هل يحق للأخ ضرب اخته؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لوكان يجي ويفهمني هاذي تصلح وهاذيك ماتصلحش نديرلو رايو اما اذا بالضرب ندير رايي وربي كبير

دارها مرة خويا عطاه بابا درس جامي ينساه قالو مادامني حي انا لي نقرر نضرب ولا لا
شكرا ليك نجاة ربي يطيب بينك وبين خوك ويخيليك باباك ويعطيلو طول العمر والصحة ان شاء الله

انا مع ناس لى يضرب اخته كم قلك تغلط تخلص

مرات ايه عندو الحق يضربها بصح مش ضرب مبرح ولا فقط يحس انها فهمت علاه ضربها

مسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسساء الخير انا ضد الضرب للأي سبب من الأسباب... كاين محفوظ خص الضرب المرأة فقط علاه علاه.....................................................

الضرب عمره مايفيد لان في ناس تعودت عالضرب ادير واش يقول لها راسها وتقول عادي يضربوني شوية بس انا المهم اني درت واش حبيت يمكن طريقة الاقناع وتوضيح الصح من الخطا راح يصحي ضميرها والضرب فالميت حرام

السلام عليكم

انا قول باللي الاخ مسؤوا عن اختوا وهذا شئ معروف لانوا راجل .........واكيد وشي طبيعة رايح يكون تصرفوا فيه نوع من العنف والتعب في حالة ماكانت الاخت غلطت وماحبتش تفه ولا خشنت لراسا ولا طولت لسانها ولا شئ من هذا .............
وانا اكيد ضد انوا اخي يضربني لاني انسانة بكرامة واحساس واي شئ يقلل من احساسي بكرامتي ولا انسانيتي راه شئ مرفوض
والراجل اكيد وشئ طبيعي اللي يوصل للضرب بدون اي نقاش ولا اي صبر وبدون تفهم وعقلانية راه شخص ضعيف مهزوز الشخصية غير واتق من نفسوا

موضوع مليح

شكرا

يخي متخلفين يخي الحمد الله ما عنديش خويا كثر عليا مي والله كون جا عندي نفرجو في عمرو ما هو بابا ما عندو مسؤولية عليا هو في حالو وانا في حالي

خليكم من الافكار التخلفية اونديري راني في الموزمبيق ...............

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع حساس و يمكن يحدث في بعض العائلات

هذا الشي سلبي ومهوش مليح خاطرش مش اي مشكلة تتعالج بالضرب؟؟؟

يعني المفروض الانسان يحاول يفهم و يقرى ويدرس الامور قبل ما يقوم باي حاجة

هل يحق للأخ ضرب أخته مهما كانت الاسباب ؟؟

للأسف هذه الظاهرة كاينة بيناتنا رغم التكتم عنها.

هذه الظاهرة بدأت تظهر على السطح بسبب وعي المرأة ورفضها إلى القهر والظلم
والاستبداد من قبل الرجل.

هل يحق للأخ ضرب أخته مهما كانت الأسباب وهل تؤيد ذلك؟يا اختي واش نقولك اعتقد انو ليس له الحق مادام لها والديها..............لكن و الله في بعض الاحيان نسمع عمايل بنات سودة.....الوغ اخوانهمم لازم يقتلوهم ماشي برك يضربوهم هههه

هل يريد الاخ أن يبرهن لنفسه ولاخته على انه سيد البيت المطلق في ضل غياب الاب..

موضوع ضرب الاخ للاخت فعلا هو دليل على ضعف شخصيه ونقص يحاول اكماله بالعنف ليبرهن لمن حوله قوته...(قمة الغباء)

الضرب في العلاقات الاسريه ليس حل بالعكس الضرب يزيد المشكله تعقيد وان كان هناك من يستحق العقاب فهناك اكثر من طريقه من اهمها التوبيخ خصوصا لمن هم في مرحلة المراهقه فهم يقبلون الضرب ولا يقبلون التوبيخ او طريقة الحرمان او طريقة الثواب (ان فعلت كذا فلك كذا) وغيرها كثير...

ولا داعي لاستخدام الضرب ابداً...هاذا هو رأيي

انا بالنسبه لي اعتقد الاخ لما يضرب اخته بسبب وبدون سبب

هذا يفقدها شخصيتها ويزيد من عنادها..

بس في مواقف واشياااء ما ينفع فيها لا تفاهم ولا كلااام

وفي النهايه لكل بيت اسراره...

هل الاخ الذي يلجأ إلى وسيله الضرب ..هو إنسان واعي و فاهم و متعلم ؟طبعاااااااااااااااااااااااااااا لا .....الانسان الواعي والفاهم لا يلجأ الى القوة والضرب لانو عارف انو هالحل ما رح يجيب نتيجة خاصة انو البنت رح تكون عنيدة اكتر والله اعلم

هل المرأة لا يجب ضربها على الإطلاق، مهما كانت الظروف أو الأسباب؟؟:confused1::confused1::confused1::confused1::confused1::confused1::confused1::confused1::confused1: الله اعلمممممممم...........مرات الاسباب تكون كبيرة حتى تصل الى ضربها :thumbdown::thumbdown:............لكن هناك طرق غير الضرب............الضرب للحيوان..............هذا رايي

شكراااااااا عالموضوع الهادف

لا يحق له ضربها اكيد هذه ليست لغة تفاهم البشر :sneaky2:

لكن لما يضربها يعطيها الحق في ضربه لأنه ليس أحسن منها في شيء:thumbdown:

لا طبعا وبالأخص إذا كان الأب حي يرزق
وحتى الولد يغلط راح تضربو أختو طبعا لا فكل واحد يعس روحو
وأنا عن نفسي لوكان يضربني خويا تقوم لقيامة وبالأخص لانو أبيس ولا مرة حط يدو عليا

اولا اذا مادرات حتى حاجة وعلاش الضرب وزيد ما شي بالضرب اللي تتحل الامور لازم يكون حوار وتفاهم

لا يحق لك ضرب اختك وان كان هناك سبب

فحل المشاكل ليس بالضرب ولكن بالتفاهم

والنصيحة بطريقة ودية تجعلها تدرك خطئها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة