هل تجني الأم على ابنائها!!!! *شبـــــــااب اللمة*

الساجدة لله وحده

:: عضو متألق ::
أوفياء اللمة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

لنعد الى مواضيعنا المعتاادة والتي الهدف من وضعها النقااش الجااد فيها وتباادل الآرااء.:sleep:..





..وكما نعلم ان علاقة الابنااء بوالدتهم اعمق من علاقتهم مع اي شخص اخر فالعديد منهم من يعتبرون الوالدة هي الصديقة الوحيدة التي لديهم..

..فلهذا وجب على الام ان تكون خير دليل لابناائها وان ترشدهم الى الطريق الصحيح وان تقف معهم في المشااكل وتبين لهم الاخطاء ليتداركوها في المستقبل..

..والوالدة معروفة بطيبة قلبها وحنيتها على ابنائها فلربما قاامت بالتحايل على الوالد حتى لايغضب من ابنه او ابنته عندما يخطأ...كأن تجعل من نفسها مبررا للفعل الذي قاام به الابن..كأن تقول..وليدك ماهوش يتكيف ..الريحة برك لصقت فيه بارسكو كاان مريح مع ولد الجيراان..!!
.ولنتكلم عن مشكل تعيشه الكثير من البنااات..فالكثيراات من يقمن باعماال لااخلاقية كالخروج مع رفقائهم و..و...وتكون الام على علم بذلك..ولكن خوفاا من غضب الوالد فتقوم هي بالتبرير على خروج البنت..كأن تقول له..انا بعثتها عند الاهل او هي تدرس مع صديقتها..
فاكيد البنت سوف تعتااد على هذا الامر..وكل مرة تقووم بالتماادي في الخروج وتكثر لديها العلاقاات .و.و.و...
فالوالدة حتما ستفقد السيطرة على ابنتها في هذا الامر..
والبنت سوف تأخذ من ذلك ذريعة لانها تعلم ان امها سوف تبرر لها موقفهاا
...!!!!
..فهنا هل يكون حناان الوالدة نقمة على الابنااء!!!
..احااول دائما ان استوحي مواضيعي من الوااقع..وهذه المرة اكيد من الواقع الذي تعيشه احدى معارفي..
..والله العظيم تشفني..نحس الوالدة نتاعها هي السبب في كل المشااكل للي راها تمر بيهااا.
..لانها مراات تقولي ..لوكاان جااات ماما تعيط وتعصب عليها لوكاان مانيش ندير هااد الصوااالح!!!
 
شكرا عالموضوع المميز

يسلموووووووووووووو
 
صح هاذي كاينة منها اختي..كاين امهات هوما يدفعو بناتهم باش يديرو هكذا....بصح الام مهما كان ما تبغيش الضرر لبنتها لكن حنيتها وطيبتها تمنعها باش تعيط عليهم ولا ترضبهم.....بصح لازم البنت تفهم روحا وكي تشوف امها هكذاك تردلها الجميل وتحترمهااا بحرمها وحشمتهااا
شكراااااااااااااااا حبيبتي
 
صح هاذي كاينة منها اختي..كاين امهات هوما يدفعو بناتهم باش يديرو هكذا....بصح الام مهما كان ما تبغيش الضرر لبنتها لكن حنيتها وطيبتها تمنعها باش تعيط عليهم ولا ترضبهم.....بصح لازم البنت تفهم روحا وكي تشوف امها هكذاك تردلها الجميل وتحترمهااا بحرمها وحشمتهااا
شكراااااااااااااااا حبيبتي
تسلمي يا الغالية...لازم البنت تقدر هادي الحنية وتستغلها في المفيد ماشي في الصالح انتاعها .
..هكذا تستغل الوالدة نتاعها في حوايج ماش ملاااااااح..
..باااااااارك الله فيك
 
مشكورة اختي الساجدة على موضوعك وطرحك المتميز..اليكِـ مشاركتي ورايي..

في ايامنا هذا كـــــل ضياع للبنت او للولد في رايي يكون من الأم وحدها سيرتو اذا كان الوالد خدام النهار كامل وما يرجع للدار غير اخر النهار..وهذا يرجع لعدم اهتمامها ببيتها فاغلب امهات هالوقت من مسلسل لمسلسل ومن فيلم لفيلم وتفرح كثيييييير لو كان تشوف بنتها عاملة كيما الممثلة الفلانية والا لبست كيفها والا صارت مطلوبة من قبل الاخرين كيما راهي تشوف..وكيما قلتي اختي الكريمة الكثيرات اليوم يشجعن بناتهن على الفسق والفاحشة والعياذ بالله،فتلقاها تشريلها اخر مودال انتاع اللبسة انتاع الصاك تشريلها اخر صيحة انتاع المكياج تتبع لها في البرامج اللي تخليها فووور..وهي المسكينة ماعلابالهاش براهي بتصرفها هذا تحط فيها تحت الرجلين..

 
.. الســـلام عليـــكم ..
.. مــرحبــا أختي الغاليـــة ..
.. كيـف الحــال ؟ .. ان شاء الله تمام ..
.
.. بصــراحــة مــوضوع مهــم جــدا ..
.. و طرحـكـ له جميــل و الله ..
.. أنــا حبيت نقــول إنــه الأم مهمـا فعـــلت ..
.. فهــذا كــله عشــان إنهــا تغار على أولادهــا و تحبهم ..
.. و تخــاف عليهم من نسمــة هوى ..
.. و ثقتهــا في أولادهــا كبيــرة ..
.. لكن احنــا للأســف نضيع هذي الثقة ..
.. الوالدين عمرهم مــا كــانو سبب لمشــاكل أبنــائهم ..
.. لأنه ربي وصــانــا على طــاعــة الوالدين ..
.. و الواحــد لازم يكون عون لأمــه و أبوه مــو عــالة عليــهم ..
.
.. ربي يهدي شبابنــا و بنــاتنـا و يرزقهم حسن الخاتمــة ..
.. و ربــي يعطيكـ الصحــة و العافيــة أختي ..
.. لكي منــي كــل التقدير و الإحتــرام ..
.. فــي حــفظ الرحمــن ..
.. أخوكـ أكــــرم ..
 
مشكورة اختي الساجدة على موضوعك وطرحك المتميز..اليكِـ مشاركتي ورايي..


في ايامنا هذا كـــــل ضياع للبنت او للولد في رايي يكون من الأم وحدها سيرتو اذا كان الوالد خدام النهار كامل وما يرجع للدار غير اخر النهار..وهذا يرجع لعدم اهتمامها ببيتها فاغلب امهات هالوقت من مسلسل لمسلسل ومن فيلم لفيلم وتفرح كثيييييير لو كان تشوف بنتها عاملة كيما الممثلة الفلانية والا لبست كيفها والا صارت مطلوبة من قبل الاخرين كيما راهي تشوف..وكيما قلتي اختي الكريمة الكثيرات اليوم يشجعن بناتهن على الفسق والفاحشة والعياذ بالله،فتلقاها تشريلها اخر مودال انتاع اللبسة انتاع الصاك تشريلها اخر صيحة انتاع المكياج تتبع لها في البرامج اللي تخليها فووور..وهي المسكينة ماعلابالهاش براهي بتصرفها هذا تحط فيها تحت الرجلين..
في هذه الحالة لازم الام تتولى القياام بدورها وبدور الواالد في نفس الوقت..واكيد هي الادرى بعقلية الوالدة ورايو اتجااه هاذو الصوالح..مالا لازم تبين هاد الشي لولادها وترشدهم للطريق الصحيح..
..اسعدتني كثيرا مشاركتك.ويسلم رايك اختي
 
.. الســـلام عليـــكم ..

.. مــرحبــا أختي الغاليـــة ..
.. كيـف الحــال ؟ .. ان شاء الله تمام ..
.
.. بصــراحــة مــوضوع مهــم جــدا ..
.. و طرحـكـ له جميــل و الله ..
.. أنــا حبيت نقــول إنــه الأم مهمـا فعـــلت ..
.. فهــذا كــله عشــان إنهــا تغار على أولادهــا و تحبهم ..
.. و تخــاف عليهم من نسمــة هوى ..
.. و ثقتهــا في أولادهــا كبيــرة ..
.. لكن احنــا للأســف نضيع هذي الثقة ..
.. الوالدين عمرهم مــا كــانو سبب لمشــاكل أبنــائهم ..
.. لأنه ربي وصــانــا على طــاعــة الوالدين ..
.. و الواحــد لازم يكون عون لأمــه و أبوه مــو عــالة عليــهم ..
.
.. ربي يهدي شبابنــا و بنــاتنـا و يرزقهم حسن الخاتمــة ..
.. و ربــي يعطيكـ الصحــة و العافيــة أختي ..
.. لكي منــي كــل التقدير و الإحتــرام ..
.. فــي حــفظ الرحمــن ..
.. أخوكـ أكــــرم ..
الحمد لله بخير اخي اكرم..
..اكيد رضااء الوالدين مايتفوق عليه حتى شيء فالدنيا من غير رضاء ربي سبحانو.. وبر الوالدين يؤدي الى بر الاولااد في المستقبل ان شااء الله..ولكن للاسف فالابنااء في هذا الوقت يفسدون على انفسهم التمتع باحلى شيء فالدنيا ويستغلون ثقة الوالدين وحنيتهم في تحقيق مصالحهم الشخصية وامالهم الفاسدة...
..ربي يتقبل منك الدعااء...ويشرفني كثيرا ان ارى مثل هاته المشاركاات على متصفحي المتواضع..باارك الله فيك
 
.. رجــعت مــرة ثانيــة أختي ..
.. و حبيت نحكي لكـ بعض من قصة حيــاتي ^^" ..
.
.. أنــا تعلمــت من أمي معنــى الإيمــان ..
.. هي مريضة بمرض مزمن و هــو الصرع ..
.. كانت تجيهــا نــوبــة صرع ..
.. و نحس باليأس و تسود الدنيا في نظري ..
.. لكن هي بالعكس يــزيد إيمــانهــا بالله ..
.. بعد النوبة بدقائق تنوض و هي منهكــة و تعبانـة ..
.. و تصلي و تدعي ربي يخفف عن مرضى المسلمين ..
.. نقولهــا أمي واش نقــدر نعمــل لك ؟ ..
.. نقولهــا لوكــان بيدي كان عطيتك صحتي و شلت عنكـ المرض ..
.. تقولي لا لا يــا أبني .. أنـا أملي في الحياة تكون أنت و اخواتكـ صالحين ..
.. و نقعد نبكي في حضنهــا الدافئ .. و ترفعلي راسي و تمسح دمعاتي ..
.. هــذا الشيئ خلاني نحس بيهـا و يزيد حسي بالمسؤولية ..
.
.. و الي عنــده أمــه و أبــوه يحمد ربي و شكره ..
.. لأنــه وجودهــم و سمــاع صوتهـم يسوى الدنيــا و مــا فيهــا ..
.. سامحيني أختي إذا طولت عليكـ في الهدرة ^^' ..
.. ربي يحقظكـ و يحميكـ ..
.. في أمــان الله ..
 
واش نقولك ساجدة :001_wub:... الام اللي تساعد بنتها على هاذ لعمايل انا نشوفها ماشي ام :sneaky2:... صح ممكن تكون في فترة مراهقة و لازم تراعيها مي تاني متغطيش عليها على خرجات فرشة ....:closedeyes:

ايه و اسمحيلي كي فسدت عليك الموضوع تاعك تع النهاية خخخ:biggrin: علابالي قلبك كبييير :blushing::biggrin:
 
normal fidou sah 3andak el hak
mais el oum lazam dima tkon hiya li yat3awal 3liha w tahmi bantha min tarik el fasad machi tadiha lih
takabali intikadi
raho 4
 
شكرا على الموضوع دندونة
 
.. رجــعت مــرة ثانيــة أختي ..

.. و حبيت نحكي لكـ بعض من قصة حيــاتي ^^" ..
.
.. أنــا تعلمــت من أمي معنــى الإيمــان ..
.. هي مريضة بمرض مزمن و هــو الصرع ..
.. كانت تجيهــا نــوبــة صرع ..
.. و نحس باليأس و تسود الدنيا في نظري ..
.. لكن هي بالعكس يــزيد إيمــانهــا بالله ..
.. بعد النوبة بدقائق تنوض و هي منهكــة و تعبانـة ..
.. و تصلي و تدعي ربي يخفف عن مرضى المسلمين ..
.. نقولهــا أمي واش نقــدر نعمــل لك ؟ ..
.. نقولهــا لوكــان بيدي كان عطيتك صحتي و شلت عنكـ المرض ..
.. تقولي لا لا يــا أبني .. أنـا أملي في الحياة تكون أنت و اخواتكـ صالحين ..
.. و نقعد نبكي في حضنهــا الدافئ .. و ترفعلي راسي و تمسح دمعاتي ..
.. هــذا الشيئ خلاني نحس بيهـا و يزيد حسي بالمسؤولية ..
.
.. و الي عنــده أمــه و أبــوه يحمد ربي و شكره ..
.. لأنــه وجودهــم و سمــاع صوتهـم يسوى الدنيــا و مــا فيهــا ..
.. سامحيني أختي إذا طولت عليكـ في الهدرة ^^' ..
.. ربي يحقظكـ و يحميكـ ..
.. في أمــان الله ..
واالله ياخي سررت كثيرا بمرورك مرة ثانية على الموضوع..
..االحمد لله مازاال كاين الخير فاالدنيا مداام كاين نااس يخممو كيما انت..
..الوالدين شيء عظيم جداا ولازم علينا مانفرطوش فيه..
..وانا شخصيا نحس روحي متعصبة اتجااه الوالدين نتاوعي..غير للي ماغلطش معاهم فالهدرة ..لوكاان نصيب نقتلوا...
..مرة كاان عندي ايكسبوزي ولازم نحط صفحة نتاع الشكر..وانا كتبت نشكر الوالدة فقط...عبالك البروف غاضو الحاال وقالي علاه حطيتي امك وحدها..وانا رديت عليه..بللي ماكاان حتى واحد يستاهل نشكرو من غير الوالدة هههه وغير ربي ستر كنت قريب ندي زيرو فالايكسبوزي..
..مي مالقري سا والوالدة نفديها بدمي وروحي وللي ماحبش ..الحيطاان بزااف
..ربي يخليلك الوالدة ونوصيك ببرها واعمل على رضاها والله تسهلك الدنيا وتتيسرلك امورك فيها...
..بالتوفيق.....واسمحلي انا تاان كثرت الهدرة..ههههه
 
واش نقولك ساجدة :001_wub:... الام اللي تساعد بنتها على هاذ لعمايل انا نشوفها ماشي ام :sneaky2:... صح ممكن تكون في فترة مراهقة و لازم تراعيها مي تاني متغطيش عليها على خرجات فرشة ....:closedeyes:

ايه و اسمحيلي كي فسدت عليك الموضوع تاعك تع النهاية خخخ:biggrin: علابالي قلبك كبييير :blushing::biggrin:
عبالك ونجيك يافيدو عى هذا الكلاااام...انت نورتي الموضوع غاليتي..هههه
...ماتقوليش غير طامعة فالقش....:laugh:.......
....شكرا على المرور
 
normal fidou sah 3andak el hak
mais el oum lazam dima tkon hiya li yat3awal 3liha w tahmi bantha min tarik el fasad machi tadiha lih
takabali intikadi
raho 4
merci hanouna....rabi ykhalik we ywaf9ak:yahoo:....
 
نقدرو نقولو للدنيا سلاموووو عليكم ..
اذا لقينا عباد من المفروض يكونو قدوة في التربية ... هم رأس المفسدة

ونحير تانى في بعض الرجال
تلقاه يمشي .. وبجانبه بنته ... كي المصرانة ... ( لابسة من غير هدووم )
ونلقاه رافع راسو .. وماش محيرها خلاص
::
::
::
العوج ولا يمشي برجليه فهاد الوقت
يا لطيف


وبارك الله فيكي اختى دنيا على الطرح والموضوع

تحيـــــــــــــــــاتى
 
نقدرو نقولو للدنيا سلاموووو عليكم ..

اذا لقينا عباد من المفروض يكونو قدوة في التربية ... هم رأس المفسدة

ونحير تانى في بعض الرجال
تلقاه يمشي .. وبجانبه بنته ... كي المصرانة ... ( لابسة من غير هدووم )
ونلقاه رافع راسو .. وماش محيرها خلاص
::
::
::
العوج ولا يمشي برجليه فهاد الوقت
يا لطيف


وبارك الله فيكي اختى دنيا على الطرح والموضوع


تحيـــــــــــــــــاتى
مرة بشوفت عيني..رااجل يمشي مع صحابو...حتى قالولوا هاديك ماشي بنتك للي راها مع ذااك الولد!!..و من كثرت لحيااء ومنين حس بللي هو للي خلالها المجاال لهذااك الشيء قالهم..خلوها بالاك يجي يخطبها يهنيني منهاا!!!
....بفففففف على التربية وين وصلت...
...الله يستر برك...
..شرفتنا بمرورك خويا عبد الرؤوف......
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom