لا تجرح قلب فتاة احبتك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

MICHA

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما غابت الرحمة .. توحش الناس .. وأكلت نار الحروب الملايين .. وانتشرت جرائم القتل بين أفراد الأسرة .. وتوارت العدالة خجل
هذا الغياب يؤكد أننا لا نعرف ديننا حق المعرفة .. فالله هو الرحيم .. والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو الرحمة المهداة و الرحمة موجودة في كل صور الخلق .. ولكننا للأسف لا نراها .

من صور رحمة الله بنا .. عندما لا يأخذنا بذنوبنا ويسترنا بعد المعصية .. وعندما ييسر لنا سبل التوبة .
من رحمة الله بنا أنه خلق المرأة لجلب العاطفة إلى الرجل .. وأيضاً عندما خلق الله الليل والنهار بهذه الصورة .. وعندما يؤلف بين قلبين .. وحتى الحدود هي رحمة بالناس الشرفاء .
وفي المقابل يجب أن نكون نحن رحماء بأنفسنا وبوالدينا وبأطفالنا .. وليس من الرحمة مثلاً أن تكسر قلب فتاة أحبتك ثم تتخلى عنها ولاتتزوجها .
ومن آخر كلام النبي قبل وفاته : " استوصوا بالنساء خيراً " .

ليس من الرحمة أن تكسر قلب فتاة أو امرأة أحبتك .

ليس من الرحمة ان تتركها هائمه في بحر الحب لوحدها.
ليس من الرحمة انت تقول لها كلمة احبك وانت لا تعنيها.
ليس من الرحمة ان تلهو وتعبث باهواء الاخرين.
ليس من الرحمة أن تعلقها بك ثم تتخلى عنها ولا تتزوجها .
ليس من الرحمة ان تحملها هي وحدة عذاب الحب و عواقبه .

وحرام عليك أن تتركها تتزوج من رجل آخر وتظل مشغولة بك .. أو تجعلها تقارن طوال حياتها بين من تزوجته ومن تظن نفسها أنها أحبته قبل الزواج .
حرام عليك أن تعرف فتاة أنت تدرك أنك لن تتزوجها .. هذا ليس من الرحمة .. رفقاً بالنساء .

فبتعد عن هذا الطريق
قال المصطفى علية افضل الصلوات و التسليم (من تتبع عرض مسلم تتبع الله عرضه حتى عقر دارة فيفضحه)

اخي لتكن أجمل لحظات حياتك
حين تعيش في أفئدة الناس دون غش و خداع
أجمل لحظات عمرك
حين تعاند الشيطان و ترجع الى ربك بعِد طول غياب فتطرق بابه و يفتح لك و يقبل توبتك
أجمل لحظات عمرك
حين يفهمك من حولك فيداوون جروحك أو يجعلونك تستند عليهم في مصائبك .. ما أجملها من لحظات ذهبيه
أجمل لحظات عمرك
حين تناجي ربك بخضوع و ذل و دموع كالانهار و بقلب ملؤه الشوق الى لقاء ربك و التوبة من الذنب
أجمل لحظات حياتك
حين تتحد مع انسان اخر (شريك الحياة) يشاركك كل شيء
أجمل لحظات حياتك
حين تسمع بكاء أول طفل لك فتحضنه و تمنحه الحب و الأمان
أجمل لحظات حياتك
حين تحزن بصدق على ما فاتك من ِالعمر من دون أن تستفيد منه فتبادر الى التعويض
أجمل لحظات العمر
حين تستيقظ في الصباح و قد محا الله ذنوبك بلأمس
:sun:تحياتى منقووووووووول:sun:

السلام عليكم

MICHA

أسعد الله صباحك بكل خير

تعتذر مني كل الحروف ورحلت مني كل الكلمات فما بقى لي سوى شكرك على هذا النقل المتميز

دمتِ بود.​

شكرا اختي والي نحبها نحطها في عينيا برك تحطني هي ثاني كي نلقاها

السلام عليكم
أختي موضوع جميل لكن يضع الرجل في القيادة هو من يجرح وهو من يحطم القلوب
مشفتيش أنت أن الوحدة تترك انسان يحبها لأنوا مازال مكونش روحوا وتروح لواحد مستقر وساجي من مجاميعوا واش يصرالوا هذا الإنسان
أولا هو في المشاكل وفي البطالة وثانيا يزيد عليه اللي كان معول عليه يصبروا وعلى رأي هواري دوفان " هم الدنيا وزدتيني أنتيا "
لازمك تزيدي هذي النقطة وأن حتى الفتاة تجرح القلوب وتمزقها.

هذاك موضوع اخر اخي واذا كان هو ماشي قادر على شقاه علاش يحصل بنت الناس وخليها تشوف غي بعينيها تشوف نتجاتها يتزوجوا وهي تستنا في واحد مكسر معندوش مستقبل
نرجعوا لموضوعنا خوا حنا رانا على هواري الدوفان (محتما نخليك انتيا مركي ليا وانا ماني ليك علاش نبغيك ....)

أختي أصل الموضوع هو جرح المشاعر وكيما الرجال يجرحوا مشاعر المرا حتى الفتاة تجرح المشاعر
صح أن معظم الفتيات حساسات ومشاعرها سهلة الجرح وأن الشباب قلوبهم قوية أو بلا قلوب. لكن عندما تجرح قلوبهم فهنا تكمن الكارثة لأن جرحهم عمييييييييييييييق

فهمت من كلامك ان جرح المشاعر اهم من جرح كرامة الفتاة وجرح حيائها و عفافها قبل المشاعر توجد الطهارة والعفة وعلم اخي ان الفتاة ليست كرجل اذا فقدت شيئ مهم لا يعوض فهمت اخي واشكرك لانك تجيد فن الحوار

السلام عليكم

موضوعك بغاية الروعة والجمال وفعلا يجب ان يتعلم الانسان من كل المواقف التي تمر بالانسان
بارك الله فيك​

فهمت من كلامك ان جرح المشاعر اهم من جرح كرامة الفتاة وجرح حيائها و عفافها قبل المشاعر توجد الطهارة والعفة وعلم اخي ان الفتاة ليست كرجل اذا فقدت شيئ مهم لا يعوض فهمت اخي واشكرك لانك تجيد فن الحوار

السلام عليكم
أختي موضوع جرح الكرامة هو موضوع آخر والمرأة أو الفتاة كرامتها هي كل شيء فاذا ضاعت الكرامة ضاع كل شيء
أما فالمشاعر هناك فتيات فنانات في جرح المشاعر وتحطيم القلوب
تحيـــــاتي

انت تلف ودور ممكن توضح وتشرحنا اكثر وشكرا

انت تلف ودور ممكن توضح وتشرحنا اكثر وشكرا

السلام عليكم
أنا لا ألف ولا دور رأي واضح
أنت حطيتي كل اللوم على الرجال في جرح مشاعر الفتيات وأنا قتلك النساء والفتياة ألي أوصى عليهم الرسول -صلى الله عليه وسلم- راحوا من زمان - ممكن مزال قلة قليلة-
وكيما كاين رجال يلعبوا بالفتيات كاين فتيات تلعب بمشاعر الرجال الضعاف وتحطيم قلوبهم ممكن بقصد أو غير قصد لكن أن الفتاة توعد الرجل بأشياء وتمضي معاه الوقت وكي يجي وقت الزواج تخير مولى المال هنا هي فنانة في جرح المشاعر
وهذا ليس إلا رأي لا أكثر

يا اخي اترك تجاربك خارج الموضوع انت مجروح من قبل وهذا مؤكد راه باين عليك

يا اخي اترك تجاربك خارج الموضوع انت مجروح من قبل وهذا مؤكد راه باين عليك

السلام عليكم
حقا إكتشاف رهيب
ومادمت قلت أنها تجربتي فهذا إعتراف منك أنه توجد فتيات بالأوصاف السابقة
والحمد لله لم أمر بهته التجربة هذه الفكرة ليست إلا من مشاهدتي للواقع الذي نعيشه
تحيــــاتي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة