حلويات من مطبخي بالصور .

امنة2

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
16
السلام عليكم كيفكم يا اخولتي اليوم جبت لكم صور حلويات التي قمت بتحضيرها بمناسبة ختان اخي الصغير واترككم مع الصور اي واحدة فيهم عجبتكم قولولي وانا نحط لكم الوصفة لانو من بين هذه الحلويات وصفاتها معروفة مثل المشكلة او الحنيونات ىالخ
الحلوة الاولى التي هي على شكل نجمة هي حلوة المشكلة والحلوة التي مرمدة في السكر هي عبارة عن الحنوينات او الكعيكعات المسكرين والحلوة التي على شكل مقروطات المرمدة في البيمو هو حلوة الفرماج وكنت حاطة وصفتها من قبل بعنوان قاطو يهبل وبصح هي حلوة جد لذيذة ام الحلوة المرمدة في الشكولاطة والنوات كوكو فيما راح احط لكم الوصفة اما الطبق الاخير فيه حلوة الياسمينة المعروفة والتشاراك المسكر وحلو الشكولاطة المسماة بالساندو بعدين راح اتبع الموضوع واحط لكم الوصفات لانو ليس لدي وقت لان مثل ما بتعرفو المعازيم راهم يجو عندنا وما راهش عندي الوقت .

المرفقات

169.1 KB · المشاهدات: 2,523
    170.8 KB · المشاهدات: 155
    171 KB · المشاهدات: 4,422
    175.1 KB · المشاهدات: 178
    175.1 KB · المشاهدات: 2,383
    175.8 KB · المشاهدات: 96
    172.8 KB · المشاهدات: 100
شكرا على الصور الحلويات يعطيك العاقية

شكرا ليك وريلنا هادو.......

شكرااااااااااااااااااااااا
يا اختاه

شكرا اخواتي شرفتوني بمروركم ما عليه ياختي خولة الايمان راح احط لك الوصفات
الحلوة بالقلاساج :
500غ زبدة طرية
كاسسكر
كاس ونصف كاوكاو مطحون مع القشور وكاس صغير جلجلان مطحون اي السمسم وكاس شاي كاكاو
1خمارة و1لفاني وملعقة من مبشور الليمون
3صفار بيض
الفرينة على حسب العجينة
القلاساج:
3بياض البيض 2ملاعق زيت و3ملاعق ماء زهر والسكر الرطب
طريقثة التحضير :
نقوم بخلط الزبدة مع السكر مليح ثم نضيف صفار البيض والخمارة ولفاني ومبشور الليمون وبقية المقادير ثم نجمع العجين بالفرينة نتركها ترتاح لمدة5د وبعد ذلك نحلها ونقطعها على شكل قلب وديريها في الفرن حتلى تاخذ اللون الوردي نخرجها ونخليها تبرد من جهة اخرى نقوم بتحضير القلاساج ضربي بياض البيض حتى يصبح كالثج وبعد ذلك اضيفي ماء زهر والزيت ونضيف السكر تدريجيا حتى الحصول على قلاساج كثيف ضعي اللون على حسب اختيارك ثم زيني الحلور على حسب ذوك كم\ا انن نضع وردة صغيرة او قلب صغير في الجانب تكون محضراتو بعجين\ة اللوز التي تباع في الاسواق للتزيين.
ملاحظة : للحصول على قلاساج يلمع افرغي فية لماع الحلويات على حسب اللون اللي درتيه في القلاساج والحلو الثانية راح احط لك اياها فيما بعد ما تزعفيش مني اوعد راح احط لك اياها في المساء.

أختي مبروك عليكم ختان أخوكي و لعقوبة للزواج
شكرا على صور الحلويات الرائعة
ممكن تحطي وصفة الساندو أنا عندي الوصفة لكن أنا أريد وصفتك ربما تكون
مختلفة عن وصفتي

شكـــــرا يا فنانة موضوع في القمة و تستاهلي التقييم

بوركتي على مجهودك الطيب ،،،الف شكر لك ،،،ودي

مشكوووورة
باين عليك طباخة من الطراز الاول

تاببببع

حلوة الشكلاطة والنوات كوكو :
تقومي بتحضير بسكويت اي موسكوتشو في صينية كبيرة اكيد كل واحدة فينا لها طريقتها في تحضير البسكويت ولما يطيب خليه يبرد وبعد ذلك قومي بتفتيته وضفي عليه كمية من الكاوكاو المطحون وكمية من النواة كوكو والجلجلان اذا حبيتي ثم بعد ذلك لمي بالعسل وشكلي كويرات صغيرة اغطسيها في الشكولاطة ثم رمديها في النولة كوكو او الكاوكاو او القوفريط وخليها تنشف ثم ديريها في ليكيسات .
ملاحة: هذه الحلوة ما لازمش طول اكثر من يومين او 3ايام خارج الثلاجة لانو راح تحماض وتخسر لذلك يجب وضعها في الثلاجة .
حلوة الساندو :
500غ زبدة
8صفار بيض
كاس سكر رطب
اخمارة ولفاني
كاس كاركاو مطحون رقيق
كاس جلجلان
كاس كاكاو
الفرينة على حسب العجينة
الحشو :
250غ نواة كوكو مرحي
كاس سكر رطب وماء زهر للم الحشو
طريقة التحضير :
قومي بخلط الزبدة مع السكر ثم زيدي صفار البيض ولفاني والخمارة والكاوكاو ووالجلجلان والكاكاو ثم لمي العجين بالفرينة
قومي بتحضير الحشو بالمقادير المذكورة
شكلي حربوش من العجين الاول لازم ان يكون رقيق وحليه في الوسط ثم ديري الحشو ثم اغلقي الحربوش قومي بتقطيعه الى قطع مثل الساندو ديريها في الفرن ولما تخرجيها خليها تبرد ثم اغطسيها في الشكولاطة وبعد ذلك خليها تجف وعاودي مرري فوقها خطوط من الشكولاطة السوداء ولازم تكون ثقيلة شوية على الاولى .
ملاحظة : الحبة تاع الساندو كما هي مقسومة في الوسط تلاحظون انو الحشو اصفر لانني قمت باضافة اللون الاصفر اليه ولكن من الاحسن انك تخليه ابيض خير.

مشكورة ياعسل على الحلويات
عجبتني حلوة ألي مدايرة على شكل نجمة
ممكن وصفة يرحم والديك

هايلين كيما صاحبة الموضوع

ال ى الاخت لينا

شكرا اختي الكريمة والحلوة التي على شكل نجمة تسمى بالمشكلة ومقاديرها كااتي :
العجينة :
3مقادير فرينة
مقدار زبدة ذائبة
ماء وماء زهر للم العجينة
الحشو :
3مقادير كاوكماو مطحون
مقدار سكر رطب ملعقة مبشور الليمون
4ملاعق زبدة ذائبة
بيض على حسب ما تتلم الحشو
طريقة التحضير :
خلطي الفرينة مع الزبدة الذائبة ثم اخدمي العجين مليح براحة اليد ثم لمي بالماء وماء زهرواتركيها ترتاح .
من جهة اخري حضري الحشو بالمقادير المذكورة .
حلي العجين الاول مثل مانعملو العرايش او التشاراك ثم حلي الحشو مو رقيق بزاف ثم ديريه في وسط العجين واغطيه بالعجين وضربي بيدك مليح لكي يلصق العجين مع الحشو ثم اقطعيه على شكل نجمة ونقشيه وديري حبة كاوكاو او لوز في الوسط ثم ديريه في الفرن ولما ياخذ اللون الوردي اخرجيه واعسليه وهو ساخن.

نريد كل المقادير الحلويات الي حضرتيها تحياتي لكي

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة