استكشاف جمال بوكيدنون الساحر: جنة لمحبي الطبيعة

استكشاف جمال بوكيدنون الساحر: جنة لمحبي الطبيعة

Bukidnon

.Picsart_24-01-03_02-11-47-620.jpg
تقع مقاطعة بوكيدنون في قلب الفلبين، وهي مقاطعة تعرض الجمال الطبيعي للبلاد في أفضل حالاته. بفضل مناظرها الطبيعية الخصبة وجبالها الشامخة وشلالاتها المتتالية وتراثها الثقافي النابض بالحياة، برزت بوكيدنون كوجهة سياحية رئيسية في السنوات الأخيرة. سواء كنت من الباحثين عن المغامرة، أو من عشاق الطبيعة، أو شخصًا يبحث ببساطة عن الهدوء، فإن بوكيدنون لديها ما تقدمه للجميع. دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في المحافظة.




1_ سلسلة جبال كيتانجلاد الطبيعية


يرتفع جبل كيتانغلاد إلى ارتفاع 2899 مترًا، وهو رابع أعلى قمة في الفلبين ومقصد شهير لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ومتسلقي الجبال. تعد حديقة Mount Kitanglad Range الطبيعية، وهي منطقة محمية تحيط بالجبل، موطنًا لنباتات وحيوانات متنوعة، بما في ذلك النسر الفلبيني المهدد بالانقراض. توفر الرحلات إلى قمتها مناظر خلابة للمناظر الطبيعية المحيطة وفرصة للانغماس في جمال الطبيعة البكر.




2_ أرض الكمولان

تشتهر بوكيدنون، المعروفة باسم "أرض المرتفعات"، بتراثها الثقافي النابض بالحياة. تقع أراضي كامولان في مدينة مالايبالاي، وهي بمثابة مكان لمهرجان كامولان، الذي يحتفل بعادات وتقاليد القبائل السبع الأصلية في بوكيدنون. خلال المهرجان، يمكن للزوار مشاهدة رقصات الشوارع الملونة، والعروض الموسيقية التقليدية، والمعارض الحرفية، والمأكولات الشهية. إنها فرصة ممتازة لتجربة النسيج الثقافي الغني للمقاطعة.




3_ نهر بولانجي

يتدفق نهر بولانجي عبر قلب بوكيدنون، وهو عبارة عن ممر مائي خلاب يضيف إلى الجاذبية الطبيعية للمقاطعة. يوفر النهر أجواءً خلابة لمختلف الأنشطة المائية مثل التجديف بالكاياك وركوب الرمث في النهر وجولات القوارب. أثناء تنقلك في تياراتها اللطيفة، ستُأسرك المساحات الخضراء المورقة التي تصطف على ضفتيه وهدوء المناطق المحيطة. يعد نهر بولانجي وجهة يجب زيارتها لأولئك الذين يبحثون عن ملاذ هادئ في الطبيعة.







4_ حديقة مغامرات داهيلايان

بالنسبة لعشاق الأدرينالين والباحثين عن الإثارة، يعد منتزه داهيلايان للمغامرات هو الملعب الأمثل. تقع الحديقة في مرتفعات مانولو فورتيتش الرائعة، وتوفر مجموعة واسعة من الأنشطة المثيرة، بما في ذلك أطول خط انزلاق مزدوج في آسيا، وركوب الدراجات الرباعية، وركوب الخيل، ومنطقة Dropzone المبهجة - وهي تجربة السقوط الحر التي ستجعلك تحبس الأنفاس. بفضل مناظره الخلابة ومغامراته المثيرة، يضمن متنزه داهيلايان للمغامرات تجربة لا تُنسى للزوار من جميع الأعمار.



5_ حديقة غابة كامولان

يقع منتزه غابة كامولان في بلدية مانولو فورتيتش، وهو جنة محبي الطبيعة. وتتميز الحديقة بالغابات الكثيفة والأشجار الشاهقة والشلالات المنعشة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للتنزه والتخييم والتنزه. يمكن للزوار استكشاف مساراتها التي تم صيانتها جيدًا، والاستمتاع بالمياه المتتالية لشلالات ألالوم، والاستمتاع بهدوء المناطق الطبيعية المحيطة. يوفر منتزه غابة كامولان ملاذًا هادئًا بعيدًا عن حياة المدينة الصاخبة.




لقد رسخت مدينة بوكيدنون، بمناظرها الطبيعية الخلابة وتراثها الثقافي ومغامراتها المثيرة، مكانتها كوجهة لا بد من زيارتها في الفلبين. سواء كنت تبحث عن مغامرات في الهواء الطلق، أو تجارب ثقافية، أو مجرد ملاذ هادئ إلى الطبيعة، فإن بوكيدنون لديها كل شيء. من قمم جبل كيتانغلاد المهيبة إلى الاحتفالات النابضة بالحياة في أراضي كامولان، تعد هذه المقاطعة برحلة لا تنسى لكل مسافر. لذا احزموا حقائبكم، وانغمسوا في جمال بوكيدنون الساحر، واصنعوا ذكريات تدوم مدى الحياة.
 
بارك الله فيك اختي الكريمة على الموضوع الرائع و المميز
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top