يرجى الوقوف معي في احزن واصعب ايام حياتييا احلى اعضاء

لا تتركي دراستك ركزي عليها هيا الاولى ورايحة تكوني لالة النساء

ربي يكون في عونك و اكثري من الدعاء و الصلاة و حاولي ان تكوني مميزة معهم و اجعليهم يحبونك بطريقة لم تكن في مخيلتهم و كان الله معك شكرا

اختي امل راني قريت المواضيع اللي مشاركة بيها في المنتدى و فهمت بانك عندك مشاكل ووساوس
ارجو ان تتقبلي نصائحي و اعتبريها من اخت اكبر منك
المشاكل الناس الكل عندها و الحياة هكذا ما عندهاش طعم بلا مشاكل بصح انت راكي شوية حساسة
فيما يخص الدراسة راكي تقولي بلي راكي متفوقة و مدايرة رهان مع صحبتك باه تتحصلي على نتائج افضل منها يعني منخافوش عليك
اما عدم اهتمام الاهل بك فانت تباني بلي راكي منعزلة عليهم و بعيدة لازم تندامجي معاهم
قريت في موضوع بلي راكي تقراي طب كيفاه و انتي في عمرك 16 سنة فقط بصح اذا كان صح او هذا طموحك انت تعرفي قيمة الطب النفسي اذا فانا رايحة ننصحك انك تزوري طبيب نفسي لانك راكي في سن مراهقة و هو رايح يسمعلك و ينصحك اكثر منا و تقدري تقوليلو حوايج اكثر
تقبلي مروري

الأخت الفاضلة اعطيك النصيحة

دائما عندما تقعي في مشاكل من هذا نوع مع الناس عليك بالإستعمال العقل و التمييز مصلحتك قبل كل شيء

مصلحتك قبل كل شيء

من مصلحتك أن تتابعي دروسك من أجل المستقبل
و من مصلحتك تبقي في البيت محترمة مكرمة
من مصلحتك ان يحبك كل من في البيت
من مصلحتك الهناء و السعادة غي حياتك

و كيف تحصليين عليهم أي على مصلحتك

من مصلحتك ان تحترمي كل من في البيت و تعالميهم بالحسنى لان من مصلحتك البقاء معاهم

من مصلحتك أن تتنازلي أمام مطالبهم لأن لا مصلحة من معاداتهم أو لا فائدة من إصلاح طباعهم

من مصلحتك الزهد مما عندهم و مما يحضون به حتى يصبحون يحبونك

من مصلحتك عدم الغضب و ردت الفعل و التشناف و..الخ حتى يغيرون اهتمامهم بما يسوءك

و هكذا

و أفضل شيء أن تستعملي الإدارك في ما يفيدك لمصلحتك انت

أما البقية فعلى الله سبحانه و تعالى

ربي معاك ويهدي يماك

ربنا معاكى يا اختى والله قصتك اثرت بي وجعلت الكرسي الذى اجلس عليه الان يهتز شوقا لاتكلم معكى واخفف الالامك ربنا معاكى حبيبتى

نحن معك ا اسماء حاولي ان تهتمي بدارستكي ويجب ان تحكي مشاكلكي لاحد اصدقائكي لان هدا جيد لك وربما يساعدك في حلها وانصحك ان تتقربي من جدكي وتفرغي له ما في قلبك ولو انك تتنازلي من بعض حقوقكي لان ثقة احد من عائلتك فيك واجب في هده الظروف والعمر وخاصة ادا كان جدك يحترم رايه في العائلة ولا تسي ان تصلي وتدعو الله ان يعينك

ربي يكو ن معاك / وهوما ربي يهديهم

أختي الغالية وفقك الله ولكن حاولي قدر المستطاع تجنب المشاكل من أجل الدراسة ودلك بتنظيم وقتك جيدا وقت للدراسو ووقت للتسلية ووقت لأعمال المنزل على أن تكون خفيفة لا تلهيك على دراستك وتجنبي التصادم معهم خصوصا أطفالهم فأنت في موقف لا يحسد عليه ولهدا عليك أن تثبتي قوتك وعزيمتك وتواجهي العقبات واكثري من الصلاة والدعاء أن يفرج الله همك
ربي معاك والله ينجحك أختي تحلي بالصبر

السلام عليكم..أختي حبيت نقولك بلي ربي يكون معك وما تقوليش بلي راهم مايحبوكش بالك انت تتماداي بتصرفاتك .ونوصيك علي قرايتك لخاطر هي المفر الوحيد باش تعيشي حياة سعيده وحولي التقليل من التفراج علي المسلسلات راها متنفعكش.ونقولك رب يعينك و رنا احنا نحبوك.وديري بالوصية و أقراي.وهذي مرحلة وتفوت.

هدالاحساس يكون عند أي واحد فقد بباه أو أحد الوالدين
عنبالي تكوني تقولي لو كان كان بابا كنت عايشة خير أو خير
بصح بلاك يكون بباك أو متعشيش كيما راكي عايشة درك
قولي الحمد لله كي عندي بيت يحميني أو ربي راهو معاك بتالاك أو فقدتي حنانت بباك بصح راح إعوضك بحاجة أخرى الحاجة لكتبها هو عنبالو بها
**لا يحمل الله نفسا إلا وسعها**​

أسماء ربي بتلاك أو نحالك حنانت بباك بصح ديري في بالك بلي راح إعوضك ربي بحاجة وحدا أخرى
أصبري يا ختي ربي عنبالو وشراهو يدير
**لا يحمل الله نفسا إلا وسعها**

اختي نقولك حاجة غير قرايتك بالاكي تخليها هي لي راح تقويك قدام الناس او واحد مايهدر معاك بصح اذا خليتيها راح يكرهولك حياتك اكثر ويلقاو سبة باه يبطلوك منها ماكانش خير من ربي ادعي وادعي وادعي وربي ماوش راح يخليك اكيد راح يعوضك اصبري وحاولي تكسبيهم عاونيهم ديري كلش باه تكسبي راحة بالك
ربي يكون معاك

السلام عليكم

اختي المسلسلات مارايحينش يهربو.. ماتشوفيهم اليوم تعاوديهم غدوة
في الصيف يتعاودو كامل المسلسلات و شوفيهم بعقلك

اما اعمال البيت.. تقدري تساعدي و لو بالقليل.. على الاقل باش مايهدروش معاك في الدار.. و قسمي وقتك بين القراية و اعمال البيت و المسلسلات
و زيدي باللسان الحلو تكسبيهم في الدار

و ادا شفتي روحك الله غالب.. ماعندك ماتديري عيطي ليماك و احكيلها.. تشوفلك حل

الله يفرج عليك

رأيي من رأي اختي أعلاه
ربي يكون معاك وأي مشكل رانا هنا في عائلتك الثانية :angel_not:

ربي يكون في عونك خيتي و رانا معاك في كل وقت مرحبا بيك

السلام عليك يا أختي .أنا في رايي حاولي تقضي وقت كتر مع صحاباتك و تحاولي
تبعدي على المسلسلات لأن المسلسلات ما عندها حتا فايدة. أما بالنسبةلأهلك حاولي تتجاهليهم لوقت لي تجي ماماك .أنا نأكدلك بلي رايحة تدير شئ لي في مصلحتك.

ربي يكون معاك و يريحلك بالك.

يا ختي امل ديري ربي في قلبك واللي يجرحك بالكلام داويه بالكلام الحلو و ما تتسرعيش في قرارات وين تكوني زعفانة و تديري ديقة اصبري حتا تجي ماماك و تبان ان شاء الله و ربي معاك والله راني حاس اللي يخطوه والديه و ادا احتجتي اي شي راني هنا نعاونك انشاء الله

اختى الغاليه لي خلق ما يضيع وكل انسان مبتلا فى دينه ودنياه
فقدان الوالد وبعد الام يسبب هده الانشقاقات فى العايله و انت مادام راكى صغيرة كل الانظار تاع خاوتك و خواتتك راح يتوجهو ليك
انا نقولك حاجه خدي العبرة من سيدنا يوسف (ع) لمل ظلموه خاوتو وضربوه ورماوه فى البير و باعوه للرحاله و انت راكى تعرفى القصه انتاعو فى الاخير ربي تكفل بيه وعاش معزز مكرم فى مصر وربي عطاه الصبر و الحكمه والمنصب وانقد امم من الفقر و الشرك و فى الاخير خاوتو جاو ليه مدمومين مدلولين وسمحلهم وهو الاعز "العفو عند المقدرة"
امالا يا اختى الصغيرة اصبري و احتسبي عند الله هو مولاك و نعمه النصير.اتهلاى فى صحتك و حافظى على قرايتك ووسعي خاطرك وصبر هو دواك
ربي معاك وتقبلى مروري اختى الغاليه

فصبر جميل و الله المستعان على ما تصفون
واش نقولك يا ختي ساعفي قد ما تقدري
و أن نظن بعد العسر يسر و ربي يجيب الفرج

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة