الشرطة الاسرائيلية تعتقل اكبر شبكة تهريب مخدرات في تاريخ اسرائيل

فلسطيني

:: عضو مُشارك ::
إنضم
25 سبتمبر 2009
المشاركات
112
النقاط
6
كشفت الشرطة الاسرائيلية اليوم "الخميس" عن اعتقالها خلال الاسبوعين الماضيين" 26 "شخصا من كبار مهربي المخدرات اضافة الى زعماء عائلات الاجرام المنظم في اسرائيل ومصادرة" 108" كلغم من مادة الكوكائين فيما اعتبر اكبر شبكة لتهريب المخدرات في تاريخ اسرائيل .

ووفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية فقد بدأت القصة قبل عامين شهدا اكبر عملية مراقبة امتدت على مساحة سبع دول مختلفه في انحاء العالم وانتهت باعتقال الشبكة وزعماء الاجرام المنظم .

واضافت الصحيفة: ان القصة شهدت اول فصولها عام 2007 انطلاقا من مكتب العقيد شرطة الي اسييغ الذي وصل في ذاك اليوم كالمعتاد الى مكتبه ليطلع على كومة من التقارير الاستخبارية السرية حيث لفت نظره من بينها تقرير يتحدث عن شخص غير معروف للشرطة ويعتبر وفقا لمخابراتها صاحب صفحة ناصعة البياض يدعى " ميشيل بن سيمان " الذي لم يرد اسمه في اي من تقارير الشرطة طيلة السنوات الاربع والعشرين الماضية فقرر العقيد بان مراقبة هذا الشخص غير المعروف قد تفضي الى قضية كبيرة جدا وهذا ما كان حيث اخضع بن سيمون للمراقبة الدائمة طيلة عامين اينما حل ورحل امتدت على مساحة سبع دول .

وبدأ تسلسل الاحداث التي افضت الى ضبط الشبكة الكبرى برأس خيط جاء عام 2007 من فرنسا حيث تحدث تقرير استخباري عن رجل اعمال يهودي يحمل الجنسية الفرنسية يدعى ميشيل بن سيمون يخطط " لاستيراد الكوكائين داخل حاوية قادمة من امريكا الجنوبية ليرسلها الى اسرائيل بمساعدة عدد من منظمات الاجرام الاسرائيلية.

وشهد عام 2008 اكبر عملية مراقبة وتتبع اشتركت فيها سلطات الجمارك والبريد وسلطات فرض القانون في بلجيكا وبنما وسلوفاكيا واسبانيا وفرنسا والمغرب وهولندا .

وكذلك الشرطة الاسرائيلية نجحت في تعقب بناء شبكة التهريب الاسرائيلية المتورطة بالقضية وكان على رأسها الملياردير اليهودي الفرنسي بن سيمون وزوجته التي عملت كوسيط اضافة الى احد مسؤولي البنوك وعدد اخر من كبار زعماء الجريمة .

ومن هنا تطورت القضية واضافت بنما بعض المعلومات خاصة المتعلقة بمخزن اقامة بن سيمون لتخزين المخدرات تمهيدا لنقلها الى اسرائيل.

وكانت النهاية خلال شهر اب 2009 حين اقتحمت الشرطة البمنية وبناء على معلومات من نظيرتها الاسرائيلية المخزن لتجد في داخله 108 كلغم من الكوكائين تم اخفاؤها جيدا داخل سماعات كانت ستستخدم لتمرير المخدرات الى اسرائيل .
 

ديالى

:: عضو فعّال ::
إنضم
12 أكتوبر 2007
المشاركات
1,845
النقاط
37
شكرا اخي على الخبر ، هاذي هي اسرائيل
جرائم x جرائم
 
Top