وجهوني أرجوكم... في حيرة 🥺

Eay98

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
408
محل الإقامة
تبسة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
﷽ أتمنى من ﷲ ان تكونو بخير .
موضوع
انا Jeune fille قبيلة وأنا نائمة بعد صلاة العصر رؤية رؤية كانني جالسة في بيت مع ناس منعرفهمش على ما أظن أجواء خطبة ورؤية صورتين في الصورة الأولى عبارة عن كادر فيه لفظ الجلالة (ﷲ) والتانية إسم سيدنا 🌼( محمد) ﷺ وجاء شخص جلس معانا وأنا لا أعرفه وفجاة التفت وراءه أين موضوعة الصورتين ومن تحت موجودة صورة أبيه المتوفى فجلس ثم إلتفت وعندما راى الصور نظر ل لصورة أبوه وبدا كانه حزين ومكسور 😔 لوفاة ابوه وكرر العملية بالإلتفات مرتين.. .. وانا انظر لردة فعله ولم يعجبني الأمر تجاهله للفظ الجلاله فبغضب شديد قلت له ﷲ ﷲ ﷲ قلبك لم يحزن عند رؤيتة لفظ ﷲ بسب المحرمات التي تقوم بها ولم تستغفر وصورة والدك أحزنتك وكسرت خاطرك ثم ونهظت؟ مع العلم انا لو حصل الموقف في الواقع لوبخته ودافعت عن ﷲ سبحانه وتعالى لاني طبعي هكذا داىما افضل رب العالمين عن اي شئ.....
علما اخوتي أنني في بلاء عظيم عندي حوالي شهرين وبسسبه أصبحت علاقتي برب العالمين سيئة جد مع التنويه انه قبل البلاء الذي حل بي وللذي لليوم لم يفرج كانت علاقتي بربي حسنة لكن فسدت رغم ذالك مرات تاتني لحظة حزن وأحاسب نفسي وأعاهد ها أن اتوب وأعود كما كنت لكن سرعان ما أعود لفعل أمور لاترضى رب العالمين للأسف ربي يغفري ويتوب عليا وعليكم 🥺....

‏... وحلمت أيضا قبل أسبابيع كأنني بجانب بحر ورؤيت 🐳حوتة تشبه تاع سيدنا 🌼يونس عليه السلام ومن بعيد اية من سورة الأنبياء تقول" اقْتَرَبَ لِلنّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مّعْرِضُونَ"
‏ ‏انا الآن في حيرة افرح؟ احزن؟
في حيرة وتوتر نفسي وقلق وحتى التوبة الصادقة أفشل في الإلتزام بها ماذءا افعل ومامعنى الحلمين.؟

سبحانك اللهم اني كنت من الظالمين يارب العالمين
بارك الله فيك اختي الكريمة على الموضوع الرائع و المميز جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين

• شكرا
التفاعلات: Eay98
سبحانك اللهم اني كنت من الظالمين يارب العالمين
بارك الله فيك اختي الكريمة على الموضوع الرائع و المميز جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين
الله يعزك وفيك بركة.

السلام عليكم
ماعنديش حتى فكرة عن تفسير الرؤى لكن حالتك حسب كلامك اللي تعيشيها الان هي صراع وجهاد مستمر مع النفس ووعود تأرقك تنتظر التنفيذ تحتاج منك الى عزيمة ووقوف وقفة جادة مع حياتك واعادة تنظيم أولوياتك وفهم معنى السعادة الحقيقية لا توجد سعادة دائمة سوى سعادة التقرب من الله والارتباط بشعائره وفرائضه الباقي كلها سعادات مؤقتة وزائلة بزوال منابعها اما منبع الله ورحمته فلا يجف وحبل مودته لا ينقطع فوق الارض وتحتها وبين يديه

القلق والحيرة من النفس ووسوسة الشيطان والانس حتى يثبط عزيمتك ويحبط محاولاتك احساسك نابع من سريرتك الطيبة وضميرك الحي لا تتوقفي عن المحاولة والتكرار والثبات
الفرص لا تتكرر والعمر لا يعوض مامر قد شهدناه وما يأتي لا نعرفه فلا يغرنك الأمل بالمستقبل ولا تنخدعي بالسنوات فكل يوم يفوت يقربنا الى فوات الأوان اغتنمي صحتك وعمرك فيما يرضي الله فان لم ترتاحي تنجين من سوء العاقبة

هذه نصيحتي بعيدا عن تفسير الرؤى هي نصيحة أخوية لنفسي قبلا ولكِ ولمن مر على حديثنا.

ربي
السلام عليكم
ماعنديش حتى فكرة عن تفسير الرؤى لكن حالتك حسب كلامك اللي تعيشيها الان هي صراع وجهاد مستمر مع النفس ووعود تأرقك تنتظر التنفيذ تحتاج منك الى عزيمة ووقوف وقفة جادة مع حياتك واعادة تنظيم أولوياتك وفهم معنى السعادة الحقيقية لا توجد سعادة دائمة سوى سعادة التقرب من الله والارتباط بشعائره وفرائضه الباقي كلها سعادات مؤقتة وزائلة بزوال منابعها اما منبع الله ورحمته فلا يجف وحبل مودته لا ينقطع فوق الارض وتحتها وبين يديه

القلق والحيرة من النفس ووسوسة الشيطان والانس حتى يثبط عزيمتك ويحبط محاولاتك احساسك نابع من سريرتك الطيبة وضميرك الحي لا تتوقفي عن المحاولة والتكرار والثبات
الفرص لا تتكرر والعمر لا يعوض مامر قد شهدناه وما يأتي لا نعرفه فلا يغرنك الأمل بالمستقبل ولا تنخدعي بالسنوات فكل يوم يفوت يقربنا الى فوات الأوان اغتنمي صحتك وعمرك فيما يرضي الله فان لم ترتاحي تنجين من سوء العاقبة

هذه نصيحتي بعيدا عن تفسير الرؤى هي نصيحة أخوية لنفسي قبلا ولكِ ولمن مر على حديثنا.
كلامك وتحليلك وتوجيهاتك اكثر من رائعة ياأستاذ بإذن الله تعالى أعمل وأسعى بتوكل على رب العالمين لأتغير وأصبح فتاة مسلمة صالحة تقية متخلقة عفيفة بإذن ♥دعواتك....

ربي يبارك فيك ويحفظك ويسعدك

• شكرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
﷽ أتمنى من ﷲ ان تكونو بخير .
موضوع
انا Jeune fille قبيلة وأنا نائمة بعد صلاة العصر رؤية رؤية كانني جالسة في بيت مع ناس منعرفهمش على ما أظن أجواء خطبة ورؤية صورتين في الصورة الأولى عبارة عن كادر فيه لفظ الجلالة (ﷲ) والتانية إسم سيدنا 🌼( محمد) ﷺ وجاء شخص جلس معانا وأنا لا أعرفه وفجاة التفت وراءه أين موضوعة الصورتين ومن تحت موجودة صورة أبيه المتوفى فجلس ثم إلتفت وعندما راى الصور نظر ل لصورة أبوه وبدا كانه حزين ومكسور 😔 لوفاة ابوه وكرر العملية بالإلتفات مرتين.. .. وانا انظر لردة فعله ولم يعجبني الأمر تجاهله للفظ الجلاله فبغضب شديد قلت له ﷲ ﷲ ﷲ قلبك لم يحزن عند رؤيتة لفظ ﷲ بسب المحرمات التي تقوم بها ولم تستغفر وصورة والدك أحزنتك وكسرت خاطرك ثم ونهظت؟ مع العلم انا لو حصل الموقف في الواقع لوبخته ودافعت عن ﷲ سبحانه وتعالى لاني طبعي هكذا داىما افضل رب العالمين عن اي شئ.....
علما اخوتي أنني في بلاء عظيم عندي حوالي شهرين وبسسبه أصبحت علاقتي برب العالمين سيئة جد مع التنويه انه قبل البلاء الذي حل بي وللذي لليوم لم يفرج كانت علاقتي بربي حسنة لكن فسدت رغم ذالك مرات تاتني لحظة حزن وأحاسب نفسي وأعاهد ها أن اتوب وأعود كما كنت لكن سرعان ما أعود لفعل أمور لاترضى رب العالمين للأسف ربي يغفري ويتوب عليا وعليكم 🥺....

‏... وحلمت أيضا قبل أسبابيع كأنني بجانب بحر ورؤيت 🐳حوتة تشبه تاع سيدنا 🌼يونس عليه السلام ومن بعيد اية من سورة الأنبياء تقول" اقْتَرَبَ لِلنّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مّعْرِضُونَ"
‏ ‏انا الآن في حيرة افرح؟ احزن؟
في حيرة وتوتر نفسي وقلق وحتى التوبة الصادقة أفشل في الإلتزام بها ماذءا افعل ومامعنى الحلمين.؟
ها انا ارد عليك لكن بعد مدة طويلة
واليوم هو 15 من رمضان
سأخبرك
كانت علاقتك بالله جيدة وافسدها البلاء
اختي ليس الابتلاء من يفسد
انما خالقي يحب العبد الملح والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف
يعني قوتك وايمانك لازم يظهر اكثر في الابتلاءات
احمد الله على كل شيئ توضى وصلي ركعتين وحمد الله
وقل ربي اجرني في همي وكربي او مصيبتي المهم اطلب ان تأجر فيما حل بك وحمد الله وطلب منه الفرج
فاذا اصابكم من شيئ فربي هو الذي يكشفه عنك
فاللهم اكشف عنها همها واجرها فيما اصابها وردها اليك ردا جميلا
اللهم فرج هم هذه الاخت ورزقها من الطيبات واكرم نزلها يارب
ربي يرزقك بما تمنيت ويبارك لك فيه

• شكرا
ها انا ارد عليك لكن بعد مدة طويلة
واليوم هو 15 من رمضان
سأخبرك
كانت علاقتك بالله جيدة وافسدها البلاء
اختي ليس الابتلاء من يفسد
انما خالقي يحب العبد الملح والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف
يعني قوتك وايمانك لازم يظهر اكثر في الابتلاءات
احمد الله على كل شيئ توضى وصلي ركعتين وحمد الله
وقل ربي اجرني في همي وكربي او مصيبتي المهم اطلب ان تأجر فيما حل بك وحمد الله وطلب منه الفرج
فاذا اصابكم من شيئ فربي هو الذي يكشفه عنك
فاللهم اكشف عنها همها واجرها فيما اصابها وردها اليك ردا جميلا
اللهم فرج هم هذه الاخت ورزقها من الطيبات واكرم نزلها يارب
ربي يرزقك بما تمنيت ويبارك لك فيه
وأنا صائمة وعلى طهارة أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منك أخي الفاضل...
فيما يخص تحليلك صحيح عندما وقعت في الإبتلاء إبتعدت عن ربي وتركت الصلاة وأصبحت أعيش حالة من التوتر والقلق الحاد كأنني قانطة من الإبتلاء والعياذ بالله...
ولليوم: الجمعة
التاريخ: 29-3-2024
الساعة: 17:58
المكان: صحراء الجزائر
الإبتلاء لم يرفع عني بعد 😔للأسف
والحمدالله متيقنة أنها ستفرج عن قريب ثقتي بربي كبيرة.

و الحمدلله أنا عدت إلى الله سبحانه وتعالى فاللهم ساعدني لاتوب توبة صادقة وأستقيم ولاتترك بيدي.

عندي شوي معرفة في تفسير الرؤا
ممكن نفسرلك الرؤيا

• شكرا
نعم نعم أرجوك

هناك ثلاث تفاسير والله اعلم
1ـ رجل غريب يدخل البيت يعني نصر و رزق و بما انه كا فيه نقاش بينك و بين الرجل
فمعناه الامر يأتي بعد تعب
2ـ أذا كنت عزباء او في البيت عزباء و اعزب فمعناه خطبة و فيها نقاش و مشاورة بسبب تعقيدات
ممكن في بعض الشروط او بسبب رفض طرف ما
3ـ هناك تفريط في جنب الله منك مع وجود ارادة للتوبة و الانابة يعني ضميرك يأنبك على التفريط

آخر تعديل:
أحسن علاج للوعكات النفسية هي كثرة الاستخارة عن إتقان . وعسى الله ييسر ونضع لذلك درسا خاصا . لأن الاستخارة مبنية على التوكل . والتوكل يمنع تسلط الشياطين ."إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ" وتقطع الوساوس بإذن الله . والأمر يطول .أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك شفاء لا يغادر سقما .وأن يسعدك دنيا وآخرة . اللهم آمين .. اللهم آمين .. اللهم آمين .

وأنا صائمة وعلى طهارة أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منك أخي الفاضل...
فيما يخص تحليلك صحيح عندما وقعت في الإبتلاء إبتعدت عن ربي وتركت الصلاة وأصبحت أعيش حالة من التوتر والقلق الحاد كأنني قانطة من الإبتلاء والعياذ بالله...
ولليوم: الجمعة
التاريخ: 29-3-2024
الساعة: 17:58
المكان: صحراء الجزائر
الإبتلاء لم يرفع عني بعد 😔للأسف
والحمدالله متيقنة أنها ستفرج عن قريب ثقتي بربي كبيرة.

و الحمدلله أنا عدت إلى الله سبحانه وتعالى فاللهم ساعدني لاتوب توبة صادقة وأستقيم ولاتترك بيدي.
عندي شوي معرفة في تفسير الرؤا
ممكن نفسرلك الرؤيا
اخي اولا كيف تفسر الرؤية
وسيدنا يوسف عليه السلام
قال بالفرق بين تعبير الرؤية والمنام
الرؤية حدوثها قطعي لا محال فهل انت متأكد من حدوثها لا محال
اختي في الله اننا نتعلم يوميا من دروس ومواعظ ائمتنا ان الله سبحانه وتعالى
اذا احب عبدا ابتلاه
هنالك من ابتلى بالفقر وهنالك من ابتلى في صحته وجسده وهنالك من ابتلى بالمال
اختي الغالية ربي يحب العبد المصر
كما قالت السيدة رابعة العدوية رحمها الله
ربي اني لا اعبدك خوفا انما اعبدك لانك اهل للعبادة
وكما نقولوا مثل في شوارعنا امشي مع ربي صحيح ماتميل ماتطيح
عليك بكثرة الدعاء وطاعات وشوفي اي احد قادم من البقاع المقدسة يجيبلك ماء زمزم راه مفيد بزاف

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة