جديد اليوم ترتيب الفيفا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

soumeya

:: عضو مُتميز ::
إنضم
27 أوت 2007
المشاركات
603
النقاط
17
تصنيف "الفيفا".."غينيا وباراجواي" تدفعان مصر والجزائر للأمام وصراع جديد على الصدارة العربية


الأربعاء: 2 سبتمبر 2009 الساعة 10:32 صباحاً
6D49F9F61683.jpg
الجزائر تتقدم في التصنيف



تقدم المنتخب المصري مركزاً واحداً في التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ليحتل بذلك المركز الـ 32 ويواصل صدارته للمنتخبات العربية.

وجاء التقدم المصري بعد تعادله مع نظيره الغيني بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت بينهما 12 أغسطس الماضي ودياً على استاد الكلية الحربية، والأمر نفسه بالنسبة للمنتخب الجزائري الذي تقدم ثلاثة مراكز بالتصنيف ليحتل المرتبة الـ 44، وذلك بعد فوزه على باراجواي ودياً ايضاً بهدف وحيد في اليوم نفسه.

وشهد التصنيف صراعاً جديداً بين المنتخبين الذين يتنافسان على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وذلك على المستوى العربي الذي ينفرد المنتخب المصري بصدارة ترتيب منتخباته ويليه الجزائر صاحب المركز الثاني، فيما يأتي خلفهما تونس (الـ 50 عالمياً بعد التراجع مرتبة واحدة، والمغرب (الـ 57 عالمياً بعد التراجع مرتبتين)، والبحرين (الـ 64 عالمياً بعد التقدم مرتبة)، والسعودية (المركز الـ 65 بعد التراجع مرتبة واحدة).

وواصل المصريون إحتلالهم للمرتبة الثالثة بين ترتيب المنتخبات الإفريقية، وذلك خلف كوت ديفوار المتصدرة (الـ 20 عالمياً بعد التراجع مرتبتين)، والكاميرون (الـ 29 بعد التراجع مركزين)، ثم غانا في المركز الرابع (الـ 32 بعد التقدم ثلاثة مراكز)، ونيجيريا خامسة (الـ 41 بعد التراجع ثلاثة مراكز).

وعلى المستوى العالمي واصلت البرازيل تربعها على عرش الصدارة أمام إسبانيا وهولندا التي تقاسمت معها إيطاليا المركز الثالث، ثم روسيا وإنجلترا والأرجنتين وكرواتيا وفرنسا.​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top