المهر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

خديجة نوي

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
0
السلام عليكم
كيف حالكم
عندي استفسار و اتمنى تجاوبوني بمنتهى الجدية

لي صديقة تعرف شخص و يريد يتزوجها فقال لها مهرك 5ملايين دينار جزائري ولا زيادة و هي رفضت تعرفو المجتمع النسائي يعني ماذا تقول لجاراتها و صديقاتها اريد
منكم تتناقشو معي في هذه القضية الا ترو انه قصر في حقها خاصة ان الفتاة جميلة دارسة يعني *كاملة مكملة*
*وانتي ايتها الفتاة اذا حدث لك مثل هذا ما موقفك و هل ستوافقين و مارد فعلك؟؟
*وانت ايها الشاب عل ستسمح لنفسك ان تحتقر حبيبتك و تعطيها 5ملايين و ان كنت لا تعتبره احتقار ماذا تقول
و في رايكم من يحدد المهر ؟؟
هيا اريد ان ارى تفاعل و نقاش حاد

صحيح المهر ليس محدد في الشرع ولكن انصحيها ان تقبل ... كما قال النبي عليه الصلاة والسلام اقلهن مهرا اكثرهن بركة ولكن في زماننا مع اسف تجدون التباهي وهدا الزواج يفشل احيانا لانه لا ينظرون ان الزواج مسؤلية وبناء اسرة مسلمة ..... الله الهادي بنات المسلمين

ليس المبدأ .. كم المبلغ الذي يعطيها ..
المبدأ هل سيكفيها لكي تجهز نفسها .. من حقها كعروس ان تجهز نفسها لحياتها الجديدة ..
بالنسبة لي لا أعرف المهور عندكم في الجزائر فنحن نتعامل مع الدرهم و ليس الدينار .. والمهور تختلف كثيرا بين الدولتين ..
لذلك .. يجب أن تحدد الفتاة سبب رفضها للمبلغ هل هو بسبب قلته أم أنه لا يكفيها ..
ثانيا قد يكون إعطاءه لها هذا المبلغ أكبر دليل على بخله .. وبالتالي لن يمكنها التحمل العيش مع انسان بخيل ..
لذلك يجب عليها أن تعرف السبب من وراء تحديده هذا المبلغ دون أي نقاش ..
ومن ثم تقرر ..
إن كانت تريد ذلك الإنسان فبدينار واحد ستقبل .. و ستعيش معه ويعوضها بالكثير ..
اما لو من البداية ستكون الامور مادية هكذا بينهم فلا أعتقد أن الحياة ستستمر بينهم ..

هذا رأيي مع احترامي لآراء الجميع ..

في امان الله ..

و الله يا أختي 5 ملايين مبلغ معقول لمن تريد عمل عرس معقول
أمّا اللي تحب تعمل 20 تصديرة و في قاعة حفلات ضخمة و ووو من جميع أنواع الإسراف تاع الأعراس اللي نعرفوها فمال الدنيا مش راح يكفيها
المهر يا أختي حقّ للزوجة يعني يقدّم كهديّة ماشي كسلعة راهم يشرو فيها و زيد قلتي جميلة و قارية و الله اسمحيلي ختي بصّح كي قريت هاد العبارة حسيت روحي في سوق النسا و هي تقول أيّا شكون اللي يمدّ أكتر سبحان الله
أخيرا نقولك أنصحي صيقتك و قوليلها بلّي حالة الشباب درك و غلاء المعيشة ما تسمحش باش تتشرّط في المهر و اللي ما تساعفش زوجها قبل الزواج ماشي راح تساعفو بعده و ماشي راح تقتنع و تحمد ربي على واش عطاها خاصة إذا كانت تبع كلام الناس!!!
أمّا أنّه يكون بخيل بعد الزواج هادي ماكانش منها و لكن إذا كانت كرشها كبيرة و ما تشبعش راح تشوفو بخيل و حاجة ما تعمّرلها عينها
و الصح ماشي في الدراهم ختي ماكانش فايدة يعطيها مهر كبير و من بعد يعيّشها في لمرار يعني إذا كانت شايفاتو راجل يصلح قوليلها تشد فيه بيديها و سنانها و تقبل بلّي عطاها و تحمد ربي و تخطيها من كلام الناس اللي ما ينفع و لا يضر
و أخيرا ذكّريها بقوله عليه الصلاة و السلام:{أكثر النكاح بركة أيسره مؤونة}
ربي يوفقها للطريق الصواب

هاذا مش احتقار بلاك هو قدر على 5 ملاين برك و راهي العيشة صعابت مالا انا جايني تقبل و ربي يعوضها و الحوايج راهي تجي مبعد و المال مشي مهم على قدر التفاهم بينها و بينو

أولا غاليتي خديجة أحب أن اقول أنك تصليطين الضوء علي قضية علي قدر كبير من الاهمية والخطورة في نفس الوقت
فالسؤال الذي يطرح نفسه لماذا اصبحنا هكذا؟
والي اين سنصل ان شاء اللهظ
اري ان المسئلة تغيرة وأحب أن اقول هي مشكلة ظاربة بجذور الامة العربية ونتائجها ظاهرة للعيان وهو الضغط الذي يعانيه شباب الامة الذي يفكر في الزواج
فالمعروف علي المهر انه مقدار من المال يقدم للمرأة اكراما لها
ولنا في ذالك قول الحبيب المصطفي من اتاكم ترضون دينه وخلقه فزوجوه
ولكن نتيجة لتحظرنا وتطورنا فاصبح المهر مزايدة
وزوج بنتك للذي يدفع اكثر
أسئل الله السلامة
الله يهدينا
كل الشكر غاليتي علي ماسطرتم
تقبلي قرائتي

صحيتو كااااااااامل على ردودكم و هي اقتنعت بأجوبتكم الله يخليكم

المهر ليس محدد مبلغها من ناحية الاسلام وبصراحة كي يعود راجل صلاي وولد فاميليا و أنها ربحت راجل خيرلها من الدارهم وزيد الحالة صارت غالية باش يتزوج الواحد تحاول تفهم موقفه هو وليس المجتمع رانا إدا سمعنا هدرت المجتمع لمن يتزوج وربي يهنيهم ويوفقهم
وبارك الله فيك وتقبل مروري

H@teM، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
انا على نفسي مهوش احتقار يعني الله غالب هداك مقدوروا
منين يجيبلها حابة يسرقلها ولا ......
انا كي نمد لمرتي الشرط اي مزيدة
بصح للي معندوش ولا الله غالب حالت مش ميسورة وش يدير
الله غالب ولينا في عصر التباهي والفخرة خرجنا من رحمة ربي
الله يهدي

السلام عليكم , و الله لا واش نقولك ما نيش نشوف في الإحتقار

كون راهي تحبو و يحبها يتفاهمو في بعضاهم عادي

و على حساب معلوماتي الدين تاعنا ما حددش المهر

و الرسول فضل قليلات المهر , و الله ما عنديش بزاف على السوجي

مي أنا حرت كي قلتي (
كاملة مكملة ) يعني الكامل ربي لا ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة