ما هو قرارك اذا ضعت في ضروف مثل هاذه

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

belgacem39

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2
بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الله عزوجل(المال و البنون زينةُ الحياة الدنيا)

فجميعنا نتمنى أن نــرزق بأبناء

لكن ماذا لو وجدت الفتاة شابا في غاية الجمال وذو دين وأخلاق عالية

ولكن عيبه الوحيد أنه لايــنجب ...

فهل تقبلين الزواج منه؟؟

وكذلك السؤال موجهٌ للشباب ...

هل تقبل الزواج بفتاة لاتــنجب؟؟

أو ....

إذا تزوجتم وأكدت الفحوصات الطبية بأن أحدالطرفين لا يــنجب فما هي ردة الفعل ؟؟؟

هل تهون عليك عشرة السنين التي قضيتموها مع بعض وبالتالي تفترقان ؟؟

أم أنك أيها الرجل تريد الزواج من إمرأة ثانية مع بقاء الأولى في عصمتك أم ماذا ؟؟

وأنتي أيتها المرأة ماذاستكون ردة فعلك ؟؟

هل ستطلبين الطلاق والإنفصال ؟؟

أو ستبقين صابرة محبه ومتعاونة وتحاولين أن تــنسيه همومه ؟؟

انتضر انفعالكم وبكل صراحه

شكرا على الموضوع

حاجة صعيبة صح صح بصح ممكن راح تكون ردة فعلي اني نبقى صابرة واذا قرر انو يتزوج انا راح نكون متفهماتو وربي يعافينا ونتمنى للكل ذرية صالحة ان شاء الله

حاجة صعيبة صح صح بصح ممكن راح تكون ردة فعلي اني نبقى صابرة واذا قرر انو يتزوج انا راح نكون متفهماتو وربي يعافينا ونتمنى للكل ذرية صالحة ان شاء الله

شكرا اختي على مرورك وربي يرزقنا و يرزقكم الدريا الصالحه

اميييييييييييين

يقول تعالى :" المال والبنون زينة الحياة الدنيا .. "

يقول عليه الصلاة والسلام : " تزوجو الولود الودود فاني مباهي بكم الامم يوم القيامة " ..

يعني هذا ما يدعو إليه القرآن و السنة .. إستحباب إنجاب المرأة ..

صحيح قد يصعب على الواحد منّا مفارقة زوجته خاصة إن كان يحبّها لكن رغم مرارة الأمر بالنسبة لي إلا أني أحب الولود وأسعى لتكوين أسرة ذات بنين وبنات ..

ألف شكر على الموضوع .

شكرا اخي على الموضوع في الحقيققة هدا الموقف صعيب بزاف مكانش زوجين او عائلة ماشي حابة ترزق باالدرية بصح كولشي في يد ربي انا في رايي المفاهمة هي احسن شيئ

اذا كان غير قادر على الطلاق يخليها عندو ويجيب التانية .و عليها تفهم الوضع .مع انو علابالي بلي تكون فيها مشاكل

يقول تعالى :" المال والبنون زينة الحياة الدنيا .. "

يقول عليه الصلاة والسلام : " تزوجو الولود الودود فاني مباهي بكم الامم يوم القيامة " ..

يعني هذا ما يدعو إليه القرآن و السنة .. إستحباب إنجاب المرأة ..

صحيح قد يصعب على الواحد منّا مفارقة زوجته خاصة إن كان يحبّها لكن رغم مرارة الأمر بالنسبة لي إلا أني أحب الولود وأسعى لتكوين أسرة ذات بنين وبنات ..

ألف شكر على الموضوع .
جميلٍ مآخطته يدآك ،، والأجمل إحسآسك الرائع

شكرا اخي على المرور

شكرا اخي على الموضوع في الحقيققة هدا الموقف صعيب بزاف مكانش زوجين او عائلة ماشي حابة ترزق باالدرية بصح كولشي في يد ربي انا في رايي المفاهمة هي احسن شيئ
آلأفـــــــــــق

حلقــــت معــك بين حنــــآيأ الحــــــروف

مشـــآعر خرجــت بكــل عفــــويه وصــــدق

سلمـــتي على هكــــذا حـــــــــروف

احجـــز لـــي مقعـــــدآ دااائــــــــم بين حنـــآيا متصفحــــك

لكِ ودي ووردي اختي دلال

منتشر في مجتمعاتنا ان الرجل اذا كان لاينجب 80% من النساء تصبر وتضحي بالولد من اجل رفيق دربها خاصة اذا كانا متحابين

اما ذا كان من المراة فان 90%من الرجال يتزوجون على زوجاتهم حتى وان كانومتحابين

فاليأخذ الرجال النقطة هذة في عين الاعتبار ويحلها ..

لا مانتخلاش عليه باذن الله ، والذرية مش دايما فيها الخير ....المهم يكون هو انسان مليح وطيب نضحي بروحي على جالو مش برك بالذراري ....وربي رزاق كريم ...

موقف صعيب بزاف بالنسبة ليا نصبر ونتفهم لان لا نقاش في مشيئة الله وبلاك يكون اختبار منو عزوجل لدلك لازم نكونو صابرين بصح معليش نعرف رايك و شكرا على الموضوع

انا اموت عالاطفال بس ادا زوجي ماينجب ما اخليه لو شو ما كان

سلام في رائي الانسان الصالح التقي يعرف أنا هدا الامر بيد الله ولا ينسئ الانسان الدي مضئ معه أيام و....... المهم لي يحب ما يكرهش اللهم ارزقنا الدرية الصالحة

المال والبنون زينة الحياة الدنيا
موضوع جد شائك وحساس وانا عن نفسي مند صغري وعندما كنت أسأل مااالمهنة التي أريد امتهانها عندما اكبر كنت أجيب اريد أن اشتغل أما وكبر معي حلمي و الحمدلله فقد تحقق فأنا في الأشهر الأخير من حملي لدا لا أتخيل حياتي بدون اطفال
ان كنت مرتبطة بعلاقة مع أحدهم واخبرني قبل الزواج أنه لا ينجب فسأنفصل عنه مباشرة ودون تردد ولو كان حب حياتي لأني مهما احببته فحبي للأطفال أكبر
أما ادا اكتشفت الأمر بعد الزواج فهدا أمر آخر والحمد لله العلم تطور فهناك التلقيح الأصطناعي وهو حل لكل ثنائي غير قادر على الانجاب وان كانت الضروف المالية للزوجيين لا تسمح لغلاء العملية فهناك التبني وأنا مع هده الفكرة المهم ان أكون أما لكن في بعض الأحيان يرى الرجل أن الحل الوحيد هو الزواج ثانية فسيكون قراري هو الطلاق فأنا لا أحب الشراكة في أي شيء كان فما بالك بمشاركة زوجي مع أخرى
قد تعتبر هده انانية مني لكن الله غالب حلمي ومند صغري كان الأمومة وليس الزواج فقد استطيع الاستغناء عن الرجل في حياتي لكن لا أستطيع الاستغناء عن ان أكون أما

المال والبنون زينة الحياة الدنيا
موضوع جد شائك وحساس وانا عن نفسي مند صغري وعندما كنت أسأل مااالمهنة التي أريد امتهانها عندما اكبر كنت أجيب اريد أن اشتغل أما وكبر معي حلمي و الحمدلله فقد تحقق فأنا في الأشهر الأخير من حملي لدا لا أتخيل حياتي بدون اطفال
ان كنت مرتبطة بعلاقة مع أحدهم واخبرني قبل الزواج أنه لا ينجب فسأنفصل عنه مباشرة ودون تردد ولو كان حب حياتي لأني مهما احببته فحبي للأطفال أكبر
أما ادا اكتشفت الأمر بعد الزواج فهدا أمر آخر والحمد لله العلم تطور فهناك التلقيح الأصطناعي وهو حل لكل ثنائي غير قادر على الانجاب وان كانت الضروف المالية للزوجيين لا تسمح لغلاء العملية فهناك التبني وأنا مع هده الفكرة المهم ان أكون أما لكن في بعض الأحيان يرى الرجل أن الحل الوحيد هو الزواج ثانية فسيكون قراري هو الطلاق فأنا لا أحب الشراكة في أي شيء كان فما بالك بمشاركة زوجي مع أخرى
قد تعتبر هده انانية مني لكن الله غالب حلمي ومند صغري كان الأمومة وليس الزواج فقد استطيع الاستغناء عن الرجل في حياتي لكن لا أستطيع الاستغناء عن ان أكون أما
اختي ربي اوصلك لي في بطنك على خير و يتربى في عزك انتي و باباه يا ربي

وربي يجعلو من حفضت القران يا ربي

انا اموت عالاطفال بس ادا زوجي ماينجب ما اخليه لو شو ما كان

شكرا على مرورك اختي

وربي ارزقنا الذرية الصالحه

لا مانتخلاش عليه باذن الله ، والذرية مش دايما فيها الخير ....المهم يكون هو انسان مليح وطيب نضحي بروحي على جالو مش برك بالذراري ....وربي رزاق كريم ...
شكرا على مرورك اختي و نورتي الموضوع بهاد المرور الرائع

بارك الله فيك

سلام

اخواتي راكم دايرين الراجل يحب يتزوج على مرتو اذا اكتشف انها متنجبش بصح والله مهما كان الناس ماشي كيف كيف انا نعرف جارنا عندو اكثر من 18سنه متزوج وماجابش لولاد مكسكين و العيب في مرتو ماشي فيه هوا وكي عرفو انو من مرتو اهلها و هيا ثاني و اهلو هوا كلهم قالولو تزج متبقاش كيما هكدا وهوا قاللهم لي يزيد يفتح معايا هاد الموضوع منتفاهمش معاه لاني منيش راح نبدل مرتي بحتى وحد اخرى مهما كان السبب

وباه يكملو ربي اجرو على صبرو الله ابارك رزقو ربي بنت من نفس لمرى لي قالولو الاطباء انها متنجبش

وسماها اسماء ربي يكبرها في عزهم يا ربي

العبره في الصبر لانه لي ما رزقوش ربي بالذريه معناتها راه ابتلاء من عند ربي باه يشوف عبدو يصبر ولا لا

اصبرو ان الله مع الصابرين

ربي يجعلنا من عباده الصابرين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة