للنقاش الجاد .رمضان بين البارح واليوم ؟واش الي تغير

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

02asma02

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
11
السلام عليكم
رمضان كريم وكل عام وانتم بالف خير

في فصل الاعراس والافراح تعرضنا لاهم الاختلافات التي جعلت الاعراس تتغير من الماضي الى الوقت الذي نحن فيه
اليوم وبما اننا في هذا الشهر الفضيل
اطرح بين ايديكم موضوع للنقاش الجاد لنعرض اهم المظاهر التي سادت في مجتمعنا من قبل واصبحنا نفتقدها اليوم ...
واهم المظاهر التي تسود مجتمعنا اليوم جعلت من رمضان شهر ماديات وتبذير وعراك وووو
اترك للاعضاء المجال لطرح مختلف المظاهر التي يعيشونها يوميا في رمضان احسوا انها فعلا دخيلة ولا يجب ان نتصف بها نحن كمسلمون خصوصا في هذا الشهر الذي فضل على كل الشهور ...

هل العائلات مازالت تدعو بعضها البعض للافطار مثل الماضي..
هل الجار يسال عن جاره ان كان يفطر افطارا كريما مع اولاده؟
هل نحن قنوعين بما لدينا وبالقليل ..ام نحن نتفاخر بموائدنا وما تحتويه رغم انها في النهاية ترمى...

لكم المجال في طرح مختلف الاراء
تسعدني جدا مشاركاتكم
صح فطوركم

افتقدنا المحبة و صفاء القلوب و اكتسبنا الحقد و الكره انا دليلي على ما قلتو مش جار وللا اهل انا مثالي هوما في زوج مع بعضهم انا عندي خالتي وهي في نفس الوقت جارتي وتصدقي كل رمضان تخلق مشاكل بلا سبب ما تجينا ما تسقسي علينا ولهدا انا ما نلومش الجار وشكرا اختي على موضوعك وتقبلي مروري

مشكوورة حبيبتي على مرورك
واش نقولوا ربي يهدينا ويهديهم ان شاء الله

H@teM، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
هنا الحمد الله وحسب مراني نشوف كلش عادي ونورمال
mais متخلاش كاين شوية
بصح اختي الله غالب الي لاهي لاهي بروحوا نضن اك شايفة الدنيا قداش غلات
بصح مزال الخير انشاء الله
مشكورة على الموضوع وصحا رمضانك

وي رمضان هدا الزمان ماهوش تاع قبل كلش مبدل وماعدتش نحس بيه كيما قبل
كل واحد لاهي في عمرو

حنا صح الحمد الله مازال نعرضو بعضانا فى رمضان ومازال جارتنا تطلع عندنا و نتبدالو الوصفات تاع الفطور..و خطرات نسهرو مع بعضانا ....بصح رمضان كيما تحكيلى مانى جابلى ربى خير منا دوك ..صحا رمضانك

صح رمضانكم
نورتوا موضوعي ربي يخليكم

يا حصراه على رمضان.. وحد الوقت كنا نحسو برمضان اسابيع من قبل.. ريحة رمضان نشموها

بصح هاد الاعوام.. مانحسوش برمضان كامل.. و سورتو هاد العام.. ليلة الشك قاعدين نسقسو وقتاش.. و في ليلة الشك يعيطولي في التلفون عال 12 تاع الليل يسقسو ادا غدوة رمضان و لا لالا؟

علاش صرانا هاد الشي :confused1:

رمضان مازالو يجي مرة في العام.. الهلال هو هو ماتبدلش.. بصح القلوب تبدلت

الله يهدينا برك

حنا صح الحمد الله مازال نعرضو بعضانا فى رمضان ومازال جارتنا تطلع عندنا و نتبدالو الوصفات تاع الفطور..و خطرات نسهرو مع بعضانا ....بصح رمضان كيما تحكيلى مانى جابلى ربى خير منا دوك ..صحا رمضانك
:confused1: مازال كاين الخير عندكم مالا ...الحق حنا جارة ماتروح توال لخرى كل واحد يحكم وصفاتو عندو ...اما على العرضات وي نعرضو بصح تبانلي بكري كانو يروحو يسهرو مع لحباب اما الان كل واحد حاكم دارو تبدلت الحالة شوي ومنين رايحة تصمماط...شكرا اختي موضوع جيد للنقاش

سلام عليكم

بكري كانو يغلقوا الطريق بي الموائد لإفطار لمسافرين و اليوم زالت هذه الظاهرة لي الاسف

مشكووووورين على مروركم الطيب

طبعا تبدلت الحالة
رمضان تاع الوقت الحاضر ديما تنشب فيه معارك و سب و شتم
ربي يهدي

و مشكـــــــــــــــــــورة

طبعا تبدلت الحالة
رمضان تاع الوقت الحاضر ديما تنشب فيه معارك و سب و شتم
ربي يهدي

صح ختي والله كثر هذا الشي في وقتنا الحالي
مشكوووورة على مرورك الطيب

سلام ختي سميرة

انا رمضان تاع السنا راني معقبو مع احبابي تاع اللمة راني في سكايب وفي المنتدى هكذا نفوتو

الاصحاب تبدلو ونا عدت ما نخالطش ..وقت تاع مشاكل تاع الواحد يحكم دارو ...نخرج ديفوا بصح ما نطولش

الغاشي فسد ومكاش بزاف ناس تحكي في حوايج مفيدة ..عكس اللمة اللي فيها ناس ماشاء الله

يعطيك الصحة سميرة موضوعك شباب

شكرا اخي
صحا رمضانك وكل عام وانت بخير
صحيح اصبح مجتمعنا منقسم الى طبقات غير مترابطة... وكل واحد يدخل بيتو ويغلق على نفسو
ونزيدلكم حاجة اخرى وحتى في العائلات اصبحت هناك ظاهرة غريبة
انو يجي يزورك بايام قبل رمضان لانو رايح يغيب كل هذا الشهر يعني لما يجيك قبل رمضان ماتتوقعش تسمع بيه خلال الشهر كامل
ربيي يهدينا

مشكورين على مروركم الطيب

السلام عليكم

التغييرا لحاصل

البركة ترفعت

شكرا اختي

مشكوور اخي على مرورك وانا راني معاك في هذا الشيء عندك الحق

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة