سؤال يحيرني ..

ضحية صمت

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
3
السلام عليكم .. بالأمس كنا في تجمع للجالية الجزائرية .. البنات فقط .. في الغربة ..
وتناقشنا في عدة مواضيع ..
و من تلك المواضيع .. جملة قالتها إحدى الاخوات و قد تعجبت كثيرا .. ولا أدري مدى صحتها ..
لذلك فكرت في كتابة الموضوع هنا علني أجد تفسيرا لها ؟

قالت ..
الرجل الجزائري لا يفضل الزواج بالفتاة الجزائرية المغتربة ..

هل هذه الجملة صحيحة .. وإن كانت كذلك .. لماذا ؟؟

أشكركم ..
ويرجى الرد بدون تجريح ..
يعني بمعنى أوضح .. كل عضو أو عضوة ... فليقل خيرا أو ليصمت ..

و شكرا ..

في أمان الله ..

صح كاين منها الجزائري ميفضلش يتزوج بوحدة جزائرية مغتربة
انا عندي خالي مغترب ولحد الان مزال متزوجش وكي سقسيناه على السبب قال بانهم مهمش شادين في دينهم ودايين عقلية الغرب ورفض زواج المصلحة تع يتزوج باش يصنع الاوراق وراه يقارع يكمل السكنا لي بناها ويرجع للجزائر وزيد قال لماماه باش تشوفله وحدة من هنا وانا معاه في رايو بسكو هادي حياة والزواج ماشي لعب بل مسؤولية
وشكرااااااا على الموضوع

صح كاين منها الجزائري ميفضلش يتزوج بوحدة جزائرية مغتربة
انا عندي خالي مغترب ولحد الان مزال متزوجش وكي سقسيناه على السبب قال بانهم مهمش شادين في دينهم ودايين عقلية الغرب ورفض زواج المصلحة تع يتزوج باش يصنع الاوراق وراه يقارع يكمل السكنا لي بناها ويرجع للجزائر وزيد قال لماماه باش تشوفله وحدة من هنا وانا معاه في رايو بسكو هادي حياة والزواج ماشي لعب بل مسؤولية
وشكرااااااا على الموضوع

قد يكون خالك مغترب في دولة غربية ..
نحن هنا في البلاد العربية .. الحمد لله أكثر تمسكا مما رأيته في الجزائر من غفلة .. إلا من رحم ربي ..
لذا هوا ليس سببا خاطئا في عدم اختيار المغتربات كزوجة ..
يمكن أن أعدد لك الآن أكثر من خمسين جزائرية مغتربة .. منهن من تحفظ القرآن كاملا .. ومنهن المنقبة .. و منهن الملتزمة ..
لذا برأيي أنه غير مغترب في بلاد عربية ..
والله تعالى أعلم ..

هههههههههههههههههه

نقلك و لله غير يموتو عليه

عارفة و علاه به يخرجوهم

الحقيقة

نقلك و لله غير يموتو عليهم

به يخرجو هاهم كل يوم تسمعي في الحرقة

كيفاه يخلي خبزة طايبة و يروح للموت مستحيل

قولي هم لي ما يحبوهمش

تحية عطرة لصاحبة الموضوع القيم والتسائل هذا

نقولك أختي العزيزة وبكل صراحة الذي هي طبعا أحسن شيء بدل من اللف والدوران الجزائريين بصفة عامة يرفض الزواج بالمغتربات سواء في دولة عربية أو دولة أخرى وذلك كيما يقولو البعض فسد على البعض مما يعني كاين البعض منين خرجو لبرى زادو خرجو من قشرتهم ولقاو الحرية الكاملة ودارو رايهم لدرجة أنهم أصبحو على لسان الكل وكلنا نعرف ما يحدث في الدول العربية منها سوريا دبي السعودية ...إلخ وبدون الحديث على الدول الغربية وحتى مؤخرا أصبحت الصحافة تجري حوارات مع هذ النوع وللأسف بدون خجل وبدون أدنى شعور بالإهانة تقول نعم هنا خير لقينا ناس تحترمنا ولقينا الزهو إلى غير ه من الكلام الساقط يستحي الشخص لذكره وكأنهم يفتخرون بما يفعلون لذلك نعرف الكثير ممن يسكنون دار الغربة ولما يحين موعد الزواج يعود إلى هنا لقيم زواجه ثم يعود وبرفقته زوجته كما أن هناك طائفة تبحث عن الزواج من المغتربات بشرط أنه يكون لديها الإقامة والسبب واضح وهو مصلحة فقط يريقل كوارطو ويقولها مانعرفكش وحتى لا أخرج من الموضوع أقول لك السبب واضح هناك من الفتيات ماشاء الله عليهم ومازالو متمسكين بالمبادىء والتعاليم الإسلامية لكن للأسف ذهبو ضحية الأغلبية ممن خرجو عن قشرتهم ولذلك البحث في الأخلاق والتربية أحسن من إطلاق الإتهامات
ربي يحفظك وربي يخليك أختي الكريمة ويعطيك ماتتمني
تقبل الله الصيام والقيام وصالح الأعمال

pour moi je prefere nadi wahda tkone aycha hna machi imigriya we ki takabri ta3arfi 3lh

سلام عليكم
المجتمع الجزائري مجتمع حساس وغيور على نفسه و لهذا تجدين اكاثر المتزوجين من البلاد

نقلك و لله غير يموتو عليهم

به يخرجو هاهم كل يوم تسمعي في الحرقة

كيفاه يخلي خبزة طايبة و يروح للموت مستحيل

قولي هم لي ما يحبوهمش
:blink::bored: هههه والله مع كل الاحترام لك ولكن لا تنسى يا لغالي انك تتكلم على الشعب الجزائري الي عايش طووول عمرو بنيفو يعنى يرحو ويركب المخاطر على ان يتزوج فتاة لا تمت للاخلاق بصلة
الا اذا كان الهدف الحصول على الوثائق والاقامة وبعدها يطلقها هذا امر ثاني اما غير ذلك فلا اعتقد وملاحضة اخرى ليس كل المغتربات سيئات بلعكس تمام هنالك من هن افضل من المحليات
بارك الله فيك اختى صاحبة الموضوع وتعليقي هو كل شىء بلمكتوب وزيدي المحليات شكون يتزوجهم اذا تزوجو المغتربات هههههههههه

انا نعرف الراجل اللي يفهم يشوف للاخلاق و الدين و مايهموش وين عايشة هذي المرا

السلام عليكم بلاك ميحبش يتزوج جزائري من أجل الوثائق فقط وتلمو البنت الجزائري لا تقدر بألف بنت أخرى مع كل إحترامي للجميع شكرا

في وقتنا هذا عادوا المغتربات هوما اللي ما يحبوش يتزوجوا بالجزائريين

في الحقيقة معضم الشباب الجزائري يفكر بأن التي تغترب لدراسة أو العنل بدون محرم مثل الأب و الأخ مشكوك في أمرها و حتى القاطنة مع عائلتها هناك يشكون بها و السبب يعود إلى البيئة الغير اسلامية التي تعيش فيها
و في الأخير الدنية بالمكاتيب و كل عبد ربي يعلم و ش يكون ليه في حياتو

مشكور على موضوعك

انا ماسمعت خلاص بلي الجزايري مايبغيش يزوج بالمغتربة
كنعرف بزاف من البلاد متزوجين بمغتربات

ممكن فئة قليلة منهم وتكون عنده اراهم الخاضة
تقبلي مروري

في الحقيقة معضم الشباب الجزائري يفكر بأن التي تغترب لدراسة أو العنل بدون محرم مثل الأب و الأخ مشكوك في أمرها و حتى القاطنة مع عائلتها هناك يشكون بها و السبب يعود إلى البيئة الغير اسلامية التي تعيش فيها
و في الأخير الدنية بالمكاتيب و كل عبد ربي يعلم و ش يكون ليه في حياتو

مشكور على موضوعك

كلمة مشكوك في أمرها .. كبيرة جدا ..
الله يسامحك يا أخي . ماذا فعلنا لك .. كي تقول هذا الكلام ..
أخي .. أنا أؤيدك مليون بالمئة في البنت التي تغترب وحدها بلا محرم ..
أصلا في الشرع لا يجوز لها ذلك ..
و الأاحاديث الصحيحة المتواترة في ذلك كثير ..
أما بالنسبة للفتاة التي تعيش مع أهلها .. أين الشك في أمرها ..
و أي بيئة غير إسلامية تقصد ؟؟
اخي مع احترامي لبلدي الحبيب ..
إلا أننا هنا في الإمارات بيئتنا إسلامية أكثر من الجزائر .. وفرق كبييييييييييييير جدا في الإلتزام بين الدولتين ..
انا لا أدافع عن الإمارات لكنها كلمة حق ..
الإنسان إذا أراد أن يلتزم له الحرية .. وإذا أراد أن يصيع و يضيع له الحرية كذلك ..
لكن تمسكنا و التزامنا راجع لتربية أهلنا و الحمد لله لنا .. لذلك أجدك قد ظلمتنا كثيرا ..
فأنا واحدة منهم .. وبالتالي أكون معنية بالكلام .. لذلك كان لا بد لي أن أدافع عن نفسي ..
أتمنى ان تتفهم كلامي .. وأن تراجع كلماتك و تفكر فيها .. فقد ظلمتنا كثيرا .. ظلمتنا كثيرا ..

في امان الله ..
أشكرك ..

كلمة مشكوك في أمرها .. كبيرة جدا ..
الله يسامحك يا أخي . ماذا فعلنا لك .. كي تقول هذا الكلام ..
أخي .. أنا أؤيدك مليون بالمئة في البنت التي تغترب وحدها بلا محرم ..
أصلا في الشرع لا يجوز لها ذلك ..
و الأاحاديث الصحيحة المتواترة في ذلك كثير ..
أما بالنسبة للفتاة التي تعيش مع أهلها .. أين الشك في أمرها ..
و أي بيئة غير إسلامية تقصد ؟؟
اخي مع احترامي لبلدي الحبيب ..
إلا أننا هنا في الإمارات بيئتنا إسلامية أكثر من الجزائر .. وفرق كبييييييييييييير جدا في الإلتزام بين الدولتين ..
انا لا أدافع عن الإمارات لكنها كلمة حق ..
الإنسان إذا أراد أن يلتزم له الحرية .. وإذا أراد أن يصيع و يضيع له الحرية كذلك ..
لكن تمسكنا و التزامنا راجع لتربية أهلنا و الحمد لله لنا .. لذلك أجدك قد ظلمتنا كثيرا ..
فأنا واحدة منهم .. وبالتالي أكون معنية بالكلام .. لذلك كان لا بد لي أن أدافع عن نفسي ..
أتمنى ان تتفهم كلامي .. وأن تراجع كلماتك و تفكر فيها .. فقد ظلمتنا كثيرا .. ظلمتنا كثيرا ..

في امان الله ..
أشكرك ..
لا أختي لم اضلمكن
أنت فقط لم تفهمي كلامي جيدا
مثال أنتي في الإمارات و ناس الإيممارات ماشاء الله و الله لاخوف عليهم
و شبابنا في الجزائر يتمنون النسبة من الإمارات

قصدت بردي السابق الفتيات المغتربن في الدول الغير إسلامية
منها فرنسا إنجلترى و حتا أمريكة
لا أقصد المغتربات في الدول الإسلامية

فالإمارات كما معروف عنها هي أكثر الدول إلتزاما و ممكن نقول تعصبا إن صح لاتعبير في المسائل الدينية و الأخلاقية المتعلقة بالنساء يعطونها حقها و لا يسكتون عن واجباتها و الحمد لله

أختي كونك مغتربة مع أهلك بالإمارات شيئ جميل لا ضير فيه بل بالعكس أفضل بنت تعيش وسط بيئة ملتزمة جدا مثل الإمارات
حتى أني أعاتب كل من يقول عنك أو عن غيرك من المغتربات مع أهلهن في دولة مسلمة محافضة شيئ سيئ

لا أختي لم اضلمكن
أنت فقط لم تفهمي كلامي جيدا
مثال أنتي في الإمارات و ناس الإيممارات ماشاء الله و الله لاخوف عليهم
و شبابنا في الجزائر يتمنون النسبة من الإمارات

قصدت بردي السابق الفتيات المغتربن في الدول الغير إسلامية
منها فرنسا إنجلترى و حتا أمريكة
لا أقصد المغتربات في الدول الإسلامية

فالإمارات كما معروف عنها هي أكثر الدول إلتزاما و ممكن نقول تعصبا إن صح لاتعبير في المسائل الدينية و الأخلاقية المتعلقة بالنساء يعطونها حقها و لا يسكتون عن واجباتها و الحمد لله

أختي كونك مغتربة مع أهلك بالإمارات شيئ جميل لا ضير فيه بل بالعكس أفضل بنت تعيش وسط بيئة ملتزمة جدا مثل الإمارات
حتى أني أعاتب كل من يقول عنك أو عن غيرك من المغتربات مع أهلهن في دولة مسلمة محافضة شيئ سيئ

أشكرك أخي ..
كلمات أثلجت صدري و أسعدته ..
أسعدك الله في الدارين كما أسعدتني ..

و رزقك الله الزوجة الصالحة إن لم تكن متزوجا و إن كنت متزوجا وفقك الله و أسعدك مع من تحب ..

في أمان الله ..

مازال مازوجتش مي في بالي و دعاك بربي نشاله يفيدني بزاف بارك الله فيك

و الله يا أختي أنا لن أتكلّم فيما لا أعلم لأنّني لا أعرف الحال عندكم
و لكن سأتكلّم عمّا أراه هنا من المغتربات في فرنسا و الله العجب العجاب و إذا الرجل تخلّى عن كرامته و رجولته و تزوّج وحدة منهنّ غير يروح يدفن روحو من الآن
أنا لا أتكلّم عن الجميع و لكن الصالحات فيهنّ قليل كيما يقولو قطرة في بحر و منين راح تميّز بيناتهم!
و حتّى المتلبّسين بلباس الدين و الله لا أخلاق و لا إحترام للزوج و لا معاملة طيبة إلّا من رحم الله
ربّي معاك ختي و نقولّك إن صدقت مع الله فتأكّدي أنّه لن يخيّبك و من كانت سمعتها طيبة فسيظهر الله طيبها بإذنه
ربي يوفقك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة