هل تعلم ان الدماغ يتوضأ خمس مرات في اليوم !

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

mamadou

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
بسم الله الرحمن الرحيم

( حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين ) - ( البقرة : 238 )

يوجد الدماغ في الوضع الجانبي وكأنه رجل ساجد !! وهذا الدماغ يتوضأ في اليوم والليلة خمس مرات !

هل تشعر بثقل الدماغ ؟

هناك سائل النخاع الشوكي الذي يوجد تحت الأم00 الأم 00 العنكبوتية ، فالدماغ يحاط بثلاثة

أغشية وتوجد بين هذه الاغشية سائل النخاع الشوكي الذي يكون له وظيفة الحماية لهذا الدماغ ، والتغذية

أما سائل النخاع الشوكي يدور في هذه المناطق في البطين من الدماغ وحوله ويقوم بالتغذية وبالحماية ، لماذا ؟

لأن الدماغ وزنه 1700 جرام ، لا نشعر بوزنه ، هل تشعر بثقل الدماغ الذي هوتقريبا حوالي كيلوين إلا ربع ؟

من تقدير الباري عزوجل إننا لا نشعر ، لقد وزنوا الدماغ داخل الجمجمة فوجدوه 50 جرام ووزنه الحقيقي حوالي كما قلت 1700 جرام ن لأنه يطفو في ساشل النخاع الشوكي ، والقاعدة الفيزيائية تقول : كل جسم يغمر في سائل يفقد من وزنه بقدر وزن السائل المزاح "0

ولذلك لا نشعر وثقله ن وهذا من تقدير الباري عزوجل فسائل النخاع الشوكي يتولد من منطقة خاصة في الدماغ

تسمى الشبكية ويدور في مساحته ويخرج من منطقة أخرى0

وهذه الدورة تكون في اليوم والليلة خمس مرات بقدر الصلوات وقد ذكر الله عزوجل الصلوات الخمسة ، أيضا كلمة

الصلوات مذكورة في القرآن خمس مرات ، ونحن نسجد على الفص الامامي الذي فيه مراكز إتخاذ القرار لأننا

في مفهوم المخالفة ، المؤمن إذا ما يسجد ويعبد الله فإن ناصيته ستكون مصيبة صادقة0

يقول تعالى ( قد افلح المؤمنون (1) الذين هم في صلاتهم خاشعون (2) والذين هم عن اللغو معرضون (3)

والذين هم للزكاة فاعلون (4) والذين هم لفروجهم حافظون (5) إلا على أزواجهم أوماملكت أيمانهم فإنهم غيرو ملومين (6) فمن إبتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون (7) والذين هم لإماناتهم وعهدهم راعون (8) والذين هم على صلواتهم يحافظون (9) اولئك هم الوارثون (10) الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون0

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ألف شكر ليك وجزاك الله خيرا ...وجعلك من أهل الجنة.

شكرا أختي لمرورك و ردك أختي

شكرا على المعلومات

شكرا

تقبل المروووووووووووووور
10/10

شكرا اختي على المعلومات .........

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة