الفتاة والهاتف النقال..........

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

caracala12

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
الهاتف النقال (البورتابل) هل اصبح ضروري للفتاة وهن بحاجة ماسة له حقا.........

.قد نرى في عالمنا هذا أن الجميع يجري وراء الموضه وبالأخص البنات ......

ونرى أن من مجريات الموضه ان تمتلك الفتاة هاتف نقال .... وخصوصا ً إذا كانت في

الجامعه ... فلماذا ؟؟​

هل النقال مهم وضروري للفتاة ؟؟؟؟

أم انه التقليد لبعضهم البعض والجري وراء المظاهر ؟؟؟؟

إذا كان للهاتف النقال فوائد ..... فهل فوائده أكثر من سلبياته ...

وهل يحتاج الى مراقبة الأهل لهواتف بناتهم؟؟؟
أم تركهم على راحتهم ؟؟؟

هل سن وعمرالفتاة يؤثر على أمتلاكها للهاتف النقال ؟؟؟

هل يسيء الهاتف النقال لسمعة البنت وخصوصا ً إذا شوهدت في أكثر الاحيان تتحدث فيه ....
ارجو منكم المشاركة بكل شفافية

merci خويا العزيز
علبالي مينجموش يجاوبو

لالا ننجموا نجاوبوا وعلاه لالا ... أنا نحب الصراحة و ما نخافش من قولة الحق :biggrin:

و الله من ناحية ضروري ايه في وقتنا ولا ضروري لكل شخص سواء فتاة أو شاب ، نقولوا الحق البورتابل سهل علينا بزاف أمور و تقدر تتواصل مع الناس و تهدر معاهم في أي وقت و في أي مكان ، نعطيك مثال : البنت كي تخرج مالدار و الوقت دوك ولا صعيب بزاف يحبوا والديها ولا خواتها يتطمنوا عليها كاين طريقة ... يعني هدا مثال بسيط

هدا الشي صح ما نقوللكش لالا ، كاين بنات يجروا وراء المظاهر و يهمهم التقليد فقط ، يعني صحبتها شرات بورتابل هي تاني لازم تشري و لازم يكون آخر صيحة و تصرا هاد الحاجة تاني عند الولاد ( يتعاندو كيما نقولوا ) بصح أنا نعتبرو وسيلة تواصل أكثر من أنه وسيلة للتفاخر ( رأيي الشخصي طبعا ) و صدقني أنا والله غير كي نكون فالدار ما نحوسش gع عليه يعني نسحقو برا كي نروح للجامعة تعيطلي ماما ولا نهدر مع صحاباتي ، surtout كي نكون فالعطلة ننساه كامل 15 يوم و هو m déchargé :yahoo:

يا خويا التيليفون ولا التلفاز ولا أي وسيلة تاع العصر في بالي ما هي الا جسم ساكن ، يعني باستطاعة الانسان التحكم به كيفما شاء باعتباره يمتلك عقل ، و بامكانه استعماله في الفائدة فيكون نعمة علينا أو يستعمله في ما يضر فيكون نقمة ، بكل بساطة ايجابياتو احنا اللي نخرجوهم و سلبياتو احنا اللي نخرجوهم ، و اللي تكون عندها أخلاق عالية و تخاف من ربي و متربية على أساس سليم من المؤكد رايحة تتمتع بإيجابياتو ...

أم تركهم على راحتهم ؟؟؟

نقوللك حاجة بالاك بزاف ناس ما يعرفوهاش ، الانسان كي يحب يدير حاجة و خصوصا البنت لوكان تديرها في قرعة و تغلق عليها رايحة تدير كل ما تريده و بالاك كتر من كي تكون حرة ، يعني أسلوب الترهيب ما يمشيش معاهم ، البنت ادا كانت متربية على أخلاق و خوف ربي ماشي خوف باباها ولا يماها ولا اهلها كي تروح وين تروح ما تخافش عليها خاطر ربي موجود في كل مكان بصح العبد يغفل يغفل ... و هادي هي غلطة بزاف ناس ما يعرفوش يربوا بناتهم و مبعد كي يكبروا يحسوهم تمردوا عليهم و يبداو زعمة يعسوهم و ينحولهم التليفون و ...
نقوللك الحق أنا عندي نعم الأب ( الام تاني مع العلم أنها صديقتي الحميمة )و ما نظنش كاين فالدنيا أب كيما papa نعتبرو صديقي ماشي أبي برك ، مربيني على الصراحة و الحوار ، نقدر نسقسيه على أي حاجة تخطر في بالي بلا خوف و خطرات مواضيع شوية حرجة بصح يجاوبني خاطر يقوللي ادا ماشي أنا صاحبت بنتي و مديتلها الحنانة رايحة تشوف برا و حتى اخوتي الذكور نفس الشيء يعني أصدقائي ، و دايرين فيا التقة و أنا الحمد لله جامي خنتها و جامي نخونها ان شاء الله ( كيما يقول المتل أنا نقوللك سيدي وانت اعرف قدرك )

ما نقدروش نديرو حد معين للسن خاطر هادا يكون على حساب عقل الفتاة ، كاين بنات كبار فالسن بصح عقلهم تاعع زاوش ، و نقوللك دايما التربية هي الصح

هل يسيء الهاتف النقال لسمعة البنت وخصوصا ً إذا شوهدت في أكثر الاحيان تتحدث فيه ....

صح كي نشوفوا بنت تهدر بزاف فالتليفون نقولوا واش راهي تدير ؟ عندها شركة ؟ :yahoo: بصح أنا نهدر بزاف فالتليفون بالخصوص كي نكون بعيدة على الدار نهدر بزاف مع papa ( عندو abonnement و دايرني favorit :wink:) ما نقدرش نصبر عليهم و كيما قلت هوما صحابي يعني نحكيلهم تقرير يومي ( fille à parent هههههههههههههه) و ما يهمنيش يهدروا عليا ولا لالا خاطر أنا راني sure من روحي و الحمد لله الناس كامل تشهد على أخلاقي ...

اسمحلي طولت عليك و احكيتلك حياتي بصح كان لازم نهدر و نشرح وعلاش الشي هادا راهو صاري في وقتنا ...

بارك الله فيك على الموضوع القيم و أنا نحب هاد النوع من المواضيع النقاشية ... وادا كاش تساؤل رانا هنا

جزاك الله ألف خير

شكرا لكي اختي الفاضلة zola-ta على الرد الرائع
كيما قلتي نتي لي مشي مربي مشي مربي
( ان لم تستحي ففعل ما شئت)
و علبالي بلي هذ الموضوع فيه كثير من الجدل لكن
لازم مين ذاك لواحد يتفكرو

هو ضروري لبنت كما للشب ، ربما كان من الأحسن أن تقول هل النقال ضروري للشباب والبنات؟
لا تقليد ولا جري وراء المظار الهاتف النقال في الجزائر ما عندوا حتى قيمة الهاتف إلي يهزوا الخصار كما تاع الوزير ولا خير فلم يعد البورتابل يعبر لا عن المكانة ولا يوجد أحد ينعت روحوا بالهاتف النقال
إذا كان له فوائد فهي للبنات والشباب وسلبياته أيصا لهما الإثنين
أم تركهم على راحتهم ؟؟؟
لا و إذا كان لا بد فيجب مراقبة هاتف الإبن أولا
في بعص الأحيان ليس ماش كامل كيفكيف وعلى كل حال هذا يرجع لتربية كل وحدة ماشي السن الذي يحدد عقل وشخصية الفتاة

أكيد لأن شعبنا يعرف غير التقطاع والتمنشير إذا وحدة تحكي في الهاتف معامن تحكي؟ طول عقلهم يدهم لكاش بلاد ..

كاين لي تحتاجو كيما لي تروح تقرا و لا تخدم بعيد لازمها واحد و كاين لي ماعندها مادير بيه
هادي مانقولكش لالا و الله الأغلبية مظاهر
ماعندوش فوائد أكثر من السلبيات لان الوقت هذا واعر و الواحد ساهلة باش يضيع فيه
أم تركهم على راحتهم ؟؟؟
تجب المراقبة و لكن بدون مبالغة لأنو هكدا يبينو أنهم مايديروش الثقة في بنتهم
الهاتف عند الضرورة ما عندوش سن معين لكن اذا مافيهش لازم يستناو حتى تدخل للجامعة و يكبر عقلها
نعم هادي كاينة لأنو الناس دايمن يروح عقلهم بالي راهي تهدر مع كاش واحد و لكن في بعض الأحيان لالا

شكرا على الموضوع

البورتابل هو روحي وحياتي منقدرش نعيش بلا بيه
هو يليق لعباد تفهم لقيمتو
باغسكو كاين لي دايراتوللتمسخير
وكاين اللي للضرورة وتعرف قيمتو صح
وربي يسهل كل واحد يعرف مصلحتو

انا وحدة من البنات معندي ميهمي البورتابل

نعم و خاصة اذا كانت طالبة او عاملة
لا مكانش منها
اكيد فيه فوائدو فيه سلبياته
أم تركهم على راحتهم ؟؟؟ لا خاصة للبنات الصغار لازم المراقبة

هل سن وعمرالفتاة يؤثر على أمتلاكها للهاتف النقال ؟؟؟ بالطبع اكيد

هل يسيء الهاتف النقال لسمعة البنت وخصوصا ً إذا شوهدت في أكثر الاحيان تتحدث فيه
صح ديما ناس لوكان يشوف بنت تحكي بزاف في بورطابل رايحين يهدرو فيها و يقولو كلام ماشي مليح عليها شكرا على الموضوع دمتم بود

النقال مهم للبنات و الشباب لكن اللي يعرف قيمتو برك خاطر كاين اللي يستعملو في غير محله و هذا سلبي طبعا
نعم يسيء بزاااااااف مثلا انا في الثانوية نشوف بنات ما يطلقوش البورطابل دقيقة وحدة ديما يهدرو اكرمكم الله حتى في دورات المياه تلقاهم يهدرو ما يحبسوش اكيد الناس تسيء الظن يعني مستحيل راهي تهدر مع باباها ولا خوها بالسوايع و كل يوم وكل دقيقة

الحمد انا مانيش منهم انا دي فوا ننسى بلي عندي بورطابل

شكرااااااااااااااااا موصوع روعة

البورطابل ماشي حرام بالصح في الطرق المشروعة والغير محرمة

اولا..بارك الله فيكم على الطرح القيم...جزاكم الله خيرا
للضرورة القصوى

لا نستطيع التعميم ..يعني هناك...وهناك

طبعا فهي وسيلة اتصال...لكن من يستعمله لامور تخالف الشرع فيصبح العكس

طبعا.........بالتاكيد

أم تركهم على راحتهم ؟؟؟
لا طبعا لا
طبعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

شيء مأكد...خاصة اذا كانت تتحدث فيه في اوقات غير عادية او تتخرب من اولياؤها عند الاجابة على الهاتف

السلام عليكم اهل اللمة
اود شكر كل من شارك بالموضوع
و انا اسف على الرد المتاخر مني على مشاركاتكم
و السبب هو اني عملي ليس له وقت محدد
لذا لم استطع المشاركة معكم منذ يومين
ارجو المعذرة

انا نشتي البورطابل ++ نحب نديرونجي الناس بيه خخخخ:001_tt2:

نعم في الوقت الراهن
لا
حسب الاستعمال.. انت وضميرك
وهل يحتاج الى مراقبة الأهل لهواتف بناتهم؟؟؟ علاه لالا .علاه ايه.. حسب طبيعة البنت
أم تركهم على راحتهم ؟؟؟ اذا كانت تحتاج المراقبة لازم يراقبوها

هل سن وعمرالفتاة يؤثر على أمتلاكها للهاتف النقال ؟؟؟ طبعا.. ماشي غير الفتاة

ماظنيتش.. راحت بكري هاذيك...

مشكور

merci sarah 02
على المرور تاعك
و يارب متلقيش النميرو تاعي بارسكو اكثر حاجة نكرها في البورطابل البيباج

شكرا الاخت la rose de sable
على الرد
و على المشاركة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة