الشرق الاوسط الجديد : مشروع صهيوني

osama305

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
712
محل الإقامة
المسيلة
كان قيام دولة الكيان الصهيوني في فلسطين حجر الاساس في تشكيل ما يسمى بالشرق الاوسط الجديد وهو المشروع الذي يسعى الى اقامة منطقه مختلطة الاعراق تربطها المصالح فقط يكون لدولة الكيان الصهيوني القياده والرياده فيها

وقد سعت الصهيونيه العالميه للوصول لهذا الهدف وهو تشكيل شرق اوسط جديد عبر حلقات متتاليه
بدأت باحتلال فلسطين واقامة الدوله اليهوديه وكانت المرحله الثانيه هي تسويق هذه الدوله والقبول بها في المحيط العربي والذي يشكل الاساس لمشروع الشرق الاوسط الجديد جغرافيا اضافه الى تركيا وايران وقبرص في بعض الطروحات

كانت
كامب ديفيد الحلقه الاولى في تسويق الكيان الصهيوني عربيا واقامة علاقات سياسيه واقتصاديه مشتركه ناتجه عن الاعتراف بحق وجود هذا الكيان الغاصب على الارض الفلسطينيه

وقد
شكل مؤتمر مدريد للسلام الذي عقد بتاريخ 30-10-1991 بعد ان تم تحييد مصر من الصراع العربي الصهيوني والقضاء على العراق كقوة محوريه في المنطقه واغراق الجزائر في حرب اهليه كقوه محوريه في شمال افريقيا
والذي نتج عنه -اي مؤتمر مدريد للسلام- اتفاقية وادي عربه بين الاردن والكيان الغاصب كما كان من نتائجه اتفاقية اوسلو سيئة السيط والذكر التي اغرقت الفلسطينين في مفاوضات عبثيه طوال خمسة عشر عاما كما ادت الى حالة الخلاف الفلسطيني القائمه والتي ادت بدورها الى تعطل حركة النضال الفلسطيني لتحرير فلسطين ومقاومة العدو الصهيوني -على الرغم من ان اهداف المؤتمر لم تكن هي التي ذكرناها انفا هنا- الا ان الهدف من المؤتمر كمرحله ثانيه من مراحل تسويق الكيان الصهيوني عربيا واقليميا تمهيدا لقيام شرق اوسط جديد قد تحقق
ولا يخفى على احد الروابط السياسيه والاقتصاديه بين الاردن ودولة اليهود
كما انه لايخفى على احد ارتباط السلطه الوطنيه الفلسطينيه بالكيان الصهيوني سياسيا واقتصاديا ايضا ولا يفوتني ان اذكر الارتباط الامني الذي يربط كل هذه الدول بدولة الكيان الصهيوني

اما الحلقه او المرحله الثالثه من مراحل تسويق هذا الكيان فهي
المبادرة العربيه للسلام او المسمى المبادرة السعوديه وهي التي تشكل اخطر الحلقات في مشروع تسويق الكيان الصهيوني بغية قيام الشرق الاوسط الجديد ذلك انها صادرة عن مؤتمر القمه العربي بموافقة كافة الدول العربيه بمعنى انها اخر حلقه او مرحله في قبول الوجود الصهيوني في المنطقه والارتباط به سياسيا واقتصاديا وامنيا مفسحين له المجال للقيادة والريادة في المنطقه لاسيما ان الدول العربيه ممزقه ومتفرقه ومختلفه وان الكيان الصهيوني هو القوة الاعظم في المحيط العربي وملكية هذا النظام للاسلحه النوييه
وبذلك يكون هذا الكيان فضلا عن تفوقه العسكري والتكنولوجي وانصهاره في المحيط العربي وبدعم امريكي منقطع النظير قد بدأ فعليا في تشكيل قوة اقليميه عالميه تدين له بالولاء والطاعه مسخره الامكانيات الماديه العربيه في خدمة مشروعه التوسعي العدواني
مــــــنقـــــول
التعليق
هكذا تعمل الحركة الصهيونية
في الخفاء والعلن
وتريد جر الكل الى بيت الطاعة
ربما ندرك جيدا مثل هذه الاحداث في تاريخ اماتنا
لكن تسلسها زمانا ومكانا
يجعل ورائها الف علامة استفهام
طيب الله اوقاتكم

أخي أسامة شكرا على الموضوع الذي سيخرجنا من دوامة المواضيع التي أغرقت القسم وكلها تصب في نفس الاتجاه
من وجهة نظري الخاصة أظن أن زرع الكيان الصهيوني هو في حد ذاته يدخل في سياق مشروع الشرع الأوسط الجديد لأن الغرب يعي جيدا أن كل مقومات الوحدة بين دول المشرق العربي موجودة وبالخصوص وحدة العقيدة واللغة وإذا أضفنا إليها ما حبا به الله هذه الدول من موارد طبيعية فإن اتحاد هذه الدول سيكون في غير صالح الغرب، لذا كان زرع هذا الورم الخبيث - إسرائيل - في جسد الأمة وطرح تسمية الشرق الأوسط في البداية لطمس معالم الهوية للمنطقة ومن بعدها جاء طرح الشرق الأوسط الجديد كما تفضلت في موضوعك، لكن الغرب لم يضع في حسبانه أن هذه الأمة لم تقم يوما على اللغة بل كانت نهضتها بوحدتها الدينية ولعل صحوة المارد التركي ستكون كفيلة باحباط كل هاته المخططات

الف شكر لكي اخت الفاضل : مدمن اللمة
على المرور
وعلى الرد
طبعا اخي الفاضل الغرب قام بزرع تلك الشوكة في جسد الامة
وهي دولة بني صهيوم
ثم حاول ان يوفر الحياة لهذه الدولة
فقام ببعث مشروع الشرق الاوسط
حتى تلغى صفة العالم الاسلامي من الخريطة

طيب الله اوقاتكم

لعل من نتائج هذا المشروع الصهيوني البارزه هو تهميش القضيه الاساس وهي قضيه فلسطين...
والضغط على العرب واجبارهم على التفاوض وتقديم التنازلات ...
تحويل القضيه الفلسطينيه الى شأن داخلي من اختصاص الكيان فقط ..وجعل المقاومه أرهاب يجب قمعه بكل الوسائل...
تحويل الانظار العربيه الى دور تركيا وايران في المنطقه وترسيخ الخوف منهما ...
وكل هذا يتم بمباركه قيادات عربيه فاعله ...او بالسكوت المطبق والاكتفاء بموقف المتفرج من البعض .
وشكرا عالموضووووع.

يتسللون في عروقنا خطوة خطوة

ربما ندرك ذلك ولا كننا لانتحرك لقد تخدرنا اخي

وسنرى هذا المشروع يكتمل خطوة بخطوة

حتى يصبح الكيان الصهيوني اكبر قوة مأثرة في الشرق الاوسط

تحياتي اخي على الموضوع المميز

نعم هم من صنعو خارطة الطريق وصنعو خارطة التاريخ بقي عليهم التغيير الجغرافي فقط.....شكرا اخ اوسامة على الموضوع

يا لطيف بالذراع بش قرريتو
المشكل راسي فارغ وش نكتب
اممممممممممممممممممم انا نقولك

ربي يعاونا

المشكل راسي فارغ وش نكتب

ربي يعاونا
الف شكر لكي اختي الفاضلة
على المرور
وعلى الرد
طيب الله اوقاتكم

لعل من نتائج هذا المشروع الصهيوني البارزه هو تهميش القضيه الاساس وهي قضيه فلسطين...
والضغط على العرب واجبارهم على التفاوض وتقديم التنازلات ...
تحويل القضيه الفلسطينيه الى شأن داخلي من اختصاص الكيان فقط ..وجعل المقاومه أرهاب يجب قمعه بكل الوسائل...
تحويل الانظار العربيه الى دور تركيا وايران في المنطقه وترسيخ الخوف منهما ...
وكل هذا يتم بمباركه قيادات عربيه فاعله ...او بالسكوت المطبق والاكتفاء بموقف المتفرج من البعض .
وشكرا عالموضووووع.
الف شكر لك اخي الفاضل"ameer
على المرور
وعلى الرد
طيب الله اوقاتكم

يتسللون في عروقنا خطوة خطوة

ربما ندرك ذلك ولا كننا لانتحرك لقد تخدرنا اخي

وسنرى هذا المشروع يكتمل خطوة بخطوة

حتى يصبح الكيان الصهيوني اكبر قوة مأثرة في الشرق الاوسط

تحياتي اخي على الموضوع المميز

الف شكر لكي اختي الفاضلة
على المرور
وعلى الرد
طيب الله اوقاتكم

نعم هم من صنعو خارطة الطريق وصنعو خارطة التاريخ بقي عليهم التغيير الجغرافي فقط.....شكرا اخ اوسامة على الموضوع
الف شكر لكي اختي الفاضلة
على المرور
وعلى الرد
طيب الله اوقاتكم

المشكل راسي فارغ وش نكتب

ربي يعاونا

الف شكر لكي اختي الفاضلة : عاشقة اسير الحب
على المرور
وعلى الرد
المهم قريتي
وقدرتي تكتبي الرد
طيب الله اوقاتكم

السلام عليكم
مشكور الاخ اسامة على الموضوع
معادلة لم اجد لها حلا مخططاتهم تحركاتهم و سياستهم معروفة ومتكررة في كل موقف من مواقفهم. حتى التاريخ كتبوه قبل ان يصل الوقت فاسم كيانهم تواجد قبل اغتصابهم لفلسطين حتى علمهم و حتى خارطة منطقتهم وهو يتحقق الى حد الان لكن المشكل ليس بهم المحير هو امر العرب اخص بذلك الحكام ما الذي يجعلهم يطبقون ما يامرونهم به و ان كان جواب ذلك هو الضغوطات الممارسة عليهم فهناك سؤال اخر كيف وصلوا الى ما هم عليه الان يتحكمون في امريكا كانهم من صنعها يشغلون اهم المناصب السياسية و الاقتصادية وو و............. في كل انحاء العالم فساركوزي يهودي و هو رئيس فرنسا 99% يشكلونها من مجموع مجلس الشيوخ الامريكي و الامثلة عديدة لكن السؤال واحد اذا كان الغرب من يتحكم فلماذا نجد السلطة في ايديهم كيف استطاعوا الوصول لها وكيف استطاعوا الافلات كل مرة من عقوبات جرائمهم و من القوانين و هو الامر الذي لا تستطيع ان تفلت منه اغلب بلدان الغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اما بخصوص مشروع الشرق الاوسط الجديد فهو مخطط مكمل لساابقه يهدف الى طمس الهويةالعربية و الاسلامية خاصة و ان الحرب التي بيننا دينية بالدرجة الاولى فعدم اغفال الصهاينة لايران و تركيا و خلقها لمشاكل في افغانستان و السودان و غيرها خير دليل على ذلك

السلام عليكم
مشكور الاخ اسامة على الموضوع
معادلة لم اجد لها حلا مخططاتهم تحركاتهم و سياستهم معروفة ومتكررة في كل موقف من مواقفهم. حتى التاريخ كتبوه قبل ان يصل الوقت فاسم كيانهم تواجد قبل اغتصابهم لفلسطين حتى علمهم و حتى خارطة منطقتهم وهو يتحقق الى حد الان لكن المشكل ليس بهم المحير هو امر العرب اخص بذلك الحكام ما الذي يجعلهم يطبقون ما يامرونهم به و ان كان جواب ذلك هو الضغوطات الممارسة عليهم فهناك سؤال اخر كيف وصلوا الى ما هم عليه الان يتحكمون في امريكا كانهم من صنعها يشغلون اهم المناصب السياسية و الاقتصادية وو و............. في كل انحاء العالم فساركوزي يهودي و هو رئيس فرنسا 99% يشكلونها من مجموع مجلس الشيوخ الامريكي و الامثلة عديدة لكن السؤال واحد اذا كان الغرب من يتحكم فلماذا نجد السلطة في ايديهم كيف استطاعوا الوصول لها وكيف استطاعوا الافلات كل مرة من عقوبات جرائمهم و من القوانين و هو الامر الذي لا تستطيع ان تفلت منه اغلب بلدان الغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اما بخصوص مشروع الشرق الاوسط الجديد فهو مخطط مكمل لساابقه يهدف الى طمس الهويةالعربية و الاسلامية خاصة و ان الحرب التي بيننا دينية بالدرجة الاولى فعدم اغفال الصهاينة لايران و تركيا و خلقها لمشاكل في افغانستان و السودان و غيرها خير دليل على ذلك

الف شكر لك اخي الكريم :
على المرور
وعلى الرد
نحن تحت رحمة مخططات بني صهيون
منذ حوالي قرن من الزمن
وفي كل مرة اعداء جدد
باسماء جديدة وبمساحيق اكثر لمعان
انخداع امراء الحجاز ببريطانيا كان اكبر خدعة
و لهث العرب الان وراء العم سام يعتبر قمة السذاجة التي عرفتها البشرية في المجال السياسي
ليس بعد هذا ما اقول
طيب الله اوقاتكم

آخر تعديل:
لقد وفقت يا أخي الكريم في كل كلمة قلتها
فالكيان الصهيوني الذي يحظى برعاية خاصة من الو.م.أ
لا يخطط ليفرض لنفسه مكانة عالمية فحسب
و إنما يسعي جاهدا لكسر شوكة الدول الإسلامية
من خلال مخططاته الخبيثة و المعروفة لديكم
فهو من جهة يستهدف كل فئات المجتمع المسلم لحرمانه من التطور و النهوض على قدميه
و من جهة أخرى يستهدف الوحدة الإسلامية
فكل انسان بسيط مثلي لا شك أنه يلاحظ أنه لم يعد هناك معنى للجسد الواحد
و الأمثلة على ذلك لا عد و لا حصر لها ففي المغرب العربي المغرب و الجزائر, المغرب و الصحراء الغربية
في فلسطين مشكلة حماس وفتح
العراق الذي تشتت كلية
و مؤخرا مصر و الجزائر
لابد أن هناك عقلا مدبرا وراء كل ذلك
و مع ذلك وعدنا الله بالنصر عليهم
لأن الخير قائم في أمة محمد إلى يوم الدين
--------
موضوع قيم واصل التميز

لقد وفقت يا أخي الكريم في كل كلمة قلتها
فالكيان الصهيوني الذي يحظى برعاية خاصة من الو.م.أ
لا يخطط ليفرض لنفسه مكانة عالمية فحسب
و إنما يسعي جاهدا لكسر شوكة الدول الإسلامية
من خلال مخططاته الخبيثة و المعروفة لديكم
فهو من جهة يستهدف كل فئات المجتمع المسلم لحرمانه من التطور و النهوض على قدميه
و من جهة أخرى يستهدف الوحدة الإسلامية
فكل انسان بسيط مثلي لا شك أنه يلاحظ أنه لم يعد هناك معنى للجسد الواحد
و الأمثلة على ذلك لا عد و لا حصر لها ففي المغرب العربي المغرب و الجزائر, المغرب و الصحراء الغربية
في فلسطين مشكلة حماس وفتح
العراق الذي تشتت كلية
و مؤخرا مصر و الجزائر
لابد أن هناك عقلا مدبرا وراء كل ذلك
و مع ذلك وعدنا الله بالنصر عليهم
لأن الخير قائم في أمة محمد إلى يوم الدين
--------
موضوع قيم واصل التميز

الف شكر اختى الفاضلة : لينة 32
على المرور
وعلى الرد
هذا حالنا
يشبه الى حد ما حال العرب قبل البعثة
امة مشتة
امة الخيانة فيها وصلت الى حد لايطاق
العملاء للغرب في كل زاوية

لكن رغم كل سوف تعود دولة الحق من جديد
سوف تعود راية الحق خفاقة من جديد
طيب الله اوقاتكم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة