عندي بزاف مرحتش لعراس مي كي رحت .... تشووووكيت

بنت الـ25

:: عضو بارز ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
9,978
محل الإقامة
قسنطينة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية كبييييييييرة لناس اللمة من حدادة لحدادة
مالفة كي نحب نحط موضوع نستيكيه بالفواصل والأيقونات
مي ليوم جيت نهدر ونفرغ قلبي قبل ما ننسى وخلي يحطولي علامة متوسط ولا دون المتوسط
نورمال نقبل كلش من لؤلؤة قسنطينة اي حبيبتي وجارتي ههههههههههه

بون جيت نحكيلكم على وحد العرس حضرتلو
تالمو عندي مدة طويلة ما رحتش للاعراس لبارح كي رحت لعرس جارتي تشوكيت:scared01:

معلاباليش منين نبدا
وش نقلكم : العرا ، الفضح ، الترعوين والله تقول علينا في ديسكوتاك ومش هك
يتنافسو شكون تلبس أقصر ، كارثة أنا رحت بقفطان بالدرعين ودايرة الخمار وخايفة يصوروني مي هوما يشطحو قدام الكاميرا عيني عينك
ويتنافسو شكون حاطة أثقل مكياج مصداقا لقول الشاعر : شفت طفلة دايرة مكياج مي جامي شفت مكياج مداير طفلة
:tongue02:
مي تالمو مكياج كثير الكل يشبهو لبعضاهم ، مي هدا دوكا شيء عادي

نروحو للشطيح
مين حطت الديجي القصبة والمالوف ناض غاشي قليل
اي وي وينها دوكا لي تعرف تشطح زندالي وتلعب بيديها ايييييييه يا حصراااا
حتى وحدة غارت من البلديات لي يشطحو زندالي ناضت تتهول فرجت عليها الخلق ، الضحك داير رايو ههههههههه
وبنتها تحكم فيها وهي تع اطلقوني اطلقوني طاحولها نوادر ، تفتحت المحزمة ، تكشرد الشعر وهي ما عندهاش شهر ملي جابت لابنها عروسة
ووحدة منهيه تصوطي ما فهمتها رايحة ولا جاية ، وزادت تعكلت فالقندورة الطويلة لي لابستها شعرة وجات على وجهها

اما كي تحط الراي وش نحكيلكم ، الشعب الكل ناض يشطح ، والديجي رجعت شونتوز :-h وش نقلكم طيرتها للشابة خيرة
وعجبك اكل حافظين لي باغول أو كلمات الأغنية ، ووشمن أغاني غير اللي تسمعها تسد ودنيك
العيب والخماج ، وغنية فيها زوج كلمات ربع ساعة وهو يعاود فيهم هاسي محمد
الاسم هدا أشرف من انو واحد بوكيمون كيما هدا يجيبو على لسانو في أغنية هابطة؟
ولا تع هاي هاي هاي هاي هاي هاي هاي هاي هاي ، كلمة دارت سوكسي :down:

ويا يما على الحركات اللي يديروهم الشطاحات براسهم وبيديهم والله والله حسبت روحي في بلاد غير الجزائر
او في مكان غير صالة أفراح ، قولو حانة للعاهرات ، ديسكو للسافلات ، اما بنات فاميليا اسمحولي

ووحدة مين تنوض تشطح بالقاردكور تبع فيها هي تبدا تشطح ولوخرا تصور فيها بتلفونها ومين تخلص شطيح يقعدو في زوج يتفرجو وش صورو هههههههه:down:

وحد لمرا قاعدة معانا فالطابلة قالت لجارتي (عليا) : الطفلة هادي وشبيها ما تشطحش ؟
قاتلها جارتي : راهي مخطوبة (كي شغل المخطوبة ما لازمش تشطح)
قاتلها اممممممممممم عليها خايفة؟
يا يماااااااا تبا نندب حناكي بالقرداش، والله بدون تعليق:smile02:

واللي ضحكني فهدوك الشطاحات تلقاها لابسة بدرون وتشطح الراي ، ولوخرا لابسة قندورة كوكتال وتشطح دربوكة
وهي بالاحفاد على قولة خالتي ساسية" الشيب والعيب"
ولي منهيه لابسة طايوغ تع عقود وتشطح لبناني ليش مقصر تنورة

اما العروسة انقلبت 180 درجة ، أنا نعرف العروسة نهار عرسها يغلب عليها الحياء تالمو العينين الكل عليها
اما هادي طيحت سرتها بالشطيح ملي رحنا ما قعدتش

والتصديرة يا يما على ديك التصديرة ، انا نعرف التصديرة يلبسو الـ traditionnel اما هادي دايرتهم كامل دي غوب لا علاقة بتقاليدنا
ويفضحو كتر ملي يسترو ، قالها عادل إمام " لابسة من غير هدوم"

والله عيب

روحت مشوكية ، ماما تقولي عجبك العرس وتقلبلي في شواربها ، وانا حشمت نهدرلها الهدرة هادي كاملة نخاف تقول عليا شغالة وقرعاجة ههههههههههههه

ودوكا انتوما قولولي ، صح لعراس رجعت الكل هكا وانا لي عايشة في عالم آخر
ولا هاد العرس cas spéciale ؟

آخر تعديل:
رد: عندي بزاف مرحتش لعراس مي كي رحت .... تشووووكيت

السلام عليكم
تم الاعتماد حبوبتي، وهادا اول موضوع نديرلك فيه اعتماد
وعجبتني كي ذكرتي اسمي في الموضوع حسيت روحي ضيفة شرف هههههه
يا ختي قتلتيني ضحك هههههه، خاطر نتي تحكي وانا نشوف في العرس قدامي
ونقولك بلي الأعراس كامل ولاو هكاك ماش غير هادا، العرا والفضح وكيما قلتيها يتقابدو شكون لي تلبس قصير كتر
وتروح تشطح قدام الديجي وخاصة اذا كان الديجي راجل ههههه، وهاديك اللبسة ماش لبسة بنات الناس
والمشكل يجي بالعبايات والخمارات تقولي نتي كانو في الحجن وفجأة تتحول الحاجة لشاكيرا ههههه
تلقاي لاغوب ولا فيها شبر والطالو ( اكديلي على الطالو ) الطول تاعو قدي ههههه، ووجهم تقول
لوحة بيكاسو وهادا كامل التعليق قبل مايحطو الراي، لأنو لما يتحط الراي تولي فيلم رعب تقول لي زومبي
دخلو يشطحو وهوما يديرو بيديهم هكاك وبراسهم في الحركات هاديك لي تعيف وتقيي حاشاك
حتى تحسي روحك في ملهى ليلي يا لطيف، ويبدا الواي واي والآي وآي تقول في سبيطار ويتعايطو
وهاديك يا سي محمد تلعبلي على المورال هههههه، يعني مابقاتش الأصالة هاديك تاع غنا اصيل
ولبسة تقليدية الله الله، درك متر قماش يديرو بيه تصديرة ، خاطر راح كلشي صح
وعجبتني تاع مخطوبة ماتشطحش هههههه، قوليلها هيه المخطوبات ألاغجيك للشطيح هههه
ياو ينطقو العبد صح، يدهرلي قلبي معمر كتر عليك ههههه
نسكت خير نخلي فرصة للبقية باه يعبرو راني هدرت بزااف
شكرا على الموضوع المميز حبيبتي
نستناو ابداعاتك ، والموضوع مليح حتى بدون فواصل نستعرف بيك
تقبلي مروري

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع: 16 (2 عضو و 14 ضيف) ‏ساندريلا زماني, ‏بنت الـ25

غدوة ان شاء الله هههه

نجي نحكي

سلآم
هههههه والله جبتيها مريڨلة وماقصرتي فوالو ديجا كنت راح نحط موضوع هكا بعد بردتيلي قلبي حبيبتي لي قاتلهم اسكتو غير تجي غنية تاع راي يهيجو الكل مام أنا سمانة لي فاتت رحت لعرس والله يروح الواحد ويندم أي قلبك يوجعك من ليجاست ويعجبك كاين شيء بنات حاطين رواحهم يشطحو أنا حاولتني خالتي نوضي تشطحي قتلها لالا الهدرة هاذي خبيها لروحك ههه والله جيست قاتلي نوضي تشطحي حكمتني الرجفة ..والفضح وقلة الحياء كلش ولينا نشوفوه في العراس على ذيك سماطو ولاو رهج ..أي خليها لربي سبحانو وخلاص
راني دخلتها غير هدرة عفستي على الجرح ههههه
ربي يحفظنا ويسترنا..تقبلي مروري متعمريش راسك بزاف بويسك هذا هو حال عراس ليوم وش جاب لجاب

احم احم
السلام عليكم
كي راكي مينا لاباس؟ ان شاءالله بخير

ممممم سوجي تاعك قبل لا نبدا تمنشير باهي هههههههه
الوغ شوفي حنونة قصة االشطيح و الرديح اسمحيلي مانيش معاك
يعني الي تشطح ديجا رجعتوها عاهرة و متسواش و مش بنت فاميلية ولا كيفاه؟
زعمة حنا ياك فالعراس نسا في نسا فالدار غمة و تزيدي تروحي للعرس غمة وحدة اخرى
لالا ماشي هكا للدرجة هاذي كاين ديسوجي لازم تتعمقو فيهم مليح باش تقولي مليح ولا والو و هذا ماشي
معناه راني نئد الشطيح ععغنا سافل
اما عالللبسة صح منلبسش قصير بصح هنا ثاني راكي شوي غالطة
اذا كانو نساء فبعضاهم مكانش الداخل و الخارج تلبس شاتحب و تماكيي كيف تحب
زعمة هنا ثاني ولات عيب تلبس ولا كيفاه غدوة تروحي لكاش جماعة هوما قرقر لبست هاذيك
و هاذيك كيفاه مخدمة و هاذيك كيفاه ديريها مع ماه لبستها وووو و نتي
قاعدة باهتة مافاهمة فيها حبة ولا كيفاه
(اما اذا كان عرس فيه داخل و الخارج بزاف اقلبي كلش خخخ)
اماععالتصديرة بالاك العروس هاذي لبستها تحب تلبسها فالدار مع راجلها بالاك بالاك بالاك
اما عالعروسة الي تشطح فعرسها خخخخ قتلتني
مالفة نشوفهم برك كي يسكدو يحنيولها يخرجو مالين العريس باش يحللوها تنوض ههههه الدنيا
طورت يا ههههه و درك مام قادرة تلقاي العجوزة راي من هييك خلاص و العروسة تحكي مع صحبتها الي منهيه
خلاص ههه وواش من هدرة ~اين الحشمة اختي العروسة ههههه
وواش نقولك ربي يهدينا فرات
نتمنى متغششتيش من رايي

سلام

السلام عليكم
وعليكم السلام لولو :bravo01:
تم الاعتماد حبوبتي، وهادا اول موضوع نديرلك فيه اعتماد
شكرااااااا:thumb_up02:
وعجبتني كي ذكرتي اسمي في الموضوع حسيت روحي ضيفة شرف هههههه
ايه راني ريزارفيتلك بليصة فالمصطبة الشرفية :p هههههه
يا ختي قتلتيني ضحك هههههه، خاطر نتي تحكي وانا نشوف في العرس قدامي
ونقولك بلي الأعراس كامل ولاو هكاك ماش غير هادا، العرا والفضح وكيما قلتيها يتقابدو شكون لي تلبس قصير كتر
وتروح تشطح قدام الديجي وخاصة اذا كان الديجي راجل ههههه، وهاديك اللبسة ماش لبسة بنات الناس
والمشكل يجي بالعبايات والخمارات تقولي نتي كانو في الحجن وفجأة تتحول الحاجة لشاكيرا ههههه
تلقاي لاغوب ولا فيها شبر والطالو ( اكديلي على الطالو ) الطول تاعو قدي ههههه، ووجهم تقول
لوحة بيكاسو وهادا كامل التعليق قبل مايحطو الراي، لأنو لما يتحط الراي تولي فيلم رعب تقول لي زومبي
دخلو يشطحو وهوما يديرو بيديهم هكاك وبراسهم في الحركات هاديك لي تعيف وتقيي حاشاك
حتى تحسي روحك في ملهى ليلي يا لطيف، ويبدا الواي واي والآي وآي تقول في سبيطار ويتعايطو
وهاديك يا سي محمد تلعبلي على المورال هههههه، يعني مابقاتش الأصالة هاديك تاع غنا اصيل
ولبسة تقليدية الله الله، درك متر قماش يديرو بيه تصديرة ، خاطر راح كلشي صح
وعجبتني تاع مخطوبة ماتشطحش هههههه، قوليلها هيه المخطوبات ألاغجيك للشطيح هههه
ياو ينطقو العبد صح، يدهرلي قلبي معمر كتر عليك ههههه
نسكت خير نخلي فرصة للبقية باه يعبرو راني هدرت بزااف
شكرا على الموضوع المميز حبيبتي
نستناو ابداعاتك ، والموضوع مليح حتى بدون فواصل نستعرف بيك
تقبلي مروري

قلتي اللي قلتو وزدتي عليه شوية وعرفتي تعبري أحسن مني
بارك الله فيك
وما عندي ما نقول كتر من هك ، لكن حبيت نعرف شكون السبب الرئيسي في هاد الظواهر؟

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع: 16 (2 عضو و 14 ضيف) ‏ساندريلا زماني, ‏بنت الـ25

غدوة ان شاء الله هههه

نجي نحكي

فوطو باهية شوشو :thumb_up02:

اوكي حبيبة في انتظارك باينة عندك كلام كبير في هدا السياق :bravo01:

سلآم
هههههه والله جبتيها مريڨلة وماقصرتي فوالو ديجا كنت راح نحط موضوع هكا بعد بردتيلي قلبي حبيبتي لي قاتلهم اسكتو غير تجي غنية تاع راي يهيجو الكل مام أنا سمانة لي فاتت رحت لعرس والله يروح الواحد ويندم أي قلبك يوجعك من ليجاست ويعجبك كاين شيء بنات حاطين رواحهم يشطحو أنا حاولتني خالتي نوضي تشطحي قتلها لالا الهدرة هاذي خبيها لروحك ههه والله جيست قاتلي نوضي تشطحي حكمتني الرجفة ..والفضح وقلة الحياء كلش ولينا نشوفوه في العراس على ذيك سماطو ولاو رهج ..أي خليها لربي سبحانو وخلاص
راني دخلتها غير هدرة عفستي على الجرح ههههه
ربي يحفظنا ويسترنا..تقبلي مروري متعمريش راسك بزاف بويسك هذا هو حال عراس ليوم وش جاب لجاب
أهلا بأختي عاشقة البالو ، منورة الموضوع
بصراحة احنا عراس فاميلتنا مش هك خلاااااااااص ، اعراس محتارمة
لاس محترم ، وشطيح محترم ، ربما والفت بهاد الأجواء لما اختلطت بأجواء غير أجواءنا انصدمت
في بالي عايشين في بلاد مسلمة ؟ لالا
على العموم كون غير جات هاذ المظاهر داخل صالات الأفراح برك رحمة ، لكن رجعنا نشوفو هاد الشي فالزقاق
ربي يسترنا هدا مكان
كرا لمرورك غاليتي اثريتي موضوعي بإضافتك القيمة

آخر تعديل:

احم احم
داستووووووووووووووور حضرة السلطانة راد روز :d
السلام عليكم
كي راكي مينا لاباس؟ ان شاءالله بخير
وعليكم السلام اختي راد روز والله لباس سوال عليك :d
ممممم سوجي تاعك قبل لا نبدا تمنشير باهي هههههههه
باهي برشة:up: ولا برشة برشة :thumb_up02: هههههههههه
الوغ شوفي حنونة قصة االشطيح و الرديح اسمحيلي مانيش معاك
يعني الي تشطح ديجا رجعتوها عاهرة و متسواش و مش بنت فاميلية ولا كيفاه؟
زعمة حنا ياك فالعراس نسا في نسا فالدار غمة و تزيدي تروحي للعرس غمة وحدة اخرى
لالا ماشي هكا للدرجة هاذي كاين ديسوجي لازم تتعمقو فيهم مليح باش تقولي مليح ولا والو و هذا ماشي
معناه راني نئد الشطيح ععغنا سافل
فهمتيني غالط يا راد روز
شكون قال اللي تشطح عاهرة ، نظن راكي تبعتي الموضوع وتابعتي وصفي لطريقة الشطيح، يعني راني تعمقت
الجزائر قاطبة مش برك عندنا احنا ناس الشرق والفنا بالغنا القسنطيني والشاوي والسطايفي وحتى القبايلي والحوزي
وهاد الأنواع الشطيح فيهم محترم وباين ، أنا في موضوعي حكيت على الشطيح والحركات الدخيلة على تراثنا وعاداتنا
أما بالنسبة للراي فهادي حاجة ما يختلفش عليها الشرقي والغربي ، خصوصا الراي العصري هدا اللي رجعت كلماتو زبالة
وزيد الحركات هادي اللي راهم يديرو فيها مين تعلموها؟ مش من مقاطع الفيديو تع اليوتيوب
واللي معظمها مصور فـ لي ديسكوتاك؟ والديسكو شكون تروحلو ؟ بنت الفاميلية؟ جامي :tongue02:
هذا هو مقصودي ، وعمري ولا قصدت الشطيح ككل لأني أنا شخصيا نشطح فالاعراس تع لافامي تعنا
واين نكونو نسا في بعضانا ومكانش كاميرا ولي بوغطابل وندير رايي ونحي الغمة ونبدل جو
اما عالللبسة صح منلبسش قصير بصح هنا ثاني راكي شوي غالطة
اذا كانو نساء فبعضاهم مكانش الداخل و الخارج تلبس شاتحب و تماكيي كيف تحب
زعمة هنا ثاني ولات عيب تلبس ولا كيفاه غدوة تروحي لكاش جماعة هوما قرقر لبست هاذيك
و هاذيك كيفاه مخدمة و هاذيك كيفاه ديريها مع ماه لبستها وووو و نتي
قاعدة باهتة مافاهمة فيها حبة ولا كيفاه
(اما اذا كان عرس فيه داخل و الخارج بزاف اقلبي كلش خخخ)
شوفي بالنسبة للمكياج ربما راني معاك ، كل وحدة حرة في وجهها دير بيكاسو دير دافنشي كيفها طالما نسا في بعض
اما بالنسبة للبسة أعذريني ، انك تلبسي غوب فيها نص ميترا ، ميني ميكرو ، عيب
يعني من الناحية الدينية ولو نرجعو للشرع اللي مالمفروض نرجعولو في كل أمورنا الدنيوية نلقاو بلي مابين السرة والركبة هي عورة المرأة بالنسبة للمرأة
هاد اللباس مالمفروض تلبسو المرأة لزوجها وفقط ، لكننا احنا للأسف نحكمو نجيبو موضة الغرب ونتبناوها عالعمياني
وترجع أمر عادي لو تجي تتناقشي فيه يغلطوك وهي أمر مش عادي
قوليلي من وقتاش رجعت هاد الموضة تع لبس القصير جدا الضيق ؟ متقوليليش من زمان خاطر 2005 مكانتش كاينة هاد العقلية
واللي تلبس هكدا يحشولها رجليها قبل ما تخطو خطوة بهاد اللباس
هاد الشي مخالف لديننا ولعاداتنا حتى لو كنا نسا في نسا ، شوية حشمة وحياء
انا حكيت هاد الشي من خوفي على بناتنا ، دوكا مكانش عرس ما فيهش كاميرا ولا لي بوغطابل ، الغاشي كامل يصور
تخيلي روحك انك لابسة ميني غوب وتشطحي فالراي وانتي فالواقع انسانة متحجبة، يصوروك
وكيما علابالك الكاميرا يتفرجوها الرجال وهاد الشي ما يخفاش على اي واحد
اما لي بوغطابل فحدث ولا حرج ، التلفون هداك تتناقلو الأيدي ويشوفك اللي يسوا واللي ما يسوا
تخيلي انو واحد من هدوك التلفونات طاح في يد أخ وحدة من المعاريض ولا صديقها أو أو ، وكان انسان ميخافش ربي
وراح حط المقطع فالانترنت؟ كيفاش رايحة تخلاص الحكاية ، أكيد رايحة تخلاص مال وتتحرق الطفلة وتفسد على روحها
بصراحة اختي اللي ما يحسب ما يسلم واللي خاف نجا ، وانا مش مشتعدة باش نريسكي بسمعتي عجال لحظات من الزهو
الواحد يعرف يخير الأماكن اللي يزهى فيهم ، وانا مرانيش نعمم كي حطيت موضوعي بل حكيت على عرس معين حضرتلو وكان هذا رايي وملاحظاتي
نتمنى تكون وصلتك فكرتي في هذا النقطة
اماععالتصديرة بالاك العروس هاذي لبستها تحب تلبسها فالدار مع راجلها بالاك بالاك بالاك
تصديرة تتلبس مع الراجل؟ هههههههه أوكي مراحش نحكي بزاف فهاد النقطة لأنو كل وحدة حرة في تصديرتها
اما عالعروسة الي تشطح فعرسها خخخخ قتلتني
مالفة نشوفهم برك كي يسكدو يحنيولها يخرجو مالين العريس باش يحللوها تنوض ههههه الدنيا
طورت يا ههههه و درك مام قادرة تلقاي العجوزة راي من هييك خلاص و العروسة تحكي مع صحبتها الي منهيه
خلاص ههه وواش من هدرة ~اين الحشمة اختي العروسة ههههه
وواش نقولك ربي يهدينا فرات
نتمنى متغششتيش من رايي

سلام

تغششت ورح نتغاشى من الغش ههههههههههه
لا علاش نتغشش كل واحد فينا عندو راي ، ورايكم خطأ يحتمل الصواب وراينا صواب يحتمل الخطأ
بالعكس انا حطيت الموضوع باش نشوف آراءكم ونعرف اسكو انا اللي معقدة ولا العالم اتطور في غفلة مني وانا قعدت روطار
هدا مكان
شكرا ليك حبيبتي على التفاعل مع الموضوع

آههههههههههه اضحك الله سنك واش هد الموضوع ايوا نحيتبلي على خاطري اكديلي على لابسا من غير هدوم خخخخخخ هادي فور خخخخ
عندك الحق من التقليد الاعمى اللي اعمنا على عاداتنا وتقاليدنا
الله يهدينا برك

السلام عليكم
هههه وقيلا حنا الرجال مندخلوش روحنا تفريوها بيناتكم خخخخخ
ختي مينا مديريش على راد روز :p راهي مزال مافطنت ههههه ;)

المشكلة ماشي في اللي يشطحو ولا معلبليش
مالين العرس لكان جاو مربيين و عندهم أخلاق متشوفيش هذا كامل
راكي قلتي بلي لعراس ديالكم ماشي هكذا
مام تعرضي هاذوك الناس ميديروش واش دارو في هذاك العرس
خاطرش كي يدخلو للصالا يكونو كامل بالحجابات ولا مستورين شويا

يسناو شويا الى كان أناشيد مينحوش
والى كان دجي هناك تبدا الكارثة ههههه

اوو تانيت كثرتها باش يزوخو اوو يتغايرو بيناتهم
كاش ما تشوفهم كاش مرا تديها لبنتها ههههه

راهم قريب بارتو عراس هكا ماشي كامل بصح على حساب العائلات

وقيل راني نخلط برك هههه
أيا بقاي على خير
ربي يهنيك ختي مينا​

السلام عليك ورحمة الله تعالى و بركاته
مزية فتحتي الموضوع خليني نعبر خفت نديره و ينوضو ناس الشرق يقولو راهي تقطع فينا
المهم كامل يقولو ناس الغرب زهوانيين و ميحشموش و عندهم أغاني هابطة وترا ترا ترا السيدي لي يتمشى عند الكل تقريبا
المهم أنا كنت حاطة أن من غير الغرب الولايات الأخرى الكل حاشمات و مستورات على حساب اقوالهم :tongue02:
رحنا لعرس و بالتحديد قسنطينة :d
دخلنا سلمنا على آهل العروسة و قعدنا نتفرجوا كي شغل جاين لكوكب آخر هما يخزرو و حنا ثاني :-h
حنا من عادتنا نلبسو الجلابة كيما نتاع المراركة آختي كانت لابسة وحدة نحتها كيما تقولو و من تحت لابسة غوب سواغي مسطورة لأن حنا مع أن نسكن في وهران لي مشيعينها بلا شيعة منلبسوش العرا أبدا
و أنا داك الوقت كنت متحجبة مي خمار يعني نلبس ليكات و سروال كنت لابسة سروال جينز و ليكات حتى كي وصلت تمّ و قتلهم رايحة نبدل نعتولي دار يبدلو فيها و هنا الكارثة ناس مخلطة و ناس تبدل عادي في بلادي عجايز كبار صغار بقيت غير نشوف قاتلي بدلي قتلها حتى يخرجو نطقت وحدة قاتلي معروفين وهرانيات متكبرين قتلها غير الزوبية حاشكم لي تكبر :thumb_up02: بديتها بالمدابزة بعد المهم فرغت شوية الدار و بدلت و خرجنا قعدنا نتفرجو و نشوفو العادات و تقاليد متقوليش يشطحو غير على الراي بهذيك الطريقة لالا خلعوني القصبة و القبايلي و المالوف وحدة رجليها يوصلو حتى لظهرها هي ترقص و جداتي تلطف و الشعب و الجمهور المساند يصفق :bravo01: و طبعا أنا و أختي شابعين ضحك و ماما من تحت لتحت تقرص :( و الفوضى الفوضى منحكيلكش هذيك تعيط منا و ديك منلهيه نورية نوضي ايناس هيا الشطيح يقارع فيك و هما هاي هاي هاي هاي و كي حطو العشاء هذيك وحدها حطيت أن مهمش ياكلو في ديارهم أنت تاكلي تسقسيك تاكلي هذي آنت تقولي لا و هي تهز الطبسي ليها اضرب اضرب اضرب ياو واشي هذا يا مخلوقة :s المهم كارثة مش عرس كرنفال في دار هههه يا حسراه على وقت كانت العروسة نقدرو نفرقوا بينها وبين البنات كي دخلت العروسة و الله معرفتها انها هي العروسة لأن معظم البنات لابسين كيفها
كيما قلتي كي رجعنا لدار خويا سقسانا يادرا عجبتكم العادات و التقاليد نتاعهم قتله العادات شفتها مي تقاليد كانت غايبة أمها قاتلها تروحي تعرسي نخبر باباك عليك
منيش نحكي و نمنشر حاشا لله مي راني نحكي عامة نتمنى أن نروح مرة شي عرس و لا ولاية نلقى الحرمة و الظرافة و ناس مازالها تحافظ على تقاليدها و عاداتها بكري العرس كان في السطح التصديرة و الهمة و الشان و درك في لاصال التواغ الغناء الهابط واي واي التواغ هاي هاي كي تجي عند باب تحسبي راكي في كاش ديسكو
ربي يهديهنا برك و ميعدوناش و نبقوا محافظين و سمحيلي كان خرجت على الموضوع مع أن عندي احساس أن مقالتي راهي في الصواب :thumb_up02:

داستووووووووووووووور حضرة السلطانة راد روز
ههههههه راني ديجا حنديها في روحي هههه
فهمتيني غالط يا راد روز
شكون قال اللي تشطح عاهرة ، نظن راكي تبعتي الموضوع وتابعتي وصفي لطريقة الشطيح، يعني راني تعمقت
الجزائر قاطبة مش برك عندنا احنا ناس الشرق والفنا بالغنا القسنطيني والشاوي والسطايفي وحتى القبايلي والحوزي
وهاد الأنواع الشطيح فيهم محترم وباين ، أنا في موضوعي حكيت على الشطيح والحركات الدخيلة على تراثنا وعاداتنا
أما بالنسبة للراي فهادي حاجة ما يختلفش عليها الشرقي والغربي ، خصوصا الراي العصري هدا اللي رجعت كلماتو زبالة
وزيد الحركات هادي اللي راهم يديرو فيها مين تعلموها؟ مش من مقاطع الفيديو تع اليوتيوب
واللي معظمها مصور فـ لي ديسكوتاك؟ والديسكو شكون تروحلو ؟ بنت الفاميلية؟ جامي
هذا هو مقصودي ، وعمري ولا قصدت الشطيح ككل لأني أنا شخصيا نشطح فالاعراس تع لافامي تعنا
واين نكونو نسا في بعضانا ومكانش كاميرا ولي بوغطابل وندير رايي ونحي الغمة ونبدل جو
ممم راني فاهماتك نتي الي مفهمتينيش راني قتلك~ ماشي معناه راني نئد الشطيح ععغنا سافل ~
اما ن حركات هنا حاجة وحدوخرا الحنانة درك ماشي معناها بلي راي تتفرج فيديوهات سافلة فالديسكوات وووو
درك البنات بين بعضاهم رام يعلمو فبعضاهم حوايج بالاك حتى كثر من هاذو

شوفي بالنسبة للمكياج ربما راني معاك ، كل وحدة حرة في وجهها دير بيكاسو دير دافنشي كيفها طالما نسا في بعض
اما بالنسبة للبسة أعذريني ، انك تلبسي غوب فيها نص ميترا ، ميني ميكرو ، عيب
يعني من الناحية الدينية ولو نرجعو للشرع اللي مالمفروض نرجعولو في كل أمورنا الدنيوية نلقاو بلي مابين السرة والركبة هي عورة المرأة بالنسبة للمرأة
هاد اللباس مالمفروض تلبسو المرأة لزوجها وفقط ، لكننا احنا للأسف نحكمو نجيبو موضة الغرب ونتبناوها عالعمياني
وترجع أمر عادي لو تجي تتناقشي فيه يغلطوك وهي أمر مش عادي
قوليلي من وقتاش رجعت هاد الموضة تع لبس القصير جدا الضيق ؟ متقوليليش من زمان خاطر 2005 مكانتش كاينة هاد العقلية
واللي تلبس هكدا يحشولها رجليها قبل ما تخطو خطوة بهاد اللباس
هاد الشي مخالف لديننا ولعاداتنا حتى لو كنا نسا في نسا ، شوية حشمة وحياء
انا حكيت هاد الشي من خوفي على بناتنا ، دوكا مكانش عرس ما فيهش كاميرا ولا لي بوغطابل ، الغاشي كامل يصور
تخيلي روحك انك لابسة ميني غوب وتشطحي فالراي وانتي فالواقع انسانة متحجبة، يصوروك
وكيما علابالك الكاميرا يتفرجوها الرجال وهاد الشي ما يخفاش على اي واحد
اما لي بوغطابل فحدث ولا حرج ، التلفون هداك تتناقلو الأيدي ويشوفك اللي يسوا واللي ما يسوا
تخيلي انو واحد من هدوك التلفونات طاح في يد أخ وحدة من المعاريض ولا صديقها أو أو ، وكان انسان ميخافش ربي
وراح حط المقطع فالانترنت؟ كيفاش رايحة تخلاص الحكاية ، أكيد رايحة تخلاص مال وتتحرق الطفلة وتفسد على روحها
بصراحة اختي اللي ما يحسب ما يسلم واللي خاف نجا ، وانا مش مشتعدة باش نريسكي بسمعتي عجال لحظات من الزهو
الواحد يعرف يخير الأماكن اللي يزهى فيهم ، وانا مرانيش نعمم كي حطيت موضوعي بل حكيت على عرس معين حضرتلو وكان هذا رايي وملاحظاتي
نتمنى تكون وصلتك فكرتي في هذا النقطة
ممم شوفي نتي راكي هدرتي هنا على تخرج بالميني برة يحشولها رجيلها انا هنا معاك
بصح انا راني نهدرلك فالعراس نساء×نساء لا تيليفونات لا خلا لا جلا

تصديرة تتلبس مع الراجل؟ هههههههه أوكي مراحش نحكي بزاف فهاد النقطة لأنو كل وحدة حرة في تصديرتها
مممم حوايج خفاف مش ثقال كيف الفرقاني وعلاه لا؟

تغششت ورح نتغاشى من الغش ههههههههههه
لا علاش نتغشش كل واحد فينا عندو راي ، ورايكم خطأ يحتمل الصواب وراينا صواب يحتمل الخطأ
بالعكس انا حطيت الموضوع باش نشوف آراءكم ونعرف اسكو انا اللي معقدة ولا العالم اتطور في غفلة مني وانا قعدت روطار
هدا مكان
شكرا ليك حبيبتي على التفاعل مع الموضوع
خخخخخخ جيت نفهم تكوديت هههههه
ممم صحيتي حنونة عهاذ الهدرة و راني نكرر متتغششييش مني هههههه (ربي يسترك زيديلي تاع غش و نتغاش ههههه)

السلام عليكم
ا​

خخخخخ صار يامالك تتمنشر يا عالمباشر قدام الجمهور هههه كنت حانهددك تفكرت سلسلة حياتك السامطة ههه خفت تحبسها
ممم ربي يسعك

في امان الله

آههههههههههه اضحك الله سنك واش هد الموضوع ايوا نحيتبلي على خاطري اكديلي على لابسا من غير هدوم خخخخخخ هادي فور خخخخ
عندك الحق من التقليد الاعمى اللي اعمنا على عاداتنا وتقاليدنا
الله يهدينا برك
أهلين ليدي ، نشكرك لى المرور الخفيف حبيبتي
نحي على بالك كيما قالت راد روز نحي الغمة هههههههههه
منورة الموشوع حبيبة

السلام عليكم و رحمة الله و يركاته
يا ويلللللللللللللللللللي ,,, اخبطوني بصفعة ,,, !!!! واش هذا انا صراحة رحت مرة واحدة في حياتي لعرس ... و خيرلي غير ما نحكيش ... دروكم راهم فضايح في العراس راهم يحبوا يتشبهوا بالغرب ... حقيقة دروك تقعد في الدار تريح خير ملي تروح للعراس تدي السيئات

السلام عليكم
أهلا بصاحب سلسلة حياتي المجنونة
منور الموضوع بوجودك :thumb_up02:
ههههههههههههه نوغمال :graduation:
المشكلة ماشي في اللي يشطحو ولا معلبليش
مالين العرس لكان جاو مربيين و عندهم أخلاق متشوفيش هذا كامل
راكي قلتي بلي لعراس ديالكم ماشي هكذا
مام تعرضي هاذوك الناس ميديروش واش دارو في هذاك العرس
خاطرش كي يدخلو للصالا يكونو كامل بالحجابات ولا مستورين شويا
اممم بالاك ، مثلا في عرس خويا والله ما نزيد عليكم كلمة حتى وحدة ما دارت الشي هدا
سواء اللباس ولا التمهبيل، ومام الديجي وصيناها الراي هدا ما تحطوش خلاص
وكل واحد وتخمامو وقناعاتو

يسناو شويا الى كان أناشيد مينحوش
والى كان دجي هناك تبدا الكارثة ههههه

اوو تانيت كثرتها باش يزوخو اوو يتغايرو بيناتهم
كاش ما تشوفهم كاش مرا تديها لبنتها ههههه
بصح بيناتنا مكانش مرا عاقلة تشوف وحدة تتخبط فلابيست وتدخمم انها تديها لابنها؟ ولا لالا
راهم قريب بارتو عراس هكا ماشي كامل بصح على حساب العائلات

وقيل راني نخلط برك هههه
أيا بقاي على خير
ربي يهنيك ختي مينا​
لا والله كلامك صواب مراكش تخلط
بالعكس انت فهمتني وش قصدي ووش هي الأمور اللي شوكاتني وعلاه
ربي يهنيك اخي ويعطيك على قد نيتك
ورانا في انتظار الحلقة 6 من حياتك المجنونة :bravo01:

السلام عليك ورحمة الله تعالى و بركاته
مزية فتحتي الموضوع خليني نعبر خفت نديره و ينوضو ناس الشرق يقولو راهي تقطع فينا
المهم كامل يقولو ناس الغرب زهوانيين و ميحشموش و عندهم أغاني هابطة وترا ترا ترا السيدي لي يتمشى عند الكل تقريبا
المهم أنا كنت حاطة أن من غير الغرب الولايات الأخرى الكل حاشمات و مستورات على حساب اقوالهم :tongue02:
رحنا لعرس و بالتحديد قسنطينة :d
دخلنا سلمنا على آهل العروسة و قعدنا نتفرجوا كي شغل جاين لكوكب آخر هما يخزرو و حنا ثاني :-h
حنا من عادتنا نلبسو الجلابة كيما نتاع المراركة آختي كانت لابسة وحدة نحتها كيما تقولو و من تحت لابسة غوب سواغي مسطورة لأن حنا مع أن نسكن في وهران لي مشيعينها بلا شيعة منلبسوش العرا أبدا
و أنا داك الوقت كنت متحجبة مي خمار يعني نلبس ليكات و سروال كنت لابسة سروال جينز و ليكات حتى كي وصلت تمّ و قتلهم رايحة نبدل نعتولي دار يبدلو فيها و هنا الكارثة ناس مخلطة و ناس تبدل عادي في بلادي عجايز كبار صغار بقيت غير نشوف قاتلي بدلي قتلها حتى يخرجو نطقت وحدة قاتلي معروفين وهرانيات متكبرين قتلها غير الزوبية حاشكم لي تكبر :thumb_up02: بديتها بالمدابزة بعد المهم فرغت شوية الدار و بدلت و خرجنا قعدنا نتفرجو و نشوفو العادات و تقاليد متقوليش يشطحو غير على الراي بهذيك الطريقة لالا خلعوني القصبة و القبايلي و المالوف وحدة رجليها يوصلو حتى لظهرها هي ترقص و جداتي تلطف و الشعب و الجمهور المساند يصفق :bravo01: و طبعا أنا و أختي شابعين ضحك و ماما من تحت لتحت تقرص :( و الفوضى الفوضى منحكيلكش هذيك تعيط منا و ديك منلهيه نورية نوضي ايناس هيا الشطيح يقارع فيك و هما هاي هاي هاي هاي و كي حطو العشاء هذيك وحدها حطيت أن مهمش ياكلو في ديارهم أنت تاكلي تسقسيك تاكلي هذي آنت تقولي لا و هي تهز الطبسي ليها اضرب اضرب اضرب ياو واشي هذا يا مخلوقة :s المهم كارثة مش عرس كرنفال في دار هههه يا حسراه على وقت كانت العروسة نقدرو نفرقوا بينها وبين البنات كي دخلت العروسة و الله معرفتها انها هي العروسة لأن معظم البنات لابسين كيفها
كيما قلتي كي رجعنا لدار خويا سقسانا يادرا عجبتكم العادات و التقاليد نتاعهم قتله العادات شفتها مي تقاليد كانت غايبة أمها قاتلها تروحي تعرسي نخبر باباك عليك
منيش نحكي و نمنشر حاشا لله مي راني نحكي عامة نتمنى أن نروح مرة شي عرس و لا ولاية نلقى الحرمة و الظرافة و ناس مازالها تحافظ على تقاليدها و عاداتها بكري العرس كان في السطح التصديرة و الهمة و الشان و درك في لاصال التواغ الغناء الهابط واي واي التواغ هاي هاي كي تجي عند باب تحسبي راكي في كاش ديسكو
ربي يهديهنا برك و ميعدوناش و نبقوا محافظين و سمحيلي كان خرجت على الموضوع مع أن عندي احساس أن مقالتي راهي في الصواب :thumb_up02:
أهلا منمن
أول مرة نشوف رد طويل كيما هدا ربي يبارك قلبك او معمر ههههههههههههههه
والله يا منمن حتى واحد ما يقدر يقول على ناس الغرب هاد الكلام، صحيح انو الراي أصلو من الغرب لكن مش معنتها انو كامل ناس الغرب ما فيهمش ناس تحشم وتخاف ربي
وفي كل بلاصة تلقاي المليح والحاير ، والحاير ديما يفسد على المليح ، وكعبة تفاح فاسدة تخمج gــاجو كامل
كيما احنا فالشرق تلقاي وحدة ولا جماعة يفسدو على المجتمع الكل
اما فيما يخص العرس اللي حضرتيو الضحك والشغلة هادي اي فيها فيها وفي أي عرس في اي ولاية وفي اي بلاد عربية
مي كيما قتلك غلطة فرد ولا زوج ولا عشرة تتمسح في الغاشي الكل
وتقريبا راكي اشغليتي بنفس الامور اللي اشغليت بيهم انا ، والظزاهر انو العراس الكل رجعو هكدا انا برك لي عجلة الزمن تاعي طاحت أومبان هههههههه وتخلفت عالركب
حبيت نتقدم مي راجلي توجور يقولي نحبك تبقاي كيما هكا بنيتك راكي مليحة بزااااااااااف

وأخيرا تحبي نعرضك لعرسي وتشوفي "الحرمة و الظرافة و ناس مازالها تحافظ على تقاليدها و عاداتها ":bravo01:
ههههههههههههههه
شكرا منمن على مرورك الجميل ومقالتك راهي فالصواب :regards01:

ممم راني فاهماتك نتي الي مفهمتينيش راني قتلك~ ماشي معناه راني نئد الشطيح ععغنا سافل ~
اما ن حركات هنا حاجة وحدوخرا الحنانة درك ماشي معناها بلي راي تتفرج فيديوهات سافلة فالديسكوات وووو
درك البنات بين بعضاهم رام يعلمو فبعضاهم حوايج بالاك حتى كثر من هاذو
راني متأكدة مية بالمية انو مهما لبنات يتعلمو من بعضاهم حركات "الحنانة" اللي راكي تهدري عليهم
أكيد اللولة اللي علمتهم جابت الحركات من اليوتيوب ولا تفرجتهم على وحدة شطحت في عرس وهاد الوحدة جابدتهم من اليوتيوب ومن الديسكو
لأنو بنت الفاميلة نقولها ونعاودها ما تترعونش قدام الغاشي وقدام الكاميرا وقدام مليون بوغطابل يصور
راني معاك كون متكونش الكاميرا والبوغطابل والرجال دير وش حبت على روحها احنا بكل نحبو نتمهبلو بين بعضانا
مي انا حكيت في موضوعي على اللي يتمهبلو في صالة معمرة غاشي والكاميرا تصور ولي بوغطابل
نتمنى تحطي هاد الشي في عين الاعتبار ... راني نحكي على هاد العرس بالذات لي حضرتلو مرانيش ندير في احتمالات يا راد روز افهميني

ممم شوفي نتي راكي هدرتي هنا على تخرج بالميني برة يحشولها رجيلها انا هنا معاك
بصح انا راني نهدرلك فالعراس نساء×نساء لا تيليفونات لا خلا لا جلا

وانا حكيتلك على عرس معين في صالة وكاميرا وبوغطابلات ودنيا
كي تكوني في دار ونسا في نسا راني معاك 100 بالمية ديري وش تحبي والبسي وش تحبي

شكرا على التعقيب راد روز
نتمنى توصلك فكرتي راني نأكدلك بلي مرانيش نحكي على عراس الدار ولا عراس اللي ما فيهمش تخلاط وتصوار
سلام

السلام عليكم و رحمة الله و يركاته
يا ويلللللللللللللللللللي ,,, اخبطوني بصفعة ,,, !!!! واش هذا انا صراحة رحت مرة واحدة في حياتي لعرس ... و خيرلي غير ما نحكيش ... دروكم راهم فضايح في العراس راهم يحبوا يتشبهوا بالغرب ... حقيقة دروك تقعد في الدار تريح خير ملي تروح للعراس تدي السيئات
وعليكم السلام فيفي
المشكل واين ، يتشبهو بالغرب غير فالأمور اللي ماشي مليحة
مي فالأمور المليحة نافع ربي
ياو ربي يستر من العراس كون يرجعوهم ميكست تما الخلية لكبيرة
وكيما قلتي تريحي فالدار خير من تروحي تربحي سيئات ودعاوي الشر وتجي تروحي
منورة الموضوع حبيبة

شكرا على التعقيب راد روز
نتمنى توصلك فكرتي راني نأكدلك بلي مرانيش نحكي على عراس الدار ولا عراس اللي ما فيهمش تخلاط وتصوار
سلام

راني متأكدة مية بالمية انو مهما لبنات يتعلمو من بعضاهم حركات "الحنانة" اللي راكي تهدري عليهم

نتي هي الحنااة خخخخ ماشي الحركات هههههه
مممممم هاو فالاخير خرجنا نفس راي :d
ربي يوفقك لما يحبه و يرضاه
سلام:$

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة