• منتدى السياسة والاخبار مغلق عن المشاركات حاليا

الفرق بين سياسة الإسلام وسياستهم ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ابوعمرالفاروق

:: عضو بارز ::
أوفياء اللمة
دعوة للنقاش وخصوصا من يبغضون السلف؟

تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 18,783


إمرأة أجنبية شقراء وسط الملتحين الطالبان
1_850238_1_34.jpg


الصحافية الانكليزية ايفون رايلي التي خطفت الأضواء أيام الحرب الأميركية على الأفغان ألقت محاضرة ممتعة الأسبوع الماضي في الكويت تحكي فيها قصة إعتقالها من البداية إلى النهاية على أيدي رجال الطالبان ، وماذا خرجت من هذه التجربة من مفاهيم وانطباعات,,,


أطالت رايلي الحديث عن المعاملة الغريبة والحسنة والمبهرة لحركة طالبان تجاهها، مدة الأيام العشرة التي اعتقلت فيها، لقد ذكرت جرأتها عليهم وشتمها لهم وسخريتها منهم وتحديها لهم، وأخيرا ألبصقة القوية التي قذفتها في وجه أحد محاوريها,,, كل هذا وغيره من الإهانات والتحدي لم يكن له اثر على رجال الطالبان الذين استمروا في حسن معاملتها. قالت: حتى عندما اكتشفوا من أول لحظة أنني انكليزية متخفية في لباس أفغانية بعد أن سقطت مني الكاميرا وفضحتني على الحدود,,, لم يفتشوني شخصيا بل استدعوا امرأة قامت بتفتيشي بعيدا عن أعين الرجال,,,




عندما عرفوا من التحقيق معها أنها ليست عدوا وعدوها بإطلاق سراحها ووعدتهم هي بدورها أن تقرأ القرآن مصدر الأخلاق الإسلامية. تقول الشقراء الانكليزية ايفون رايلي التي أخفت شقار وجهها بحجابها بعد إسلامها: بعد إطلاق سراحي إجتمع مئات الصحافيين ينتظرون قنبلة تصريحاتي ضد الطالبان، فكان جوابي: لقد أحسنوا معاملتي فصدموا وخيم عليهم الصمت! ووفيت بوعدي وقرأت ترجمة القرآن، وتعرفت على الإسلام، ثم أسلمت وختمت محاضرتها بخاتمة تقولها في كل بلد وفي كل لقاء، قالت:



إنني ألقي محاضرتي عليكم باللبس الشرعي الإسلامي الذي أعطاني إياه نظام طالبان في السجن هناك.. وأحمد الله أنني سجنت في نظام طالبان الذي يصفونه بالشرير، ولم أسجن في معتقل غوانتانامو أو أبوغريب للنظام الأميركي الديمقراطي كيلا يغطوا رأسي بكيس ويلبسوني مريولا برتقاليا، ويربطوا رقبتي بحزام ويجروني على الأرض بعد أن يعروني!! ".



سلام الى طالبان



محمد العوضي في جريدة الرأي العام الكويتية
________
الحمد لله على نعمة الإسلام ورحم الله أهل السلف المتقدمين والمتأخرين -آمين

 
طبعا هاته من صفاتهم يحبون الاجنبي ويحترمونه أشد الاحترام .ويحبون الرفع من قيمته والتزلف له ويبغضون اخوهم المسلم ويكفرونه دون سبب.
ولكن لكم ان تتخيلو مثلا لو كانت هاته الاسيرة مثلا افغانية و اسمها ليس اليزابيث او كاتيا فلكم تصور معاناتها .
أستدعوا امرأة لتفتيشها لانها غير مسلمة واذا كانت مسلمة فوجب تطبيق الحد والقصاص عليها بتهمة التجسس والخيانة ووو اتهامات كثيرة .
يتوعدون الغربيين بالقتل في تصريحاتهم وينقلبون الى عباد لهم عند وقوعهم بين ايديهم .
هل يعقل ان تقوم امراة بالبصق في وجه معتقلها نعم يمكن ذلك في افلام هوليود . اخيرا الاعتقال الظالم مرفوض شرعا سواء في افغانستان او ابو غريب او غوانتانامو او اي بقعة في العالم

الحمد لله على نعمة الاسلام الذي علمنا بأن قتل شخص في الارض كقتل الناس جميعا .
 
طبعا هاته من صفاتهم يحبون الاجنبي ويحترمونه أشد الاحترام .ويحبون الرفع من قيمته والتزلف له ويبغضون اخوهم المسلم ويكفرونه دون سبب.
ولكن لكم ان تتخيلو مثلا لو كانت هاته الاسيرة مثلا افغانية و اسمها ليس اليزابيث او كاتيا فلكم تصور معاناتها .
أستدعوا امرأة لتفتيشها لانها غير مسلمة واذا كانت مسلمة فوجب تطبيق الحد والقصاص عليها بتهمة التجسس والخيانة ووو اتهامات كثيرة .
يتوعدون الغربيين بالقتل في تصريحاتهم وينقلبون الى عباد لهم عند وقوعهم بين ايديهم .
هل يعقل ان تقوم امراة بالبصق في وجه معتقلها نعم يمكن ذلك في افلام هوليود . اخيرا الاعتقال الظالم مرفوض شرعا سواء في افغانستان او ابو غريب او غوانتانامو او اي بقعة في العالم

الحمد لله على نعمة الاسلام الذي علمنا بأن قتل شخص في الارض كقتل الناس جميعا .
قال تعالى :
أم حسب الذين في قلوبهم مرض أن لن يخرج الله أضغانهم 0 و لو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم و لتعرفنهم في لحن القول و الله يعلم أعمالكم 0 و لنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم و الصابرين و نبلوا أخباركم 0 إن الذين كفروا و صدوا عن سبيل الله و شاقوا الرسول من بعد ما تبين لهم الهدى لن يضروا الله شيئا و سيحبط أعمالهم0
 
وأحيانا نجد بعض الأقلام المؤيدة لهاته الشرذمة الضالةتتفاخر بجرائم طالبان والقاعدة من قتل وتيتيم وتخريب .

ونجدهم يفرحون لاعدام افغانية لأنها دون برقع أو جلد وسجن افغاني لأنه دون لحية .
واعدام افغانية لأن قلبها زاغ وأحب شابا .
واعدام افغانية بتهمة التجسس.وقتل اخرى لأنها ظبطت وهي تقرأ الشعر .وقتل رجل لأنه يملك مذياع وتلفاز .
ومنعت الفتاة الافغانية من تحصيل العلم والذهاب للمدرسة.طبعا هذا من حقهم فالبنت في نظرهم وجدت لخدمة الرجل وفقط .
هاته الطالبان والقاعدة لهم الحق في قتل واعدام اي شخص .ولهم الحق في تكفير من يعارض فكرهم .ولهم وحدهم الحق في التزلف للانجليزية والامريكية ومعاملتها بصورة ملائكية
 
بسم الله الرحمان الرحيم
أم حسب الذين في قلوبهم مرض أن لن يخرج الله أضغانهم 0 و لو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم و لتعرفنهم في لحن القول و الله يعلم أعمالكم 0 و لنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم و الصابرين و نبلوا أخباركم 0 إن الذين كفروا و صدوا عن سبيل الله و شاقوا الرسول من بعد ما تبين لهم الهدى لن يضروا الله شيئا و سيحبط أعمالهم0

والله اتمنى واود لو يعرف هؤلاء القتلة الطالبانيون والقاعدون اقصد القاعدوين معنى الاية الكريمة .ويعملوا بها حتى يذهب المرض المزمن الذي في قلوبهم مرض يسمح لهم بقتل غيرهم دون وجه حق .
حقا خرجوا عن الهدي النبوي الذي علمنا معاملة الغير بالحسنى.
ان الله سيحبط اعمالهم المقززة التي خرجوا بها عن الدين الاسلامي الكريم الذي يولي للنفس لبشرية اهمية قصوى ويحثنا للمحافظة عليها من الهلاك.
ويحثنا على الجهاد الحقيقي جهاد النفس والعلم وجهاد الكفار وليس قتل الاخ المسلم .
 
وأحيانا نجد بعض الأقلام المؤيدة لهاته الشرذمة الضالةتتفاخر بجرائم طالبان والقاعدة من قتل وتيتيم وتخريب .

ونجدهم يفرحون لاعدام افغانية لأنها دون برقع أو جلد وسجن افغاني لأنه دون لحية .
واعدام افغانية لأن قلبها زاغ وأحب شابا .
واعدام افغانية بتهمة التجسس.وقتل اخرى لأنها ظبطت وهي تقرأ الشعر .وقتل رجل لأنه يملك مذياع وتلفاز .
ومنعت الفتاة الافغانية من تحصيل العلم والذهاب للمدرسة.طبعا هذا من حقهم فالبنت في نظرهم وجدت لخدمة الرجل وفقط .
هاته الطالبان والقاعدة لهم الحق في قتل واعدام اي شخص .ولهم الحق في تكفير من يعارض فكرهم .ولهم وحدهم الحق في التزلف للانجليزية والامريكية ومعاملتها بصورة ملائكية
قال تعالى :

(إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك لرسول الله والله يعلم إنك لرسوله والله يشهد إن المنافقين لكاذبون، اتخذوا أيمانهم جُنَّة فصدوا عن سبيل الله انهم ساء ما كانوا يعملون، ذلك بأنهم آمنوا ثم كفروا فطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون، وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسنَّدة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنَّى يؤفكون، وإذا قيل لهم تعالوا يستغفر لكم رسول الله لوّوا رؤوسهم ورأيتهم يصدون وهم مستكبرون، سواء عليهم استغفرت لهم أم لم تستغفر لهم لن يغفر الله لهم إنّ‏ الله لا يهدي القوم الفاسقين)
 
الظاهر أنك ليس لديك مستوى للنقاش والردود ترد عليها بآيات قرأنية في غير محلها وتتهم غيرك بالنفاق .
وددت لو تكلمت كلاما منطقيا لتدحض كلامي . ولا تحاول مرة ثانية بآيات كريمة في غير محلها .
ولا تنسى اخي في الاسلام أن اتهام غيرك بالنفاق امر عظيم وكبير .ولن تستطيع انت تثبيثه لانك لست عالما ومؤهلا لذلك .
تقبل تحيات اخوك في الاسلام
 
الظاهر أنك ليس لديك مستوى للنقاش والردود ترد عليها بآيات قرأنية في غير محلها وتتهم غيرك بالنفاق .
وددت لو تكلمت كلاما منطقيا لتدحض كلامي . ولا تحاول مرة ثانية بآيات كريمة في غير محلها .
ولا تنسى اخي في الاسلام أن اتهام غيرك بالنفاق امر عظيم وكبير .ولن تستطيع انت تثبيثه لانك لست عالما ومؤهلا لذلك .
تقبل تحيات اخوك في الاسلام
قال تعالى :
(حتى إذا ما جاؤوها شهد عليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون 0 وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شيء وهو خلقكم أول مرة وإليه ترجعون).
 
طبعا هاته من صفاتهم يحبون الاجنبي ويحترمونه أشد الاحترام .ويحبون الرفع من قيمته والتزلف له ويبغضون اخوهم المسلم ويكفرونه دون سبب.
ولكن لكم ان تتخيلو مثلا لو كانت هاته الاسيرة مثلا افغانية و اسمها ليس اليزابيث او كاتيا فلكم تصور معاناتها .
أستدعوا امرأة لتفتيشها لانها غير مسلمة واذا كانت مسلمة فوجب تطبيق الحد والقصاص عليها بتهمة التجسس والخيانة ووو اتهامات كثيرة .
يتوعدون الغربيين بالقتل في تصريحاتهم وينقلبون الى عباد لهم عند وقوعهم بين ايديهم .
هل يعقل ان تقوم امراة بالبصق في وجه معتقلها نعم يمكن ذلك في افلام هوليود . اخيرا الاعتقال الظالم مرفوض شرعا سواء في افغانستان او ابو غريب او غوانتانامو او اي بقعة في العالم

الحمد لله على نعمة الاسلام الذي علمنا بأن قتل شخص في الارض كقتل الناس جميعا .

"عنزة ولو طارت " ومن جعل الناس سواء فليس لحمقه دواء.
 
"عنزة ولو طارت " ومن جعل الناس سواء فليس لحمقه دواء.

والله اود لو اجد ردود ذات مستوى ولا تخرج عن نص الموضوع .
كان من الاحسن لك ان تناقش و تترك التفلسيف جانبا .طبعا ان كان لديك مستوى تستطيع المناقشة به .
والظاهر أنك نسيت الموضوع واطلقت اتهامات شخصية وهذا ليس من خلق المسلمين ببساطة لانك لا تعرفني فكيف تستطيع قول هذا الكلام الهابط .
وعلى ما أعتقد ان كلام الشخص وتعامله مع الاخرين يعبر عن مستواه سواء هابط او قيم...

وان كان ردك هذا تعتبره في صلب الموضوع ورد عليه فكن على يقين بأنه رد فاشل ولا معنى له ولا يمت للموضوع وردوده بصلة .
ولا تنسى كلنا نستطيع ان نتبع طريق خالف تعرف وتجريح الاعضاء والخروج عن النص ...
 
كان هذا الفعل من طالبان إن صدق المصدر هو التعامل الإسلامي وسياسته التي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم 0
 
والله اود لو اجد ردود ذات مستوى ولا تخرج عن نص الموضوع .
كان من الاحسن لك ان تناقش و تترك التفلسيف جانبا .طبعا ان كان لديك مستوى تستطيع المناقشة به .
والظاهر أنك نسيت الموضوع واطلقت اتهامات شخصية وهذا ليس من خلق المسلمين ببساطة لانك لا تعرفني فكيف تستطيع قول هذا الكلام الهابط .
وعلى ما أعتقد ان كلام الشخص وتعامله مع الاخرين يعبر عن مستواه سواء هابط او قيم...

وان كان ردك هذا تعتبره في صلب الموضوع ورد عليه فكن على يقين بأنه رد فاشل ولا معنى له ولا يمت للموضوع وردوده بصلة .
ولا تنسى كلنا نستطيع ان نتبع طريق خالف تعرف وتجريح الاعضاء والخروج عن النص ...

الآن فقط شعرت بان ردي جارح وغير أخلاقي وانا اعنيك أنت لوحدك و ما كتبت بيديك فكيف بك أنت تتهم كل الطالبان ولم تغادر منهم أحدا ؟ بأي منطق تجيز لنفسك الطعن فيهم جميعا وتحكم على تصرف جماعة معينة أو أشخاص معينين وانت لم تكن شاهدا على ما وقع وبالمقابل تنتفض لأنني وصفت ما قمت بكتابته أنت فقط ؟ مع العلم بأنني لست مع فكر طالبان تماما وانتقد بشدة الكثير من أفكارهم لكن يجب ان نكون عادلين ولا ننخدع بالكليشيهات التي يروج لها الغرب .
 
الآن فقط شعرت بان ردي جارح وغير أخلاقي وانا اعنيك أنت لوحدك و ما كتبت بيديك فكيف بك أنت تتهم كل الطالبان ولم تغادر منهم أحدا ؟ بأي منطق تجيز لنفسك الطعن فيهم جميعا وتحكم على تصرف جماعة معينة أو أشخاص معينين وانت لم تكن شاهدا على ما وقع وبالمقابل تنتفض لأنني وصفت ما قمت بكتابته أنت فقط ؟ مع العلم بأنني لست مع فكر طالبان تماما وانتقد بشدة الكثير من أفكارهم لكن يجب ان نكون عادلين ولا ننخدع بالكليشيهات التي يروج لها الغرب .
-أولا هذا اعتراف منك بانك أخدت الموضوع بصورة شخصية وهذا ليس من ادب المناقشة في المواضيع .
-ثانيا انت تقر بان ردك غير اخلاقي ولكن ما يذهلني أنك فرح به ؟؟
- ثالثا انت تتكلم عن المنطق وانا اقول لك بأي منطق تتهمني بالحماقة .
-رابعا تقول بأنني لست شاهدا على ما تفعل طالبان امرك محير حقا فربما انت أتيت من أفغانستان ولم تخبرنا ؟؟
-خامسا عن اية كليشيهات تتحدث ؟؟ هل تعتقد بأننا مـتاثرين بالكليشيهات كما تسميها انت الغربية ؟؟
- سادسا أكرر بان ردك السابق ليس في مستوى المناقشة وليس مؤدب بما تحمله الكلمة من معاني .
 
سلام الله عليكم :
حركة طالبان حركة ضهرت بعد الحرب السوفياتية اين انتشر الفساد والفوضى في افغانستان وكان لاختطاف فتاتين ونجدة الملا عمر لهما بداية النشاة لحركة جديدة كانت من مناهجها او مبدء لها هو الاسلام دين دولة وهى على المذهب الحنفى ...
وجدت التاييد والاعتراف بها خاصة من السعودية التى مولتها بالمال والجمعيات الخيرية واعطتها الدفع واعترفت بها هي وباكستنان والامارات العربية المتحدة وحتى امريكا تغاضت عن الامر لانها تعى ان الاتحاد السوفيات في خبر كان ........
استولت الحركة على معضم افغانستان واوت بن لادن الذى كان له الاثر البالغ في تقسيمها اى قسمين اذ وجد له الحماية من الملا عمر هذا الاخير الذى اصر على عدم تسليم الابن البار لامريكا مهما كلفه الامر ...وكان الثمن غاليا
نعود الى تعاملها مع الصحافية الامريكية وكانت ان تعرضت الى محاولة اعتداء من احد الحراس غير انه عوقب وعوملت معاملة اسري الحرب بالطريقة الاسلامية كمحاولة من الحركة للضهور بمضهر المحافض على حقوق الانسان والشرع .........
غير ان هاته الحركة كانت جد متشددة في بعض الامور منها المراة وما كانت تعانيه حتى بالبرقع ومن الاعتداءات المتكررة لعناصر هاته الحركة ...........
وقد عرضت الجزيرة شريط مصور الى المتاهات وطريقة العيش للفرد الافغانى في ضل هاته الحركة الجد متشددة امر اكبر بكثير من تطبيق الشرع الاسلامي ....
 
لكن ما يحسب لها من انها تمكنت من فرض سيطرتها وارجاع الامن الى معضم مناطق افغانستان واستقرار الحركة داخليا
لكن: فعدم وجود كوادر مؤهلة والتعصب والتشدد الفكرى وعد م السماح بالتعليم المعاصر ادى الى ضمور اشعاعها وفراغ قالبها ........
وكذلك يحسب لها انها كانت معادية لايران واتهمتها بمحاولة تشييع الافغان وهاته الاخيرة اتهمت الحركة باضطهاد الاقلية الشيعية وهذا السر في دعم السعودية لها في بداية النشاة قبل الحرب الامريكية عليها..........
 
سلام الله عليكم :
حركة طالبان حركة ضهرت بعد الحرب السوفياتية اين انتشر الفساد والفوضى في افغانستان وكان لاختطاف فتاتين ونجدة الملا عمر لهما بداية النشاة لحركة جديدة كانت من مناهجها او مبدء لها هو الاسلام دين دولة وهى على المذهب الحنفى ...
وجدت التاييد والاعتراف بها خاصة من السعودية التى مولتها بالمال والجمعيات الخيرية واعطتها الدفع واعترفت بها هي وباكستنان والامارات العربية المتحدة وحتى امريكا تغاضت عن الامر لانها تعى ان الاتحاد السوفيات في خبر كان ........
استولت الحركة على معضم افغانستان واوت بن لادن الذى كان له الاثر البالغ في تقسيمها اى قسمين اذ وجد له الحماية من الملا عمر هذا الاخير الذى اصر على عدم تسليم الابن البار لامريكا مهما كلفه الامر ...وكان الثمن غاليا
نعود الى تعاملها مع الصحافية الامريكية وكانت ان تعرضت الى محاولة اعتداء من احد الحراس غير انه عوقب وعوملت معاملة اسري الحرب بالطريقة الاسلامية كمحاولة من الحركة للضهور بمضهر المحافض على حقوق الانسان والشرع .........
غير ان هاته الحركة كانت جد متشددة في بعض الامور منها المراة وما كانت تعانيه حتى بالبرقع ومن الاعتداءات المتكررة لعناصر هاته الحركة ...........
وقد عرضت الجزيرة شريط مصور الى المتاهات وطريقة العيش للفرد الافغانى في ضل هاته الحركة الجد متشددة امر اكبر بكثير من تطبيق الشرع الاسلامي ....

-عند سقوط الحركة بسبب الاحتلال الامريكي خرج الافغان يفرحون ويهللون ويحكون رواياتهم عن ما عاشوه من اضطهاد في ظل حكم طالبان وكيف كان يعاقب من لا يعفو عن اللحية وتعاقب من لا تلبس البرقع .
-حكى الافغان بأن حركة طالبان لم تحاول القضاء على زراعة الافيون وكانت تأخد منها اموال .
-في ظل حكم طالبان لافغانستان كانت هناك معسكرات لجماعات ارهابية تضرب في بقاع الارض وخاصة الدول الاسلامية .
- في الايام الاولى لحكم طالبان اعدمت امراة افغانية في وسط ملعب كرة قدم بتهمة الزنا نتفهم تطبيق الشريعة الاسلامية فهذا من حقهم ولكن كلنا رأينا انه اتى بولدها الصغير عنوة ليرى موت واعدام امه امام عينيه ومن منا من لم يرى تلك الحادثة والصدى الذي تركته خاصة لموضوع الفتى الصغير .

بالعودة لموضوع الاسيرة البريطانية هل يمكن لحادثة كهاته عن حسن المعاملة ان صدقنا الرواية ان تمحي كل ما صنعته الطالبان في افغانستان وغير افغانستان ؟؟
 
اخى تشي اضننى كنت وردت حركة متشددةة ومتعصبة اما قضية البرقع فحدث ولا حرج والكثير من التحريم دون وعى ودراسة وتشدد ادى الى خنق الحياة الاجتماعية منها دراسة البنت وخروج المراةللعمل واعتلائها مناصب حكومية مهمة ...ناهيك عن السياسة المتبعة في زواجها الاجبارى ..كانت قد فرضت حياة السلاح بقوة الامر نفذ للجميع ......
 
اما دراسات كوادرها فكانت دينية بحتة فيمر من مرحلة التلميذ الى طالب الى الملا الى الملاوى لكن تنقصها الخبرة الثاقبة والموازنة والليونة هذا ما ادى الى عزل الحركة خارجيا وكما سبق الذكر كانت السعودية والامارات الوحيدتين اللتان اعترفتا بها ..........
اما قضية الحشيش اى الافيون فهنا امرين تستفيد منه طبقات افغانية وكذا الولايات المتحدة الامريكية فتلاحض ان وقت شن الحروب يكون موازى الى مواسم الزراعة لهاته النبتة ...........
 
ارجع الى قضية الافيون قيل ان الحركة تتغذى منه؟
لكن بعض التقارير افادت ان الحركة قلصت انتاجه في فترة حكمها اما الان وفي عهد كرزاى واخوه فقد انتشر الفساد وعمت فوضى زراعة الافيون حتى ان الجنود الامريكييين او الغربييين لا يتصدون للضاهرة كى يجدون العون من زعماء القبائل المنتجة له للتصدى للحركة .................
 
-ما يهم الافغاني البسيط هو نتيجة السياسة المتبعة من سلطته .فكل سلطة او حركة لها اهداف وبعد الاهداف نجد النتائج .وكلنا يعرف ما وصل اليه الافغان من احتلال امريكي بريطاني ايطالي يعني من يريد ان يجرب ان يكون محتلا عليه فقط ارسال قواته الى افغانستان .
من يتحمل مسوؤلية القيادة عليه ان يكون قادرا عليها وهذا ما لانراه في معظم دولنا الاسلامية للاسف وكل مصائبنا التي جنيناها بايدينا نحاول الصاقها بالاخرين ..نعم الاخرين لهم دخل في ذلك ولكن بعد أن لاحظوا الوهن وقد اصابنا ولاحظوا الفرقة بين الحاكم والمحكوم.امريكا احتلت افغانستان وطالبان ساعدتها بسياساتها الغبية من ايواء للارهابيين وهو ما اعطى الحجة للامريكان .ساعدتها لاحتلال افغانستان لان قواتها كانت تقاتل اخوان لها من ازبك وطاجيك والطرفان الاخران لهما نفس المسؤولية كما لطالبان في ما جرى .
ما أود قوله هو أن أفغانستان سقطت في ايدي الامريكان ايام حكم طالبان.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom