماهوش راجل طبيعي
الراجل اللي يشوف المرة كلها سيئات و يشوف الراجل كه حسنات ماهوش راجل طبيعي
الراجل اللي مرته او اخته خط احمر و بقية النسا خط شفاف ماهوش راجل
الراجل اللي يحقر زوجته او يشوفها خادمة ماهوش راجل
و الله خاصنا رجال رجال اللي يحترم رجولته و يفرض شخصيته و اخلاقه
و يحترم نفسه قبل اي شي آخر
محتاجين رجال اللي يحكموا عقولهم و ما يقلدوش
محتاجين رجال اصحاب عقول و مواقف و هيئة و رزانة و فطنة و مواقف
محتاجين رجال يقودوا الامة و المجتمع و الجمعيات و يكونوا هم القدوة لزوجاتهم و بناتهم و اخواتهم
محتاجين رجال صح يخلوا الانثى تفتخر بيهم
محتاجين رجال اللي في وجودهم المرأة تحس بالأمان و ما تحسش بالخوف
محتاجين رجال اللي مربين و يربوا الانثى على الحشمة و القدر
محتاجين رجال رجال و ليس ذكورا
اضافة ممكن خاجة نوعا ما عن صلب الموضوع
الزوج او الراجل اللي يحب زوجته و يكرمها و قيمها و يعلمها و يتعلم منها و يكون صديق
زوجته و حبيب زوجته ماهوش ناقص رجولة نهار يمشي معاها او يقولها حبيبتي
و يسافر معاها او يروح معاها للبحر او سياحة او يشوفها هي الدنيا و هي العشيقة
و هي المكملة ليه و هي تاج راسه
بلا ما يشوف بقية الاناث انهم فرائس او اقل قيمة من بنته او من زوجته
يعني كل وحدة في بلاصتها و مكانها
الاب المثالي هو اللي يعلم بنته و يخليها تنجح في حياتها و دراستها
و يخليها انثى فعالة و عاملة دور في المجتمع دور ايجابي و ليس سلبي
ما يعجبنيش الراجل اللي يغلق على الانثى او هو ضد تعليمها
و يخرج برة يلبس شورت و يبقى هامل و يغازل و و و و هذا رجل غير سوي
و غير طبيعي لازم يعاود يعدل سلوكه و تفكيره
و يفكر انه مكرم بالعقل و الدين و العادات و التقاليد اللي ما تقلبش منه هذا التصرفات
و يعرف انه مسؤول و سيحاسب في الدنيا و الآخرة
😂😂🤣😂🤣😂🤣 والله ضحكتني المقدمة تاعك
راني درت جدار دفاعي قبل ما ندخل في صلب الموضوع يا محاينك 😂😂🤣
فريمون صعاب الوقت تلقى غير اللي يشوه في صورة الآخر ما تفهم والو كلش فيه نقص جهة المرأة وكامل يحرمو على المرأة أمور الدنيا أما الرجل فلا رغم أنه لديه بزاف سلوكيات يمارسها وهي حرام
ويقولك ما يتعيبش اواه صديقي كلش يتعيب اذا دخل الشي اللي محرم
وربي يصلح احوالنا إن شاء الله ويهدينا ..مي محال نكونو على صح في كلش محال
شكرا على المرور صديقي 😊

موضوع رائع جدا سلمت يداك
😁😁 صحيت .. سلمت يديا ويديك 😂🤣
أستاذ مرحبا بيك ديما علابلي عجزت عيونك عن النظر في هذه الجريدة 😂😂🤣🤣🤣 مانلومكش

فل تُدق طبول الحرب العالمية الرابعة
رانا واجدين😂😂😂😂IMG_20230822_135525.jpg

الصراحة كل الكلام لي قلتيه صحيح ماكيش غالطة أنا الحمد لله مانيش من هذاك النوع لي ذكرتيه من بكري حاكم قدري وماشي في الطريق المستقيم وكل واحد وعقليتوا مانقدروش نتحكموا فيهم كامل

هيا شباب استعدوا هجوووووم😉💪🏻

فل تُدق طبول الحرب العالمية الرابعة
رانا واجدين😂😂😂😂مشاهدة المرفق 160454

الصراحة كل الكلام لي قلتيه صحيح ماكيش غالطة أنا الحمد لله مانيش من هذاك النوع لي ذكرتيه من بكري حاكم قدري وماشي في الطريق المستقيم وكل واحد وعقليتوا مانقدروش نتحكموا فيهم كامل

هيا شباب استعدوا هجوووووم😉💪🏻
😂😂🤣🤣😂🤣🤣😂🤣 الله على الهجومات الحاتمية 😂🤣🤣 شفت كيفاش ..طبعا صديقتكم فطوم لا تتحدث من فراغ 😂🤣🤣 صحيت كي قلت الحقيقة ولو كانت مرة يعني قلبك عم يغلي بس ماعندك خيار 😂🤣🤣🤣🤣
طبعا كل واحد وعقليتو لكن العقلية المتعبةذي اللي ما تتعلم ما تتثقف نظن مانحتاجوهاش فهي فساد في فساد

شكرا لك ..بارك الله فيك
و اهلا بالهجوم إن كنا عن حق فلن نهزم بإذن الله 😂😂🤣🤣

ايواه شغل هذا اعلان حرب ولا كيفاه
هنا مانتفاهموش
شغل لي يفتو الرجال برك انتوما كلش ريڨلو عالشعرة
معليه لي عودة لهذا الموضوع

ايواه شغل هذا اعلان حرب ولا كيفاه
هنا مانتفاهموش
شغل لي يفتو الرجال برك انتوما كلش ريڨلو عالشعرة
معليه لي عودة لهذا الموضوع
🤣🤣🤣 لا يا الروسي لم اعهدك هكذا .. رآك ماقريتش موضوع مليح مش على فتوى حنا اقرى الموضوع مليح تفهمني..
نتمنى تركز مع الحروف لأنه نظن فهمت غلط ..😂😂🤣 متأكدة كي تقرى الموضوع مليح راح تفهم تتبدل رايك بشأن الحرب ههههه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
راني جيت نقرا فموضوعك تحت النخلة من حمام المسخوطين ههههه
راني جيت نصور لقيت الناس وليت نقصت ليكليلاراج

بون هاذ النوع تاع الرجال المتعصبين الجهال اعداء المرأة
تلقاه عدو مرتو وامو بعد
ويحسب الفتاوى والدين تنطبق على المرأة برك وهو راجل مرفوع عليه لقلم
هههههه فكرتيني فهاذيك لي خرجت بفيديو البحر للمتبرجات موش للمتحجبات
شغل البحر رزقهل

ههههه الواحد،يجيب دبابة ويجي
😎

اصبري اصبري نشوفوووو شنقريحة كاش ميسلفناا نامنووو بيها

الحدود هههههههههههه

شنقريحة من معشر الرجال وميبغيش عليهم ومايمدناش
جيبي من الكوزينة عندك بزاف صوالح
🔪

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكن الله عساكن بخير
لم افهم الاشكال فما ذكرته محرم.حقا

شنقريحة من معشر الرجال وميبغيش عليهم ومايمدناش
جيبي من الكوزينة عندك بزاف صوالح
🔪

اسكتي اسكتي ههههههه ياخي مراحش نخليه يقرى الموضوع حتى ندي وش حبيت ههههههههه

سلام عليكم ...

موضوع طويل طويل طويل طويل بصح قريتو حرف حرف حرف ..

بون في الحقيقة كاين ناس بزاف يكيلوا بمكيالين، والدين يحبوا يشوفوه مطبق عند الناس وعندهم عادي الله غفور رحيم.

عن نفسي الأمور الدينية في الأشخاص ما نتدخلش فيها وكل واحد يتحاسب وحدو، نقدر نعمل الخير نعمل، نقدر ننصح بطريقة طيبة ننصح، بصح أني نحكم ع الآخرين وننسى روحي ونولي منافقة نو.

المشكلة وقت تشوفي ناس بسم الدين والغيرة ع الدين يأذوا في الناس! وخاصة كثرت الظاهرة مع السوشيال ميديا، تلقاي فئة متبعة فئة بالنسبة ليهم ضالة، بدل ما يدعولهم بالهداية يحطولهم تعليقات غطي روحي يا الفاجرة، ألبسي حاجة مستورة يا الكافرة ووو، يعني غرت ع الدين، ونطقت بسم الدين على خاطر الشي لي دارتو فلانة مخالف للدين، بصح فمك خرجت منو الزبل حاشاك وما قلتش الزبل لي طلع مني مخالف للدين تاني!

بالنسبة ليا أكثر سبب خلى الناس تتهجم ع غيرها سواء رجال ولا نساء هي حكاية الدين النصيحة وننصحك ندي أجر! لا لا والله ما تنصحني وقت تكون نصيحتك مقرفة بأسلوب مقرف غير ما تتدخلش فيما لا يعنيك خير!

اما عن الرجال، كاين فئة يعتبروا المرأة خلقها ربي أصلا ع جالهم! شغل هوما المخلوق الرئيسي ولمرا كملهالو برك كمتاع في الدنيا، شغل أكسسوار برك في حياتو! هذو هوما لي تلقايهم خدمتهم يحوسو ع فتاوى النساء! أنا بصراحة ما تدخلش راسي كل الأحكام لي تقالت في النساء لو تحسبيها قدام مواضيع أخرى تلقاي فقه النساء مدي حيز كبييير من الدين! ومش معقول دين كامل نازل ع جال المرأة باش يغصصلها حياتها، الدين عندي القرآن وما جاء فيه، باقيها كتب ألفها أناس عاديين ماهم أنبياء ما هم رسل، فأنا كتابعة للدين هذا يقولولي هذي أقوال الرسول يلزم عليا بما أنها مش كتب سماوية أتبين منها سي نو نولي نعبد صحاب الكتب مش منزل الدين!

عموما أنا لحكايات هذي كاملة كون نحكي فيها ونبدا نهدر ما نكملش ونبان أصلا غريبة وزيد فوقها نلقى اقتباسات ع كلامي بالاك يكفروني خلاص فيها على خاطر أساسي في الحياة إذا ما قدرتش نفيدك ما نضركش ونتمنى الخير للناس الكل بغض النظر ع معتقداتهم وديانتهم وجنسيتهم بالنسبة ليا كامل رانا خلق الله وربي يحبنا كامل.

وبصراحة لعباد هذو ولا الرجال لي دايرين كيما لي راكي تحكي عليهم نتمنالهم ربي يقدرهم على وعيهم هذاك لي عايشين بيه على خاطر نعتبرهم مثيرين للشفقة، لأنو هذو بالعادة تلقاي ليهم حقد وكره ع المجتمع وعندهم نزعة عنف مازالو في داك الزمان تاع حابين يقتلوا كل من يخالفهم الرأي.

انا لي فهمتو من الموضوع انو الأخت ماهيش فاهمة شكون لي راهو يهدر على النساء ، لما نجيو لموضوع معين نحكيو فيه لازم نفصل ،،،

أغلب من يحكيو على النساء ويفتيوا على النساء شباب طايش ما علابالوش أصلا واش معنتها فتوى ...
والمشكلة أنو اغلب النساء كي تشوف هاذ الشاب الطائش يحكي على هاذ الفتاوى تقيس رايو على جميع الرجال و الكارثة الكبرى انو أغلب النساء عندها قناعة تامة انو فتاوي هاذ الجهال هي الدين و بطريقة غير مباشرة تصيبها دخلت في صراع مع الدين وتهتز العقيدة نتاعها وتقلك بكل جرأة انا الفتاوى نديهم غير بالقرآن مكانش حاجة في القرآن ما نستعرفش بيها ...
ياختي الكريمة مكانش في القرآن الكريم لي راكي تقراي فيه انو المرأة في فترة الحيض أو النفاس تفطر رمضان ، ونتحداكم تلقاوها ،يعني لازم نرجعوا للسنة ونديرو على أحاديث النبي عليه الصلاة والسلام ... لحديث عائشة رضي الله عنها، قالت: كان يصيبنا ذلك -تعني الحيض- على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فنؤمر بقضاء الصوم، ولا نؤمر بقضاء الصلاة.
رواه البخاري.

أخيرا الانسان ما يكونش من قوم تبع غير واش يصيب في مواقع التواصل يتهز على اثروا ،، والعقل هذا تدبر بيه معليه بصح مش أي عقل يقدر يتدبر في الدين ويفتي هكاك برك والا ربي سبحانه ما يقولش ( فسئلوا أهل الذكر أن كنتم لا تعلمون ).

الشر و الخير موجود في كل انسان و النفاق و الايمان موجود في كل انسان وكل واحد فينا سواء رجل ولا مرأة عندو نفس أمارة بااسوء ولخرى لوامة و نفس مطمئنة ،ولازم الانسان العاقل المسلم ما يتهزش بواش يقرى في مواقع التواصل ...

وفي الأخير ربي سبحانه يقول ( وليس الذكر كالأنثى )
فرعون ذكر في النار و زوجته آسيا انثى في الجنة و لوط عليه السلام ذكر في الجنة وزوجته في نار أنثى.
والسلام عليكم.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة