570 رياضيا يمثلون الجزائر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

احمدالجزائري

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
19 سبتمبر 2006
المشاركات
4,872
نقاط التفاعل
84
النقاط
317
العمر
46
رياضيا يمثلون الجزائر
من أجل أكبر عدد ممكن من الميداليات


سيمثل الجزائر في الطبعة التاسعة من الألعاب الإفريقية المقررة في الفترة ما بين 11 و 23 جويلية 570 رياضيا بينهم أكثر من 200 من الإناث في 27 اختصاص رياضي وهدفهم الرئيسي ’افتكاك معظم ال78 ميدالية ذهبية وتحقيق نتائج في المستوى’’.
وقال رئيس الوفد الجزائري عن الألعاب الإفريقية علي زعتر ل (وأج) أن ’هذه التوقعات تقدم بها المسؤولون التقنيون للاتحاديات بعد دراستهم للإمكانيات البشرية في كل اختصاص وأيضا من خلال مقارنة مع النتائج المحققة في الطبعة الأخيرة بأبوجا (نيجيريا) عام 2003’’. وأشار المسؤول بأن ’كل الظروف وفرت لرياضيينا من أجل ضمان تمثيل في المستوى للرياضة الجزائرية ومعنويات المجموعة جيدة’’ مضيفا بأنه قياسا بالدورات السابقة يعد الوفد الجزائري الحالي الأكثر أهمية من حيث العدد بحكم استضافة الجزائر للحدث. وكانت عملية تأطير الوفد الجزائري والتحضير المادي والإداري والتنظيمي له قد انطلقت منذ أكثـر من أربعة أشهر حيث كانت تعقد اجتماعات أسبوعية مع رؤساء الفرق لكل اختصاص رياضي مسجل في برنامج الألعاب. وأوضح رئيس الوفد الجزائري الذي كان يحضر مختلف اجتماعات المجلس التنفيذي للجنة تنظيم الألعاب أن ’هذه الاجتماعات كانت تسمح لنا في كل مرة القيام بتقييم الوضعية وخصوصا مدى التقدم من هذا الجانب في حين كان البعد التقني من التحضير متابعا من طرف لجنة متابعة تحضيرات المنتخبات الوطنية’’.
وأشار زعتر بأن ’الوفد سيكون من بين أكبر فرق وفود دول كبيرة مثل جنوب إفريقيا ومصر ونيجيريا وتونس وكينيا’’ وأضاف بأن الجزائر ستكون حاضرة في الاختصاصات الرياضية ال27 طالما أن اختصاص كرة الماء تم إلغاؤه بسبب غياب العدد الكافي من المشاركين.
ودخل الوفد الجزائري (رياضيين وتقنيين وإداريين) في تجمع في مركز إقامته يوم السبت عدا بعض الفرق التي تنهي برنامج تحضيراتها. وردا عن سؤال حول الرياضي الذي سيحمل العلم الجزائري خلال حفل الافتتاح يوم 11 جويلية بالملعب الأولمبي 5 جويلية أوضح رئيس الوفد الجزائري بأن الاختيار لم يتم بعد لكن سيحدث بعد أن يلتحق الوفد بمكان إقامته خلال الألعاب. ’هناك معايير يجب أخذها بعين الاعتبار في اختيار حامل أو حاملة العلم من مثل معرفة إذا ما كان الرياضي سيدخل المنافسة في اليوم الموالي’’ قال زعتر.
وعن المعطيات الرقمية حول المشاركة الجزائرية حسب كل اختصاص أشار رئيس الوفد الجزائري بأنها لم تضبط نهائيا بعد ’حتى لا يتم فرض ضغط كبير على أكتاف الرياضيين وترك المجال لمسؤولي الاختصاصات الرياضية من أجل معالجة قضية المصابين والمنسحبين في آخر لحظة’’. وستشارك الجزائر في الموعد القاري في اختصاصات ألعاب القوى (رجال وسيدات) و السباحة (رجال وسيدات) والملاكمة (رجال) والجيدو (رجال وسيدات) والمبارزة (رجال وسيدات) وتنس الطاولة (رجال وسيدات) ورفع الأثقال (رجال وسيدات) والتنس (رجال وسيدات) والتجذيف (رجال وسيدات) والمصارعة (رجال وسيدات) والكيك بوكسينغ (رجال وسيدات) والجمباز (رجال وسيدات) والبادمينتون (رجال وسيدات) والكاراتي (رجال وسيدات) والتايكواندو (رجال وسيدات) وكرة السلة (رجال وسيدات) وكرة اليد (رجال وسيدات) وكرة القدم (رجال وسيدات) والكرة الطائرة (رجال وسيدات) والشراع (رجال وسيدات) وكرة الجرس (رجال) وكرة السلة على الكراسي المتحركة (رجال) وألعاب القوى للمعاقين (رجال وسيدات) والدراجات (رجال وسيدات) والفروسية (رجال) والرماية بالأسلحة (رجال وسيدات) والشطرنج (رجال وسيدات).

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top