الأعرآس والجنآئز وجهين لعملة وآحدة

لؤلؤة قسنطينة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
54,535
محل الإقامة
قسنطينة

السّلام عليكم يا نآس لمّتي الغاليين والطيّبين
إن شاء الله راكم لاباس؟؟

المهم بدون إطالة رايحة ندخلكم في الموضوع مباشرة ولي العنوان تاعو ربما يبان غريب,
مالا تبعوني نقولكم

بصراحة قبل يومين شفت موضوع أختي الزهرة الحمراء حول المقابر والزخرفة لي ولات عادة ومن تم جات في بالي الجنائز و أكيد تفكرت الفرق بين الجنائز بكري وبين اليوم والتطور الملحوظ لي رانا نشوفوه , وفي الاخير استنتجت بلي الجنائز والأعراس ولاو كيف كيف حتى ماعدنا نفرقو إذا رانا في جنازة ولا في عرس

مثلا بكري كي تكون جايز على دار تعرف إذا فيها جنازة ولا عرس, لأنو العرس بحرمتو وبمميزاتو , والجنازة أكيد تاني بحرمتها و كاين حوايج يميزوها ويفرقوها على العرس
بصح دركا ماعادش كاين فرق, الفرق الوحيد هو في العرس كاين انسان رايح يتزوج وفي الجنازة شخص مات هادا هو الفرق الوحيد
أما اوجه التشابه بزااااف ورايحة نذكر أهمها
مثلا في الأعراس نلقاو قبل أي عرس لازم بطاقات دعوة تروح لكل شخص, وبطاقات الدعوة معناها تعرض انسان حابو يحضر لعرسك, في الجنايز نفس الشي هههه تلقى الميت قبل مايموت وهو على قيد الحياة يقولك فلان مانحبوش يحضر لجنازتي وفلان ولد فلانة نحبو يجي لجنازتي خاطر نحبو ونحي فلان وفلان خاطر مارجعوليش دراهمي :-o واشوا التمسخير هادا؟؟ وفعلا نهار الجنازة كي يجي الشخص المرفوض ولا لي ماوصلتلوش الدعوة للجنازة رايح يتحاوز يعني باه يمشيو برغبة الميت , يعني شي يدوخ بكري كان حتى لي مايعرفكش ويدخل لجنازتك غير على وجه الحسنة ودرك ولات برغبتنا الشخصية , المهم لا علينا

في الأعراس المعروف الأطباق تكون متنوعة والحلويات تاني مانهدروش أشكال وألوان والجنازة تكون الإمكانيات محدودة يعني شوي نعمة ( كسكس) وشوي فواكه وخلاص
بصح دركا لالا, الجنازة تلقى فيها الأطباق كتر من تاع العرس, مرة واحد من الأقارب بصح من بعيد مات ودارولو ولادو الغدا والعشا تاع الجنازة, بصح ماشي صفة غدا وعشا تاع جنازة, قريب الحي كامل جا ياكل , الأطباق بالاك 4 ولا 5 وكل أنواع المشروبات والعصائر وزيد القهوة ب 5 ولا 6 حلويات والسهرة بالمكسرات والنسا تسربي تقول في عرس, المهم هادي ربما نقولو حسنة على باباهم

نوليلو للنسا و الله يبارك على النسا مايطلقو عراس ولا جنائز في كل شي حاضرين, دركا والموضة الجديدة لي ظهرت هي اللبسة, حنا نعرفو الأعراس هي لي يتزين فيها العبد ويلبس ويتفاخر , بصح درك حتى في الجنائز , تلقاهم محمرين ومعمرين بالماكياج والشعر مصبوغ واللبسة هاديك تبرق من بعيد والذهب والفضة وهوما يتفاخرو على بعضهم , ولخرا تنعت في صياغتها ولخرا تقابلها من هيه تنعت في مشطة شعرها واشوا هادا ؟؟
الجنائز راحت حرمتها خلاص

نوليو للتمنشير , يعني نعرفو في الاعراس يبداو بالمقولات المشهورة العروسة ماش مليحة والعريس قصير , والصالة موسخة والقاطو يابس , والماكلة ماش بنينة وخلي وخلي
بصح في الجنائز ويمنشرو ؟؟ :-o , تلقاهم يبكيو ويطيحو زوج دمعات مع أهل الميت ومن بعد يدورو من هيه ويبدا التقطاع وحدة تقول " شفتي مرتو هي لي قتلتو بالمشاكل " ولخرا تقول " والله مرتو راهي فرحانة كي مات باه تدي رزقو" و لخرا تقول " شوفي هادي ماكلة يديروها الناس؟؟" ولخرا تكمل " راجلها خلا الخير وهوما حطو زوج حبات زيتون في الصحن "
والله تحير تاع الصح ومن بعد يقلبو الحالة ويوقفو مع مرت الميت ويقولولها والله غير تاكلي وماتعدبيش روحك وهي غير تاكل يقولو " شوفي والله ماصدقت هو ممدود قدامها وهي تاكل تقول مات حيوان "هههه

تاني في الاعراس تلقى الغنا والشطيح والناس تضحك وتحكي , وفي الجنايز ربما ماكانش الغنا والشطيح بصح الضحك والحكايات كاينين و مافهمتش عبد ميت وناس قلوبهم محروقين ونتوما تحكيو وتدردشو وتضحكو؟؟ اذا جايين تحكيو قصة حياتكم اقعدو في الدار واحكيو هنا من المفروض تصبرو أهل الميت ماشي تجيو تحكيو وحدة على كنتها ولخرا على عجوزتها وكاين حتى لي تتفكر همومها تبدا تندب والناس حاسبينها غاضهاالميت ههههه والله شي عجب

والله العبد مالقى مايقول , تلقاهم يريكلاميو على الماكلة ويقولك زيدلي صحن ماشبعتش, راك في عرس ولا جنازة؟؟ ولا جاي باه تاكل ؟؟ ويتحججلك ويقولك باه يدي الميت الحسنة, :down:
تلقاهم العداوة في نص الجنائز يدورو وجهم على بعضاهم ويعسو في بعضاهم وواحد يقول فلان راهو شافني وماسلمش عليا ولاخر شافني ودور وجهو عليا والله عيب كبير
راكم في جنازة ماش عرس
في العرس دير رايك بصح في الجنازة راهي حرمة للميت ولأهل الميت
والله مالقيت ما نقول نخليلكم درك الخط باه تعبرو وتعطيوني رايكم فلربما انا لي غالطة

اتهلاو في رواحكم وماتحرمونيش من ردودكم القيمة
سلآم

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: الأعرآس والجنآئز وجهين لعملة وآحدة

والله يا اختي عندك الحق العرس والجنازة كيف كيف

آخر تعديل بواسطة المشرف:

ايه معك صح ضوك نخافو غير نغلطو
ونقولو لاهل الميت مبروك عليكم
ولاهل العرس عظم الله اجركم.
هد الجيل ياحفيظ ما خلى والو
زبلا ما نحكو على العدات والتقاليد للي يطبقوهم
وهو شرك في شرك
استغفر الله
تقبلي مروري
وتعلمي من اختك
قمة الاختصار هههههه

السلام عليكم لؤلؤتنا
يعطيك الصحة على موضوعك لي راهو شايع بزااف
كل شي بين بكري ودركا تبدل صح
بكري تلقاي دار الميت يقولك 3 ايام النار ماتشعلش فيها يعني مايطيبوش فيها دركا العكس ولا لوكان مايولكش الحومة كامل تهدر عليها كيفاه مادارش اللحم وكيفاه دار نوع ماكلة وحدة وياخي راهو مات مات بالخير تاعو يطيبو ربي يهدي ماخلق
وزيد خلي انواع الحلويات لي عادت تتحط نشفالها مرة كنت عند عمتي وفي حومتها مات واحد ايا هي قاتلي نروح نعاونهم فالقاطو قلتلها علاه الميت تاني يديرولو القاطو عجب الوقت لي لحقنا ليه
وبالنسبة للبسة بلا مانحكوا واش من الوان وواش من زخرفة تقول لبسة تع عرس
انا نشفالها فالجنازة تع جداتي ربي يرحمها وحدة يعرفوها دار جدي جات والله مانحكيلكش واش لابسة سروال مزير وبودي قصير وجات طالقة شعرها يعني انا مع الغش هداك شفت فيها قلتلها اختي راكي غالطة دار العرس ماشي هنا هادي جنازة مبعدة نشفالها خالتي كي شغل غمزتلي يعني تع ماتفضحيناش هههه
والله عدنا نشوفوا لعجب فالجنازات ربي يهدينا قبل مايدينا
سامحيني طولت عليييك مريومة وكاش مانتفكر هاني نرجعلك نجري نفرغ قلبي
مرة اخرى يعطيك الصحة
دمتي في رعاية الله وحفظه
ملاحظة نسييت نكتبها رحت درت فالمنتدى ورجعت تفكرتها ههههه
انت احضري جنازتي وقومي بيا ومن بعدة نقولك شكون لي مانحبهمش يحضرو ربي يهدينا ويصلح احوالنا

آخر تعديل:

السلام عليكم

عينيا حوالوا و انا نقرا ماحبش يخلاص .......ههههه ....... :p:p:p:p:d:d:d:d

يعني حتى انا ثرثارة كيفك الله غالب بابا يقولي انتي السيدي تاعك مايحبسش . بكري كان يقولي لاكاسيط دركة طورنا..خخخخخخ

بون ندخل الموضوع تاعك ..............

زوج حوايج نكرهم في الدم ....................

الاولى يروحوا للجنازة و يلبسوا الذهب ..... ياو بالاك 10 كغ ذهب واشنوا هذا جاية لعرس و جاية تبيع ؟؟؟؟؟

و التانية يطيحوا في المالكة هاذيك عورين تقول في حياتهم ماكلاو

نشفى عليها في جنازة وليد خالي ... دفناه مع الظهر ... كي وصل العصر حطينا قهوة و تمر و حلوة الترك ..هاذي في عاداتنا نديروا هكذا.. و الله يا اختي تشوفيهم كيفاه طاحوا علا هاذيك حلو الترك تقول في حياتهم ماكلاو ها ............

و كاينة تاني حاجة هاذي تخليني نشطح بلا محارم

ايماجيني كاين نسا تلقاها في حياتها ماتفاهمت مع الميت و في الجنازة دير مندبة .... :s:s:s:s:s:s:s
وي ماشي تبكي ... تبكي و تعيط و تندب ... بسم الله الرحمن الرحيم ....لي يشوفها تقول هاذي كانت الحبيبة نتاعها ...........

منافقين .... :mad::mad::mad::mad:

اما التمنشير يا حسرا ........ واش نقول ... ديري واش ديري التمنشير فيها فيها ......... الله غالب .. ارضاء الناس غاية لا تدرك

شكرا على موضوعك القيم

تقبلي مروري

:regards01:

آخر تعديل بواسطة المشرف:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يعطيك الصحة أختي على الموضوع .. . مانهدرش على الأعراس هادوك لازملهم رد وحدهم نهدر على الجنازات

و الله صح ولينا ما نفرقوش بين الموت و العرس ... بكري كان في الموت عيب باه تشوفي روحك في المراية قدام أهل الميت . ..كانوا العجايز مين يكونو دايرين حنة في يديهم يولو حشمانين و يخبو فيها باه ما يشوفوهاش أهل الميت .. كانت الوحدة تروح تعزي و وجهها ممسووح ما فيهش حاجة ضوكا تلقاها جاية تفحفح بالريحة و الماكياج يقطر راسمة في وجهها لوحة . . و الذهب واللبسة خاص غي يديرو تصديرة في دار الميت و خلاص !

أما الهدرة ياخي يقولو لكل مقام مقال نورمالمو في الجنازة الناس تفطن و تحس بلي الموت راه قريب اليوم رانا مجموعين في هاد الدار و بالاك غدوة هادو الي راهم مجمعين معانا يكونو جايين يبكو علينا هوما لا . .. الهدرة الضحك التمنشير و الي تخرجلك قلبك المرة الي فاتت كنت في موت نسمع في مرا قالتلهم يااا حي عليا عرس ولدي السمانة الجايا و راني مخسرة خسرلي الـ programme ! يرحم باباك هادي هدرة تتهدر ؟ !

و دار الميت مساكن جايتهم الحالة على غفلة يولو يطيحو و ينوضو بالاك الي ما يكونش داير حسابه يولي يتسلف باه يوكل الغاشي :down:
نورمالمو الناس تفهمها وحدها هادو راه عندهم مصيبة مشي فرح باه تقول هادي مليحة و هادي لا و حطو بزاف ماكلة و حطو شوية ماكلة :down:

الله يهدينا ان شا الله كل شي ولاو يبَدّعو فيه كل يوم نشوفو حاجة جديدة ! الله يستر من الي جاي

سلام أختي موضوعك عجبني بزاف ماعرفتش نتحسر ولانضحك هههه
العرس والجنازة عملة واحدة كيما فلتي
الله يفكرك فالشهادة ندير وصية قبل مانموت شكون الي يجي وشكون لالا هههههه
ياخي حالة ياخي.عجب والله
عندها 5 سنين جنازة قريبتي
حزنا كامل النهار الأول حنا فالوسط عندا عادات نتلمو نهار الموت الثلاثة أيام والربعين
المهم فهذيك الليلة جازت بكاء وووو
غدوة منذاك اتنحاو الخمارات اتنحاو الحجبات وبداو يدورو بالجبات ومش اي جبة الملونة والمزرقشة والديكولتي وووو ونصهم الشابات نظن حبو يخطبوهم بويسك مواليين العروسة ااا غلطت المرحومة جايين يباتو ويحضروا للثلاثة ايام
أويلي جابو كبش خضر فواكه عصير أنندب عرس هذا؟
وكي لحق التجمع الماكلة 4 أنواع الكسكس الجواز الشربة لحم الحلو وخلي وخلي والقصرة والضحك تتسمع من جبال الشريعة هههه
خص الحنة برك ماحناولناش
سبحان الله الحزن رجع نهار برك
وشحال من جنازة رجعت هكذا للأسف
واش بين العرس وبين الجنازة غير لوخر اتزوج ولوخر مات والمستفيد هما الحاضرين ههه
الله يحسن العاقبة يا الخاوة
شكرا علىالموضوع تقبلي مروري

والله يا اختي عندك الحق العرس والجنازة كيف كيف

أهلا بحبيبتي :love01:
فعلاً ولات الجنائز والأعراس كيف كيف
ناقص غير ال Dj والشطيح وخلاص ويوليو كيف كيف

ربي يهدينا هادا مانقولو
شكرا حبيبتي على المرور العطر
تحياتي الخالصة لكِ :regards01:

ايه معك صح ضوك نخافو غير نغلطو
ونقولو لاهل الميت مبروك عليكم
ولاهل العرس عظم الله اجركم.
هد الجيل ياحفيظ ما خلى والو
زبلا ما نحكو على العدات والتقاليد للي يطبقوهم
وهو شرك في شرك
استغفر الله
تقبلي مروري
وتعلمي من اختك
قمة الاختصار هههههه

أهلا بحبيبة قلبي ليدي :love01:
هههههه ياو غير نديرلك جرنان استناي برك
نخلف فيك حكاية القاطو تاع قبيل ههههه

المهم نويليو للموضوع , صح والله ساعات نجيو نقولو عظم الله اجركم نقولو مبرك عليكم
وهادي صرات لواحد من العائلة جا يقول الباركة فيكم قالهم كلشي مبروك ههههه

يعني العبد ولا يحر إذا راهو في عرس ولا جنازة الضحك التمسخير حتى الباس الفاضح وكاين, يعني عبد قدامهم يبين بلي الموت حق وحاجا ماتبان وهوما
مازالو ماش حابين يتوبو , ربي يهدينا برك هادا ما نقولو
راني على وجهك درتلك شوي اختصار ههههه

شكرا على المرور العطر غاليتي
تحياتي الخالصة :regards01:

السلام عليكم لؤلؤتنا
يعطيك الصحة على موضوعك لي راهو شايع بزااف
كل شي بين بكري ودركا تبدل صح
بكري تلقاي دار الميت يقولك 3 ايام النار ماتشعلش فيها يعني مايطيبوش فيها دركا العكس ولا لوكان مايولكش الحومة كامل تهدر عليها كيفاه مادارش اللحم وكيفاه دار نوع ماكلة وحدة وياخي راهو مات مات بالخير تاعو يطيبو ربي يهدي ماخلق
وزيد خلي انواع الحلويات لي عادت تتحط نشفالها مرة كنت عند عمتي وفي حومتها مات واحد ايا هي قاتلي نروح نعاونهم فالقاطو قلتلها علاه الميت تاني يديرولو القاطو عجب الوقت لي لحقنا ليه
وبالنسبة للبسة بلا مانحكوا واش من الوان وواش من زخرفة تقول لبسة تع عرس
انا نشفالها فالجنازة تع جداتي ربي يرحمها وحدة يعرفوها دار جدي جات والله مانحكيلكش واش لابسة سروال مزير وبودي قصير وجات طالقة شعرها يعني انا مع الغش هداك شفت فيها قلتلها اختي راكي غالطة دار العرس ماشي هنا هادي جنازة مبعدة نشفالها خالتي كي شغل غمزتلي يعني تع ماتفضحيناش هههه
والله عدنا نشوفوا لعجب فالجنازات ربي يهدينا قبل مايدينا
سامحيني طولت عليييك مريومة وكاش مانتفكر هاني نرجعلك نجري نفرغ قلبي
مرة اخرى يعطيك الصحة
دمتي في رعاية الله وحفظه
ملاحظة نسييت نكتبها رحت درت فالمنتدى ورجعت تفكرتها ههههه
انت احضري جنازتي وقومي بيا ومن بعدة نقولك شكون لي مانحبهمش يحضرو ربي يهدينا ويصلح احوالنا

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بزهرتي الجميلة :love01:
والله لي قلتيه كامل صح , بكري الجيران هوما لي يطيبو ودار الميت مغلوقة بصح دركا العكس الجار هو لي يقفل دارو ويروح يتغدا ويتعشا باطل في دار الميت يقولك مانصرف مانطيب , وزيد يتشرط كيما قلتي , انا نشفى عليها في جنازة جداتي جارة من جيرانها كي جات للجنازة كلات حتى شبعت مليح ومن بعد راحت تمنشر مع جارة خلاف وتقولها بلي اللحم ماشي طايب وخضر وسنيها قريب طارو هههههه, وكان تقدامها بنت خالي قاعدة ومافاقتلهاش بلي من عايلتها , يعني والله مايحشمو هادا مانقولو
وبلا حكاية الضحك حنا في هانة وقلبنا معمر ولي تمسو يبد ايبكي وهوما يديرولك الجمايع في نص الدار ويتفكرو في يامات الصغر ويبداو يضحكو بأعلى صوتهم, شوي حشمة وشوي قدر وشوي احترام للميت والله عيب
وبلا حكاية اللبسة لي هدرتي عليها وقتلتيني ضحك كي قلتيلها دار العرس ماش من هنا هههههه, والله شي ينطق ولاو اللبسة والعدلة والماكياج والذهب, راهي جنازة ماشي عرس باه تعدلي وتلبسي

يعني العبد مالقى مايقول , نقولو ربي يهدينا هادا ماكان
شكرا لمرورك غاليتي والملاحظة اللخرة ندير روحي ماشفتهاش , خاطر نقول ربي يطول في عمرك وربي يفرحك حتى تتهناي في دارك وتشوفي ولادك وولاد ولادك بالاكي برك ماتحكيلهمش عليا ههههه

السلام عليكم

عينيا حوالوا و انا نقرا ماحبش يخلاص .......ههههه ....... :p:p:p:p:d:d:d:d

يعني حتى انا ثرثارة كيفك الله غالب بابا يقولي انتي السيدي تاعك مايحبسش . بكري كان يقولي لاكاسيط دركة طورنا..خخخخخخ

بون ندخل الموضوع تاعك ..............

زوج حوايج نكرهم في الدم ....................

الاولى يروحوا للجنازة و يلبسوا الذهب ..... ياو بالاك 10 كغ ذهب واشنوا هذا جاية لعرس و جاية تبيع ؟؟؟؟؟

و التانية يطيحوا في المالكة هاذيك عورين تقول في حياتهم ماكلاو

نشفى عليها في جنازة وليد خالي ... دفناه مع الظهر ... كي وصل العصر حطينا قهوة و تمر و حلوة الترك ..هاذي في عاداتنا نديروا هكذا.. و الله يا اختي تشوفيهم كيفاه طاحوا علا هاذيك حلو الترك تقول في حياتهم ماكلاو ها ............

و كاينة تاني حاجة هاذي تخليني نشطح بلا محارم

ايماجيني كاين نسا تلقاها في حياتها ماتفاهمت مع الميت و في الجنازة دير مندبة .... :s:s:s:s:s:s:s
وي ماشي تبكي ... تبكي و تعيط و تندب ... بسم الله الرحمن الرحيم ....لي يشوفها تقول هاذي كانت الحبيبة نتاعها ...........

منافقين .... :mad::mad::mad::mad:

اما التمنشير يا حسرا ........ واش نقول ... ديري واش ديري التمنشير فيها فيها ......... الله غالب .. ارضاء الناس غاية لا تدرك

شكرا على موضوعك القيم

تقبلي مروري

:regards01:

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بحبيتي :love01: قتلتيني ضحك هههههه
معليش الثرثرة ماشي عيب , احكي واش تحبي مادامك في موضوع تاع ثرثارة ههههه
والله واش قلتي كامل صح
سواءاً الذهب والشعر ممشوط حتى تتشوكاي تقولي بالاك غلطو في الدار هههه
وتاع الماكلة ولاو حتى يقولو زيدونا ماشبعناش كلي في عرس وهكاك نقولو معليش خلي حسنة في سبيل الله , وحتى حنا عاداتنا حلوة الترك والتمر في القهوة

وهادوك لي يجيو يبكيو راهم يبكيو على همهم ماش على الميت , تجي لتم وتبدا تتفكر راجلها لي ضربها وخوها لي سرقلها دراهمها وتلقاها فرصة باه تبكي يعني في الوقت المناسب والمكان المناسب هههههه
والتمنشير مانهدرش خير , ناس حالتهم حالة وموت عندهم وكل شي وهوما يمنشرو ويضحكو ويتمسخرو والله عيب كبير
ميت قدامهم ممدود وهوما لاخبر

واش نقولو غير ربي يهدينا برك
بارك الله فيك حبيبتي على المرور الظريف ^^ ربي يهنيك

تحياتي الخالصة لكِ

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يعطيك الصحة أختي على الموضوع .. . مانهدرش على الأعراس هادوك لازملهم رد وحدهم نهدر على الجنازات

و الله صح ولينا ما نفرقوش بين الموت و العرس ... بكري كان في الموت عيب باه تشوفي روحك في المراية قدام أهل الميت . ..كانوا العجايز مين يكونو دايرين حنة في يديهم يولو حشمانين و يخبو فيها باه ما يشوفوهاش أهل الميت .. كانت الوحدة تروح تعزي و وجهها ممسووح ما فيهش حاجة ضوكا تلقاها جاية تفحفح بالريحة و الماكياج يقطر راسمة في وجهها لوحة . . و الذهب واللبسة خاص غي يديرو تصديرة في دار الميت و خلاص !

أما الهدرة ياخي يقولو لكل مقام مقال نورمالمو في الجنازة الناس تفطن و تحس بلي الموت راه قريب اليوم رانا مجموعين في هاد الدار و بالاك غدوة هادو الي راهم مجمعين معانا يكونو جايين يبكو علينا هوما لا . .. الهدرة الضحك التمنشير و الي تخرجلك قلبك المرة الي فاتت كنت في موت نسمع في مرا قالتلهم يااا حي عليا عرس ولدي السمانة الجايا و راني مخسرة خسرلي الـ programme ! يرحم باباك هادي هدرة تتهدر ؟ !

و دار الميت مساكن جايتهم الحالة على غفلة يولو يطيحو و ينوضو بالاك الي ما يكونش داير حسابه يولي يتسلف باه يوكل الغاشي :down:
نورمالمو الناس تفهمها وحدها هادو راه عندهم مصيبة مشي فرح باه تقول هادي مليحة و هادي لا و حطو بزاف ماكلة و حطو شوية ماكلة :down:

الله يهدينا ان شا الله كل شي ولاو يبَدّعو فيه كل يوم نشوفو حاجة جديدة ! الله يستر من الي جاي

و عليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بحبيبتي:love01: والله واش قلتي كامل صح ويصرا
وكيما قلتيها الأعراس وحدهم ولازملهم مواضيع منفصلة , اما الجنائز كيما قلتي كانو يحشمو يشوفو مع المرايا لابتسامة يحشمو يديروها ودركا اللبسة والعدلة وتزيد تجي تحكملك بيت وهي تحكي في التيليفون , والله فكرتيني في حاجة ههههههه
نهار جنازة جداتي ربي يرحمها وحايد من العائلة جاتهم على الصلاة دخلو لبيت من البيوت قفلو عليهم وداروها مصلى وبداو يصليو في خمسة مع بعضاهم انا حليت الباب تخلعت اذ اراني في الدار ولا مسجد , صح تحبي صلاتك وماتحبيش تفوتيها بصح والله حنا بعد في ضيق ويا ربي مايقعدو الناس ونتي تقفلي بيت ليك وتصلي ؟؟
وهادي لي هدرت الكلام هادا مستحيل تكون تحشم , خاطر هادي هدرة ماتتهدرش وسط دار ناس قلوبهم محروقين , والله ما لقينا مانهدرو
التمنشير والتشراط وخلي وخلي ويزيدو يكملوهالك بالجمايع والضحك تقول في قهوة

رب يهدينا هادا مانقولو
شكرا حبيبتي على مرورك العطر والجميل

سلام أختي موضوعك عجبني بزاف ماعرفتش نتحسر ولانضحك هههه
العرس والجنازة عملة واحدة كيما فلتي
الله يفكرك فالشهادة ندير وصية قبل مانموت شكون الي يجي وشكون لالا هههههه
ياخي حالة ياخي.عجب والله
عندها 5 سنين جنازة قريبتي
حزنا كامل النهار الأول حنا فالوسط عندا عادات نتلمو نهار الموت الثلاثة أيام والربعين
المهم فهذيك الليلة جازت بكاء وووو
غدوة منذاك اتنحاو الخمارات اتنحاو الحجبات وبداو يدورو بالجبات ومش اي جبة الملونة والمزرقشة والديكولتي وووو ونصهم الشابات نظن حبو يخطبوهم بويسك مواليين العروسة ااا غلطت المرحومة جايين يباتو ويحضروا للثلاثة ايام
أويلي جابو كبش خضر فواكه عصير أنندب عرس هذا؟
وكي لحق التجمع الماكلة 4 أنواع الكسكس الجواز الشربة لحم الحلو وخلي وخلي والقصرة والضحك تتسمع من جبال الشريعة هههه
خص الحنة برك ماحناولناش
سبحان الله الحزن رجع نهار برك
وشحال من جنازة رجعت هكذا للأسف
واش بين العرس وبين الجنازة غير لوخر اتزوج ولوخر مات والمستفيد هما الحاضرين ههه
الله يحسن العاقبة يا الخاوة
شكرا علىالموضوع تقبلي مروري

و عليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بحبيبتي :love01:
قتلتيني ضحك بردك وبعيد الشر عليك يا عمري ان شاء الله ربي يطول في عمرك وتعيشي لولادك ولولاد ولادك ^^
ولي قلتيه كامل صح , وحنا في جنازة جداتي صدقيني النهار الأول بعد حنا خرجناها من هنا وهوما بداو العرس, هادا ضحك وهادي سكاتشات وهادي حكايات وصواتهم على الآخر
واللبسة مانحكيش ولاو الجنائز ويستفادو منهم يقولك يخطبونا ومعرف واش
وكاينة وحدة صاحبتي خطبوها من جنازة هههه يعني باه ننفعكم بالمعلومات هههه

ربي يهدينا هادا مانقولو ختي لعزيزة
لي مايحشمش ماعندك ماتقولو غير ربي يهديه

شكرا لمرورك العطر غاليتي

وعليكم السلام يعطيك الصحة اختي

كون جاو يفهمو بلي الموت راهي عبرة لمن يعتبر

كون جاو كي يروحو للجنازة يعظمو الأجر ويقراو شوي قرآن
ولايديرو حلقة دينية
وينوضو يصليو

انا نحير فيهم الميت ممدود من هيه وهوما يأذن لاذان لاحياة لمن تنادي قليل لي تلقايها تنوض تصلي

وتاع الماكلة بخصو بروحهم عادو يروحو سبيسيال باه ياكلو مابيهم والو ويبدلو ويلبسو معندهمش قلب

ربي يهدي من خلق

والله عندك حق شئ عجب ولينا نشوفوه في الجنائز ناس جاية تعزي تلقاهم يجمعوا ويبداو التمنشير والهدرة الزايدة و الماكلة ما نحكيش ياكلوا ويعاودوا ربي يهدي برك وين رانا رايحين ؟ :s

وعليكم السلام يعطيك الصحة اختي

كون جاو يفهمو بلي الموت راهي عبرة لمن يعتبر

كون جاو كي يروحو للجنازة يعظمو الأجر ويقراو شوي قرآن
ولايديرو حلقة دينية
وينوضو يصليو

انا نحير فيهم الميت ممدود من هيه وهوما يأذن لاذان لاحياة لمن تنادي قليل لي تلقايها تنوض تصلي

وتاع الماكلة بخصو بروحهم عادو يروحو سبيسيال باه ياكلو مابيهم والو ويبدلو ويلبسو معندهمش قلب

ربي يهدي من خلق

أهلا بساندريلا اللمة :love01:
فعلاً أختي مالقينا مانهدرو
اذا الموت وماحكمتهمش واش رايح يحكم فيهم
صواتهم طالعة ولبستهم ملونة والشعر ممشوط
وبلا الماكلة لي ولاو يجيو يتغداو ويتعشاو وينقصو مصروف عند دار الميت

ربي يهدينا هادا مانقولو
شكرا لمرورك العطر اختي الغالية
ربي يحفظك

والله عندك حق شئ عجب ولينا نشوفوه في الجنائز ناس جاية تعزي تلقاهم يجمعوا ويبداو التمنشير والهدرة الزايدة و الماكلة ما نحكيش ياكلوا ويعاودوا ربي يهدي برك وين رانا رايحين ؟ :s

اهلا بحبيبتي :love01:
والله ماعندنا مانهدرو جنايز ولاو اعراس
التمنشير واللبسة والشعر الممشوط والماكياج والذهب
شي يحير صح

شكرا على مرورك العطر غاليتي

عندك الحق اختي ما عادش كاين فرق بين العرس و الجنازه
شكرا على الموضوع

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة