وريد الحياة ......الخبز......ما رايكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

s80toufik

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
17 أوت 2006
المشاركات
1,883
نقاط التفاعل
8
النقاط
77
أي********ا ذهبت في العالم.

ومهما اختلفت اللغات واللهجات والأديان والأعراق و الأعراق وأنواع الطعام.

فالشئ الوحيد المشترك الذي ستلاحظه بين كل هؤلاء هو الخبز، رغم أنواعه المختلفة، فمثلا يصنع الخبز في الصين من طحين الأرز، وفي الهند يستعملون طحين الذرة، أما في ألمانيا و بولونيا و الدول الإسكندنافية فيستعملون الفاصولياء أو البطاطا، وفي بعض مناطق روسيا يستعملون جوز البلوط، وفي المغرب و شمال افريقيا يصنع الخبز من طحين القمح.
فالخبز كما نعرف مصنوع من مجموعة من الحبوب، كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة ومختلفة من الأغذية الغالية، مثل الحليب و البيض والفواكه، وذلك للمحافظة على صحة الجسم.


فبتناول الخبز يستطيع أفقر الناس المحافظة على حياتهمن ولهذا يسمى الخبز عصب الحياة. ففي العصور المبكرة من تاريخ البشريةاعتاد الإنسان مضغ بعض الحبوب للحصول على القوة بعد أن اكتشف أنها مفيدة للجسم.


وقبل ميلاد سيدنا عيسى عليه السلامب 3000 عام،كان المصريون القدامي - الفراعنة - يقومون بسحق الحبوب بواسطة حت قطعتين من الصخور، وكانوا يصنعون منه الرقائق ويخبزونها.

وهناك نوعان من الخبزهما :

- الخبز المتخمر : يعرف هذا النوع من الخبز باحتوائه على موادتساعد على تشكل فقاعات من غاز ثنائي أكسيد المربون الذي ينتفخ الرغيف بواسطته.

- الخبز غير المتخمر: ويكون هذا النوع من الخبز جافا عادةن وقاسيا صلبا. ومعظم الخبز يكون متخمرا بواسطة خميرة.

وتخمر عجينة البسكويت و المعجنات الأخرى بواسطة مسحوق يسمى مسحوق الباكنغ بورد مثلا ، فعلى الرغم من أن هناك مصادر عديدة للخبز، فإن أفضل و أروق أنواعه تلك المصنوعةمن طحين القمح، وذلك لاحتواء القمح على مادة الغلوتين، (المادة الغروية في الطحين)، و التي تساعد على تشكل فقاعات غاز ثنائي أكسيد الكربون بشكل أفضل مما يساعد علىتخفيف وزن الرغيف
 
السلام عليكم
مشكور اخي على هاده المعلومات القيمة و الخبز في الجزائر جد ضروري لا نستطيع الاستغناء عنه في المائدة
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000
 
تقبلوا احتراماتي يا أحباب
أخوكم توفيق
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top