شاركينا الراي ما هو الأكثر ألماً؟ جرح الأهل؟ الصديقات؟أم الجراح العاطفية؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Łøst Fłôwęr

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
13 نوفمبر 2008
المشاركات
5,188
نقاط التفاعل
2,438
النقاط
351
كثيراً ما نصادف في حياتنا اليومية مواقف مختلفة ومنوعة، البعض منها يشعرنا بالبهجة والفرح، بينما البعض الآخر يكون مؤلماً وجارحاً، ورغم تفاوت تلك المواقف إلا أن الجارح منها يبقى أقوى وأكثر تأثيراً في شخصياتنا، ولذلك توجهنا للشريحة الأكثر حساسية في المجتمع نظراً للمرحلة العمرية والنفسية التي يعشنها، وهنّ المراهقات، وسألناهنّ: أي الجروح أقوى وأكثر تأثيراً، جرح الأهل، أم جرح الصديق أم جرح الحبيب؟ ولماذا؟ وكانت الإجابات كالتالي:.

تقول زينة ( 18 سنة ونصف): جرح الصديقة أقوى الجروح وأشدها، فالصديق هو من نثق به، ونثق بإخلاصه ووفائه، فإذا ما تعرضنا لجرح الصديق كان الأكثر ألماً والأشد حزناً لأن الصديق هو المنفذ والملجأ الذي نلجأ إليه ونفيض له بأسرارنا وهمومنا، وكما يُقال: احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة، فإن انقلب الصديق فهو أعلم بالمضرة.

أما عزيزة ( 16 سنة) فقالت: أعتقد أن جرح الحبيب هو الأكثر ألماً لأننا دائماً ما نرسم صورة مميزة وحالمة للحبيب في عقولنا، وعندما نواجه جرحاً من هذا الحلم المنسوج من وحي خيالنا فإن جرحه يكون أقوى وأعمق لأن الصدمة تكون أكبر من أي جرح آخر قد نمر به.
وتقول أسماء ( 20 سنة): جرح الصديقة هو الأقوى والأعمق لأننا قد نتوقع من الأهل بعض الجروح أو على الأقل ما نعتبره كذلك، ونتوقع من الحبيب أي موقف كان، فدائماً ما ارتبط الحب بالعذاب والجراح، ولكننا نؤمّن للصديق ونلفت له ظهورنا فإن غدر أو جرح فهذا الجرح يكون أعمق بكثير من أي جرح آخر.

وقالت غدير (17 سنة): تختلف قوة الجرح وفقاً لعلاقتي بالشخص نفسه، فأحياناً يكون الجرح ليس قوياً أو مؤثراً إلا إذا صدر من شخص قد وثقنا به ولم نتوقع منه الجرح أو الألم، ولذلك فأعتقد أنها مسألة متفاوتة ونسبية ح



سب الشخص الذي نتعامل معه، ومدى علاقتنا به أو وثوقنا فيه.

أما علياء ( 19 سنة) فقالت: جرح الأهل هو الأقوى برأيي، فهم آخر من نتوقع أن نتلقّى منهم الجروح والإساءة، فالصديق وحتى الحبيب يمكن التخلص منه ونسيانه بمرور الأيام، أما الأهل بهم باقون سواء شئنا أم أبينا، ولا يمكن التخلص من علاقتنا بهم، ولذلك فجرح الأهل يكون قوياً ومؤلماً بدرجة كبيرة.
وسلوى (21 سنة) قالت: سواء الأهل، الصديق أو الحبيب، الجرح هو الجرح، والإساءة دائماً ما تكون مؤلمة، ولكن ما يحدد قوتها وشدتها هو مدى علاقتنا بمن آلمنا وأساء إلينا، فقد يكون الجرح أحياناً من شخص لا نتوقع منه ذلك، وهذا ما يجعله أعمق وأشد ألماً، ولا قاعدة عامة في ذلك.
 
والله موضوع ممتاز واالله فراق الحبيب نار وفراق الصديق جمرة
 
شكرا يا اخي على الرد
 
السلام عليكم
بالنسبة لي انا الجراح العاطفية اكثر الما من غيرها
 
اسمحولي ننقوللكم جرح الاهلهو الاكتر الما شحال صعيب وواعر عمرك ماتنساه
 
والله اخت بلقيس اي واحد ليه معزة ومحبة عندك
كي يجرحك صعيبة والله وتبدا من الاهل او الاصدقاء او الحبيب
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top