توقعات 23 سبتمبر2009 الى 30 ديسمبر 2010

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

abdssatare

:: عضو منتسِب ::
إنضم
22 جانفي 2007
المشاركات
26
النقاط
2
توقعات 23 سبتمبر 2009 الى 30 ديسمبر2010.doc
تحسبا لإرساء صناعة وطنية للأدوية
صيدال تحضر 6 مشاريع إستثمارية إستراتيجية



سطر مجمع صيدال لإنتاج الأدوية برنامجا استثماريا لإنجاز بين أربعة إلى ستة مشاريع مصانع متخصصة في إنتاج أدوية ذات أهمية إستراتيجية ويوجد الملف حاليا قيد الانتهاء من الدراسة ليعرض على السلطات العمومية المختصة ومن المقرر أن يوجه الأول لإنتاج الأدوية العصبية بعنابه وآخر لأدوية القلب بوهران واثنان للهرمونات بتيزي وزو ومشروعين لتوسيع مصنعي قسنطينة للبيوحيوية وشرشال لأدوية مكافحة السرطان.


مدير الشؤون القانونية لبنك البركة الجزائري :
''السوق الجزائرية فرصة لا نظير لها''



يستعرض المدير المركزي للشؤون القانونية ببنك'' البركة الجزائري'' السيد حيدر ناصر في هذا الحوار مؤشرات نجاح البنك، والأساس الذي تقوم عليه التعاملات في البنوك الإسلامية، وكذا آفاق هذه الأخيرة بالجزائر وبالعالم، مؤكدا على أن بلادنا تشكل أرضا خصبة للاستثمار في هذا الميدان وأنها بمنأى عن الأزمة الاقتصادية العالمية بحكم أن البنوك الوطنية لا تستثمر في هذه الأسواق المالية المنفرطة، لكنه يستطرد قائلا بان الأزمة يمكن أن تصيبنا وفي هذا الصدد يشرح السيد حيدر ناصر وبإسهاب أسباب انهيار الاقتصاد العالمي.


نحو شراكة جزائرية إيرانية في تركيب السيارات
إهتمام إيراني بقطاعي البناء والبترول



أكد السيد ''مجيد قرباني فراز'' مستشار تجاري بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالجزائر، على أن المتعاملين الإقتصاديين الإيرانيين لديهم رغبة جدية وواضحة لإقامة علاقات شراكة مع نظرائهم الجزائريين والإستثمار بشكل موسع بالجزائر، وفي مختلف القطاعات. مضيفا في تصريح لـ »الشعب الإقتصادي«، بأنه يأمل في أن تنسج الجزائر علاقات إقتصادية جيدة مع الدول الإسلامية كإيران مثلا، بحكم أن السوق الجزائرية تملك أقطابا واعدة في ميدان البناء والبترول، ولها قدرة على تصدير منتوجها إلى دول أخرى، لاسيما جنوب إفريقيا، مشيرا إلى أن المستثمر الإيراني يرغب في الاستثمار في ميادين البناء و البترول. لكنه استطرد قائلا، بأن هدا الإستثمار لا يتأتى إلا بتسريع وتيرة التعاون والشراكة من قبل الطرف الجزائري، وتسهيل التعاملات في المجال المصرفي، لأن المتعامل الإقتصادي الإيراني حسب المتحدث الراغب في إقامة شراكة، يصطدم بثقل الإجراءات البنكية.
التفاصيل

السيدة درويش نجية'' متعاملة في النظافة والتزيين''
البيئة الإستثمارية تساعد نجاح المؤسسة المصغرة



السيدة درويش نجية إمرأة أعمال تنشط في مجال التنظيف والتزيين، منذ عشر سنوات تمكنت من اقتحام هذا الميدان ونجحت فيه بحكم أنها تملك روح المبادرة والإصرار على إثبات الوجود في مجالات التنظيف والتزيين والديكور وقد كافحت كثيرا وعملت في عدة أماكن قبل الالتحاق بالعمل في مشروعها الخاص بعد أن وفرت أدوات إنشاء مؤسسة مصغرة تشغل الشباب فيها، علما بان فكرة المتجر الكشفي التابع للقيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية كان بفضل أشغال هذه السيدة.


توصيات ندوة الجزائر للقمة الإقتصادية العربية
ضرورة تصالح المواطن العربي مع مفهوم العمل



نشط المعهد العربي للثقافة العمالية وبحوث العمل بالجزائر يوم الإثنين 24 نوفمبر بفندق المزارعين بأولاد فايت ,2008 مائدة مستديرة حول موضوع »دور القمة العربية الإقتصادية المقبلة لدعم التشغيل والحد من البطالة«. ومن المعلوم أن القمة المرتقبة ستنعقد بالكويت بداية العام القادم، وهي القمة المنتظرة التي طالت ليواجه الوطن العربي حقائقه من بينها الفقر والبطالة ورداءة التكوين والتعليم بالنظر لاحتياجات السوق، إلى جانب هجرة الكفاءات ورؤوس الأموال في ظل تدني مستوى المعيشة. وتوصلت أشغال المائدة التي تابعها مدير المعهد السيد ''عبد القادر طبطاب'' إلى جملة من التوصيات بإشراف مكتب مشكل من ''سليم جغلال'' المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، و''حليمة كرمان'' عن الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، والأستاذ ''حمية سليمان'' من كلية الحقوق جامعة الجزائر، و''اشفير احمين'' أستاذ بكلية الإقتصاد و''الأخضر سلاطنية'' محامي.
التفاصيل

القمة الإقتصادية العربية في جانفي القادم
نحو عقد عربي للتشغيل للحد من البطالة



نشط المعهد العربي للثقافة العمالية وبحوث العمل بالجزائر يوم الإثنين 24 نوفمبر 2008 بفندق المزارعين بأولاد فايتمائدة مستديرة حول دور القمة العربية الإقتصادية المقبلة لدعم التشغيل والحد من البطالة بهدف إحداث تشاور واسع بين المعنيين بالمسألة من مختلف القطاعات،


معرض الإقتصاد المغاربي
السوق الجزائرية... إستثمار واعد



شهد المعرض المغاربي الأول المنظم بقصر المعارض، مشاركة واسعة للدول المغاربية وبخاصة المغرب، اقتربنا من جناح المركز الجهوي للاستثمار بمكناس تافيلالت للاطلاع على أنواع المنتوجات الغذائية والصناعية والألبسة التقليدية المغربية، حيث حدثتنا ممثلة الجناح الآنسة سهام لحوتي المكلفة بالاعلام والتنسيق على مستوى المركز الجهوي للاستثمار بمكناس قائلة بأن المغرب يشارك لأول مرة بالمعرض المغاربي الأول تلبية لدعوة الجزائر، مشيرة الى أن بلادها رحبت بالدعوة وأصرت على المشاركة.
التفاصيل

إهتمام المتعاملين الأتراك بالسوق الجزائرية
ضرورة تجاوز الإطار التجاري إلى الشراكة الاستثمارية!



تميز صالون المنتوجات التركية المنظم بقصر المعارض الأسبوع الفارط بمشاركة معتبرة للمؤسسات التركية المقدر عددها بـ37 مؤسسة اقتصادية متخصصة في مجال العتاد الآلي الصناعي، من آلات تغليف العلب،آلات تثبيت الأزرار على ألبسة الجينز، نظام معالجة المياه الصناعية، آلات تلحيم القطع الحديدية، آلات دهن الأبواب والنوافذ وغيرها من التخصصات ذات التكنولوجية العالية راغبة في ذلك اقتحام السوق الوطنية عبر إقامة شراكة تجارية مثمرة مع نظرائهم الجزائريين.


دليل حول الجزائر وطاقاتها الاقتصادية
صورة عملاق متوسطي وإفريقي



صدر مؤخرا في العدد الأخير من مجلة "جون أفريك" دليل يعنى بالاقتصاد والمال بعنوان "الجزائر وطاقاتها الاقتصادية" والموجه لفائدة المستثمرين.
وقالت الأسبوعية في افتتاحية بعنوان "التحديات الجديدة" أنه وبعد مرور حوالي عشر سنوات من انتخاب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اكتسبت الجزائر صورة جديدة تتعلق ببلد ينهض لتوه من كبوته يحذوه الطموح''.

التفاصيل
 

إبن الشاطئ

:: عضو مُتميز ::
إنضم
2 ديسمبر 2008
المشاركات
962
النقاط
17
واش يا سي عبد الستار هدي نشرة الثامنة على قناة اليتيمة وإلا واش
ياخويا الله يبعد العين
لو تستمر الجزائر على المنوال كما تقول سنعرف ظاهرة الهجرة السرية المعاكسة يعني من عندهم إلى عندنا
وشكرا
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top