انصحوني

رهف سعد

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
355
انا ملتزمة والحمد الله ولكن اكره ام زوجي للنخاع وهدا ما سبب لي مشاكل مع زوجي قتلو انت يماك حر فيها لكن انا ما تتحتم عليا والو من جهتها ما نيش قادرة ننسى واش دارت فيا هكا والا هكا ما نحبهاش ملي جيت عروسة ما دخلتش قلبي النصيحة اخواتي

رد: انصحوني

انا ملتزمة والحمد الله ولكن اكره ام زوجي للنخاع وهدا ما سبب لي مشاكل مع زوجي قتلو انت يماك حر فيها لكن انا ما تتحتم عليا والو من جهتها ما نيش قادرة ننسى واش دارت فيا هكا والا هكا ما نحبهاش ملي جيت عروسة ما دخلتش قلبي النصيحة اخواتي
عجوزك يا بنت الناس ماهياش دايمة في الدنيا .... عامليها بأخلاقك وبصبْر ،،، يوماً ما ترحل عن الدنيا وتبقين وزوجك بحريتك .. ولا تنسيْ أن زوجك يحب أمه كما تحبين أنتِ أمك ،،، وإياك أن يغركِ حبُّه لكِ ، فالرجل لا يقبل أن يُسيءَ أحدٌ إلى أمه كيف ما كانت الإساءة ومهما فعلت الأمْ ، وإن حدث يسُّرها في نفسه ! ولن تتوقعي إنتقامه مهما طال الزمان

عند الكبر تتغير شخصية الافراد ...دائما المسنون يكون اكثر نقدا وبحم جهلم تجده ممكن حتى يجرح دون قصد..
لكن نصيحة للك اختي والى كل الابناء عليكم ان تكونوا لطفاء مع هاته الشريحة وقابلوا اساءتهم باللين واللطف
وابتعدوا عن المشاحنات جربي اسلوب اللطف ومقابلة الاساءة بالحسنى انه انفع دواء وانه مجرب جدا

عند الكبر تتغير شخصية الافراد ...دائما المسنون يكون اكثر نقدا وبحم جهلم تجده ممكن حتى يجرح دون قصد..
لكن نصيحة للك اختي والى كل الابناء عليكم ان تكونوا لطفاء مع هاته الشريحة وقابلوا اساءتهم باللين واللطف
وابتعدوا عن المشاحنات جربي اسلوب اللطف ومقابلة الاساءة بالحسنى انه انفع دواء وانه مجرب جدا
والله عيت نديرها فيها الخير ونهار الي طيح بيا والله ما نلقاه بحكم زوجي شهر معايا وشهر لالا وانا متزوجة بعيد عن اهلي

اختي
استهدي بالله المسامح كريم

عامليها بالحسن مهما وش دارت و خبي كرهك عليها لعلوا الايام تلين بينكم

و ربي يكون معاك :regards01:

السلام عليكم اختي

عامليها كيما تحبي تعاملك مرت ابنك يوما ما

تصوري روحك في بلاصتها !

استغفري وشهدي وحاولي تبدلي طريقة تفكيرك

خاصة انو مفهمناش السبب لي خلاك تكرهيها

حبيبتي مهمما دارتلك راهي ام حبيبك زوجك
كي تتفكري برك بلي هي اللي حملاتو وتعبتو في جالتو ورباتو ورجعاتو راجل ودخل قلبك ودخلك بيتو يكفي ان تنحني لها احتراما وادبا وحبا
كاين بنات والله نعرفهم قاساو وعجوزاتهم تهموهم بحاجات كبار بزاف وغمو عليهم العيشة مي داو الموقف بايجابية كي شدو في ربي وتمسكوا بحسن الخلق وفي الاخير كاين لعجوزة اللي ندمت وقلبتها محبة وكاين اللي اعتذرت وكاين اللي لعروسة بعدت فالسكنة ولتم عروستها حست بقيمتها وطبعا الراجل والله ماينسى الاساءة لأمو ويجي نهار اللي يدور فيه عليك ردي بالك
كلشي والاخلاق الحسنة ورد السيئة بالحسنة يا الزينة واولادك في حجرك اصبري وربي يكرمك دنيا واخرة
راهي ام وكبرت وقلبها ولا رهيف وبالاك تغير على وليدها بالاك خاقت مالدار وراحلها الخاطر تنبش فيك قدري ظروف كبرها وماتخديش تصرفاتها كمسألة شخصية قولي راهي يما وكيما نتقبل عتاب امي هادي ايضا امي
وربي يهدي سرك ويريح بااالك
والله يسترك باااااالاكي تزعفيها نتي ..العقوق عقابو واعر عند ربي والزمان دوار
الله يفرجها عليك حبيبتي وتولو اكتر من عروسة وعجوزتها بل ام وبنتها
احترامي

كل كلام اخوات جميل لكن ديرى فى بالك مليح بلى العجايز نوعان النوع الاول لى حكاو عليه الاخوات بمعنى بمرو ر الوقت انت تعودى اكثر تفهم و مسايرة و هى تعود اكثر ليونة وحاجة ليك وهذا النوع دواه الصبر و الطول البال اما النوع الثانى وهو الصعيب و الخطير لانها من الاول حطاتك فى راسها و شايفاتك ماتصلحيش لوليدها ولازم يتم بترك من الجذور و مهما عملتيلها صدقين فى اول فرصة تقلك بايباى افضل حليها انك ماتعطيهاش الفرصة باه تنوضها بينك وبين زوجك خليك بعيدة عليها و حاولى تجنبيها قدرالامكان حتى اذا غلطت فيك اسكتى واذا رديتى ردى فى اطار دبلوماسى ماتعطيهاش الفرصة باه تحكم عليك اى خطا اكسبىىىىىىىىىىىىى زوجك بكل الطرق المشروعة و الغير مشروعة وبلاكى تدخلى معاها فى اى مناورات حربية لانك الخاسرة الوحيدة وبلاكى تبين لراجلك انك تكرهيها لان مكانش ا شخص يحب شخص وهو متاكد بلى يكره والديهوفى المقابل حاولى بقدر الامكان تحسنى له لكان حتى لوجه ربىىىىىىىىىىىىىىىىىى

رربي يعينك اختي
ان شاء الله مشاحنات بسيطة و تفوت ، و تذكري هذه ليست زميلتك في العمل او جارتك لو تناشعتي معاها تمسحيها من حياتك و انتهى لا هاذي ام زوجك و جدة اولادك و هذا رباط ما يتقطعش مهما عملت لذلك مجبورة ترضاي و مجبورة تكتمي و تصبري
قالت مرة ابنة لامها : امي اشعر بالالم اجابتها امها : انت امرأة و المرأة خُلِقَتْ لتتحمل الالم و لتكتمه ولو دام الالم طول حياتها.

الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ومن ولاه الى يوم الدين
اختي لحبيبة طولي بالك وحطي روحط بلي راح يجي عليك الدور انك بعد مكنتي كنة راح تولي عزوزة كيما راح ديريلها راح يندارلك
مالا اصبري وحاولي انك تحبيها على وجه ربي قبل ميكون على وجه راجلك وحني عليه مسكين راهو يروحلك ضيف وتزيدي تهبليه بالمشاكل راهي امو موش ناس عمرو ميبدلها بصح انتي يقدر يبدلك تقبلي نصيحتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة