ان تكون عربي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

سلماني

:: عضو منتسِب ::
إنضم
24 أفريل 2007
المشاركات
13
النقاط
2
ان تكون عربي

العربي في هذا الزمان دوما مهان يتسلل حاكمه تحت شعارات ما انزل الله بها من سلطان ليتجبر ويطغى على رعيته العربان لكنة ويا للاسف يفر ويتنطط كالقردان اذا واجه احد الامريكان او حدثثه نفسه بان ينزع عنه رداء الجبان
العربي في هذا الزمان دوما محب ولهان اما لعشيقته شمس الزمان او لحاكمه ذو الاسم الرنان و اذا انحرف للصبايا والغلمان ؟
العربي في هذا الزمان بلا عنوان بلا سلاح يصد به العدوان كل ما عنده واقصى ما عنده خطب يردع بها علوج الامريكان وجنود غلاضظ سمان يصلحون للذبح بدل مقارعة الاقران
العربي في هذا الزمان اصبح يلتمس الحياة في اذعان وتناسى ماضي اجداده الشجعان
 

السوفي حمة

:: عضو شرفي ::
إنضم
2 أكتوبر 2007
المشاركات
2,260
النقاط
583
محل الإقامة
الوادي
الجنس
ذكر
العربي يعشق لحم الضان
فأصبح بذلك سلس القيدان
يلبي نداء من يشير له بالبنان
كنعجة مطيعة أو كخروف ذليل
أمام كلب سعران

 

إبن الشاطئ

:: عضو مُتميز ::
إنضم
2 ديسمبر 2008
المشاركات
962
النقاط
17
شكرا الأخ سلماني على هده المعاني التي تبين لنا وبكل وضوح مكانة العربي في هدا الزمان
لم يبقى للعربي سوى البكاء على الأطلال والإفتخار بتاريخ أسلافه أو لعب دور الضحية بحيث كلما أردت أمة من الأمم التقدم وجدت العرب يبغضونها ويتهموها بكل الأوصاف
 

tifo_arbi

:: عضو منتسِب ::
إنضم
25 مارس 2009
المشاركات
83
النقاط
2
اوشكت أن اكشف عن عروبتي

خلف بلاد الغال
قال لي الحمال
من اين انت سيدي
فوجئت بالسؤال
اوشكت أن اكشف عن عروبتي
لكنني خفت ان يقال
انني من بلد تسومه البغال
قررت ان احتال
قلت انا من الادغال
حدق بي مستغربا..
حقا من الادغال..؟؟؟
من عرب الجنوب اممن عرب الشمال؟


احمد مطر
 

مغربية وافتخر

:: عضو مُشارك ::
إنضم
19 ديسمبر 2007
المشاركات
405
النقاط
6
اله عليك يا احمد مطر وعلى الكمات المعبرة وسلمت الايادي التي نقلتك الينا والله حفضت هده الكلمات من اعجابي بها
 

tifo_arbi

:: عضو منتسِب ::
إنضم
25 مارس 2009
المشاركات
83
النقاط
2
شكرا الأخت المغربية
والله احمد مطر هو أخر الشعراء الذين يبكوننا على حالنا....بشعره المسلي المبكي
"أيوجد أعظم من هم الهم الذي يجعلنا نضحك؟" مولييير
 

Mehdi algeriano

:: عضو مُتميز ::
إنضم
3 جوان 2008
المشاركات
941
النقاط
17
العمر
34
كيف ما يقول المثل الشعبي
هم يضحك و هم يبكي
سلمت على موضوعك أخي
تقبلوا مروري
 

انتصار*

:: عضوية محظورة ::
إنضم
31 ماي 2009
المشاركات
992
النقاط
17
العرب في هذ الزمان كي الذبان يحومو على الرخيس ولي ينفعهم خلوه
 

البسكرية1990

:: عضو فعّال ::
إنضم
5 أوت 2009
المشاركات
1,635
النقاط
37
العمر
32
ربي يستر على الندبي مش العربي
ثانكيو على الموضوع
 

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 ماي 2009
المشاركات
963
النقاط
17
أيها العصفور الجميل..أريد أن أصدح بالغناء مثلك، وأن أتنقّل بحرية مثلك.
قال العصفور:
-لكي تفعل كل هذا، ينبغي أن تكون عصفوراً مثلي..أأنت عصفور ؟
- لا أدري..ما رأيك أنت ؟
-إني أراك مخلوقاً مختلفاً . حاول أن تغني وأن تتنقل على طريقة جنسك .
- وما هو جنسي ؟
- إذا كنت لا تعرف ما جنسك ، فأنت، بلا ريب، حمار .
***
- أيها الحمار الطيب..أريد أن ا نهق بحرية مثلك، وأن أتنقّل دون هوية أو جواز سفر، مثلك .
قال الحمار :
- لكي تفعل هذا..يجب أن تكون حماراً مثلي . هل أنت حمار ؟
- ماذا تعتقد ؟
- قل عني حماراً يا ولدي، لكن صدّقني..هيئتك لا تدلُّ على أنك حمار .
- فماذا أكون ؟
- إذا كنت لا تعرف ماذا تكون..فأنت أكثر حمورية مني ! لعلك بغل .
***
- أيها البغل الصنديد..أريد أن أكون قوياً مثلك، لكي أستطيع أن أتحمّل كل هذا القهر،
وأريد أن أكون بليداً مثلك، لكي لا أتألم ممّا أراه في هذا الوطن .
قال البغل :
- كُـنْ..مَن يمنعك ؟
- تمنعني ذ لَّتي وشدّة طاعتي .
- إذن أنت لست بغلاً .
- وماذا أكون ؟
- أعتقد أنك كلب .
***
- أيها الكلب الهُمام..أريد أن ا طلق عقيرتي بالنباح مثلك، وأن اعقر مَن يُغضبني مثلك .
- هل أنت كلب ؟
- لا أدري..طول عمري أسمع المسئولين ينادونني بهذا الاسم، لكنني لا أستطيع النباح أو العقر .
- لماذا لا تستطيع ؟
- لا أملك الشجاعة لذلك..إنهم هم الذين يبادرون إلى عقري دائماً .
- ما دمت لا تملك الشجاعة فأنت لست كلباً .
- إذَن فماذا أكون ؟
- هذا ليس شغلي..إ عرف نفسك بنفسك..قم وابحث عن ذاتك .
- بحثت كثيراً دون جدوى .
- ما دمتَ تافهاً إلى هذا الحد..فلا بُدَّ أنك من جنس زَبَد البحر .
***
- أيُّها البحر العظيم..إنني تافه إلى هذا الحد..إ نفِني من هذه الأرض أيها البحر العظيم .
إ حملني فوق ظهرك واقذفني بعيداً كما تقذف الزَّبَد .
قال البحر :
- أأنت زَبَد ؟
- لا أدري..ماذا تعتقد ؟
- لحظةً واحدة..د عني أبسط موجتي لكي أستطيع أن أراك في مرآتها.. هـه..حسناً، أدنُ قليلاً .
أ و و وه..ا للعنة..أنت مواطن عربي !
- وما العمل ؟
- تسألني ما العمل ؟! أنت إذن مواطن عربي جداً . بصراحة..لو كنت مكانك لانتحرت .
- إ بلعني، إذن، أيها البحر العظيم .
- آسف..لا أستطيع هضم مواطن مثلك .
- كيف أنتحر إذن ؟
- أسهل طريقة هي أن تضع إصبعك في مجرى الكهرباء .
- ليس في بيتي كهرباء .
- ألقِ بنفسك من فوق بيتك .
- وهل أموت إذا ألقيت بنفسي من فوق الرصيف ؟!
- مشرَّد إلى هذه الدرجة ؟! لماذا لا تشنق نفسك ؟
- ومن يعطيني ثمن الحبل ؟
- لا تملك حتى حبلاً ؟ أخنق نفسك بثيابك .
- ألا تراني عارياً أيها البحر العظيم ؟!
- إ سمع..لم تبقَ إلاّ طريقة واحدة . إنها طريقة مجانية وسهلة، لكنها ستجعل انتحارك مُدويّاً .
- أرجوك أيها البحر العظيم..قل لي بسرعة..ما هي هذه الطريقة ؟
- إ بقَ حَيّـا!
 

اردني عاشق الجزائر

:: عضو مُشارك ::
إنضم
11 نوفمبر 2008
المشاركات
410
النقاط
6
العمر
36
العربي في هذا الزمان اصبح دايخ في زمن بايخ... الله يعينه على هذا الزمان والله يعينه الزمان على هيك انسان
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top