إحذروووهم تفلحوا !!!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

4LI_4LGERI4

:: عضو متألق ::
أوفياء اللمة
بسم الله الرحمن الرحيم


ايها الأخوه أرجو بأن لا تملوا حديثي ولا تكرهو مشاركتي فإني والله رئيت قسم الشريعة وقد غرق بمن يهرف بما لا يعرف وكثر بحطاب الليل ممن يجمعون بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير ..


فأرجو من العلي القدير أن تكون مشاركتي من باب :

(الدين النصيحه)

و التي أسأل الله ان تكون في ميزان حسناتنا ..

الموضوع غريب لبعض الناس والبعض الأخر ثقيل !! ..

والثالث هم الذين وفقهم الله للحق وسيكون ذلك الموضوع بمثابة التذكير والنصح ..

أولا_ قد عُرف العنوان ولله الحمد ..
وذلك العنوان يتضمن بأن هناك من يجب علينا الحذر منهم
أولئكـ الذين حذرنا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) منهم وهم الدعاة !! ..

لكن دعاة إلي ماذا ؟؟؟؟

قال فيه الذي لا ينطق عن الهوى : {على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها}


واولئك الدعاة ايها الأخوه ليسو اصحاب خمور او أصحاب فسق وفجور !!

انما هم أصحاب لحى وأصحاب قرآن لكن دون الأخذ بمراد القران .. كما في هذا الحديث {أخوف ما أخاف عليكم الأئمه المضلين} ..
رواه مسلم .


وكما في تكملة الحديث السابق ذكره ايضا .

عندما اخبر الرسول بأن هناك دعاة على أبواب جهنم ٌقال حذيفه صفهم لنا يارسول الله : {هم من جلدتنا ويتكلمون بألستنا} البخاري .

وأظن ان هذا الحديث واضح الدلاله بان هناكـ دعاة لكن من يجيبه فقد اجاب دعوتهم الى النار من حيث لا يشعر وذلك للإحسان الظن بهم وقبلها الجهل ايها الأخوه نعوذ بالله من ذلكـ ..


وفي حديث اخر قال عليه الصلاة والسلام
{انه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا}
ذلكـ داء يخبر به عليه الصلاة والسلام وهو { ماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى}
أخبر الداء ودلنا على الدواء حيث أكمل وقال :
{عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين تمسكو بها وعضو عليها بالنواجذ}

وفي ذلكم الحديث فائده جميله ذكرها العلماء ..
انه أخبرنا بالتمسكـ بسنتين سنته هو عليه الصلاة والسلام وسنة أصحابه
ثم قال {تمسكو بها} ..
قالها بصيغة الفرد ولم يقل تمسكو بهما ..
قال أهل العلم وهذا من الأدلة على أن سنتهم وطريقتهم واحده رضي الله عنهم أجمعين ..

أنا أسألكم ايها الأخوه هل المسلمون اليوم على هذا الحديث ؟؟؟؟
هل الدعاة على ذلك الحديث؟؟؟؟
الا يوجد اليوم الخلافات والفِرق والكذب على العلماء الربانيين والطعن فيهم
كما اخبر رسولنا بذلكـ
لماااا ؟؟؟؟؟؟؟؟

هل اختلافهم سببه التمسكـ بالسنه!!!!
لا أظن ..
اذا ماهو؟؟ .. هو ((( البعد عن السنه )))

ثم ماذا ؟؟ .. وهذا (ثانيا) ..
ما الذي جعل الشباب المستقيمين يتفرقون ؟ ..

السبب واضح
هو الأخذ على المتعالمين والصغار في طلب العلم والفتوى والتعصب لهم دون الرجوع للنصوص والعالمين بها .. وتركو ماقد امرهم به الله ورسوله
(فسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون) ..
وقال الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) :
(ان الله لايقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس ولكن يقبضه بقبض العلماء حتى اذا لم يبقى عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسألو فأفتو بغير علم فضلو وأضلو)
واظن هذا الشيء مشاهد وبوضوح لا يخفى على أحد ..
ولا حول ولا قوة الا بالله ..


وغير تلك النصوص كثيره لكن ذكرت هذين الدليلين لعدم الاطاله ..

وماذكر عند السلف هو ما لا يحصى ..
ومن ذلك :
قال عمر ابن الخطاب( اياكم وأهل الرأي فإنهم أعداء السنن أعيتهم الاحاديث ان يحفظوها وتفلتت منهم فلم يعوها فقالو بالرأي فضلو وأضلو) ..
وقال ايوب السختياني قال لي ابو قلابه يا أيوب احفظ عني أربع ..لا تمكن أصحاب الأهواء من سمعك فيقذفو فيه ماشاءو.
ذكرت الرابعه لعدم الاطاله ..

الله الله بأهل العلم تمسكو بهم كما اوصاكم من سبقكم

ابن باز_رحمه الله
ابن العثيمين_رحمه الله
الألباني_رحمه الله
صالح الفوزان _حفظه الله
عبيد الجابري_حفظه الله
أحمد النجمي_حفظه الله وشافاه
صالح السحيمي_حفظه الله
ربيع المدخلي_حفظه الله

صالح آل الشيخ_حفظه الله

{ان هذا العلم دين فانظر عمن تأخذ دينك} كما قال سفيان الثوري ..

واياكم ودعاة الباطل والصغار والقصاصين والمهيجين ..

وقد حذر السلف من اولئك لأن كل مايقولوته هو قصص وأوهام وجلها تحتوي أحاديث ضعيفة أو موضوعة ..

والله إنه من لم تكن له في القران عبره فلا خير فيه ..
وقد قال الله تعالى (نقص عليك احسن القصص) ..
وان قلت تريد ان تلين قلوب القاسية قلوبهم فالنبي اتى لكفار اقسى قلوبا من المسلمين أعني المسلمين وليس المنتسبين الى الأسلام ..

أوافقكم أن االكل عندهم أخطاء وتقصير وذنوب لكن علاجها بالقران .. لماذا لاتاخذ بما قال الله :
{ فذكر بالقران من يخاف وعيد}

فلننتبه لأنفسنا ونترك العاطفه ونترك الإستحسان من غير علم

واسمحولي على الأطاله وجزاكم الله خيرا

وأختم بهذه الأيه :
{فذكر ان نفعت الذكرى سيذكر من يخشى ويتجنبها الاشقى)

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





أخوكم علي .
 
بارك الله فيك اخ على موضوع مميز

عندي تعقيب بسيط


ابن باز_رحمه الله
ابن العثيمين_رحمه الله
الألباني_رحمه الله
صالح الفوزان _حفظه الله
عبيد الجابري_حفظه الله
أحمد النجمي_حفظه الله وشافاه
صالح السحيمي_حفظه الله
ربيع المدخلي_حفظه الله
صالح آل الشيخ_حفظه الله
انت دكرة 10 علماء

وباقى العلماء اليس من اهل السنة

جزاك الله خيرا

 
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 
بارك الله فيك اخ على موضوع مميز​



عندي تعقيب بسيط​


ابن باز_رحمه الله
ابن العثيمين_رحمه الله
الألباني_رحمه الله
صالح الفوزان _حفظه الله
عبيد الجابري_حفظه الله
أحمد النجمي_حفظه الله وشافاه
صالح السحيمي_حفظه الله
ربيع المدخلي_حفظه الله
صالح آل الشيخ_حفظه الله
انت دكرة 10 علماء

وباقى العلماء اليس من اهل السنة

جزاك الله خيرا
الإخوة الكرام الدين النصيحة كما في الحديث0باختصار خذو ممن ماتوا ولم يفتنوا كما عرف عنهم وهم والحمد لله كثير وبما أن هؤلاء من المملكة إلا الألباني رحمه الله فهو رحمه الله مماشاع في الأ رض فقهه وصلاحه 0وابن باز رحمه الله كذلك ولم يرى له نظير والله أعلم من قرون -وابن عثيمين مما شاع في الأرض فقهه وصلاحه رحمه الله وغيرهم كثير والحمد لله ممن ماتوا وظهر فقههم وصلاحهم للناس مثل الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله العالم الفذ النحرير آخر سلالة آل الشيخ الكريمة علما ووقف عنده إلى الآن علماء آل الشيخ وهو المتوفى قبل أربعين عام وماتركه مما ينفع الناس مكتوب ومدون ومسجل والشيخ ابن حميد رحمه الله العالم الفذ النحرير والشيخ صالح العلي الناصر رحمه الله والشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله -ويوجد غيرهم ممن ماتوا وهم أهل ثقة رحمهم الله ------------------------------------------------------------------------------
أما الأحياء فلا نأمن عليهم الفتنة وأحذركم ممن ذكرهنا الشيخ صالح ال الشيخ وزير الشؤن الإسلامية في المملكة الآن حيث هو الذي يأمر بعدم الدعاء على اليهود فيقول الدعاء على اليهود إعتداء0فكيف نقرأ القران إذن وفيه الدعاء عليهم ؟وهو الذي خطأ الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجدد الدعوة حيث يقول عنه أنه لا يفقه فقه الواقع -وسكوته عن الشرك والمنكرات في بلدنا ظاهر وهو مبصر وليس بكفيف مع المنصب الذي يخوله أن ينكر بكل قوة -فاحذروه ؟أما ربيع وعبيد فقد حذرنا منهم من هم اعلم بهم مني وأنا قرأت لربيع هنا كلام لو صح فإنه على خطر والذي حذرني منهما أثق به ؟؟؟؟؟؟؟والبقية أنتم أعلم بهم الشيخ صالح الفوزان فيه خير كبير نسأل الله له أن يجنبه الفتنة -هذا والله أعلم0















غ
 
جزاك الله خيرا أخي علي
موضوع مميز
 
الاخوة اعلمو شئ انه في وقت الرسول صلى الله عليه وسلم كان 1400صحابي وكلهم اهل علم لايوجوز لهم الكلام او الفتوة الى لي 14منهم وهم من كان يجوز لهم الفتوى الان اصبح من هب ودب يقول ..ويدعي العلم

 
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
 
الله الله بأهل العلم تمسكو بهم كما اوصاكم من سبقكم

ابن باز_رحمه الله
ابن العثيمين_رحمه الله
الألباني_رحمه الله
صالح الفوزان _حفظه الله
عبيد الجابري_حفظه الله
أحمد النجمي_حفظه الله وشافاه
صالح السحيمي_حفظه الله
ربيع المدخلي_حفظه الله

صالح آل الشيخ_حفظه الله

{ان هذا العلم دين فانظر عمن تأخذ دينك} كما قال سفيان الثوري ..

واياكم ودعاة الباطل والصغار والقصاصين والمهيجين








جزاك الله خيرا أخي العزيز
 
بارك الله فيك اخ على موضوع مميز​


عندي تعقيب بسيط​


ابن باز_رحمه الله
ابن العثيمين_رحمه الله
الألباني_رحمه الله
صالح الفوزان _حفظه الله
عبيد الجابري_حفظه الله
أحمد النجمي_حفظه الله وشافاه
صالح السحيمي_حفظه الله
ربيع المدخلي_حفظه الله
صالح آل الشيخ_حفظه الله
انت دكرة 10 علماء

وباقى العلماء اليس من اهل السنة

جزاك الله خيرا


عزيزي أحمد إنما ذكرت هؤلاء على سبيل المثال وليس الحصر !! ..
وفقكـ الله لحق ومعرفة أهله .
 
بارك الله فيك اخي علي


اعلم رحمك الله و أرشدك إلى طاعته أن التحذير من دعاة البدعة و بدعهم ليس غيبة .


قال تعالى (( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظُلم وكان الله سميعا عليما )) .


روى ابن كثير عن مجاهد في تفسير هذه الآية قال : أضاف رجل رجلا فلم يؤدّ إليه حق ضيافته فلما خرج أخبر الناس فقال : ضفت فلانا فلم يؤد إليّ حق ضيافتي ، قال : فذلك الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم حتى يؤدي الآخر إليه حق ضيافته . اهـ . تفسير ابن كثير ج1 ص 571 .

و وجه الدلالة : أنه إذا جاز الانتصار للنفس بالجهر بالسوء لمن ظلم في حق ظالمه ، وذكر ظلمه للناي وإطلاعهم عليه ، فالانتصار لدين الله أولى وآكد ، و من ذلك الجهر بالسوء في حق أهل البدع وغيرهم والطعن عليهم بما هم عليه من فساد في الاعتقاد وتلبس بالبدع حتى يحذرهم الناس ويعرفوهم ، وبذلك تتم النصيحة لله ولرسوله وللمسلمين ، التي هي حقيقة هذا الدين .

تقبل مني الاضافة وربما قد خرجت عن الموضوع
والله اعلم انهااا كذالك فائدة علينااا

في مايخص عالم الجرح والتعديل

قرات كتاب فوجدت بعض التشعبات التي يصعب على القارئ
فهمها من مجرد القراءة العادية
فقمت برسم خريط ذهنية مشجرة من اجل الفهم ولا ابخل بها عليكم


u81-1166812312.jpg



جزاكم الله خيرا أخي الحبيب سامي على المداخلة الراائعة والفائدة الطيبة الواسعة .. جعلها الله في ميزان حسناتكم ..
 
الإخوة الكرام الدين النصيحة كما في الحديث0باختصار خذو ممن ماتوا ولم يفتنوا كما عرف عنهم وهم والحمد لله كثير وبما أن هؤلاء من المملكة إلا الألباني رحمه الله فهو رحمه الله مماشاع في الأ رض فقهه وصلاحه 0وابن باز رحمه الله كذلك ولم يرى له نظير والله أعلم من قرون -وابن عثيمين مما شاع في الأرض فقهه وصلاحه رحمه الله وغيرهم كثير والحمد لله ممن ماتوا وظهر فقههم وصلاحهم للناس مثل الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله العالم الفذ النحرير آخر سلالة آل الشيخ الكريمة علما ووقف عنده إلى الآن علماء آل الشيخ وهو المتوفى قبل أربعين عام وماتركه مما ينفع الناس مكتوب ومدون ومسجل والشيخ ابن حميد رحمه الله العالم الفذ النحرير والشيخ صالح العلي الناصر رحمه الله والشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله -ويوجد غيرهم ممن ماتوا وهم أهل ثقة رحمهم الله ------------------------------------------------------------------------------



أما الأحياء فلا نأمن عليهم الفتنة وأحذركم ممن ذكرهنا الشيخ صالح ال الشيخ وزير الشؤن الإسلامية في المملكة الآن حيث هو الذي يأمر بعدم الدعاء على اليهود فيقول الدعاء على اليهود إعتداء0فكيف نقرأ القران إذن وفيه الدعاء عليهم ؟وهو الذي خطأ الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجدد الدعوة حيث يقول عنه أنه لا يفقه فقه الواقع -وسكوته عن الشرك والمنكرات في بلدنا ظاهر وهو مبصر وليس بكفيف مع المنصب الذي يخوله أن ينكر بكل قوة -فاحذروه ؟أما ربيع وعبيد فقد حذرنا منهم من هم اعلم بهم مني وأنا قرأت لربيع هنا كلام لو صح فإنه على خطر والذي حذرني منهما أثق به ؟؟؟؟؟؟؟والبقية أنتم أعلم بهم الشيخ صالح الفوزان فيه خير كبير نسأل الله له أن يجنبه الفتنة -هذا والله أعلم0















غ

السلام عليكم ..

قلت أخي في الله :
أما الأحياء فلا نأمن عليهم الفتنة وأحذركم ممن ذكرهنا الشيخ صالح ال الشيخ وزير الشؤن الإسلامية في المملكة الآن حيث هو الذي يأمر بعدم الدعاء على اليهود فيقول الدعاء على اليهود إعتداء0فكيف نقرأ القران إذن وفيه الدعاء عليهم -
الامر يا أخي الكريم فصله الشيخ صالح ولم يذكره على هواه أو على رأي منه إنما قال أن الدعاء على اليهود والنصارى جميعاً بالأستئصال ، فإنه لايجوز شرعاً وقد إستدل حفظه الله بما يلي :

  • وقد نبهتُ مراراً من قديم على هذه المسألة لعدم موافقتها لأصول الاعتقاد وذلك أن الدعاء بالهلاك بعامة على الكفار هذا كان لنوح عليه السلام والرسل بعده لم تدعوا بالهلاك العام قال جل علا: (وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ لا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّاراً) (نوح:26)
  • والنبي صلى الله عليه وسلم قال له الملك: لوشئت لأطبقتُ على أهل مكة الأ خشبين فقال : ((لا لعل الله أن يظهر من أصلابهم من يعبد الله وحده لاشريك له))
  • ولعن النبي صلى الله عليه وسلم بعض صناديد الكفر. فنزل عليه كما في كتاب التوحيد، فنزل عليه قول الله تعالى: (لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ) (آل عمران:128)
هدي النبي صلى الله عليه وسلم وهدي الصحابة في دعائهم على الكفار أن يكون دعاءً خاصاً على المعتدي, على الظالم، على من حارب الإسلام وأهله

كما في دعاء عمر في القنوت: اللهم عليك بكفرة أهل الكتاب الذين يصدون عن دينك ويقاتلون أولياءك

أما الدعاء على اليهود والنصارى جميعاً بالأستئصال ، فإنه لايجوز شرعاً.
وهو من الأعتداء في الدعاء وذلك لأن الله جل وعلا أخبرنا أن اليهود والنصارى، سيبقون إلى زمن خروج المسيح الدجال فإذا دعا أحد بإن يستأصلهم الله جل وعلا الآن قبل نزول المسيح الدجال

فهو إعتراضٌ على ماأجرى الله حكمته وقدره الكوني ببقائهم إلى آخر الزمان.

إنتهى كلامه .




يعني لم يحرم الدعاء مطلقا إنما قيده باليهود المعتدين في غزة ..

أما قولكـ :

؟وهو الذي خطأ الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجدد الدعوة حيث يقول عنه أنه لا يفقه فقه الواقع

فوالله لم أسمع به من قبل .. فيا ريت لو تأتينا بالمصدر لنبحث حول حقيقة الأمر ..

أما قولكـ :

أما ربيع وعبيد فقد حذرنا منهم من هم اعلم بهم مني وأنا قرأت لربيع هنا كلام لو صح فإنه على خطر والذي حذرني منهما أثق به ؟؟؟؟؟؟؟والبقية أنتم أعلم بهم الشيخ صالح الفوزان فيه خير كبير نسأل الله له أن يجنبه الفتنة -هذا والله أعلم0
لا أعلم احدا من كبار العلماء الثقاة المشهود لهم بالعلم تكلم في الشيخ ربيع .. فلو عندكـ كلام فيه تفضل به ..

اما الشيخ عبيد الجابري فرغم تكلم بعض اهل العلم فيه إلا أن لا أحد ينكر علمه ودفاعه عن السنة ..

جزاكم الله خيرا على المداخلة الطيبة ووفقكم الله لكل خير .
 
جزاك الله خيرا أخي علي

موضوع مميز​

سمع الله منكم ولكم بالمثل أخي الغاالي الطيب "طيّب الله مثواكـ" ..
فمنكم نتعلم ونستفيد .
 
الاخوة اعلمو شئ انه في وقت الرسول صلى الله عليه وسلم كان 1400صحابي وكلهم اهل علم لايوجوز لهم الكلام او الفتوة الى لي 14منهم وهم من كان يجوز لهم الفتوى الان اصبح من هب ودب يقول ..ويدعي العلم​

أثابكم الله على المرور .
 
عزيزي أحمد إنما ذكرت هؤلاء على سبيل المثال وليس الحصر !! ..

وفقكـ الله لحق ومعرفة أهله .

بارك الله فيك
 
بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين
سيدي كان بالامكان ان يكون موضوعك جيد و مقبول لولا انك وقعت في نفس الخطأ الذي كنت تحذر منه القراء و عوض ان تتكلم على سبيل العموم بذكر مايجب ان يكون ختمت مداخلتك بفرض اسماء علماء يوافق افكارهم افكارك و هي دعوة مبيتة لفرض العقلية الاحادية في الطرح التي الفناها مع الاسف في هذا القسم
و رغم ان الدعاة الذين ذكرتهم على راسي من فوق و لا ازكي على الله احد الا ان من المفترض ان لا نميل الى جهة كانت لانه ليس من الحق ذلك باعتبار اننا لانملك المستوى الذي يؤهلنا لتفريق بين العلماء
و رغم انك حاولت تبرير ما قمت به الا ان هذا التبرير مع الاسف غير مهضوم فقولك:-ا
لله الله بأهل العلم تمسكو بهم كما اوصاكم من سبقكم:- افتتاح القائمة بهذه الدعوة

ابن باز_رحمه الله
ابن العثيمين_رحمه الله
الألباني_رحمه الله
صالح الفوزان _حفظه الله
عبيد الجابري_حفظه الله
أحمد النجمي_حفظه الله وشافاه
صالح السحيمي_حفظه الله
ربيع المدخلي_حفظه الله
صالح آل الشيخ_حفظه الله

{ان هذا العلم دين فانظر عمن تأخذ دينك} كما قال سفيان الثوري ..

واياكم ودعاة الباطل والصغار والقصاصين والمهيجين .. و ختمها بهذه الدعوة كذلك.

دليل على ما اقول والله المستعان

 
السلام عليكم اخي علي وبارك الله فيك على الموضوع المميزلقد وضعت يدك على الجرح الذي ادمى جراح الامة الاسلامية وزرع الفتنة بين المسلمين فجزاك الله كل الخير
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom