تقول ما نvوطيش وعلاش انت جزايري*****فريق شخصيات اللمة*****

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sama-h

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
3

واش احوالكم انشاء الله بخير اكيد واكيد كل منا نعرفو ان وقت الانتخابات الرئاسية قربت واصبح الحديث عن هذا الحدث كثير والتحضيرات كبيرة وكبيرة جدا
كاين اللي يحب ولا حاب ينتخب ؟
وكاين اللي يقول ما عنديش بطاقة الناخب؟
كاين اللي يقول ما لحقتش للسن القانوني؟
كاين اللي عندو موقف اصلا من هاذ الانتخابات؟
كاين طبعا المؤيد وكاين المعارض يعني تختلف الاراء من شخص لاخر..........
حتى فاللمة كثرت المواضيع حول الانتخابات والمترشحين لهاذ الانتخابات وهذا طبعا شيء طبيعي.

اما انا حبيت نوجه كلمة خص بيها الناس اللي يقولو احنا شباب الجزائر احنا رجال او نساء الغد وحتى كي يجو الناس يحكو معاه يقول انا وطني انا جزائر الجزائر والجزائر والجزائر يولي يحكي في تاريخ الوطن ربي يحفظو
يخاف على شباب الجزائر ويخاف على الغد وعلى المستقبل وممبعد يقول ما نقدرش ننتخب بويسك ما عنديش بطاقة الناخب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا نقولو واش راك تننتظر واش يخص باش تخرج بطاقة الناخب؟ ما عندكش الوقت؟ مشغول؟
.
.
.
.
.
.
.
..
.
. امالا خسارة عليك تقول انا جزائري علاش الوطنية هي كلام شوارع؟
او كلام مقاهي ؟
او ادعاء تريح به ظميرك ؟
غير الهدرة والهدرة فيق على روحك خير وانفض الغبار عليك وانتخب يالوكان بورقة بيضاء المهم تكون جزائري واسمحولي على الكلمة وبركانة من النفاق
تحركووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

على العموم حبيت نوصل هاذ الكلة لانها الصح كانت فبالي وربي يوفقكم ومازال ا بدلتش هدرتي انتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااخبو.

اختكم sama-h

انا منفوطيش
الجزاير ولات ملك شخصي
بلاد ميكي

انا منفوطيش
الجزاير ولات ملك شخصي
بلاد ميكي

مع احترامي ليك خويا علاش ديما نضع فشلنا على الاخرين انت تعني على الرئيس ديالنا معليش الرئيس ما جاش من دارو قعد فالكرسي انتاع الحكم الشعب انتاخبو ووقف معا واكيد وكلنا نلاحظو الفرق اللي احدثو بوتفليقة ونسقسيك يا هل ترى تهدر هاد الكلام عن قناعة؟
اذا كان ع قناعة نقدر هذاك الوقت ناقشك على العموم مشكور خويا نورتني

انا من عندي ما عنديش بطاقة الناخب و مانيش راح نخدمها طول حياتي

كيما حبيت خويا هذا راجع ليك طبعا وانت حر مي انا كانت عندي كلمة وجهة ليك ولكل جزائري اللي يقول انا جزائري ربي يوفقك

اختي اسماء , شوفي شحال جاز من وقت مور ما ادينا الاستقلال , و بلا ما نحكيلك على البطولات في عهد الثورة و في عهد الرجال , بصح قوليلي حاشا بومدين est ce queكاين واحد يستاهل نفوطيو عليه
صح تقدري تقوليلي الشعب فشلان و فنيان بصح ماشي هاذا المشكل , المشكل ان الشعب ما ولاش يامن بالتغيير , كل ما يطلع واحد للرئاسة و يحطو الامال العريضة عليه يزيدو يبانو المئات من المشاكل الاخرى من ورا راسو و بسبب الطمع ديالو ;الارهاب , الطرد من العمل , المزيد من الفقر , منع الحريات و غلق الاحزاب المعارضة ..... الخ
كل هاذ الامور تعتبر تجربة للجزائريين و ان كل من في السياسة لا يمكن ان يغير شيئا في البلاد اولا لان النظام القديم الاثري الذي خدم الجزائر في فترة معينة و وافق ظروف معينة اصبح لا يواكب العالم الجديد , ثانيا لان البرلمان بسلامتو ينهب في اموال الشعب امام الملا و لا احد يحرك ساكنا , ثالثا لانه لا يصل الى السيادة الا من له معارف في الخارج....
القرار الوحيد اللي اتخذه الجزائريين هو ان يبقى بوتفليقة في مركزه و لكن دون مشاركة شعبية في ذلك ليعرف ان بلاده ليس جنة كما يصورها له الشياتيين بل الناس لا يزالون يقطعون الاف الكيلومترات مشيا للوصول الى عملهم او مدرستهم , و يبيتون في خرد يمكن ان تقع في اي لحظة و ياكلون في مطاعم الدولة اطعمة منتهية الصلاحية تؤدي بهم الى متشفيات قذرة يمكن ان لا يقبلوا فيها .... و في اخر دراستهم "يحكموا الحيوط "في انتظار وصول قارب الحرقة .... الخ
لهاذ السبب ما يفوطيوش
تقبلي اختي رايي , و شكرااا على الموضوع :001_smile:

مع احترامي ليك خويا علاش ديما نضع فشلنا على الاخرين انت تعني على الرئيس ديالنا معليش الرئيس ما جاش من دارو قعد فالكرسي انتاع الحكم الشعب انتاخبو ووقف معا واكيد وكلنا نلاحظو الفرق اللي احدثو بوتفليقة ونسقسيك يا هل ترى تهدر هاد الكلام عن قناعة؟
اذا كان ع قناعة نقدر هذاك الوقت ناقشك على العموم مشكور خويا نورتني

مالا نجوق
بلادنا مايش بلاد
و ماتستاهلش نفوطي عليها
باركو الشعب ماهو شعب و الرايس ماو رايس و الحكومة كيفكيف
ام يتحكمو فينا بلدان اخرى بدون علمنا

شوفي انا نقولك النص لكبير رح يمتانع و علاه ؟؟ لمعرفتهم المسبقة بنتائج الانتخابات و علاه يتعبو رواحهم امالا .. مي انا نقولك نفوطي على لويزة و فيف المرأة الجزائرية :thumbup::thumbup:

أنا ما عندي بطاقة ناخب ما نفوطي على خاطر علابالي بلي آخر شيء يخمو فيه الحكام ديالنا هو رأي الشعب
وأنو المصالح تغلبت على كلش وزيد بزيادة كامل عمبالنا بلي بوتفليقة هو اللي راح يبقى رئيس علاش نكسر راسي ونشقي روحي علاجال حاجة من الأول باينة النهاية ديالها في كل الأحوال اللي يديها بصحتو حنا يهنيونا برك
سلالالالالالالالالالالام

جامي ما نفوطي راني لكان انفوطي تسمى أنا خاينة لبلادي خترش مكان ش وحد يستاهل خصنا واحد يخاف ربي

كي تتسقم السياسة نتاع الدزاير قولولي ننتخب

كيفاه تقوليلنا فوطيو و احنا deja علابالنا شكون اللي راح يربح. الرابح راهو بوتفليقة و الباقي كيما سموهم تاع الجورنال ارانب تع سباق. و كي نلقى واحد كي الرئيس بومدين الله يرحموا ظرك نفوطي.

السلام عليكم
واش دخل الوطنية في الانتخاب
انا ارئ انا قمة الوطنية هي عدم الانتخاب وعدم الدخول في الالعاب القذرة الي راهم يديرو فيها
مازالك مامنة بلي كاين حق انتخاب في هذا البلاد انت افيقي وستسالي يوم القيام على هذا الصوت لمن اعطيته
وشكرا

صاييي ديجا الناس راها فاقت ...بكري كان الناس ينتخبو و حاسبينها بلي راها بالصوت تمشي
مي درك خلاص هاي ليكم بطلنا حتى احنا التمثيل في مسرحية الانتخابات
و اللي حاب يمثل معاهم ماكالاه يلوم على الناس اللي قاطعت و يروح هو تاني لعله كاش ما يلصقوه في البري اومـpــلـوان

اختي اسماء , شوفي شحال جاز من وقت مور ما ادينا الاستقلال , و بلا ما نحكيلك على البطولات في عهد الثورة و في عهد الرجال , بصح قوليلي حاشا بومدين est ce queكاين واحد يستاهل نفوطيو عليه

صح تقدري تقوليلي الشعب فشلان و فنيان بصح ماشي هاذا المشكل , المشكل ان الشعب ما ولاش يامن بالتغيير , كل ما يطلع واحد للرئاسة و يحطو الامال العريضة عليه يزيدو يبانو المئات من المشاكل الاخرى من ورا راسو و بسبب الطمع ديالو ;الارهاب , الطرد من العمل , المزيد من الفقر , منع الحريات و غلق الاحزاب المعارضة ..... الخ
كل هاذ الامور تعتبر تجربة للجزائريين و ان كل من في السياسة لا يمكن ان يغير شيئا في البلاد اولا لان النظام القديم الاثري الذي خدم الجزائر في فترة معينة و وافق ظروف معينة اصبح لا يواكب العالم الجديد , ثانيا لان البرلمان بسلامتو ينهب في اموال الشعب امام الملا و لا احد يحرك ساكنا , ثالثا لانه لا يصل الى السيادة الا من له معارف في الخارج....
القرار الوحيد اللي اتخذه الجزائريين هو ان يبقى بوتفليقة في مركزه و لكن دون مشاركة شعبية في ذلك ليعرف ان بلاده ليس جنة كما يصورها له الشياتيين بل الناس لا يزالون يقطعون الاف الكيلومترات مشيا للوصول الى عملهم او مدرستهم , و يبيتون في خرد يمكن ان تقع في اي لحظة و ياكلون في مطاعم الدولة اطعمة منتهية الصلاحية تؤدي بهم الى متشفيات قذرة يمكن ان لا يقبلوا فيها .... و في اخر دراستهم "يحكموا الحيوط "في انتظار وصول قارب الحرقة .... الخ
لهاذ السبب ما يفوطيوش
تقبلي اختي رايي , و شكرااا على الموضوع :001_smile:

مشكورة اختي مي اسمحيلي بما انك فتحت باب للنقاش اناقشك انا شوفي اختي نهدرو الحقيقة انا نشوف مع احترامي لجميع المترشحين للرئاسة انو اكيد واكيد وبلا ما ننكرو واش دار بوتفليقة للبلاد ومحال اي رئيس يجي يطرق بابنا ويقول واش خصكم فدار واش مشاكل فدار براكة راه حلنا ونقصنا في حوايج بزاف وهذا مش قصدي نشهر بالرئيس اما مشكلة الارهاب شوفي الان وشوفي وقت التسعينات فالجزائر واسمحيلي اختي احنا عندنا فالبيت بزاف من الجيش والدرك يعني نقولك الصح اذا كان الخوف نخافو على اهلنا اما اذا كان هذا تحجج للشعب باش ماينتخبش نقولو شوف سبب مقنع على الاقل رئيسنا اخلق مناصب شغل كثيرة وهذا حتى اذا ما استفدناش اصح تبقى النسبة هي اللي تحكم على العموم نورتيلي موضوعي بردك اختي تقبلي شكري واحترامي.

مالا نجوق
بلادنا مايش بلاد
و ماتستاهلش نفوطي عليها
باركو الشعب ماهو شعب و الرايس ماو رايس و الحكومة كيفكيف
ام يتحكمو فينا بلدان اخرى بدون علمنا

خويا اذا ماشي عاجباتك لبلاد والشعب والحال تقدر تبدل ونقولك احنا اللي نخلقو ونصنعو مستقبل لبلاد وليتو ياءسين وصراحة احنا مانعرفوش هاذ الصفة على شباب الجزائر على العموم مشكور

كي تتسقم السياسة نتاع الدزاير قولولي ننتخب​

علاش اختي واش خصها السياسة خصها تعديلات نوافقك مي ماشي لدرجة تنعسي ولا ترقدي الجزائر مازال لباس عليها

شوفي انا نقولك النص لكبير رح يمتانع و علاه ؟؟ لمعرفتهم المسبقة بنتائج الانتخابات و علاه يتعبو رواحهم امالا .. مي انا نقولك نفوطي على لويزة و فيف المرأة الجزائرية :thumbup::thumbup:

مشكورة اختي فيدو نورتي على الاقل انت تنتاخبي وانا نحتارمك لهاذ الشيء اكيد لكل منا حرية التعبير والاختيار واذا كانت النتائج واضحة وباينة هذا دليل على وحدة الاراء نشكرك نورتيني حقا.

كل ما يجي انتخابات يولو يحفظو لالالالالالالالالا نسيت يقراو واش كتبولهم مش واش كتبو هما و يولو مثل ......؟؟؟؟ظ بلا مانكمل
يرحم والديكم قولولي يقولك مناصب الشغل مكانش لشباب كون كاين كون رانا شغلناهم
وهما يجيبو في جوابنا يعني يبانيين يخدمو الخدمة الي يقدر عليها ولاد الجزائر

ثانيا الدول اخري مثل سعودية وامارات متستغلش اموال البيترول و تبحرها فيما لاينفع لأنو االشعب تاني يسال فيها هدي ارض الكل و حاكم جا باش يسير برك و هما مخلين الشعب جيعان و يجيبو في مغنيين من ومنهيه و يخسرو في دراهم
و تقولولنا بلاد ومش بلاد .........و.................و........ بلا مانكملو خير خليها لربي​

صراحة كي قريت موضوعك تقلقت وقلت كاين شباب من الشعب يخمو كيما هكا مي كي قريت الردود فرحت بزااااف لأني ماشي وحدي واني كيما الشباب الجزائري وتأكدت انو التغيير راح يكون بالشباب مي شكون يعطينا الفرصة
اختي انا ماننكرش واش عمل بوتفليقة ولكن انت ثاني ماتنسايش سعر البترول وين وصل في عهدو اما حكاية الإرهاب انا في رأيي لعبة بداوها وجابو بوتفليقة باه يسكرها
وين راهي مناصب الشغل اللي راكي تحكي عليها بالاك راكي تحكي على عقود ماقبل التشغيل اللي ب700الف قوليلي واش تكفي شاب مانهدروش علينا حنا لبنات ولا راكي تحكي على عقود الإدماج اللي عملوهالنا بمليون وميتين هذا في وقت البحبوحة المالية هذي يسموها مسكنات اكبر حشوة يتلقاها الشاب بعد شحال من عام في صابوطاج الجامعة
وذركا قاع راهم يراهنو على الشباب واش درتولو الشباب باش يفوطي عليهم
عندنا الحق نقاطعوهم
اختي تقدري تقوليلي واعلاش غيرو الدستو وسمحو بعهدة ثالثة باااااااينة باش يربح بوتفليقة والله بوتفليقة بالنسبة ليا خير من غيرو بعد بومدين مي واعلاش يديرولو عهدة ثالثة وانا واعلاش نفوطي مادام غيرو الدستور على خاطرو راحو نلو كيما لعرب لوخرين مصر ليبيا تونس ................ واعلاش مايعطيش فرصة لناس اخرين يقدمو برامجهم ويخلو الشعب يختار مرة واحدة واش يحب بركانا من التزوير
بوتفليقة راهو واثق من فوزو تعرفي وعلاش داير الحملة دركا راهو عاملها للرأي العام فقط ماشي لين احنا وسوا فوطينا ولا مافوطيناش راح يزورو النتيجة وراح يزورو نسب التصويت زعمة زعمة الشعب يشارك في تقرير المصير
اسمحيلي اختي طولت عليك الله غالب قلبي معمر
واكيييييييييييد راح نرجع لموضوعك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة