زوجوني ضرك نعقال

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
صحا فطوركم وربي يتقبل

أسمحولي خوتي نقولكم كلمة مليحة ألا راكم تهدرو على جماعة زوج كيلو شحمة فوق راسو ومتكي على لحيوط يستنا في بنات الليسي ولا بنات الجامعة نقولكم مانيش عارف وإذا راكم تحكو على رجال لي يهبرو ويضرب البالا والبيوش والرنجاص لركبة ماشي كاسكيطا يعني الجماعة لي تضرب على دراعها البدون ولا المنظف ماشي الزبال على خاطرش حنا الزبالين وهما المنظفين باش نصححو الوضع برك ولا غير ها من هذ لخدايم هدو ماشكيتش خصهم لعقالة وعاقلين وسيد العاقلين بصح هما كي يجو يتزوجو مايلقاوش العاقلين يعني الطفيلات يبداو يقولو مالقيت واش ندي ندي واحد زبال ولاواح مانيش عارف واش شكون هنا لي خاصتو لعقالة هي ولا هو
أما إذا راكي تهدريلي على البابيش تاع لي هدرت عليهم من قبيل لي ماتفرق بينو وبين ختو نقولك هذوك ماكانش لي جاب عليهم كتاب يقولو نزوجوهم باش يعقالو على الأقل يبانو بلي رجالة راهم متزوجين برك على خاطرش لوكان يقعدو عزاب مايفرقوهمش بين الطفلة والطفل ختي موضوعك روعة وبارك الله فيك بصح تخصو حاجا ولي هي شكون هذا لي يعقال كي يزوجوه واحد مايعرفش واش معنتها المسؤولية قاعد مع شعرو ولمرايا كل اليوم يعقال منين يديها يقعد يهدر معاها على اللوك واللتسريحة الجديدة بالاك يعقال في هذي

ربي يحفظك وربي يخليك وربي يعطيك ماتتمني دمتي ودامت مواضيعك القيمة
شكرا خويا مرورك اسعدني :thumbup:
الي راني نحكي عليهم هم جماعة تاع لحيوط والتسريحات كيما راك تقول وبالنسبة للخدمة عمرها لكانت عيب منظنش بلي رانا في وقت باه نتشرطو على الخدمة لخاطر الحال من بعضو

كاين واحد لمثل يقول
اذا لخرز عواج لازملو الزواج

وباه راح ياكل ويوكل ولادو من عند باباه ؟
يا أختي لي خلق مايضيع وربي واش يقول بعد بسم الله الرحمن الرحـــــــــــــــــــــــيم
(ولا تقتلو أولادك خشية املاق ) صدق الله العظيم واذا دخلنا في نقاش رايح يكون كلام كبير على هاد النقطة تعيشي أختي الكريمة ربي يخلــــــــــــــــــــــــــــيك

و الله لمرا تجي تكمل نص دينو مش تربيه من اول و جديد و بالاك تبدل فيه شويا من طبايعو مع انو الطبع يغلب التطبع

و العاقل عاقل ماكاش منها يقلك كنت عاقل كي زوجت هبلت الا ادا ادى مهبولة هههههههههههه
صح وش قلت وكاين بزاف الي ما يتبدلوش
شكرا على المرور

لا انا نستهان بالمرا وانتي كاينة لا لا بصح مليحة هذي فكرة لعقاقر ونساء فالحين بزاف فيها

ههههه انا خاطينى العقاقر و تعقار هههه ومام نتى عنداك تسيها راهى عندها ناسها الى يعرفولها مقادير قالك علم هادا واشبيك ....بصح هادا هو الحل وحيد باش تسلسى راجل معوج ههههه زعما ايماجينى هو مسوولية فطورو ميقدرلهاش تزوجو تزيدلو مسوولية مرا و تقول يسقم :laugh:

شكرا خويا مرورك اسعدني :thumbup:
الي راني نحكي عليهم هم جماعة تاع لحيوط والتسريحات كيما راك تقول وبالنسبة للخدمة عمرها لكانت عيب منظنش بلي رانا في وقت باه نتشرطو على الخدمة لخاطر الحال من بعضو

صحا فطورك وربي يتقبل ختي

وأنا في هذ الحالة نقولك هذوك أصلا مايترباوش وين شافو المسؤولية ولا وين يعرفو حق الدنيا
جماعة التسريحات منين تزوجو كيلي راكي مزوجة طفلة بطفلة كيفاش حبيتي يتعاشرو
واحد مايعرفش لعقالة واش هي المفهوم تاعها كيفاش حبيتيه يعقال ياك فاقد الشي لا يعطيه
منين يجيب هذاك على واش تربى نهار لي يضربوه لحيوط ويعرف حق الدنيا تقدر تقول عليه راجل
ويقدر يتحمل جزء برك من المسؤولية على خاطرش المسؤولية صعيبة بزاف
والمفهوم تاع الزواج الوقت الحالي هو لي خلانا نسمعو بهذ الهدرة زوجو باش يعقال والمفهوم هنا يعقال باش مايوليش عطيها لمقابرت لبنات ولحوايج لخرى تاع بناء الأسرة وغيرها مافكروش فيها
بالنسبة للخدمة ختي نقولهالك الحاجا اللولة لي ولاو يسقسو عليها واش تخدم ماتقسيش على روحك رانا نحكو على مجتمع إذا قال بلاصة شابة الله يبارك وإذا قال يضرب دراعو يقولولك هذا واش خصني يحشمو بيه أسعدي :w00t:
ربي يحفظك وربي يخليك وربي يعطيك ماتتمني
وربي يتقبل الصيام والقيام وصالح الأعمال

حنا كان عندنا واحد عاقل كي تزوج ولا ما يعرفش كامل لعقل والعقالة ما تعرفوش ههههههههههها

خصك غير في يعقال
راهم شباب خصهم غير في الزواج
و هوما لتو ما يعرفوش صلاحهم
و لتوهم ميفكروش قدقد غ المشاكل
ربي يهدي برك
و انتي قلتيها ٍ
عادو لا خدمة لا قدمة والعقلية هذيك
الزواج مشو لعبة و يوم
راهو عشرة عمر في زوج لازم يكونوا عاقلين وواعييين
باه تنجح علاقتهم
تقبلي تحياتي البسكرية

حنا كان عندنا واحد عاقل كي تزوج ولا ما يعرفش كامل لعقل والعقالة ما تعرفوش ههههههههههها
انا ثاني سمعت بحالة كيما هذي المهم ربي يعينكم :thumbup:

انتي بينا واعراة كما موضوعك ....!!

انا راني خطاب وقريب العرس

ونورمال ...
انا راني نشوف فيكم تمشو انتما بالمقلوب ديما

رجعو روحكم
انا ماني واعرة:confused1: لا الموضوع واعر :bored:علاه عضك كي دخلت ولا وشيه :sleep: وشكون الي قالك بلي نمشو مارشريار ؟:blink:
وش نقولك ربي يسهلك وتزوج :001_cool:وما تعواجش انت ثاني وتعود تمشي للور

خصك غير في يعقال

راهم شباب خصهم غير في الزواج
و هوما لتو ما يعرفوش صلاحهم
و لتوهم ميفكروش قدقد غ المشاكل
ربي يهدي برك
و انتي قلتيها ٍعادو لا خدمة لا قدمة والعقلية هذيك
الزواج مشو لعبة و يوم
راهو عشرة عمر في زوج لازم يكونوا عاقلين وواعييين
باه تنجح علاقتهم
تقبلي تحياتي البسكرية

صح ختي لعزيزة اللوم مش على الراجل برك لازم حتى لمرا لازم تكون واعية
مرورك أسعدني:thumbup:

اشكرك على التدخل البناء لكن من لايستطيع تحمل المسؤولية يتزوج ايضا ؟
كانت امرأة متزوجة، لكنه كان عليها ديون كثيرة قبل زواجها. وزوجها يعلم بأمور الديون تلك وكان قد وضح قبل الزواج بأنه لا يستطيع تحمل أمر تسديد ديون زوجته وربما أنه قد يقوم بذلك إذا كان هناك زيادة في دخله/ماله.
1-هل دينها هو على عاتق زوجها الآن، وهل سيكون مسؤولا عن دينها في الآخرة؟
2-إذا كان يُسمح لها بمساعدة زوجها في عمله وكانت تحصل على أجر عن تلك المساعدة، فهل يجب عليها أن تسدد ديونها تلك؟
3-ما الذي سيحصل لهما إذا لم يقم أي منهما بسداد تلك الديون في وقت استحقاقها وماتا (وهما على تلك الحالة)؟
الفتوى

الحمد لله
الدّين الذي على هذه المرأة هي التي تتحمله ، ولا علاقة للزوج به ، وليس مسؤولا عنه .
وإذا كانت تساعد زوجها في عمله مقابل أجر فعليها أن تحرص على سداد دينها من ذلك الأجر أو غيره .
وإذا توفيا ولم يقم أي منهما بسداد تلك الديون فإنها تبقى متعلقة بذمة تلك المرأة ، وسيقتص الله لأصحاب الديون منها ، إلا أن يكونوا عفوا عنها في الدنيا ، أو يؤدي الله عنها الغرماء بسبب نيتها الصالحة في السداد كما جاء في الحديث : " من أخذ أموال الناس وهو يريد أداءها أدى الله عنه ، ومن أخذها يريد إتلافها أتلفه الله " .​

انا نقولك رايي
تبانلي ببلي كي يتزوج يزيد يهبل
مكاش منها هدي تاع يعقال قع
اللي عاقل من صغرو
ماشي حتا يزوجوه
لقاوها سبة برك

كانت امرأة متزوجة، لكنه كان عليها ديون كثيرة قبل زواجها. وزوجها يعلم بأمور الديون تلك وكان قد وضح قبل الزواج بأنه لا يستطيع تحمل أمر تسديد ديون زوجته وربما أنه قد يقوم بذلك إذا كان هناك زيادة في دخله/ماله.
1-هل دينها هو على عاتق زوجها الآن، وهل سيكون مسؤولا عن دينها في الآخرة؟
2-إذا كان يُسمح لها بمساعدة زوجها في عمله وكانت تحصل على أجر عن تلك المساعدة، فهل يجب عليها أن تسدد ديونها تلك؟
3-ما الذي سيحصل لهما إذا لم يقم أي منهما بسداد تلك الديون في وقت استحقاقها وماتا (وهما على تلك الحالة)؟
الفتوى

الحمد لله
الدّين الذي على هذه المرأة هي التي تتحمله ، ولا علاقة للزوج به ، وليس مسؤولا عنه .
وإذا كانت تساعد زوجها في عمله مقابل أجر فعليها أن تحرص على سداد دينها من ذلك الأجر أو غيره .

وإذا توفيا ولم يقم أي منهما بسداد تلك الديون فإنها تبقى متعلقة بذمة تلك المرأة ، وسيقتص الله لأصحاب الديون منها ، إلا أن يكونوا عفوا عنها في الدنيا ، أو يؤدي الله عنها الغرماء بسبب نيتها الصالحة في السداد كما جاء في الحديث : " من أخذ أموال الناس وهو يريد أداءها أدى الله عنه ، ومن أخذها يريد إتلافها أتلفه الله " .​
شكرا مرة اخرى على الاضافات القيمة

انا نقولك رايي

تبانلي ببلي كي يتزوج يزيد يهبل
مكاش منها هدي تاع يعقال قع
اللي عاقل من صغرو
ماشي حتا يزوجوه

لقاوها سبة برك
:thumbup:وانا ثاني معاك في الرأي لمتربي من عند ربي + دوزان تاع الام والاب

فشل الأسر الجزائرية على عاتق الرجل والمرأة وليس اتهام للرجل فقط لكن الذي ازعجني هو جملة زوجوه ضرك يعقال

لكن كلمة التربية وبعض الكلمات اللي تتهم غير الراجل ليست في محلها
الأسرة تتبنى على عاتق الرجل والمرأة وكل منهما يكمل الثاني

لكن كلمة التربية وبعض الكلمات اللي تتهم غير الراجل ليست في محلها
الأسرة تتبنى على عاتق الرجل والمرأة وكل منهما يكمل الثاني
هذا ما قلته
تعليقي في الموضوع قلتها وسأعيدها على جملة (زوجوه ضرك يعقال ) فقط انا لا اتهم الرجل ولا المرأة

موضوع كيما هذا روعة ولازم يتعالج بطريقة ثقافية ودينية
وليس بطريقة فوضوية لأنو بالتعبيرات الغير لائقة ماراحش توصلو لحل وماراحش يتناقش فيه الأعضاء المثقفين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة