في مثل هذا اليوم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عاشق مجيد بوقرة

:: عضو منتسِب ::
إنضم
15 أوت 2009
المشاركات
63
نقاط التفاعل
0
النقاط
2
ولد في مثل هذا اليوم
-1914 جوليوكورتازاير،روائي وشاعر وكاتب مقالات وقصص قصيرة أرجنتيني،انتقل الى فرنسا عام1951وكانيعتبر أحد الكتاب البارزين في القرن العشرين،وتعكس أعماله تأثره بالسريالية الفرنسية والتصوير الفتوغرافي ،منأعماله(نهاية العبة) عام1956 التي ترجمت عام1967،(تغير الضوء وقصص أخرى) عام1980م.
.................... .................... .................... ..............
وولد في مثل هذا اليوم
1906البرت بروس سابين،عالم فيزياء متخصص في الجزئيات الحيويةولد في روسيا،تخرج في جامعة نيورك عام1928 وحصل على درجة الماجستير عام1931 هاجر للولايات المتحدة الأمريكية عام1921 قاد بعض البحوث الطبيعية للعديد من الؤسسات قبل عمله عام1939 في كلية طب جامعة كينكيناتي،حيث أصبح أستاذا متخصصا في مجال بحوث طب الأطفال.
.................... .................... .................... ................
ولد في مثل هذا اليوم
-1882 فرانك جميس ،عالم الماني الأصل ،حصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام7925بالاشتراكجوست اف هرتز ،عن بحوثة حول التغيرات في الطاقة لدى اصطدام الذرات بالالكترونات، هاجر الى أمريكا،وتقوم بحوثه على الكيمياء الضوئية ،وكذلك علم الفيزياء الذرية.
.................... .................... .................... .................... ..
ولد في مثل هذا اليوم
-1837لي دو فوريست ،مخترع أمريكي ،مبتكر الأوديون ، أو الصمام الترميوني،وهو الشكل الأولي لصمام الراديو الحديث ،وتدريجيا ثبتت أهمية هذه الصمامات وفائدتها كمولدات ،ومضخمات ،وكاشفات للموجات اللاسلكية ،ولكن ،مع ذلك،لم يصبح الصمام الترميوني أداة همدسية ذات قيمة الا بعد أن تم تحسينها من قبل اخرين ،بسبب الحاجة التي دعت اليها الأتصالات اللاسلكية خلال الحرب العالمية الأولى .
.................... .................... .................... .................... .......

تقبلو تحياتي اخوكم عاشق مجيد بوقرة أنشا الله اسدفتو من الموضوع
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top